وفاة المجاهد الطيب فرحات حميدة عن عمر ناهز 101 عام    استكمال مشاريع العصرنة لحماية الاقتصاد الوطني    علامات تدل على الإصابة بسرطان البروستات    كشف عن مشروع قناة دولية لتحسين صورة الجزائر في الخارج بلحيمر: وصول الصحفي إلى المعلومة مكفول لكن يجب تفعيله    رئيس الجمهورية يستقبل رؤساء المحاكم و المجالس الدستورية    أمير قطر في الجزائر اليوم والأزمة الليبية على رأس أجندة النقاش    الرئيس تبون يجدد عهده لبناء جمهورية جديدة بلا فساد ولا كراهية    الانطلاق في انجاز 70 ألف سكن عدل قريبا    أسعار النفط تنزل أكثر من 3%    الجزائر تقتني ناقلتين لنقل المحروقات    بلخير: “نملك أحسن اللاعبين في البطولة ونغيز أعاد لنا الثقة”    اللواء شنقريحة يبلغ تحيات الرئيس تبون إلى رئيس دولة الإمارات    عزوزة: تكلفة الحج لن تتجاوز 60 مليونا لهذا الموسم    إيداع مدير التشريفات السابق برئاسة الجمهورية مختار رقيق الحبس المؤقت    بن عيادة يقتحم أجندة بلماضي    غوارديولا يراهن على محرز أمام ريال مدريد    السراج يؤكد رفضه لحرب الوكالة في ليبيا    عياش يحياوي كان يعيل عائلات وساهم في رعاية الفقراء والمرضى    رحلت سهام... وتركت الكتاب يتيما    جمعية تراث «جزايرنا» في القصبة    آلاف المغاربة يتظاهرون للمطالبة ب «ديمقراطية حقيقية»    المصابون يتوزعون على أكثر من 25 دولة    الرئيس تبون: “رياض محرز أسوة للنخبة الرياضية عن جدارة”    الكأس الوطنية العسكرية للجيدو: إنطلاق المنافسة بمشاركة 170 مصارع و مصارعة    تنامي الخطاب العنصري لليمين المتطرف في أوروبا يثير قلقا لدى الأوساط السياسية والشعبية    3359 تدخلا في مناطق مختلفة من الوطن    سيال تؤكد أن شح الأمطار لن يؤثر على التزود بالمياه في العاصمة    قالمة : الحكم ب5 سنوات سجنا نافذة لمدير الصحة السابق و أخرى تتراوح بين سنتين والبراءة في حق إطارات بالقطاع    عبد القادر العفيفي: رحيل الجار وفراق الصديق    الانخراط في مشروع الحوار والوساطة لرئيس الجمهورية "وسيلة لإخراج الجزائر من أزمتها "    الاتفاقات التجارية للجزائر وراء “إبقاء الاقتصاد الوطني في حالة تبعية”    الحرص على طلب العلم والصبر على تحصيله    تدشين محطة جديدة لضغط الغاز في حاسي مسعود    أزمة بعد استقالة رئيس وزراء ماليزيا مهاتير محمد بشكل مفاجئ    الرئيس عبد المجيد تبون يشيد برياض محرز    درك تليلات يحبط محاولة تمرير 4800 وحدة خمر بوهران    قتيلة و 4 جرحى في حادث مرور ببومرداس    تمديد التسجيلات في دورة فيفري للتكوين المهني إلى غاية الفاتح مارس    العثور على مذبح غير شرعي للدواجن بالمسيلة    الصحة العالمية: نستعد لإحتمال إعلان تحول كورونا إلى وباء عالمي!    بعد عرقاب جاء دور رزيق    أول جريدة ناطقة باللغة الأمازيغية    مبعوث قطر يلتقي الرئيس الأفغاني في كابل لبحث جهود السلام    هاؤلاء هم أهم زبائن و مموني الجزائر خلال سنة 2019    المشهد الإعلامي الإلكتروني الحالي فوضوي.. وآن أوان تقنين القطاع    رحيل الإعلامي إيرفي بورج..صديق الجزائر    دزيري يتحدى مولودية الجزائر    كورونا يصل الخليج.. إصابات في البحرين والكويت    فيغولي: “نستحق الفوز في الداربي وسنكون أبطالا في النهاية”    أسباب حبس ومنع نزول المطر    مدار الأعمال على رجاء القَبول    دموع من أجل النبي- (صلى الله عليه وسلم)    المستقبل الماضي    سيكولوجية المرأة في المثل الشعبي الجزائري    استعادت خاتما بعد فقدانه 47 عاما    «الشهاب» تجمع مؤلّفي «الحراك»    حسنة البشارية ب «ابن زيدون»    فرقتهما ووهان وجمعهما الحجر الصحي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





هذه توجيهات بوهدبة لأفراد الشرطة
نشر في أخبار اليوم يوم 16 - 02 - 2019


نُصّب مديراً عاماً جديداً للأمن الوطني
هذه توجيهات بوهدبة لأفراد الشرطة..
بدوي: الشرطة الجزائرية أصبحت مرجعاً في مكافحة الإرهاب والإجرام
لهبيري يشكر بوتفليقة على منحه فرصة قيادة الشرطة
ف. زينب
أشرف وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية نور الدين بدوي يوم الخميس بالجزائر العاصمة على تنصيب عبد القادر قارة بوهدبة مديرا عاما جديدا للأمن الوطني وبالمناسبة أشار وزير الداخلية إلى أن المؤسسة الشرطية بالجزائر بلغت احترافية وخبرة قل نظيرها في العالم بل أصبحت مرجعا يعول عليه في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة ..
وتقلد بوهدبة الذي خلف مصطفى لهبيري في منصبه عدة وظائف في سلك الأمن الوطني منها مديرا للشرطة القضائية منذ أكتوبر 2012 إلى غاية شهر أوت 2015. والتحق بوهدبة خرّيج كلية الحقوق والعلوم القانونية إلى صفوف الأمن الوطني سنة 1982 متقلدا رتبة محافظ قبل أن يتم تعيينه في عدة وظائف سامية.
وشغل بوهدبة ابتداء من سنة 1984 إلى غاية سنة 1987 منصب محافظ شرطة رئيس فرقة مكافحة الاتجار غير المشروع للمخدرات بولاية وهران ليشغل بعد ذلك (1987-1989) منصب محافظ شرطة رئيس المصلحة الجهوية لمكافحة المخدرات (تلمسان).
وكان خلال الفترة 1991 إلى 1994 عضوا منتخبا بالمجلس التنفيذي للأنتربول-إفريقيا خلال الجمعية العامة ال 60 ب بونتا دل إستي بالأوروغواي.
وعين بوهدبة رئيسا لمصلحة العلاقات الخارجية بالمديرية العامة للأمن الوطني سنة 1992 ثم مدير الشرطة القضائية سنة 1994 بعدها تولى منصب مدير شرطة الحدود سنة 1995 فمدير التعليم والمدارس سنة 2001.
كما انتخب منتدبا للجنة التنفيذية للمنظمة الدولية للشرطة الجنائية-انتربول- خلال جمعيتها العامة ال81 في روما سنة 2012 .
للعلم فإن المجلس التنفيذي يحدد سياسة المنظمة ويوجه عملها ويعتبر أعضاءه مسؤولين سامين في شرطة بلدانهم الأصلية. وفي هذا الصدد شارك السيد بوهدبة في عدة نشاطات لاسيما في المجال الاستراتيجي والمالي.
وأسديت له عديد الأوسمة الشرفية عرفانا بمجهوداته في مجال الأمني منها تسلمه سنة 2000 وسام الاستحقاق من طرف الشرطة الاسبانية.
بوهدبة: عليكم بالانضباط والنزاهة والصرامة
شدد المدير العام الجديد للأمن الوطني عبد القادر قارة بوهدبة يوم الخميس بالجزائر العاصمة على أهمية الشراكة بين مختلف الأسلاك الأمنية من أجل تحقيق الأمن والاستقرار في مختلف ربوع البلاد.
وعبر السيد بوهدبة لدى تنصيبه مديرا عاما للأمن الوطني خلفا للعقيد لخضر لهبيري عن قناعته بأن الشرطة بقدر ما هي مرفق عام فهي مؤسسة أمنية بامتياز ولا يمكنها العمل بدون شراكة فعالة وصريحة ودائمة مع الجيش الوطني الشعبي ومع كل الأسلاك الأمنية بمختلف صلاحياتها مشيرا إلى أن عودته بين أفراد وإطارات الشرطة فرصة لتجديد العهد والمضي قدما بعزم وثبات نحو الأفضل لخدمة الوطن والمواطنين .
وبعد أن تقدم بجزيل الشكر إلى رئيس الجمهورية على الثقة التي منحها إياه لقيادة الشرطة الجزائرية دعا ذات المسؤول منتسبي الشرطة إلى التحلي بالانضباط والنزاهة والصرامة التي تعد منطلق وأساس كل ما نقوم ونصبو اليه .
كما شدد السيد بوهدبة في ذات الوقت على أن الشرطة مرفق عام ذو طبيعة مجتمعاتية بما يقتضيه هذا المفهوم من أسس ومعايير ترمي إلى تحسين الخدمة باستمرار مما يستوجب دائما مراجعة الذات والتطوير والعصرنة .
ودعا المدير العام للامن الوطني إلى الاندماج على غرار كل هيئات ومؤسسات وزارة الداخلية في مخططات وبرامج العصرنة تنفيذا لبرنامج رئيس الجمهورية مؤكدا بانه سيعمل مع كل القطاعات المعنية من اجل تحقيق الامن والامان ومن اجل حماية الاشخاص والممتلكات .
اما العقيد لخضر لهبيري فقد عبر عن شكره للرئيس بوتفليقة الذي منحه فرصة قيادة الشرطة الجزائرية التي تقوم بمهام ليست بالهيّنة .
بدوي: المؤسسة الشرطية وصلت لاحترافية قلّ نظيرها في العالم
أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية نور الدين بدوي يوم الخميس بالجزائر العاصمة ان ما وصلت إليه المؤسسة الشرطية اليوم بالجزائر من احترافية وخبرة قل نظيرها في العالم بل أصبحت مرجعا يعول عليه في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة .
وقال السيد بدوي لدى اشرافه على تنصيب عبد القادر قارة بوهدبة مديرا عاما جديدا للأمن الوطني خلفا للسيد مصطفى لهبيريي بأن ما وصلت إليه مؤسستنا الشرطية اليوم من احترافية وخبرة قل نظيرها في العالمي بل أصبحت مرجعا يعول عليه في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة وباقي الآفات الاجتماعية ليجعلنا فخورين بذلك وأن الجزائر ستبقى دائما قوية وآمنة محافظة على مكاسبها في مجالات الأمن والاستقرار التي جاءت بعد التضحيات الجسام أين قدمت بلادنا خلال العشرية السوداء من خيرة أبنائها فداء لرفع لواء استمرارية الدولة ي حيث تم التغلب على الإرهاب الهمجي وإخماد نار الفتنة وذلك بفضل جهود رئيس الجمهورية المجاهد عبد العزيز بوتفليقة.
وأكد في هذا الصدد بان المتمعن في تاريخ هذا الجهاز العريق لا يسعه إلاّ أن يقف وقفة إجلال وإكبار أمام تضحيات أفراده بكل مستويات مسؤولياتهمي وتفانيهم في خدمة الوطن والمواطن مع أقرانهم من مؤسسة الجيش الشعبي الوطني كلهم مجندون من أجل جزائر آمنة واضعين صوب أعينهم حمايتها من كل تهديد سواء أكان في الداخل أو الخارج .
وأشاد بدوي بما أحرزته البلاد من تقدم وازدهار في كنف الأمن والسكينة والطمأنينة اللذين لا شيء يتحقق بدونها لذلك فإننا نعول كثيرا على مؤسسة الأمن الوطني تحت قيادتها الجديدة التي هي من أبنائها من أجل مواصلة الدرب والحفاظ على كل هذه المكتسبات وتعزيزها .
وبالمناسبة توجه وزير الداخلية إلى السيد الهبيري على الجهود التي بذلها على رأس هذا الجهاز داعيا إطارات وأعوان الأمن الوطني بأن لا يدخروا أي جهد وهم يتشرفون اليوم بالعمل تحت قيادة أحد أبناء مؤسسة المديرية العامة للأمن الوطني الذي تدرج في تقلد عدة مناصب بها أين برهن عن مهنية عالية وجدارة واستحقاق أهلوه لأن يحظى بثقة رئيس الجمهورية اليوم بتوليه منصب المدير العام للأمن الوطني لافتا إلى انه ينتظر من هؤلاء الإطارات والأعوان جميعا أن يكونوا كرجل واحد خلف قيادتكم الجديدة خاصة وأن بلادنا ستشهد أهم استحقاق انتخابي شهر أفريل المقبل فعليكم أن تضعوا أمن الجزائر وتأمين مواعيدها الانتخابية نصب أعينكم .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.