وزير العمل يلتقي بممثلي وكالة “أونساج” و”كناك”    تأخر تسليم مشاريع "الألبيا" يثير مخاوف المكتتبين ببرج بوعريريج    «يتنحاو ڤاع.. ماناش حابسين كل جمعة خارجين»    لا يمكنني الاستمرار في بيتٍ شعار أهله انتهاك حرمة رمضان    «85 ٪ تراجع في نسبة الحجوزات على مستوى الفنادق»    القبض على إرهابي بتمنراست    “النهار” تحتل المرتبة الأولى في نسب المشاهدة للأسبوع الثاني على التوالي    يوسف عطال يودع جماهير نيس    عقب اجتياح المناصرين للملعب    الحكم سعيد يدير قمة آخر جولات المحترف الأول    وعد بتشريف الألوان الوطنية في‮ ‬الكان    ميهوبي في زيارة إنسانية للأطفال المصابين بأمراض مستعصية في مصطفى باشا    خلال موسم الحصاد الجاري    مجمع أمريكي يفوز بعقد إعادة تهيئة حقل رود الخروف    كوسوب توقع على مذكرة تعاون متعددة الأطراف    عبر عن حزنه لقرار إعتزاله    بلايلي يعود بتعادل ثمين من المغرب رفقة الترجي    التنمية المحلية في الجزائر شكلية    بعد‮ ‬20‮ ‬سنة من الوساطة المكثفة في‮ ‬الصحراء الغربية    سيدي‮ ‬بلعباس    الإطاحة بمروّج مخدرات بالبليدة    أمن الوادي يضع حدا لعصابة مختصة في سرقة المنازل    ضمن مخطط صائفة‮ ‬2019    قتيلان في حادثي مرور منفصلين بالبويرة    بغية حشد التأييد والعلاقات العامة    هل تعدم السعودية شيوخها؟    الحراك يصل جمعته الرابعة عشر بمسيرات حاشدة لا تراجع    من طرف المنظمة العالمية للصحة‮ ‬    مصدر مسؤول: الترخيص ل”فلاي ناس” بنقل الحجاج الجزائريين موسم 2019    مصانع تركيب السيارات التهمت‮ ‬2‮ ‬مليار دولار في‮ ‬4‮ ‬أشهر    فيما حذر من سوء استعمال النصيحة    إتهامات لبوشارب بصرف أموال مبالغ‮ ‬فيها‮ ‬    في‮ ‬إطار مسعى الحد من تآكل إحتياطيات الصرف    لا مترشحين بشكل رسمي‮ ‬للرئاسيات‮!‬    بعزيز‮ ‬يطرب العاصميين    يتعلق الأمر بالمسمى‮ ‬د‮. ‬ستار‮ ‬    ليبيا.. من يعطّل الحل؟!    جهود الجيش مكّنت من الحفاظ على كيان الدولة الوطنية    الجزائر تتسلم شهادة من منظمة الصحة بجنيف    10 دول تتدخّل في ليبيا وتقدم السلاح والمال!    العبادات والقِيَم الدينية    إجماع على المطالبة بالتغيير    تيريزا ماي تفشل في تمرير خطة الخروج من الاتحاد الأوروبي    سلطنة عمان وأطراف أخرى تسعى للتهدئة    الساحة الفنية ببشار تفقد بادريس أبو المساكين    بن صالح يعرب لفايز السراج عن قلق الجزائر العميق لما آلت إليه الأوضاع في ليبيا    قال الله تعالى: «وافعلوا الخير.. لعلكم تفلحون..»    نصرٌ من الله وفتح قريب    تقديم النسخة الجديدة لمونولوغ «ستوب»    هموم المواطن في قالب فكاهي    « تجربة « بوبالطو» كانت رائعة و النقد أساسي لنجاح العمل »    السجن لضارب صديقه بحي البدر    انهيار وشيك للقمر ينذر ب«نهاية العالم"    "فيسبوك" يحظر "عرب فيس"    الحجر يرسم جمال بلاده الجزائر    بونة تتذكر شيخ المالوف حسن العنابي    الخطاب الديني في برامج الإعلام الجزائري خلال رمضان    الأمن العام السعودي يدعو لعدم أداء العمرة خلال العشر الأواخر من رمضان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





نحو تأهل جوفنتوس وبرشلونة إلى المربع الذهبي
نشر في أخبار اليوم يوم 15 - 04 - 2019

في افتتاح إياب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا
نحو تأهل جوفنتوس وبرشلونة إلى المربع الذهبي
ينتظر أن يبلغ كل من برشلونة الاسبانية وجوفنتوس الايطالية ورقة التأهل إلى المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا على حساب كل من المان يونايتد الانجليزي واجاكس امستردام الهولندي الاول عاد بالفوز من الاولترافورد بهدف دون رد والثاني عاد من امستردام بالتعادل الايجابي هدف لمثله الأمر الذي يعطي أفضلية التأهل للبارسا واليوفي لكن عامل المفاجأة يبقى وارد طالما ان مباريات كرة القدم لا تحض إلى المنطق.
يستقبل جوفنتوس أجاكس أمستردام بعدما أدرك التعادل 1-1 ذهابا في هولندا ويستضيف برشلونة في كامب نو مانشستر يونايتد بعدما تغلب عليه في عقر داره بالذهاب.
جوفنتوس وبالرغم من تعادله ذهابا 1-1 على ملعب أجاكس يأمل في الفوز في ملعبه أليانز ستاديوم لكن هذا الأمل يصطدم بقدرة الفريق الهولندي على تحقيق المفاجآت بعدما اكتسح ريال مدريد حامل اللقب في معقله سانتياغو برنابيو 4-1 ليحرم الملكي من استكمال رحلة الدفاع عن اللقب الذي هيمن عليه آخر ثلاث نسخ.
وبات اليوفي على بعد خطوة من بلوغ نصف النهائي الثالث له في آخر خمس سنوات أما أجاكس فهو لم يبلغ هذا الدور منذ موسم 1996-1997.
ويعد برشلونة الفريق الوحيد الذي يخوض مباراة الإياب بعدة عوامل في صالحه فهو يستضيف مانشستر يونايتد على أرضه بعدما فاز ذهابا بهدف دون رد.
أما مانشستر يونايتد فهو في حاجة إلى معجزة أكبر من تلك التي فعلها في ثمن النهائي أمام باريس سان جيرمان عندما تأهل رغم خسارته ذهابا على أرضه أيضا فكتيبة المدرب إرنستو فالفيردي استفادت من درس العام الماضي ولن تتهاون مع الشياطين الحمر بعدما ودعت البطولة الموسم الماضي من ربع النهائي أمام روما رغم فوزها ذهابا.
للإشارة سيكتمل عقد المتأهلين إلى المربع الذهبي غدا الأربعاء من حلال مواجهتي المان سيتي وتوتنهام الفائز ذهابا 1/0 وبورتو امام ليفربول هذا الاخير كان قد فاز ذهابا 2/0.
جدول المباريات (سا20.00):
اليوم الثلاثاء:
برشلونة الاسباني _ المان يونايتد الانجليزي
جوفنتوس الايطالي _ اجاكس امستردام الهولندي
غدا الأربعاء:
بورتو البرتغالي - - ليفربول الانجليزي
المان سيتي الانجليزي _ توتنهام الانجليزي
المواجهة رقم 50 لشتيغن بقميص برشلونة في دوري أبطال أوروبا
رقم مميز ينتظر جدار برشلونة أمام مانشستر يونايتد
يستعد الألماني مارك أندري تير شتيغن حارس مرمى برشلونة الإسباني إلى تحقيق رقم مميز عندما يواجه الفريق الكتالوني نظيره مانشستر يونايتد الإنجليزي اليوم الثلاثاء في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.
وذكرت صحيفة سبورت الإسبانية أن تير شتيغن سيلعب مباراته رقم 50 بقميص برشلونة في دوري أبطال أوروبا عندما يستقبل البلوغرانا ضيفه مانشستر يونايتد.
وأضافت الصحيفة أن تير شتيغن انتصر في 34 مباراة وتعادل 8 مرات وخسر 7 مباريات على مدار 49 مباراة مع برشلونة في دوري الأبطال واستقبلت شباكه 42 هدفًا.
وفاز مارك أندريه تير شتيغن بلقب دوري أبطال أوروبا في موسم 2014-2015 عندما حصد برشلونة اللقب القاري بعد الفوز بنتيجة 3-1 على يوفنتوس الإيطالي في المباراة النهائية.
لكسر لعنة الشياطين الحمر
الشباك المفضلة طريق ميسي
ينتظر الأرجنتيني ليونيل ميسي تحديات جديدة خلال مواجهة مانشستر يونايتد الثلاثاء المقبل في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في معقل البلوغرانا الكامب نو .
وقاد البرغوث البارسا لتحقيق الانتصار في مباراة الذهاب بهدف دون رد سجله لوك شاو لاعب مانشستر يونايتد بالخطأ في مرماه في المباراة التي احتضنها معقل الشياطين الحمر أولد ترافورد .
يُعاني ميسي من لعنة في بطولة دوري أبطال أوروبا وخاصة في الدور ربع النهائي خلال السنوات الماضية.
ولم ينجح ميسي في هز شباك الخصوم في هذا الدور من البطولة منذ هدفه في شباك باريس سان جيرمان الفرنسي في أفريل 2013.
واستمر فشل ميسي في هذا الدور بعدما فشل في التسجيل في شباك مانشستر يونايتد في لقاء الذهاب حيث حاول البرغوث الأرجنتيني ب 50 تسديدة في آخر 12 مباراة في هذا الدور لكنه عجز عن التسجيل.
رغم انتهاء المنافسة الشرسة بين ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو في إسبانيا عقب رحيل الأخير الصيف الماضي إلى صفوف يوفنتوس لكنها لم تنته على المستوى الأوروبي.
وواصل الدون البرتغالي إحراج ميسي في الكأس ذات الأذنين بعدما سجل في مواجهة أياكس أمستردام في ذهاب دور الثمانية ليرفع رصيده إلى 24 هدفا في هذا الدور.
واستطاع رونالدو تسجيل 16 هدفا في ربع النهائي منذ آخر هدف سجله ليونيل ميسي في عام 2013.
ويتفوق رونالدو على البرغوث الأرجنتيني في السجل التهديفي بدور الثمانية حيث يملك الدون البرتغالي 24 هدفًا مقابل 10 أهداف لميسي ليكون الفارق 14 هدفًا لصالح الأول حتى الآن.
يظل اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي شوكة في حلق مانشستر يونايتد الإنجليزي قبل هذه المواجهة المرتقبة.
وخلال الموسم الجاري شارك البرغوث الأرجنتيني في 41 مباراة بمختلف المسابقات ونجح في تسجيل 43 هدفا وصنع 21 آخرين.
ويُمثل البرغوث أزمة للأندية الإنجليزية في دوري الأبطال بشكل عام حيث سجل 22 هدفًا في شباكهم أكثر من أي لاعب آخر في البطولات الأوروبية.
وبالنسبة لمانشستر يونايتد فهو كان بمثابة الكابوس لهم في نهائي دوري الأبطال نسختي 2009 و2011 وسجل هدفين في شباك الشياطين الحمر.
فيما سيدير الفرنسي توربين مباراة جوفنتوس وأجاكس
حكم كارثة ريال مدريد يدير قمة برشلونة والمان يونايتد
اختار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) حكم مباراة برشلونة ومانشستر يونايتد في إياب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا.
وأكد (يويفا) أن الحكم الألماني فيليكس بريتش سيدير المباراة المحدد لها اليوم الثلاثاء.
وكانت آخر مباراة أدارها بريتش (43 عامًا) لفريق برشلونة عندما فاز الفريق الكتالوني 2-1 على مواطنه أتلتيكو مدريد في ذهاب دور الثمانية أيضًا بدوري الأبطال موسم 2015-2016.
وقبل أسابيع قليلة أدار بريتش مباراة بين ريال مدريد وضيفه أجاكس في إياب دور الستة عشر من البطولة القارية التي انتهت بخسارة الريال 1-4 على ملعبه سانتياغو برنابيو ليودع البطولة لصالح الفريق الهولندي.
كما أعلن الاتحاد الاوروبي للعبة أن الفرنسي كليمنت توربين سيدير مباراة الإياب المقررة بين جوفنتوس الإيطالي وأجاكس الهولندي في اليوم نفسه.
قبل مواجهة الليلة
برشلونة 5 مانشستر يونايتد 3 زائد 4 تعادلات
تحمل مواجهة اليوم بين الفريقين 13 وقبل ذلك فاز برشلونة في 5 مباريات وفاز مانشستر يونايتد 3 وإنتهت 4 مباريات بنتيجة التعادل.
المباراة الأولى كانت في عام 1984 في ذهاب ربع نهائي كأس الكؤوس الأوروبية حيث فاز برشلونة على 2-0 وفاز مانشستر يونايتد في الإياب على أرضه 3-0 وتأهل إلى نصف النهائي.
وتواجه الفريقان في نهائي هذه البطولة في نسخة 1991 حينها فاز الفريق الإنجليزي بنتيجة 3-1 وتوج باللقب.
وتجددت المواجهة في عام 1994 ولكن في مسابقة دوري أبطال أوروبا وتحديداً في دور المجموعات حين فاز برشلونة في المباراة الأولى بنتيجة 4-0 وهي النتيجة الأكبر في تاريخ مواجهات الفريقين وإنتهت المباراة الثانية في أولد ترافورد بنتيجة التعادل 2-2.
وفي دور المجموعات أيضاً من أمجد الكؤوس الأوروبية تواجه الفريقين مجدداً عام 1998 حيث إنتهت المباراتين في كامب نو وأولد تورفورد بنفس النتيجة التعادل ( 3-3 ).
وفي موسم 2007 -2008 تواجه الفريقين في نصف نهائي دوري الأبطال حيث إنتهت مباراة الذهاب في كامب نو بالتعادل 0-0 وفاز اليونايتد في لقاء الإياب على ملعبه بنتيجة 1-0 بهدف بول سكولز ليبلغ النهائي بعد ذلك وتوج باللقب على حساب مواطنه تشيلسي.
وفي آخر ثلاث مواجهات كان الأمر إستثنائي حيث توج برشلونة بدوري الأبطال مرتين على حساب مانشستر يونايتد في نهائي موسم 2008-2009 بنتيجة 2-0 وفي موسم 2010-2011 بنتيجة 3-1 تحت قيادة المدرب بيب غوارديولا واخر لقاء انتى لبرشلونة الأربعاء الماضي بالاولترافورد.
وعلى صعيد المواجهات الودية سواء من مباراة واحدة أو خلال البطولات الودية مثل كأس الأبطال التي تقام في الصيف إلتقى الفريقين في 9 مواجهات فاز مانشستر يونايتد ب ( 7 مباريات ) وفاز برشلونة بمباراتين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.