نحن بحاجة إلى وضع البلاد خارج الصراعات الوهمية    مشروع قانون الطيران المدني جاء ليواكب المنافسة الدولية في النشاط الجوي    وهران.. روائع إشراقة الشمس    «بإمكان الشباب الحصول على السجل التجاري من دون امتلاكهم لمحلات»    بن رحمة يفشل في السير على خطى محرز    فرعون تتعهد برفع تدفق الأنترنت وخفض الأسعار قريبا    إعلان نهاية «داعش» هل يضع حدا للإرهاب العالمي؟    المغرب غير مؤهل للحديث عن الديمقراطية    من منزلها في‮ ‬القدس‮ ‬    أويحيى يوقّع على سجل التعازي بإقامة السفير    القبض على الإرهابي "عبد الخالق" المبحوث عنه في العاصمة    إقصاء مولودية العاصمة من منافسة كأس العرب    حصيلة الجولة ال22‮ ‬من دوري‮ ‬المحترفين الثاني    علاج جديد يعيد الذاكرة ويحارب النسيان    بدار الثقافة‮ ‬مالك حداد‮ ‬بقسنطينة    من مختلف الصيغ وعبر جميع الولايات    في‮ ‬عهد معمر القذافي    تحسبا لربع نهائي‮ ‬كأس الجمهورية    مجلس شورى طارئ لحمس‮ ‬يوم‮ ‬2‮ ‬مارس    كابوس حفرة بن عكنون‮ ‬يعود    غرق بشاطئ أرزيو بوهران‮ ‬‭ ‬    ‭ ‬شهر مارس المقبل    ‮ ‬رسالة بوتفليقة تبين تمسك الجزائر ببناء الصرح المغاربي‮ ‬    خلال السنة الجارية    بن غبريط تتبرأ من انشغالات الأساتذة وتؤكد :    فيما سيتم حشد وتجنيد الطلبة عبر وسائل التواصل الاجتماعي    إثر جريمة قتل زوج صيدلية بأم البواقي    مسكنات الألم ضرورة قصوى ولكن    ظريف: خطر نشوب حرب مع الكيان هائل    ثورة نوفمبر مثال للشعوب التي تناضل من أجل نيل حريتها    تجربة الجزائر رائدة في إعادة إدماج المحبوسين    نحو اتخاذ إجراءات لتسهيل الانتخاب على المواطنين    مواطنون يتساءلون عن موعد الإفراج عن قوائم المستفيدين    وضع شبكة التموين بالغازالطبيعي حيز الخدمة بسكيكدة    تلقيح 154 ألف رأس من الماشية بتبسة    5 سنوات سجنا ضد « الشمَّة»    «ضرورة مضاعفة الإنتاج والتركيز على الطاقات المتجددة»    خنشلة تحتفل باليوم الوطني للشهيد    ينزعُ عنه الأوهام    عن الشعر مرة أخرى    تأملات في ديوان «تركت رأسي أعلى الشجرة» لعبد الله الهامل    هذه أنواع النفس اللوامة    لِمَا يُحْيِيكُمْ    هذه الحكمة من أداء الصلاة وفضلها بالمسجد    ماذا حدث ل رويبة في ليبيا؟    تنظيم الدولة يتبنى هجوما بسيناء    آلان ميشال يعود لتدريب الفريق    التهاون في التفاصيل يضيّع الفيلم    حذاء "قذر" ب790 دولارا    اشترى منزلا بنصف سعره.. ثم وجد نفسه في "أزمة حقيقية"    أضخم جبل في العالم... تحت الأرض    إطلاق مشروع "أطلس الزوايا والأضرحة بالغرب الجزائري"    أرافق القارئ في مسار يعتقده مألوفا إلى حين مفاجأته    في أجواء امتزجت فيها مشاعر الفرحة و الحزن    إنشاء دار للسكري بقوراية تتوفر على كل متطلبات المتابعة الصحية    اذا كنت في نعمة فارعها - فان المعاصي تزيل النعم    كيف برر المغامسي صعود بن سلمان فوق الكعبة؟    محمد عيسى يرجع السبب لتكاليف النقل والضرائب الجديدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





حبس مسؤولة بهواوي بتهمة التحايل على عقوبات إيران
نشر في أخبار اليوم يوم 09 - 12 - 2018

انتهت امس السبت جلسة استماع في المحكمة العليا بمدينة فانكوفر الكندية حول طلب إخلاء سبيل منغ وانزو المديرة المالية لشركة هواوي الصينية المتهمة بالتحايل على العقوبات المفروضة على إيران دون أن يتم إطلاق سراحها بكفالة مالية.
واستمرت الجلسة أكثر من ست ساعات وقال المدعي العام إن وانزو متهمة في الولايات المتحدة بالتآمر والتحايل على مؤسسات مالية دولية وإن كل تهمة قد تصل عقوبتها لثلاثين عاما.
وأضاف المدعي العام أن هواوي استخدمت إحدى الشركات التابعة لها -وتسمى سكاي كوم- للتحايل على العقوبات المفروضة على طهران مؤكدا أن وانزو قالت للبنوك الأمرسكية عام 2013 إن سكاي كوم وهواوي شركتان منفصلتان.
وتستأنف جلسات الاستماع الاثنين مما يعني استمرار احتجاز منغ وانزو في سجن شرق مدينة فانكوفر.
وقال جينغ شوانغ المتحدث باسم الخارجية الصينية إن كندا والولايات المتحدة لم تقدما لبلاده أي أدلة على انتهاك وانزو أي قوانين بالبلدين وجدد طلب الصين بالإفراج عنها.
لكن الادعاء العام الكندي طالب بعدم إطلاق وانزو بكفالة لأنها تملك حافزا للهرب ولديها موارد كبيرة واتصالات واسعة تمكنها من الهرب بسهولة.
من جانبه رفض محامي المتهمة الادعاءات المقدمة لموكلته وطالب المحكمة بإطلاقها بكفالة لأنها شخصية معروفة واقترح -بدلا من احتجازها- أن تقدم للمحكمة جواز سفرها ويتم تعقبها إلكترونيا.
وأضاف المحامي أن وانزو مصابة بعدة أمراض منها ارتفاع ضغط الدم واضطراب النوم.
وألقت الشرطة الكندية القبض على وانزو (46 عاما) المديرة المالية لهواوي وابنة مؤسسها مطلع ديسمبر الجاري بناء على طلب واشنطن. وقالت مصادر مطلعة على التحقيق إن احتجازها جاء في إطار تحقيق أميركي بشأن مزاعم بالتخطيط لاستخدام النظام المصرفي العالمي للالتفاف حول العقوبات الأميركية على إيران.
وأدى نبأ القبض عليها إلى اضطراب أسواق الأسهم العالمية خشية أن يؤدي ذلك لتصعيد الحرب التجارية بين بكين وواشنطن بعد هدنة اتفق عليها الرئيسان الصيني شي جين بينغ والأمريكي دونالد ترامب في قمة العشرين بالأرجنتين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.