الجزائر مُحاور أساسي للناتو في مكافحة الإرهاب    بن عبد الرحمان يترأّس اجتماعاً للحكومة    تأجيل إعادة محاكمة هامل وعدد من المسؤولين    وزارة الأشغال العمومية تسعى لإصدار قريبا جزء ثاني    جلسة اليوم لطرح أسئلة شفوية تخص 6 قطاعات وزارية    «المباراة نهائي قبل الأوان وسنعود بقوة في الكان"    وفاة الباحث في علم الاجتماع البروفيسور طيبي محمد    تعليق الدارسة لمدة 10 أيام ابتداء من اليوم    وزارة الصناعة: لقاء حول تطوير صناعة الدراجات والدراجات النارية    كأس إفريقيا للأمم /الجزائر- كوت ديفوار : "الخضر" يضعون آخر اللمسات, وآدم وناس يندمج مع المجموعة    النفط الجزائري يحقق ارتفاعا بأكثر من 28 دولارا في 2021    تأجيل الاستئناف في قضية هدى فرعون    الإدارة.. وقطع الأيادي "الغدّارة"!    بلومي وموسى ومغارية وكويسي لإنجاح ألعاب المتوسط    تسخيرة استثنائية لكل المؤسسات الصيدلانية للتوزيع بالجملة    8 وفيات.. 1359 إصابة جديدة وشفاء 576 مريض    على الشعب المغربي التساؤل حول مصير عائدات نهب الثروات الصحراوية    حقوقيون يفضحون الممارسات القمعية المخزنية    دي ميستورا فضح أكاذيب الدعاية المغربية    الجزائر ستتصدّى لمحاولات المساس بسيادتها    هذه قصة شيطان قريش الذي ذهب لقتل النبي الكريم فأسلم    تطمينات.. ورسائل الأقوياء    هذه تواريخ الرحلات الجديدة    البرلمان في خدمة المواطن    نمو النشاط التجاري ب 38 ٪    تأكيد على الحماية.. ومراكز بدون وقاية    لا أفكر أبدا في الخسارة والعودة إلى الديار    مجلس القضاء يشرح قانون مكافحة المضاربة    أسعار السردين تأبى الهبوط    توقيف شخصين بحوزتهما مخدرات    ضبط أدوات ووسائل مستعملة لتقديم الشيشة    إعادة تأهيل البنايات القديمة عبر 14 بلدية بمعسكر    بعث المعالم الأثرية وإحياء التراث المحليّ    حركة فتح تجدد ثقتها في محمود عباس رئيسا لمنظمة التحرير و لدولة فلسطين    300 عامل بمصنع "رونو الجزائر" يطالبون بالترخيص بالنشاط    سامية بوغرنوط تقتنص الجائزة الأولى    الإنتاج الفلاحي تجاوز 3491 مليار دينار جزائري في 2021    مليون كمامة و46 ألف قارورة تعقيم و22 ألف لتر من مواد التنظيف بالمؤسسات    مباراة الحظ الأخير ل «المحاربين»    « نحن مع الخضر قلبا وقالبا»    الجنوب إفريقي فريتاس غوميز لإدارة اللقاء    « أوميكرون ليس خطيرا على الأطفال و لم نسجّل أي حالات حرجة »    توقيف ثلاثة مزورين للعملة    انتشال جثة غريق مجهول الهوية    دي ميستورا إطلع على الوضع الحقيقي للاجئين الصحراويين وفضح أكاذيب الدعاية المغربية    الخطاب الديني رافق مسار تشكيل عناصر الهوية الوطنية    الفنانة التشكيلية سامية عيادي تبدع في الرسم على الحرير    تكريم الكاتب محمد صالح حرزالله    تتويج المنتخب الوطني وياسين براهيمي    الأمم المتحدة: لا وجود لأطفال جنود في مخيمات اللاجئين    «أسبوع الفيلم الوثائقي» من 22 إلى 27 جانفي    تلمسان تحيي ذكرى استشهاد الدكتور بن زرجب بن عودة    الدكتور صالح بلعيد في ضيافة ثانوية «عزة عبد القادر» بسيدي بلعباس    البطل الشهيد ديدوش مراد يجمع الأسرة الثورية    طاعة الله.. أعظم أسباب الفرح    وسائل التواصل.. سارقة الأوقات والأعمار    جدلية الغيب والإنسان والطبيعة..    لا حجة شرعية لرافضي الأخذ بإجراءات الوقاية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الصين تكشف لأول مرة عن 4 أصول محتملة بكورونا
نشر في أخبار اليوم يوم 29 - 03 - 2021


لم تستبعد تسربه من مختبر أبحاث ووهان
الصين تكشف لأول مرة عن 4 أصول محتملة بكورونا
قالت وكالة The Associated Press الإخبارية الأمريكية إن مسؤولين صينيين أطلَعوا دبلوماسيين في بكين على أربع طرق محتملة قد يكون فيروس كورونا وصل بها إلى ووهان في مرحلته المبكرة أحدها لا يستبعد تسرُّب الفيروس من أحد المختبرات الصينية.
بحسب الشبكة فإن أهمية تلك الإحاطة تُستمد من أنها تأتي قبل إصدار منظمة الصحة العالمية تقريرها المنتظر عن منشأ الفيروس وأصوله المبكرة وهو التقرير الذي يستند إلى زيارة جرت في وقت سابق من هذا العام قام بها فريق من الخبراء الدوليين التابعين لمنظمة الصحة العالمية إلى مدينة ووهان الصينية .
وكالة الأنباء الأمريكية أشارت إلى أن خبراء منظمة الصحة العالمية عملوا مع نظرائهم الصينيين على التقرير النهائي الذي لم يتضح بعد موعد إصداره .
من جانبه حدد فينج زيجيان نائب مدير المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها أصولاً أربعة محتملة لأصول الفيروس أولها خفاش يحمل الفيروس نقل العدوى إلى شخص ثانيها خفاش نقل العدوى إلى حيوان ثديي نقلها بدوره إلى شخص ثالثها انتقال الفيروس عن طريق شحنات لأطعمة باردة أو مجمدة وآخرها تسرّب الفيروس من أحد مختبرات ووهان التي كانت تجري دراسات على الفيروسات.
ونقلت الوكالة الإخبارية عن خبراء قولهم إنه من المرجح أن يكون الفيروس قد نشأ عن إحدى طريقتين عدوى الحيوانات أو من شحنات أطعمة مجمدة مشيرين إلى أن احتمال تسرب الفيروس من أحد المختبرات كان ينظر إليه على أنه مستبعد للغاية لكنه أصبح الآن ضمن الفرضيات المتاحة.
من جهة أخرى أشار موقع Axios الأمريكي إلى أن الجدل حول أصول فيروس كورونا مستمر منذ بداية الجائحة ما تسبب في تصاعد التوترات بين الولايات المتحدة والصين .
وقالت منظمة الصحة العالمية إن التقرير قد انتُهي منه وإنه يخضع حالياً لعمليات تدقيق المعلومات والترجمة.
وفيما يتعلق بالخطوة التالية قال بيتر بن مبارك خبير منظمة الصحة العالمية أتوقع أنه في الأيام القليلة المقبلة ستنتهي هذه العملية برمتها وسيصبح التقرير جاهزاً للنشر .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.