الأفلان: هيئة تسيير الحزب تمارس مهامها بصفة عادية    توقيف تاجري مخدرات بالأغواط وبحوزتهم 100 كيلوغرام من الكيف المعالج    "نحن أبناء الشعب وجئنا لمتابعة مشاريع الجمهورية الجزائرية"    20 ألف طالب عمل مسجل بوكالة التشغيل في سوق أهراس    اجتماع طارئ لمجلس الأمن اليوم حول الوضع في ليبيا    “غوارديولا” يتجه للإعتماد على “محرز” في “البريميرليغ”    قواتنا المسلحة باتت عينا ساهرة على حدود الوطن وحافظة لأمنه واستقراره    حجز 2184 قرص مهلوس في ميناء الغزوات    درك غليزان يفكك شبكة مختصة في الاتجار بالمخدرات و يوقف 4 من أفرادها و يحجز مركبتين    توقيف تاجري مخدرات وحجز 100 كلغ من الكيف بالأغواط    وفاة شخصين في حادث مرور بالوادي    نفط: خام برنت يصل إلى 43ر71 دولار للبرميل يوم الخميس    3 آلاف عامل بصوت واحد.. سيدي السعيد ارحل !    تأخير مباراة شبيبة بجاية - وفاق سطيف إلى 25 أبريل    طالبت القنوات الخاصة بإعلام محايد وموضوعي    المجلس الإسلامي‮ ‬الأعلى‭:‬    عن عمر ناهز ال67‮ ‬عاماً    محمد القورصو‮ ‬يكشف‮:‬    باريس تحاول تبرير قضية المسلحين والزبيدي‮ ‬يكشف المستور    تيارت    ‮ ‬طاسيلي‮ ‬للطيران توسع أسطولها    5‭ ‬بلديات بالعاصمة دون ماء    حداد متمسك بفريق سوسطارة    بعدد من ولايات الوطن‮ ‬    بعد تعيينه على رأس المجلس الدستوري‮ ‬خلفاً‮ ‬لبلعيز‮ ‬    للتحقيق في‮ ‬عرقلة مشاريع‮ ‬سيفيتال‮ ‬    وزير الصحة الجديد‮ ‬يقرر‮:‬    فيما نشر قائمة الوكالات المعنية بتنظيم الحج    أمريكا تعاقب الشركات الأوروبية عبر كوبا    حجز 2520 مؤثّرا عقليا    "هانية" ل"أوريدو" بأقل من 1 دينار ل10 ثواني    وفاة الرئيس البيروفي الأسبق آلان غارسيا    هذه تعليمات ميراوي لمدراء الصحة بالولايات    حريق داخل المركب الأولمبي ببئر الجير    التنقل إلى بوسعادة اليوم    الباءات وحروف العلة    سفير إثيوبيا يلتقي بالمستثمرين لبحث سبل التعاون    ..الحراك يلهم مبدعي الكلمة    تكريم 30 نجيبا    تسليم 2000 مسكن عدل بمسرغين نهاية جوان    المحامون بوهران يقاطعون العمل في المجالس والمحاكم ل 4 أيام    يد من حديد لضرب رموز الفساد    "متعودون على لعب الأدوار الأولى"    الطريق الأمثل للتغيير    ثلاثة أرباع الشفاء في القرآن    اختيار الأوعية العقارية لإنجاز 2400 سكن مدعم    توقع إنتاج 1.6 مليون قنطار من الحبوب    مزيد من الجهود للتكفل بالبنايات    كراهية السؤال عن الطعام والشراب    المطالبة بمعالجة الاختلالات وتخفيض السعر    احتفاءٌ بالمعرفة واستحضار مسار علي كافي    دزيري يطالب بنقاط المولودية    ذاكرة تاريخية ومرآة للماضي والحاضر    بوغرارة يستعيد مصابيه أمام بلعباس    استحداث جائزة وطنية لتكريم أحسن ابتكار لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة    تأكيد وفرة الأدوية واللقاحات    عامل إيطالي يشهر إسلامه بسيدي لحسن بسيدي بلعباس    ‘'ثقتك ا لمشرقة ستفتح لك كل الأبواب المغلقة"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





هذه توجيهات بوهدبة لأفراد الشرطة
نشر في أخبار اليوم يوم 16 - 02 - 2019


نُصّب مديراً عاماً جديداً للأمن الوطني
هذه توجيهات بوهدبة لأفراد الشرطة..
بدوي: الشرطة الجزائرية أصبحت مرجعاً في مكافحة الإرهاب والإجرام
لهبيري يشكر بوتفليقة على منحه فرصة قيادة الشرطة
ف. زينب
أشرف وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية نور الدين بدوي يوم الخميس بالجزائر العاصمة على تنصيب عبد القادر قارة بوهدبة مديرا عاما جديدا للأمن الوطني وبالمناسبة أشار وزير الداخلية إلى أن المؤسسة الشرطية بالجزائر بلغت احترافية وخبرة قل نظيرها في العالم بل أصبحت مرجعا يعول عليه في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة ..
وتقلد بوهدبة الذي خلف مصطفى لهبيري في منصبه عدة وظائف في سلك الأمن الوطني منها مديرا للشرطة القضائية منذ أكتوبر 2012 إلى غاية شهر أوت 2015. والتحق بوهدبة خرّيج كلية الحقوق والعلوم القانونية إلى صفوف الأمن الوطني سنة 1982 متقلدا رتبة محافظ قبل أن يتم تعيينه في عدة وظائف سامية.
وشغل بوهدبة ابتداء من سنة 1984 إلى غاية سنة 1987 منصب محافظ شرطة رئيس فرقة مكافحة الاتجار غير المشروع للمخدرات بولاية وهران ليشغل بعد ذلك (1987-1989) منصب محافظ شرطة رئيس المصلحة الجهوية لمكافحة المخدرات (تلمسان).
وكان خلال الفترة 1991 إلى 1994 عضوا منتخبا بالمجلس التنفيذي للأنتربول-إفريقيا خلال الجمعية العامة ال 60 ب بونتا دل إستي بالأوروغواي.
وعين بوهدبة رئيسا لمصلحة العلاقات الخارجية بالمديرية العامة للأمن الوطني سنة 1992 ثم مدير الشرطة القضائية سنة 1994 بعدها تولى منصب مدير شرطة الحدود سنة 1995 فمدير التعليم والمدارس سنة 2001.
كما انتخب منتدبا للجنة التنفيذية للمنظمة الدولية للشرطة الجنائية-انتربول- خلال جمعيتها العامة ال81 في روما سنة 2012 .
للعلم فإن المجلس التنفيذي يحدد سياسة المنظمة ويوجه عملها ويعتبر أعضاءه مسؤولين سامين في شرطة بلدانهم الأصلية. وفي هذا الصدد شارك السيد بوهدبة في عدة نشاطات لاسيما في المجال الاستراتيجي والمالي.
وأسديت له عديد الأوسمة الشرفية عرفانا بمجهوداته في مجال الأمني منها تسلمه سنة 2000 وسام الاستحقاق من طرف الشرطة الاسبانية.
بوهدبة: عليكم بالانضباط والنزاهة والصرامة
شدد المدير العام الجديد للأمن الوطني عبد القادر قارة بوهدبة يوم الخميس بالجزائر العاصمة على أهمية الشراكة بين مختلف الأسلاك الأمنية من أجل تحقيق الأمن والاستقرار في مختلف ربوع البلاد.
وعبر السيد بوهدبة لدى تنصيبه مديرا عاما للأمن الوطني خلفا للعقيد لخضر لهبيري عن قناعته بأن الشرطة بقدر ما هي مرفق عام فهي مؤسسة أمنية بامتياز ولا يمكنها العمل بدون شراكة فعالة وصريحة ودائمة مع الجيش الوطني الشعبي ومع كل الأسلاك الأمنية بمختلف صلاحياتها مشيرا إلى أن عودته بين أفراد وإطارات الشرطة فرصة لتجديد العهد والمضي قدما بعزم وثبات نحو الأفضل لخدمة الوطن والمواطنين .
وبعد أن تقدم بجزيل الشكر إلى رئيس الجمهورية على الثقة التي منحها إياه لقيادة الشرطة الجزائرية دعا ذات المسؤول منتسبي الشرطة إلى التحلي بالانضباط والنزاهة والصرامة التي تعد منطلق وأساس كل ما نقوم ونصبو اليه .
كما شدد السيد بوهدبة في ذات الوقت على أن الشرطة مرفق عام ذو طبيعة مجتمعاتية بما يقتضيه هذا المفهوم من أسس ومعايير ترمي إلى تحسين الخدمة باستمرار مما يستوجب دائما مراجعة الذات والتطوير والعصرنة .
ودعا المدير العام للامن الوطني إلى الاندماج على غرار كل هيئات ومؤسسات وزارة الداخلية في مخططات وبرامج العصرنة تنفيذا لبرنامج رئيس الجمهورية مؤكدا بانه سيعمل مع كل القطاعات المعنية من اجل تحقيق الامن والامان ومن اجل حماية الاشخاص والممتلكات .
اما العقيد لخضر لهبيري فقد عبر عن شكره للرئيس بوتفليقة الذي منحه فرصة قيادة الشرطة الجزائرية التي تقوم بمهام ليست بالهيّنة .
بدوي: المؤسسة الشرطية وصلت لاحترافية قلّ نظيرها في العالم
أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية نور الدين بدوي يوم الخميس بالجزائر العاصمة ان ما وصلت إليه المؤسسة الشرطية اليوم بالجزائر من احترافية وخبرة قل نظيرها في العالم بل أصبحت مرجعا يعول عليه في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة .
وقال السيد بدوي لدى اشرافه على تنصيب عبد القادر قارة بوهدبة مديرا عاما جديدا للأمن الوطني خلفا للسيد مصطفى لهبيريي بأن ما وصلت إليه مؤسستنا الشرطية اليوم من احترافية وخبرة قل نظيرها في العالمي بل أصبحت مرجعا يعول عليه في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة وباقي الآفات الاجتماعية ليجعلنا فخورين بذلك وأن الجزائر ستبقى دائما قوية وآمنة محافظة على مكاسبها في مجالات الأمن والاستقرار التي جاءت بعد التضحيات الجسام أين قدمت بلادنا خلال العشرية السوداء من خيرة أبنائها فداء لرفع لواء استمرارية الدولة ي حيث تم التغلب على الإرهاب الهمجي وإخماد نار الفتنة وذلك بفضل جهود رئيس الجمهورية المجاهد عبد العزيز بوتفليقة.
وأكد في هذا الصدد بان المتمعن في تاريخ هذا الجهاز العريق لا يسعه إلاّ أن يقف وقفة إجلال وإكبار أمام تضحيات أفراده بكل مستويات مسؤولياتهمي وتفانيهم في خدمة الوطن والمواطن مع أقرانهم من مؤسسة الجيش الشعبي الوطني كلهم مجندون من أجل جزائر آمنة واضعين صوب أعينهم حمايتها من كل تهديد سواء أكان في الداخل أو الخارج .
وأشاد بدوي بما أحرزته البلاد من تقدم وازدهار في كنف الأمن والسكينة والطمأنينة اللذين لا شيء يتحقق بدونها لذلك فإننا نعول كثيرا على مؤسسة الأمن الوطني تحت قيادتها الجديدة التي هي من أبنائها من أجل مواصلة الدرب والحفاظ على كل هذه المكتسبات وتعزيزها .
وبالمناسبة توجه وزير الداخلية إلى السيد الهبيري على الجهود التي بذلها على رأس هذا الجهاز داعيا إطارات وأعوان الأمن الوطني بأن لا يدخروا أي جهد وهم يتشرفون اليوم بالعمل تحت قيادة أحد أبناء مؤسسة المديرية العامة للأمن الوطني الذي تدرج في تقلد عدة مناصب بها أين برهن عن مهنية عالية وجدارة واستحقاق أهلوه لأن يحظى بثقة رئيس الجمهورية اليوم بتوليه منصب المدير العام للأمن الوطني لافتا إلى انه ينتظر من هؤلاء الإطارات والأعوان جميعا أن يكونوا كرجل واحد خلف قيادتكم الجديدة خاصة وأن بلادنا ستشهد أهم استحقاق انتخابي شهر أفريل المقبل فعليكم أن تضعوا أمن الجزائر وتأمين مواعيدها الانتخابية نصب أعينكم .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.