بدوي يأمر بإعادة فتح المرافق العامة المغلقة    الأفلان يُفند معارضته تجديد الثقة في بن صالح    لهبيري في زيارة فجائية إلى المقرات المركزية للعتاد والإمداد    حداد يدافع عن انجازات الرئيس بوتفليقة    بن مسعود يشدد على النجاعة في تسيير الفنادق    نسيب: قدرات تخزين المياه سترتفع إلى 9 ملايير متر مكعب    انتعاش اسعار النفط    هزيمة ساحقة ل”ماي”..البرلمان البريطاني يرفض البريكست    الكاف تعاقب الترجي التونسي    إقالة مدير دار المسنين بباتنة بسبب الإهمال    وزارة الصحة تُعلن وفاة شخص بسبب "الإنفلونزا"    إجبارية تسجيل المترشحين الأحرار في الديوان الوطني للتكوين عن بعد    أمر إيداع ضد مدير الخدمات الجامعية والرقابة القضائية لمديرة إقامة «2000 سرير»    غيابات بالجملة في مسابقة ترقية الأساتذة.. والطرد «على راسو»    «130 دواء مفقود.. 20 % منها خاص بالأمراض المزمنة»    «لم نطلب احتضان كان 2019 لمعرفتنا بالكواليس ومن يتحدث عن الجزائر عليه غسل فمه أولا»    يسلط الضوء على معاناة اللاجئين الصحراويين‮ ‬    من أجل حل الأزمة‮.. ‬المعلم‮:‬    النجم البرازيلي‮ ‬زار الجزائر    مدافع الخضر‮ ‬يغيب عن مواجهة‮ ‬غامبيا    الجزائر تملك قدرات هامة لإنتاج النفط    خلال الثلاثي‮ ‬الأول من الموسم الدراسي‮ ‬الجاري    خلال ديسمبر المنصرم    من شأنها تحسين ظروف تمدرس التلاميذ‮ ‬    رئيس الجمهورية يوقع 5 مراسيم رئاسية    تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري    المخطوط كنز الجامعيين والباحثين    قالت إن منتقدي‮ ‬تفسير القرآن بالأمازيغية جهلة    خاصة بارتفاع ضغط الدم والسكري    منتدى للجزائريين المقيمين بتركيا    130 دواء مفقودا في الصيدليات    كعوان يستقبل سفير سنغافورة    تفسير قوله تعالى إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ    مهمة إنقاذ شباب بلوزداد ليست سهلة    المشروع يسلم في السداسي الأول 2019    والي بومرداس يثمن جهود رئيس الجمهورية    خدعة في لوحة مفاتيح الكمبيوتر تنقذك من صدمة الأحرف الكبيرة    العفو.. خلق الأنبياء والصالحين    مثل الإيثار    دعاء يونس – عليه السلام -    ناسا تحذر العالم من كويكب يوم القيامة    كيف ستبدو أجهزة آيفون القادمة؟    بلماضي يسعى لإقناع عوار بالانضمام إلى الخضر    منح 42 رخصة بوهران    325 فلاحا أبرموا عقود استثمار في القطاع    قصة عشق مع العود و الطرب    مهرجان للقطط ببريطانيا    حوار في روائع إنسانية تخط تفاصيل الحياة    حلاق يقص شعر راكبة نائمة    مسير وكالة كراء سيارات و شريكه في قبضة العدالة    تمدرس يجلب العلل    الأنظار توجّه للقاء سعيدة    حمري يشكر اللاعبين بعد الفوز على سعيدة    «الجزائرية للمياه» بمعسكر تُرسل الفاتورة عبر النقال    الاحتفاء بالتراث الوهراني في أجواء فنية بهيجة    جمعية «مولاي المغيلي التلمساني» تصنع الفرجة بمدينة العقبان    كثرة الأمراض و الغيابات وسط التلاميذ بغليزان    هذا هو الدعاء الذي يمنعك العذاب    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الدعاء المستحب وقت المطر
نشر في أخبار اليوم يوم 09 - 12 - 2018

أحب الأدعية وقت نزول المطر هي أن تقول: اللهم صيبًا نفعًا وبعد نزول المطر يمكنكم قول مُطرنا بفضل الله ورحمته وبين هاتين الدعوتين يمكنكم الدعاء بأي شيء يخرج من قلوبكم ويستحب في هذه الأوقات أن تتعرض لماء المطر حتى يصيب أجزاء من جسدك حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ثنتان ما تردان الدعاء عند النداء وتحت المطر .. صحيح الجامع.
دعاء شدة الرياح من الجائز أن تقول: اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها وخير ما أرسلت به وتستعيذ من شرها ومن شر ما فيها ومن شر ما أرسلت به .
دعاء إذا ما سمعت الرعد والبرق فيجوز لك أن تدعو وتقول: سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكةُ من خيفته .
وعن _سالم بن عبد الله بن عمر عن أبيه أن رسول الله صلي الله عليه وسلم كان إذ اسمع صشوت الرعد والصواعق قال: اللهم لا تقتلنا بغضبك ولا تهلك بك وعافنا قبل ذلك .. أخرجه الترمذي.
ومن روائع الدعاء المستحب عند المطر
اللهم أنت الله لا إله إلا أنت أنت الغنيّ ونحن الفقراء أنزل علينا الغيث واجعل ما أنزلت لنا قوة وبلاغاً إلى حين.
وإذا نزل المطر يسن أن يقال: اللهم صيباً نافعاً. اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها وخير ما أرسلت به _وأعوذ_ _بك من شرها وشر ما فيها وشر ما أرسلت به .
اللهم لا تقتلنا بغضبك ولا تهلكنا بعذابك وعافنا قبل ذلك.
اللهم إنّي أسألك خيرها وخير ما فيها وخير ما أرسلت به وأعوذ بك من شرّها وشرّ ما فيها وشرّ ما أرسلت به.
سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته.
مُطرنا بفضل الله ورحمته.
اللهم اغفر لنا وارحمنا وارض عنا وسامحنا وتقبّل منا واعف عنا واكتب لكل البشر أن يكونوا من أهل الجنة واغفر عنا وارض عن كل خلقك وارحمهم يارب وأنزل علينا رحمتك واجعلنا من أهل الجنة يا رب وانصرنا يا رب العالمين وافتح علينا فتحاً عظيماً وارزقنا الإخلاص وانصر الإسلام وأعز المسلمين واسترنا واحفظنا واكتب هذا العام عام فتح وخير وبركة علينا جميعاً.
اللهم سقيا رحمة لا سقيا عذاب ولا بلاء ولا هدم ولا غرق اللهم حوالينا ولا علينا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.