من المتوقع أن تتجه إلى اليونان    خلال الألعاب الإفريقية    الألعاب العسكرية الدولية بروسيا    لمدة موسمين    وسط إجراءات أمنية مشددة    منذ بداية الموسم الاصطياف‮ ‬    خلال نشوب‮ ‬4‮ ‬حرائق بقالمة‮ ‬    بسبب التهميش وغياب المشاريع التنموية منذ سنوات‮ ‬    المغربي‮ ‬لا‮ ‬يملك اعتماداً‮ ‬للعمل‮ ‬    فيما‮ ‬يشتكي‮ ‬آلاف العمال تأخر صرف رواتبهم‮ ‬    وزارة السكن ترفع طلباً‮ ‬للحكومة‮ ‬    بعد حجز دام لأكثر من ستة أشهر‮ ‬    ضمن مشروع قانون المالية‮ ‬2020    حتى هذا رأي..!    رئيسة مجلس الدولة تكشف‮:‬    إرتفاع عدد وفيات الحجاج الجزائريين‮ ‬    بسبب ندرة حادة في‮ ‬المخزون‮ ‬    قال أن إستقلاليته مسؤولية مفروضة عليه‮.. ‬زغماتي‮: ‬    مرداسي‮ ‬تهنئ المخرج فرحاني    حدثان حاسمان في مسار التحرر الوطني    توقيف 24 شخصا ببرج باجي مختار وعين قزام    ارتفاع عدد وفيات الحجاج الجزائريين إلى 20 شخصا    ترقيم 4 آلاف سيارة جديدة في السداسي الأول 2018    سعر خامات (أوبك) تتجاوز ال59 دولارا    محطات أسقطت أسطورة المستعمر الذي لا يهزم    حالات اخضرار لحوم الأضاحي نادرة ومعزولة    خلافات داخل قوى الحرية والتغيير تؤخر تشكيل المجلس السيادي    تألّق»143 شارع الصحراء» مكسب جديد للجزائر    تموين الجنوب ب28 طنا من اللحوم البيضاء المجمدة    الدولة عازمة على مواصلة تنمية المناطق الحدودية    فتح الباب أمام المواطنين للمشاركة في الحوار    شاب يرمي بنفسه من الطابق الثالث لبناية أثناء خضوعه للرقية شرعية    عام حبس لسارق زبائن حافلات النقل الحضري بوهران    «عَيْنْ مَا تْشُوفْ وْقَلْبْ مَا يُوجَعْ»    رفع 1400 متر مكعب من النفايات بتبسة    لا حديث إلا عن تدشين الموسم بانتصار    أميار في حضن الفساد    سكان « الحساينية » يحيون وعدتهم السنوية العثمانية    بلال و «تيكوباوين» يلهبان الجمهور    رياض النّعام يُحدث المفاجأة والشيخ عمار يتألق بأغنية « خالتي فطمية »    دعوة إلى تفعيل دور الزوايا    «حوالتك» لتحويل الأموال دون حساب بريدي    «وقفاتنا متواصلة إلى غاية إسكان آخر مسجل بقطب مسرغين»    «الفيفا» يغرم وفاق سطيف    جمعية وهران تنتظر وعد أومعمر لتأهيل منتدبيها الجدد    سائل الخنازير المنوي في قوارير الشامبو    إيرجن تحتفل بالثقافة والتاريخ    إسماعيل يبرير ضيف جلستنا الأدبية الثالثة    السجن 40 عاما لشابة "سقط جنينها"    «أنا عزباء" طريقة طريفة للبحث عن طبيب    نوارس تجبر طائرة على الهبوط    إجلاء الحجاج المرضى ممن هم في حالة خطيرة سريعا إلى الجزائر    بعد أدائهم لمناسك الركن الخامس    التّربية الوقائية في الإسلام    ذكر الله... أيسر العبادات وأسهل الطّاعات    الشيخ السديس يستنكر افعال الحوثيين بعد الهجوم على حقل شيبة السعودي    إيسلا وثي مغرا ني مازيغن قوقلا ن تاغرما    اخلع نكسوم نمسلان والدونت إقوسان نالمشتاء ذالمرض    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





تنديد فلسطيني بقرار الاحتلال إغلاق مدارس _أونرواس في القدس
نشر في أخبار اليوم يوم 20 - 01 - 2019


الوكالة تؤكد: نعمل بقرار أممي
تنديد فلسطيني بقرار الاحتلال إغلاق مدارس _أونرواس في القدس
نددت منظمة التحرير الفلسطينية أمس الأحد بقرار الاحتلال إغلاق مدارس وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين _أونرواس في شرق القدس.
وقالت عضو اللجنة التنفيذية للمنظمة حنان عشراوي في بيان إن القرار ضد أونروا _إهانة مباشرة للمجتمع الدولي واستهانةً واستخفافا بقوانينه وقراراته ومؤسساتهس.
واعتبرت عشراوي أن _هذه الخطوة الاستفزازية تستهدف بشكل فعلي ومتعمد اللاجئين الفلسطينيين وحقوقهم المكفولة بالقانون الدولي والدولي الإنسانية كما تستهدف القدس ومؤسساتها في إطار استراتيجية دولة الاحتلال القائمة على تهويد المدينة المقدسة وتعزيز سياسة التطهير العرقي والتهجير القسري وبسط السيطرة على جميع مناحي الحياة فيهاس.
من جانبه قال المتحدث باسم أونروا سامي مشعشع إن الوكالة لم تتلق أي بلاغ رسمي بخصوص نية الاحتلال بإغلاق مدارسها في مدينة القدس.
وشدد مشعشع في تصريحات للإذاعة الفلسطينية الرسمية على أن _أونروا تعمل بالقدس الشرقية حسب تفويض الجمعية العامة وستواصل عملها في المدينة حسب ذات التفويضس.
ولفت إلى أن وجود أونروا في القدس _ليس منّة من الاحتلال وإنما هو بقرار أممي دولي وهناك اتفاقيات ثنائية ملزمة للجانب الصهيوني باحترام منشآت وولاية وحصانة الوكالة في القدس إضافة إلى أن دولة الاحتلال طرف في اتفاقية اللاجئين لعام 1946 وهي بهذه المحاولات تنتهك هذه الاتفاقيةس.
الأونروا: وجودنا في القدس ليس منّة من الاحتلال وإنما هو بقرار أممي دولي وهناك اتفاقيات ثنائية ملزمة للجانب الصهيوني باحترام منشآت وولاية وحصانة الوكالة في القدس
وكانت هيئة البث في دوللة الاحتلال أفادت أمس الأحد بأن _مجلس الأمن القوميس قرر إغلاق المدارس التابعة لأونروا في القدس الشرقية وأنه تقرر أن _تحل محلها مدارس تخضع لإشراف الدولةس. وذكرت أنه بداية من العام الدراسي المقبل لن تُصدَر تراخيص لمدارس الوكالة.
ورحب رئيس بلدية القدس السابق نير بركات بالقرار وقال إنه _حان الوقت لوضع حد لكذبة اللاجئينس معتبرا أن _أونروا تروج عبر مدارسها للكراهية والتحريض على دولة الاحتلال وشعبها اليهوديس.
وكان بركات صرح في سبتمبر الماضي بأن: _أونروا منظمة أجنبية غير ضرورية فشلت فشلا بائساس وقال إن _تعامل الوكالة مع المقيمين كلاجئين هو عائق أمام تقدمهمة وقد حان الوقت لتحويلهم من لاجئين إلى مقيمين وإعادة تأهيلهمس.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.