رئيس الجمهورية يجري حركة واسعة في سلك الرؤساء والنواب العامين لدى المجالس القضائية    برمجة 21 رحلة إجلاء إلى غاية 16 أوت    بشار: الأئمة يقدمون وجبة عشاء للأطقم الطبية والمرضى    مجلة الجيش: ضرورة ايجاد حل سلمي لأزمة ليبيا    انطلاق 4 طائرات جزائرية محملة بالمساعدات نحو لبنان    رئيس الجمهورية يجري حركة واسعة في سلك الرؤساء والنواب العامين لدى المجالس القضائية    مقاتلات الاحتلال تقصف غزة (فيديو)    ياسين وليد يستمع لإنشغالات حاملي المشاريع المبتكرة وأصحاب الشركات الناشئة    استلام طريق جديد بقسنطينة قريبا    صيد بحري: مرسوم خاص لتنظيم الصيادين الحرفيين في شكل تعاونيات "قيد الإعداد"    بشار: قتيل وجريح في إنقلاب سيارة ببوعياش        شيخي: الحديث عن كتابة مشتركة للتاريخ بين الجزائر وفرنسا "غير مستحب وغير ممكن"    الاتحاد الدولي للغاز: جائحة كورونا ستخفض الطلب العالمي ب4%    القصة الكاملة لشحنة نترات الأمونيوم في ميناء بيروت        توزيع اصابات كورونا عبر ولايات الوطن            ميلاد "مبادرة القوى الوطنية للإصلاح"    نحو إلغاء البطولة العربية للأندية بسبب كورونا    العميد يدشن إستقداماته بالتعاقد مع معاذ حداد    العاصمة: تعقيم منتزه "الصابلات" وغابة بن عكنون تحسبا لإعادة فتحهما    مجلة الجيش تؤكد على "ضرورة إيجاد حل سلمي" للأزمة الليبية    موريتانيا:تعيين محمد ولد بلال رئيسا جديدا للوزراء    عين مورينيو على بن رحمة    وزيرة الثقافة توقع مع السفير الأمريكي على برنامج تنفيذي لحفظ و ترميم التراث    عين تموشنت: انتشال جثة غريق بشاطئ تارقة    الشروع في عملية تعقيم 62 مسجدا معنيا بقرار الفتح بالشلف    النجمة اللبنانية "إليسا" تشكر الجزائر على المساعدات المقدمة إلى لبنان    طماطم صناعية: انتاج اجمالي يقارب 13 مليون قنطار الى غاية أغسطس    دوري أبطال أوروبا يعود بقمة منتظرة بين مانشستر سيتي وريال مدريد    الطريقة التيجانية : دور هام في نشر تعاليم الدين الاسلامي السمح واحلال السلم عبر العالم    الحماية المدنية: أكثر من 15 ألف عون وإمكانيات معتبرة لمكافحة حرائق الغابات    خام برنت يتخطى 45 دولارا للبرميل    الفريق سعيد شنقريحة يعزي نظيره اللبناني و يؤكد له استعداد لجيش الوطني الشعبي لتقديم المساعدات الضرورية.    البنك الوطني الجزائري يطمئن زبائنه .    لقاء الحكومة بالولاة يومي 12 و13 من الشهر الجاري    وزير المالية: "النمو الاقتصادي خارج قطاع المحروقات عرف ارتفاعا خلال الثلاثي الأول من 2020"    مديرية الصيد البحري بتلمسان تناقش شروط البيع بالجملة للمنتجات الصيدية    النجمة اللبنانية "إليسا" تشكر الجزائر على المساعدات المقدمة إلى لبنان    هكذا سيؤدي الجزائريون صلواتهم بالمساجد في زمن كورونا    مديرية الثقافة لبجاية تقرر توبيخ مسير صفحتها وتنحيته من تسييرها        عين الدفلى :توقيف 05 أشخاص تورطوا في قضايا سرقة    مواعيد مباريات إياب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا    حصيلة انفجار بيروت ترتفع إلى 135 قتيلا وعشرات المفقودين و250 ألف شخص أصبحوا بلا منازل!    احذر أن تزرع لك خصوما لا تعرفهم !!!    بعد تعرضه لإصابة قوية    يونايتد يتسلح بوسيط وحيلة مكشوفة لخطف سانشو    منافسة توماس كاب 2020    المال الحرام وخداع النّفس    الانطلاق في تهيئة حديقة 20 أوت بحي العرصا    بعض السنن المستحبة في يوم الجمعة    هذه فوائد العبادة وقت السحر    التداوي بالعسل    الشغوف بالموسيقى والأغنية القبائلية    يحيى الفخراني يؤجّل "الصحبة الحلوة"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





بعثة الخضر وصلت القاهرة عشية أمس
نشر في أخبار اليوم يوم 18 - 06 - 2019


كأس إفريقيا ( مصر 2019)... كأس إفريقيا ( مصر 2019)
بعثة الخضر وصلت القاهرة عشية أمس
بلماضي متفائل..
حلت بعثة المنتخب الوطني الجزائري عشية أمس بالعاصمة المصرية القاهرة قادمة إليها من العاصمة القطرية الدوحة على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية الجزائرية للمشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019 المزمع انطلاقتها هذا الجمعة بمصر بمشاركة لأول مرة 24 منتخبا موزعين على ست مجموعات بالتساوي.
وكان من المقرر أن تسافر بعثة المنتخب الوطني إلى القاهرة اول امس الاثنين لكن في آخر لحظة قرر الناخب الوطني جمال بلماضي تأجيل الموعد إلى مساء الثلاثاء (امس).
ومنح بلماضي راحة للاعبيه ليوم واحد بعد ودية مالي التي لعبت الأحد الماضي وانتهت بفوز الأفناك بثلاثية مقابل هدفين.
وحسب الأخبار الواردة من الدوحة قبل تنقل عناصر المنتخب الوطني الى القاهرة فالأجواء الداخلية تبشر بالخير وتضع المنتخب الوطني في خانة المنتخبات المرشحة بقوة للظفر باللقب القاري.
وقبل تنقل الخضر الى القاهرة قال مدرب المنتخب الوطني جمال بلماضي قد صرح لإحدى القنوات الفضائية الخليجية من مقر إقامة الخضر بالدوحة أن هدفه في كاس أمم فريفيا المقبلة بمصر هو التنافس على الكأس وحسب قول بلماضي أن أشباله على أتم الاستعداد لتدشين البطولة بفوز على تنزانيا لتعبيد الطريق لبلوغ الدور ثمن النهائي.
وأضاف يقول الناخب الوطني للموقع المتخصص ديزاد فوت قائلا الجزم بأننا جاهزون بصفة كاملة ليس صادقا من طرفي أظن أننا علينا تصحيح بعض الأمور لكن عندما نرى كل ما يجري حولنا بالخسارة الثانية للمغرب وهزيمة كوت ديفوار ضد فرق تعتبر صغيرة.. نلاحظ أنه توجد صعوبات جمّة للإطاحة بها .
مضيفا جميع هذه المنتخبات الكبيرة تعاني اليوم ما عدا السنغال التي فازت 1- 0 أمام نيجيريا خلال مواجهات ضد فرق يقال عنها صغيرة. الدرس الأهم أنه لم تعد توجد فرق صغيرة في القارة السمراء وأظن أن الجميع فهم هذا الأمر .
وبشأن الفوز على مالي قال بلماضي علينا تحليل هذا اللقاء للوقوف على ما تم إنجازه واستنباط الأمور الناجحة.
وسنعمل على تعديل النقائص. فلقد صححنا الأمور مقارنة بمقابلة بورندي سيما في ردة الفعل عند تضييع الكرة التي كانت بشراسة جيدة. فهذا أمر مهم يسمح لنا بصنع الفارق وهو ما شدّد عليه اللاعب السابق لأولمبيك مارسيليا الفرنسي.
ومن جهة أخرى أكد بلماضي على رحيل المحضر البدني ألكسندر دلال لكن دون تضخيم الأمر وجعله قضية ليست هناك قضية عضو في الطاقم الفاني قرر المغادرة من قرارة نفسه لأسباب لا تتطلب مثل هذا القرار. الحياة تتواصل أتمنى له حظا موفقا .
للإشارة فإن المنتخب الجزائري أجرى استعداداته لكأس الأمم الإفريقية في معسكر مغلق بالدوحة لمدة 10 أيام لعب خلالهما وديتان ضد كلا من بوروندي ومالي بينما يستعد للسفر إلى القاهرة مساء غد الثلاثاء.
نشير أن المنتخب الوطني الجزائري سيخوض مباراته الأولى أمام تنزانيا يوم 23 جوان الجاري على أن يواجه يوم 27 من ذات الشهر منتخب السنغال ليخوض آخر مبارياته في الدور الأول أمام كينيا في الفاتح جويلية علما أن جميع مباريات الخضر تجرى بملعب الكلية الحربية بالعاصمة المصرية القاهرة.
بعد تعافيه من الإصابة
آدم أوناس ينتظم في التدريبات الجماعية
انتظم آدم أوناس مهاجم نادي نابولي الإيطالي اول امس في التدريبات الجماعية لمنتخب الجزائر في ختام معسكره الإعدادي بالعاصمة القطرية الدوحة تحسبًا لمشاركته في نهائيات كأس أمم إفريقيا التي تنطلق الجمعة المقبل بمصر بعد تعافيه من إصابة تعرض لها قبل أيام.
وغاب أوناس عن المباراة الودية التي تغلب فيها منتخب بلاده على مالي 2-3 الأحد بعدما شارك بديلًا في المباراة التي تعادل فيها الخضر أمام بوروندي 1-1 الثلاثاء الماضي.
وقال بيان صادر من الفاف في صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إن أوناس شارك في المران الجماعي الذي أقيم مساء الإثنين (اول امس) والذي يعد الأخير قبل شد الرحال نحو العاصمة المصرية القاهرة.
وفق صحيفة ليكيب الفرنسية
مهدي زفان مطلوب في إسبانيول وفيورنتينا
أفادت تقارير إخبارية فرنسية أول أمس بأن إسبانيول الإسباني وفيورنتينا الإيطالي يرغبان في التعاقد مع المدافع الدولي الجزائري مهدي زفان الذي يتجه لمغادرة رين بعد 4 مواسم قضاها في الفريق.
وذكرت صحيفة ليكيب عبر موقعها الإلكتروني اول امس إن زفان المتواجد مع المنتخب الجزائري الذي يستعد للمشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا التي تنطلق يوم الجمعة المقبل بمصر سيتعرف على مستقبله قبل انطلاق المنافسة القارية.
وأوضح ذات المصدر أن فيورنتينا وإسبانيول دخلا في مفاوضات للتعاقد معه موضحا أن الثاني يبدو الأقرب لضم الدولي الجزائري الذي يرغب في خوض تحد جديد رغم أنه بوسعه تجديد عقده مع رين لموسمين.
يشار أن زفان البالغ من العمر 27 عاما لعب 31 مباراة مع رين الموسم الماضي وسجل هدفا واحدا.
يتواجد بآثينا منذ أول أمس
العربي سوداني قريب من أولمبياكوس
يتواجد الجزائري العربي هلال سوداني لاعب نوتنغهام فورست الإنجليزي منذ اول امس الاثنين بالعاصمة اليونانية أثينا من أجل إجراء الفحوصات الطبية بنادي أولمبياكوس تمهيدًا للانضمام إليه على سبيل الإعارة.
يُذكر أن مالك نادي أولمبياكوس رجل الأعمال إيفانجيلوس ماريناكيس هو نفسه مالك نوتنغهام فورست.
ولم يتم استدعاء سوداني للمشاركة مع المنتخب الجزائري في نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019 بمصر بسبب عودته مؤخرا من الإصابة الخطيرة التي كان قد تعرض لها على مستوى الركبة.
وسبق لسوداني أن حمل ألوان كل من أولمبي الشلف فيتوريا غيماريش البرتغالي دينامو زغرب الكرواتي وأخيرا نوتنغهام فورست الإنجليزي.
لتبادل الخبرات واستغلال المنشآت الرياضية بين البلدين
عقد شراكة بين الفاف والاتحاد القطري
وقّع الاتحاد الجزائري لكرة القدم الفاف عقد شراكة وتعاون مع نظيره القطري اول امس بالعاصمة الدوحة.
وجاء توقيع العقد بحضور رئيس اتحاد الكرة خير الدين زطشي وكل من المدير العام حكيم مدان والمدير الفني للمنتخب الجزائري جمال بلماضي من الجانب الجزائري.
ومن الجانب القطري حضر كل من نائب رئيس اتحاد الكرة سعود المهندي إلى جانب الأمين العام منصور الأنصاري والمدير التقني للمنتخبات الوطنية أحمد خليل عباسي.
وسيستفيد الاتحادان بموجب هذا العقد من استغلال المنشآت الرياضية في البلدين إضافة إلى تبادل الخبرات في مجال التكوين وتحضيرات المنتخبات الوطنية.
سمير زاوي:
لاعبو الخضر لا يؤدون مع المنتخب مثل أنديتهم
يرتبط اسم سمير زاوي بمباراة مصر والجزائر المؤهلة لمونديال 2010 وذلك عندما انشقت الأرض عنه والكرة تتهادى أمام نجم مصر السابق محمد زيدان مع سقوط الحارس فوزي شاوشي على الأرض لينقذ زاوي منتخب الجزائر ومن ثم يقود طموحها بالوصول إلى نهائيات جنوب إفريقيا.
سمير زاوي المدرب الحالي لفريقه السابق أولمبي الشلف تحدث في حوار خاص لموقع كوورة عن بطولة أمم إفريقيا المقبلة في مصر والأقرب للقب وكيف يرى حظوظ منتخب بلاده والصراع بين محمد صلاح ورياض محرز على لقب الأفضل عربيا وإفريقيا وغيرها من الأمور الهامة في الحوار التالي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.