النصرية تستعيد خدمات قاسمي قبيل مباراة بلوزداد    شركة جزائرية-إيطالية لصناعة الحوامات    بلماضي.. يلزمنا وقت أكثر لتحقيق الأفضل    ترامب ينقلب على الأمم المتحدة والقانون الدولي    الاتحاد الأوروبي يعلن إنهاء الاستعدادات لمواجهة بريكست دون اتفاق‎    تيارت في الموعد تحت شعار «بالقراءة نرتقي»    سوناطراك تنفي تصدير الغاز بالمجان لفرنسا    إصدار 130 دفتر قبول مؤقت في 2018    إطلاق 1000 وحدة سنويا بتقنية العزل الحراري    فوضى و سوء استقبال    تحسن في الأطوار الثلاثة    قايد صالح في زيارة للناحية العسكرية الرابعة    غارات جوية إسرائيلية على غزّة بتزكية أمريكية    دعم حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره    لعمامرة يشارك في الاجتماع الوزاري التحضيري ببريتوريا    حال الشعارات يحيل إلى حنين الماضي ولا يستجدي أحدا من الحاضر    الشعارات .. إبداع بلا قناع    لا وجه للمقارنة مع الجزائر ولكن الحذر واجب    العمال يعتصمون ويطالبون بالحقوق    لولا تأثري بالحراقة الذين هلكوا في البحر ما قمت بإنجاز هذه التحفة    محاضرة قيمة لحكام الولائي والجهوي    «سنتان من العمل لم تكن كافية لتواجدي ضمن المنتخب الوطني»    مكاوي الغائب الأكبر في مباراة السياسي    10و20سنة سجنا نافذا لمهربي أزيد من 4 قناطير من صمغ القنب الهندي    مشروع إصلاح طرق العديد من القرى    سكان الصفصاف وعشعاشة ينتفضون    فريق طبي جزائري فرنسي يُجري أول عملية لاستئصال سرطان الأمعاء و الرحم    تظاهرات احتجاجية ل3 فئات مهنية بالعاصمة    «الأجواد» يعودون هذا الأسبوع ..    أسد المسرح    علولة .. الرجل الذي وظف فنه في خدمة الإنسانية    إنهاء مهام مدير التلفزيون الجزائري    العلاقات مع الشركاء مستمرة بصفة عادية    هذه أسباب تراجع صادرات محروقات الجزائر    المديرية العامة للأمن الوطني تسطر مخططا خاصا    توقيف شبكة مختصة في سرقة الصيدليات بتيارت    تذبذب في توزيع الحليب بباتنة    حادث غرق عبارة بالموصل: وزارة الخارجية تعزي العراق    مبولحي يغيب 45 يوما وسيكون جاهزا ل''كان2019"    الأرندي يدعو قواعده النضالية إلى التجند ميدانيا    معهد اللغة الألمانية يفتتح فرعا بوهران قريبا    الشعر صوت الوجدان الإنساني    الفن أنجع علاج للطفل المعاق    رب اغفر لي وتب علي إنك أنت التواب الغفور    فوائد الشدائد    من أسرار القرآن    أسقطت هاتفها.. فماتت على الفور    أوركسترا بآلات مصنوعة من الخضار    حقنت نفسها بعصير.. فكادت تفقد حياتها    الفيل "المتبل" يجتاح مواقع التواصل    القرد "مفتول العضلات" يجتاح الأنترنت    « أَلَا بِذِڪْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوب »    منظمة الصحة العالمية تطلق مبادرة "حان وقت العمل" للقضاء على وباء السل    في‮ ‬ظل تواصل ندرة الأدوية الخاصة بهم‮ ‬    حددت ب565‮ ‬ألف دينار جزائري‮ ‬    فتح تحقيق حول اختفاء دواء «لوفينوكس» من الصيدلية    حفاظاً‮ ‬على دماء وأعراض الجزائريين    نفوق 14 رأسا من الماشية في سقوط مستودع    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الدعاء المستحب وقت المطر
نشر في أخبار اليوم يوم 09 - 12 - 2018

أحب الأدعية وقت نزول المطر هي أن تقول: اللهم صيبًا نفعًا وبعد نزول المطر يمكنكم قول مُطرنا بفضل الله ورحمته وبين هاتين الدعوتين يمكنكم الدعاء بأي شيء يخرج من قلوبكم ويستحب في هذه الأوقات أن تتعرض لماء المطر حتى يصيب أجزاء من جسدك حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ثنتان ما تردان الدعاء عند النداء وتحت المطر .. صحيح الجامع.
دعاء شدة الرياح من الجائز أن تقول: اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها وخير ما أرسلت به وتستعيذ من شرها ومن شر ما فيها ومن شر ما أرسلت به .
دعاء إذا ما سمعت الرعد والبرق فيجوز لك أن تدعو وتقول: سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكةُ من خيفته .
وعن _سالم بن عبد الله بن عمر عن أبيه أن رسول الله صلي الله عليه وسلم كان إذ اسمع صشوت الرعد والصواعق قال: اللهم لا تقتلنا بغضبك ولا تهلك بك وعافنا قبل ذلك .. أخرجه الترمذي.
ومن روائع الدعاء المستحب عند المطر
اللهم أنت الله لا إله إلا أنت أنت الغنيّ ونحن الفقراء أنزل علينا الغيث واجعل ما أنزلت لنا قوة وبلاغاً إلى حين.
وإذا نزل المطر يسن أن يقال: اللهم صيباً نافعاً. اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها وخير ما أرسلت به _وأعوذ_ _بك من شرها وشر ما فيها وشر ما أرسلت به .
اللهم لا تقتلنا بغضبك ولا تهلكنا بعذابك وعافنا قبل ذلك.
اللهم إنّي أسألك خيرها وخير ما فيها وخير ما أرسلت به وأعوذ بك من شرّها وشرّ ما فيها وشرّ ما أرسلت به.
سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته.
مُطرنا بفضل الله ورحمته.
اللهم اغفر لنا وارحمنا وارض عنا وسامحنا وتقبّل منا واعف عنا واكتب لكل البشر أن يكونوا من أهل الجنة واغفر عنا وارض عن كل خلقك وارحمهم يارب وأنزل علينا رحمتك واجعلنا من أهل الجنة يا رب وانصرنا يا رب العالمين وافتح علينا فتحاً عظيماً وارزقنا الإخلاص وانصر الإسلام وأعز المسلمين واسترنا واحفظنا واكتب هذا العام عام فتح وخير وبركة علينا جميعاً.
اللهم سقيا رحمة لا سقيا عذاب ولا بلاء ولا هدم ولا غرق اللهم حوالينا ولا علينا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.