13 شخصية مقترحة لإدارة الحوار    رئيس الدولة يتطرق مع وزير الخارجية المالي إلى الدور المحوري للجزائر في مسار التسوية بمالي    الريع .. نقمة قبل نعمة ؟    التمويه .. لغة الخشب الجديدة    المديرية العامة للأمن الوطني تضع مخططا أمنيا بمناسبة مقابلة نهائي «الكان»    إيداع وزير الصناعة الأسبق بدة محجوب الحبس المؤقت في قضية «كيا»    عمار غول وزوخ أمام القاضي المحقق بالمحكمة العليا اليوم    طائرة خاصة من آخر طراز «بوينغ737» لجلب الخضر من القاهرة ظهيرة يوم السبت    تاريخ كأس إفريقيا .. الفائز في مباراة الدور الأول هو نفسه الفائز في المباراة النهائية    هل يحضر زيدان نهائي كأس الأمم الأفريقية    أنفانتينو: «الجزائر منتخب كبير وحظ موفق للجميع وخصوصا للحكم»    تقارير عن استبدال حكم المباراة النهائية لكأس الأمم الإفريقية    50 شاحنة لنقل محصول الحبوب عبر 6 ولايات شرقية    مواصلة تطهير شعبة الحبوب وترقية التكوين المتواصل    مزايا جديدة بتطبيق"غوغل ترانسليت"    البعثة الطبية على أتم الاستعداد لمرافقة الحجاج    جراء المعارك المتواصلة منذ ثلاثة أشهر    الأئمة‮ ‬يحتجون‮ ‬    وزير التعليم العالي‮ ‬يكشف‮: ‬    يتضمن تقييماً‮ ‬للسياسات العمومية في‮ ‬الجزائر‮ ‬    فيما تحدثت عن بلوغ‮ ‬ذروة تاريخية في‮ ‬إستهلاك الكهرباء‮ ‬    في‮ ‬إطار مواصلة التحقيقات في‮ ‬قضايا الفساد    Petrofac‭ ‬يدشن مركزه بالجنوب    "الكاف" تفرض على الفاف غرامة ب 10 آلاف دولار مع وقف التنفيذ    شاشات عملاقة عبر الولايات    بن صالح‮ ‬يحضر لقاء‮ ‬الخضر‮ ‬    الجيش‮ ‬يوقف ثلاثة عناصر لدعم الإرهابيين‮ ‬    أصبحت تسيطر عليها في‮ ‬ظل‮ ‬غياب الرقابة‮ ‬    عملية القرعة تتم في الأيام المقبلة وعدد كبير من المقصيين    ينحدرون من المناطق الداخلية بعين الدفلى‮ ‬    تحت شعار‮ ‬الفن الصخري‮: ‬هوية وإنتماء‮ ‬    في‮ ‬كتابه‮ ‬النشيد المغتال‮ ‬    نافياً‮ ‬شائعات وفاته    بين المجلس العسكري‮ ‬الإنتقالي‮ ‬وتحالف المعارضة‮ ‬    استنفار في أوساط أجهزة الأمن    عشاق الفن السابع يكتشفون السينما الانتقالية في إسبانيا    هدايا من الشعر، وتوقيعات بلغة النثر    الإطاحة بعصابة تبتز رجال المال والأعمال    توقيف 9 متورطين بينهم موظف بمصلحة البطاقات الرمادية و استرجاع 16 مركبة    تخصيص 350 مليار سنتيم لإعادة التهيئة وتلبيس الطرقات ببلعباس    عين على البكالوريا و أخرى على كأس الأفريقية    « التظاهرة تحولت إلى مهرجان وطني ونحتاج إلى مقر تلتئم فيه العائلة الفنية »    « التحضير ل4 عروض جديدة خاصة بالأطفال »    27 هكتارا من الحصيدة و الأدغال تتحول إلى رماد بسعيدة    تمديد موسم العمرة يرفع من عدد الحراقة المعتمرين    «فوز الفريق الوطني أمنية الحجاج»    المحكمة العليا تأمر بإعادة فتح قضيتي "سوناطراك" و"الخليفة"    رعب واستنفار بسبب بعوض النمر في تيبازة    الأئمة يحتجون تنديدا بما آلت إليه الأوضاع في قطاع الشؤون الدينية    الامم المتحدة : حوالي 820 مليون شخصي يعانون من نقص التغذية خلال عام 2018    مجلس وزاري مشترك يدرس آخر التحضيرات الخاصة بظروف اقامة الحجاج بالبقاع المقدسة    خسوف جزئي للقمر بالجزائر البارحة    القائدة والموبَوِّئة والقاضية على الذلِّ والهوان    الوحدة مطلب الإنسانية وهدفٌ تسعى إليه كل المجتمعات البشرية    أهميّة الرّوح الوطنية في صنع الإنجازات    بطولات من أغوار التاريخ    بين اعتذار بونجاح و”مُكَابَرَة” النُّخَبْ    الرفق أن نتعامل في أي مكانٍ مع أصحاب الحاجات بالعدل والإحسان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





تألق الأندية الإسبانية وسقوط الآرسنال
نشر في أخبار اليوم يوم 16 - 02 - 2019


الدوري الأوروبي (ذهاب الدور السادس عشر)
تألق الأندية الإسبانية... وسقوط الآرسنال
حقق باتي بوريسوف البيلاروسي مفاجأة من العيار الثقيل بتغلبه على أرسنال الانجليزي 1/0 في ذهاب دور ال16 من مسابقة يوروبا ليغ (الدوري الأوروبي) أول أمس في حين عادت أندية إشبيلية وفالنسيا الإسبانيان إنتر ميلان ونابولي الايطاليان وتشلسي بانتصارات من خارج الديار تعزز من آمالها في بلوغ الدور التالي.
عاد إشبيلية الإسباني إلى الأندلس بفوز ثمين خارج الديار على حساب مضيفه لاتسيو بهدف دون رد ويدين الفريق الأندلسي بالفضل لمهاجمه الفرنسي من أصول تونسية وسام بن يدر الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة 22 من المباراة ليصعق الفريق الإيطالي في عقر داره على ملعب الأوليمبيكو في العاصمة روما.
وبهذا الفوز يقترب الفريق الأندلسي من بلوغ دور ال16 إذ يكفيه التعادل سلباً أو الفوز بأي نتيجة في مباراة الإياب من أجل حسم بطاقة العبور التي ستجمع الفريقين الأسبوع المقبل على ملعب رامون سانشيز بيزخوان في إشبيلية.
وجرح ثلاثة أشخاص على الأقل في إشكال بين مشجعين لفريقي لازيو الإيطالي وإشبيلية الإسباني ليلة اللقاء استخدم فيه السلاح الأبيض بحسب تقارير صحافية إيطالية قبل ساعات من مواجهة الفريقين الخميس في مسابقة الدوري الأوروبي في كرة القدم.
وأشارت صحيفة لا ريبوبليكا الإيطالية الى أن الجرحى إسبانيين وأميركي وأن أحدهم تعرض لإصابات بالغة.
من جهتها أشارت صحيفة غازيتا ديلو سبورت الى أن أربعة أشخاص أدخلوا المستشفى بسبب جروح تعرضوا لها جراء طعنات بالسكاكين مشيرة الى أن الجريح الرابع هو إنجليزي.
ونقلت لا ريبوبليكا عن صاحب حانة في العاصمة الإيطالية قوله كان كل شيء هادئا وفجأة بعد الساعة التاسعة ليلا بدأنا بسماع الصراخ وأصوات زجاج يتكسر. هرعنا نحو النوافذ ورأينا أشخاصا يحملون العصي يهاجمون أشخاصا آخرين مشيرا الى أن البعض كانوا ملثمين.
وأشارت الصحيفة الى أن نحو 40 شخصا كانوا ضالعين في الإشكال الذي وقع في حي مونتي بوسط العاصمة الإيطالية وتطلّب تدخل الشرطة التي فرقت الجمع باستخدام الغاز المسيل للدموع.
بنفيكا يضع قدمًا في الدور التالي
وضع بنفيكا قدمًا في الدور التالي بفوزه الثمين بنتيجة (2-1) على مضيفه غالتساري سراي التركي.
وبادر إداوردو سالفيو بالتسجيل لمصلحة الفريق البرتغالي في الدقيقة (27) من ركلة جزاء لكن مبايي دياني أحرز هدف التعادل لغالتساري سراي في الدقيقة (54).
ولم يهنأ أصحاب الأرض بالتعادل كثيرا بعدما أعاد هاريس سيفيروفيتش التقدم للفريق البرتغالي بتسجيله الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة (64).
تعادلات بالجملة
تعادل أولمبياكوس اليوناني بنتيجة (2-2) مع ضيفه دينامو كييف الأوكراني ليصبح موقفه معقدًا قبل لقاء العودة الذي سيقام بالعاصمة الأوكرانية الأسبوع المقبل.
وفرض التعادل السلبي نفسه على لقاء كراسنودار الروسي مع ضيفه بايرليفركوزن الألماني وهي نفس النتيجة التي انتهت بها مباراة سلافيا براغ التشيكي مع ضيفه جينك البلجيكي.
نابولي يضع قدمًا في ثمن النهائي
وضع نابولي الإيطالي قدما في ثمن نهائي الدوري الأوربي لكرة القدم بالفوز خارج أرضه 1-3 على مضيفه زيورخ السويسري.
افتتح لورينزو إنسيني التسجيل في الدقيقة 11 وأضاف خوسي ماريا كاييخون الهدف الثاني في الدقيقة 21 قبل أن يختتم بيوتر زلينيسكي الثلاثية في الدقيقة 77 وأحرز بنيامين كولولي الهدف الوحيد لأصحاب الأرض في الدقيقة 83 ويقام لقاء الإياب على ملعب سان باولو في نابولي يوم الخميس المقبل.
تشيلسي يخفف الضغط على ساري بتخطي عقبة مالمو
وضع فريق تشيلسي الإنجليزي قدماً في ثمن نهائي بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم بعد تغلبه على مضيفه مالمو السويدي بهدفين مقابل هدف وسجل روس باركي في الدقيقة 30 وأوليفييه جيرو في الدقيقة 58 هدفي تشيلسي فيما أحرز أندريس كريستيانسن هدف مالمو قبل النهاية بعشر دقائق.
ومن شأن هذا الانتصار أن يخفف من الضغوط الواقعة على مدرب تشيلسي ماوريسيو ساري بعد الخسارة المدوية في الدوري الإنجليزي الممتاز أمام مانشستر سيتي بسداسية نظيفة والتي هددت موقع الإيطالي على رأس الجهاز الفني للفريق اللندني.
ورغم الانتقادات التي تعرض لها لإصراره على عدم تغيير أساليبه التكتيكية التي لم تجد نفعاً في الآونة الأخيرة واصل ساري الاعتماد على طريقة اللعب 4-3-3 في الموقعة الأوروبية أمام منافس يجيد اللعب داخل الديار.
وتكون الخط الخلفي للبلوز من الرباعي سيزار أزبيليكويتا وأندرياس كريستينسن ودافيد لويز وإيميرسون ووقف البرازيلي الأصل الإيطالي الجنسية جورجينيو في مركز لاعب الارتكاز وأمامه روس باركلي وماتيو كوفاسيتش وفي ظل عدم قدرة الأرجنتيني غونزالو هيغواين على المشاركة مع تشيلسي في مسابقة الدوري الأوروبي تكون الخط الهجومي من الثلاثي ويليان وبيدرو رودريغيز وأوليفي جيرو.
آرسنال يسقط أمام باتي بوريسوف
نجح باتي بوريسوف في الفوز على آرسنال بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب بوريسوف آرينا وأحرز هدف باتي بوريسوف ستانيسلاف دراجون في الدقيقة 45 من عمر المباراة.
وستقام مباراة العودة يوم 21 من الشهر الحالي على ملعب الإمارات وسيكون على الجانرز الفوز بفارق هدفين لمواصلة المشوار بالبطولة.
سيطر آرسنال على المباراة ولكن دون حلول على مرمى باتي بوريسوف في ظل التكتل الدفاعي للأخير ونجح في غلق المساحات أمام جميع مفاتيح لعب المدفعجية في المباراة.
في المقابل فإن باتي بوريسوف اعتمد بشكل كبير على الهجمات المرتدة وتحديدًا من الجهة اليمنى وتحركات ميليتش في منطقة الجزاء بالإضافة إلى الاعتماد على الكرات الثابتة والتي نجح في استغلالها بإحراز هدف الفوز.
وذكرت شبكة سكواكا للإحصائيات أن آرسنال بات أول فريق إنجليزي يخسر أمام باتي بوريسوف على ملعب الأخير في البطولات الأوروبية.
وأضافت الشبكة أن الفرنسي ألكسندر لاكازيت مهاجم آرسنال الذي تعرض للطرد في المباراة تلقى البطاقة الحمراء للمرة الثالثة في مسيرته المهنية والأولى منذ أكتوبر 2013.
فالنسيا يضع قدما في ثمن النهائي
فاز فالنسيا الإسباني على مضيفه سيلتك الاسكتلندي بهدفين نظيفين على ملعب (سيلتك بارك) سجل للضيوف كل من المهاجم الروسي دينيس تشيريشيف (ق42) وروبن سوبرينو (ق49).
وبهذه النتيجة يضع الخفافيش قدما في دور ال16 وذلك بعد تسهيل مهمة مباراة الإياب التي ستجمعهما الأسبوع المقبل على ملعب (ميستايا).
كلوب بروج ينتزع فوزا صعبا من أنياب سالزبورغ
حقق كلوب بروج البلجيكي فوزاً صعباً أمام ضيفه سالزبورغ النمساوي بهدفين مقابل هدف.
افتتح زالتكو يونزوفيتش التسجيل للفريق الزائر في الدقيقة 17 قبل أن ينتفض صاحب الأرض في الشوط الثاني ويحرز هدف التعادل في الدقيقة 64 عن طريق ستيفانو دنسفيل ثم عاد ليسجل هدف الفوز في الدقيقة 81 عن طريق اللاعب ويسلي.
وباتت بطاقة التأهل معلقة بين طرفي المباراة مع أفضلية الفريق النمساوي بالهدف خارج القواعد قبل لقاء الإياب على ملعب ريد بول أرينا يوم الخميس المقبل.
فياريال يخطف فوزًا ثمينًا من عقر دار سبورتنغ لشبونة
عاد فياريال الإسباني بفوز ثمين بهدف نظيف من معقل سبورتنغ لشبونة البرتغالي ويدين فياريال بالفضل للاعبه الشاب ألفونسو بيدرازا الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة الثالثة من المباراة التي أقيمت على ملعب خوسيه ألفالادي في لشبونة.
وبهذه النتيجة يتعقد موقف سبورتنج لشبونة قبل مواجهة الإياب الأسبوع المقبل على ملعب (لا سيراميكا) معقل فياريال.
تعادل مثير بين شاختار وفرانكفورت
تعادل شاختار دونتسك الأوكراني على ملعبه (ميتاليست) أمام آينتراخت فرانكفورت الألماني بنتيجة 2-2 كان الضيوف هم المبادرين بالتسجيل مبكرا للغاية عن طريق مارتين هينتريغر (ق7) إلا أن أصحاب الأرض أدركوا التعادل سريعا من ركلة جزاء نفذها مارلوس بنجاح (ق10).
وفي بداية الشوط الثاني عاد فيليب كوستيتش لاعب آينتراخت ليضع الفريق الألماني في المقدمة من جديد بهدف ثان (ق50) لكن رد الفريق الأوكراني لم يتأخر كثيرا وجاء عن طريق هدف لاعبه تايسون (ق67).
ويتأجل معرفة هوية الفريق المتأهل بينهما إلى دور ال16 من يوروبا ليغ إلى مباراة الإياب التي ستجرى في ألمانيا على ملعب فرانكفورت الأسبوع المقبل.
الإنتر يضرب رابيد فيينا في عقر داره
عاد فريق إنتر ميلان إلى الديار بفوز ثمين على حساب مضيفه رابيد فيينا النمساوي بهدف دون رد ويدين النيراتزوري بالفضل في تحقيق الفوز في الموقعة الأوروبية لمهاجمه لوتارو مارتينيز الذي وقع على هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 39 من ركلة جزاء.
ومن المقرر أن يلتقي الفريقان في مباراة العودة على ملعب جوزيبي مياتزا بمدينة ميلان يوم 21 فيفري.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.