سفيان جيلالي يبلغ كريم يونس شروطه للحوار    البطولة العربية: فوز صعب لشبيبة الساورة    فيلم "مؤثر" لأوباما وزوجته    الفيفا يفتح تحقيقا ضد الإفريقي لاتهامه بالتزوير بعد شكوى مولودية العلمة    تونس: الشاهد يفوض صلاحياته    المحكمة العليا:إيداع وزير العدل السابق الطيب لوح رهن الحبس المؤقت    جيلالي سفيان يعارض حل "الأفلان"    من هو رئيس الوزراء السوداني الجديد؟    حجز ثلاثة قناطر من المخدرات في مغنية    توقيف تاجري مخدرات وحجز أزيد من 284 كغ من الكيف المعالج بالنعامة وتلمسان    الحكومة تعلن الحرب على "مافيا" حاويات القمح، الحليب والدواء    ترامب يرفع رأسه للسماء ويعلن: "أنا الشخص المختار"    أمطار رعدية على 6 ولايات خلال ال 24 ساعة المقبلة    وفاة شابين داخل سيارة بالبويرة    زغماتي للقضاة: عليكم بسلامة الأحكام    ضمان تغطية شاملة للبث عبر كافة أرجاء الوطن لتمكين المواطن من تلقي البرامج الإذاعية والتلفزية    وناس مرشح للمشاركة في داربي نيس ومارسيليا    أدرار : ضرورة دخول مركز مكافحة السرطان الخدمة في أقرب وقت ممكن    بن صالح يعين سفراء جدد وانهاء مهام اخرين    "soolking" على موعد مع جمهوره اليوم بملعب 20 أوت    بالصور.. شباب بلوزداد يشدُّ الرحال نحو نجامينا    اجتماع حكومي يدرس الدخول الاجتماعي وتدابير تقليص عجز ميزان المدفوعات    عنتر يحي المرشح الأقوى لخلافة مدان كمناجير عام للمنتخب    عملة لصفقة واحدة    الدولة المدنية شأن الديمقراطيين لا الانتقاليين    برميل النفط ب 60 دولار    المراكز الصحية تحتضر عبر‮ ‬14‮ ‬بلدية‮ ‬    حسب محافظ الكشافة الإسلامية‮ ‬    كرئيس لمجلس السيادة في‮ ‬السودان    على سبيل الإعارة لموسم واحد    الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب    إلغاء الفرنسية في‮ ‬الإمتحانات المهنية للترقية‮ ‬    قريباً‮ ‬بتندوف‮ ‬    وسط تجدد مطالب تمكين الصحراويين من تقرير المصير    تاجر وراء فيديو المياه المعدنية    ‮ ‬كناك‮ ‬توزع المحلات    وفاة شقيقة بوطاجين في‮ ‬الحج    المال الحرام وخداع النّفس    نجاح الإجراء مرهون بتحويل العملة في البنوك    3 ذهبيات وبرونزية للجزائر في نهائي التجديف    تنصيب المديرين الجدد للوكالات الولائية    عريقات يدعو إلى تحرك دولي لحماية الأقصى    مسافرون عالقون منذ 3 أيام بمطار السانية بوهران    10 سنوات سجنا نافذا لشقيقين حولا «حوش» جدهما إلى وكر لترويج الكوكايين بالحمري    الشيخة الريميتي ..أسطورة موسيقى الراي    أعراس بنكهة زمان    قرية عزوزة تستذكر الشهيد عبان رمضان    استلام هياكل تربوية جديدة    تحضيرات متقطعة قبل "لازمو"    اختتام الطبعة ال17 لمهرجان الأغنية الأمازيغية    التنمية مطلب سكان قرية بنوار    الحاج كان يعاني كثيرا وفوضى في تنظيم هذه العبادة    83 منصبا بيداغوجيا في شبه الطبي    عانت من آلام في المعدة.. والأطباء اكتشفوا المفاجأة الصاعقة    عائلة تربح 4 ملايين دولار كل ساعة    الثراء الفاحش.. كان حلما جميلا فصار واقعا مقززا    الذنوب.. تهلك أصحابها    الشيخ السديس يستنكر افعال الحوثيين بعد الهجوم على حقل شيبة السعودي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





هذه توجيهات بوهدبة لأفراد الشرطة
نشر في أخبار اليوم يوم 16 - 02 - 2019


نُصّب مديراً عاماً جديداً للأمن الوطني
هذه توجيهات بوهدبة لأفراد الشرطة..
بدوي: الشرطة الجزائرية أصبحت مرجعاً في مكافحة الإرهاب والإجرام
لهبيري يشكر بوتفليقة على منحه فرصة قيادة الشرطة
ف. زينب
أشرف وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية نور الدين بدوي يوم الخميس بالجزائر العاصمة على تنصيب عبد القادر قارة بوهدبة مديرا عاما جديدا للأمن الوطني وبالمناسبة أشار وزير الداخلية إلى أن المؤسسة الشرطية بالجزائر بلغت احترافية وخبرة قل نظيرها في العالم بل أصبحت مرجعا يعول عليه في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة ..
وتقلد بوهدبة الذي خلف مصطفى لهبيري في منصبه عدة وظائف في سلك الأمن الوطني منها مديرا للشرطة القضائية منذ أكتوبر 2012 إلى غاية شهر أوت 2015. والتحق بوهدبة خرّيج كلية الحقوق والعلوم القانونية إلى صفوف الأمن الوطني سنة 1982 متقلدا رتبة محافظ قبل أن يتم تعيينه في عدة وظائف سامية.
وشغل بوهدبة ابتداء من سنة 1984 إلى غاية سنة 1987 منصب محافظ شرطة رئيس فرقة مكافحة الاتجار غير المشروع للمخدرات بولاية وهران ليشغل بعد ذلك (1987-1989) منصب محافظ شرطة رئيس المصلحة الجهوية لمكافحة المخدرات (تلمسان).
وكان خلال الفترة 1991 إلى 1994 عضوا منتخبا بالمجلس التنفيذي للأنتربول-إفريقيا خلال الجمعية العامة ال 60 ب بونتا دل إستي بالأوروغواي.
وعين بوهدبة رئيسا لمصلحة العلاقات الخارجية بالمديرية العامة للأمن الوطني سنة 1992 ثم مدير الشرطة القضائية سنة 1994 بعدها تولى منصب مدير شرطة الحدود سنة 1995 فمدير التعليم والمدارس سنة 2001.
كما انتخب منتدبا للجنة التنفيذية للمنظمة الدولية للشرطة الجنائية-انتربول- خلال جمعيتها العامة ال81 في روما سنة 2012 .
للعلم فإن المجلس التنفيذي يحدد سياسة المنظمة ويوجه عملها ويعتبر أعضاءه مسؤولين سامين في شرطة بلدانهم الأصلية. وفي هذا الصدد شارك السيد بوهدبة في عدة نشاطات لاسيما في المجال الاستراتيجي والمالي.
وأسديت له عديد الأوسمة الشرفية عرفانا بمجهوداته في مجال الأمني منها تسلمه سنة 2000 وسام الاستحقاق من طرف الشرطة الاسبانية.
بوهدبة: عليكم بالانضباط والنزاهة والصرامة
شدد المدير العام الجديد للأمن الوطني عبد القادر قارة بوهدبة يوم الخميس بالجزائر العاصمة على أهمية الشراكة بين مختلف الأسلاك الأمنية من أجل تحقيق الأمن والاستقرار في مختلف ربوع البلاد.
وعبر السيد بوهدبة لدى تنصيبه مديرا عاما للأمن الوطني خلفا للعقيد لخضر لهبيري عن قناعته بأن الشرطة بقدر ما هي مرفق عام فهي مؤسسة أمنية بامتياز ولا يمكنها العمل بدون شراكة فعالة وصريحة ودائمة مع الجيش الوطني الشعبي ومع كل الأسلاك الأمنية بمختلف صلاحياتها مشيرا إلى أن عودته بين أفراد وإطارات الشرطة فرصة لتجديد العهد والمضي قدما بعزم وثبات نحو الأفضل لخدمة الوطن والمواطنين .
وبعد أن تقدم بجزيل الشكر إلى رئيس الجمهورية على الثقة التي منحها إياه لقيادة الشرطة الجزائرية دعا ذات المسؤول منتسبي الشرطة إلى التحلي بالانضباط والنزاهة والصرامة التي تعد منطلق وأساس كل ما نقوم ونصبو اليه .
كما شدد السيد بوهدبة في ذات الوقت على أن الشرطة مرفق عام ذو طبيعة مجتمعاتية بما يقتضيه هذا المفهوم من أسس ومعايير ترمي إلى تحسين الخدمة باستمرار مما يستوجب دائما مراجعة الذات والتطوير والعصرنة .
ودعا المدير العام للامن الوطني إلى الاندماج على غرار كل هيئات ومؤسسات وزارة الداخلية في مخططات وبرامج العصرنة تنفيذا لبرنامج رئيس الجمهورية مؤكدا بانه سيعمل مع كل القطاعات المعنية من اجل تحقيق الامن والامان ومن اجل حماية الاشخاص والممتلكات .
اما العقيد لخضر لهبيري فقد عبر عن شكره للرئيس بوتفليقة الذي منحه فرصة قيادة الشرطة الجزائرية التي تقوم بمهام ليست بالهيّنة .
بدوي: المؤسسة الشرطية وصلت لاحترافية قلّ نظيرها في العالم
أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية نور الدين بدوي يوم الخميس بالجزائر العاصمة ان ما وصلت إليه المؤسسة الشرطية اليوم بالجزائر من احترافية وخبرة قل نظيرها في العالم بل أصبحت مرجعا يعول عليه في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة .
وقال السيد بدوي لدى اشرافه على تنصيب عبد القادر قارة بوهدبة مديرا عاما جديدا للأمن الوطني خلفا للسيد مصطفى لهبيريي بأن ما وصلت إليه مؤسستنا الشرطية اليوم من احترافية وخبرة قل نظيرها في العالمي بل أصبحت مرجعا يعول عليه في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة وباقي الآفات الاجتماعية ليجعلنا فخورين بذلك وأن الجزائر ستبقى دائما قوية وآمنة محافظة على مكاسبها في مجالات الأمن والاستقرار التي جاءت بعد التضحيات الجسام أين قدمت بلادنا خلال العشرية السوداء من خيرة أبنائها فداء لرفع لواء استمرارية الدولة ي حيث تم التغلب على الإرهاب الهمجي وإخماد نار الفتنة وذلك بفضل جهود رئيس الجمهورية المجاهد عبد العزيز بوتفليقة.
وأكد في هذا الصدد بان المتمعن في تاريخ هذا الجهاز العريق لا يسعه إلاّ أن يقف وقفة إجلال وإكبار أمام تضحيات أفراده بكل مستويات مسؤولياتهمي وتفانيهم في خدمة الوطن والمواطن مع أقرانهم من مؤسسة الجيش الشعبي الوطني كلهم مجندون من أجل جزائر آمنة واضعين صوب أعينهم حمايتها من كل تهديد سواء أكان في الداخل أو الخارج .
وأشاد بدوي بما أحرزته البلاد من تقدم وازدهار في كنف الأمن والسكينة والطمأنينة اللذين لا شيء يتحقق بدونها لذلك فإننا نعول كثيرا على مؤسسة الأمن الوطني تحت قيادتها الجديدة التي هي من أبنائها من أجل مواصلة الدرب والحفاظ على كل هذه المكتسبات وتعزيزها .
وبالمناسبة توجه وزير الداخلية إلى السيد الهبيري على الجهود التي بذلها على رأس هذا الجهاز داعيا إطارات وأعوان الأمن الوطني بأن لا يدخروا أي جهد وهم يتشرفون اليوم بالعمل تحت قيادة أحد أبناء مؤسسة المديرية العامة للأمن الوطني الذي تدرج في تقلد عدة مناصب بها أين برهن عن مهنية عالية وجدارة واستحقاق أهلوه لأن يحظى بثقة رئيس الجمهورية اليوم بتوليه منصب المدير العام للأمن الوطني لافتا إلى انه ينتظر من هؤلاء الإطارات والأعوان جميعا أن يكونوا كرجل واحد خلف قيادتكم الجديدة خاصة وأن بلادنا ستشهد أهم استحقاق انتخابي شهر أفريل المقبل فعليكم أن تضعوا أمن الجزائر وتأمين مواعيدها الانتخابية نصب أعينكم .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.