البليدة: الاسمنت يزحف على الأراضي الفلاحية بطريقة "احتيالية" ببني تامو وبن صالح    اضطرابات في أصناف من الادوية ووزارة الصناعة الصيدلانية تطمئن    الرئيس تبون يؤكد أن المحادثات مع نظيره المصري كانت "ثرية ومثمرة"    قسنطينة: إختناق 7 أفراد من عائلة جراء تسرب الغاز    ثلوج مرتقبة على مرتفعات غرب الوطن ابتداء من يوم غد الاربعاء    قريبا ..الشروع في تصوير فيلم سينمائي حول "فرانز فانون"    دروس من انهيارات أسعار النفط    إلغاء سحب رخص السياقة : إجراء مؤقت حتى الشروع في العمل بنظام النقاط    كيك بوكسينغ/ الجزائر : تأجيل تربص الفريق الوطني بسبب تفشي فيروس كورونا    الجزائر: حوالي 4ر26 مليون شخص في سن العمل    هل تم تسجيل وفيات بكورونا في الوسط المدرسي؟    مشاركة جزائرية بمعرض القاهرة الدولي ال 53 للكتاب    مذكرة تفاهم للتعاون في المجال القانوني    توقيف شخص محل أمر بالقبض واسترجاع مركبة نفعية مبحوث عنها    توجّه مُمكن بنظرة اقتصادية وليست إدارية    النسخة الثانية للبرنامج الافتراضي لدعم الشركات الناشئة    إرسال شحنة ثانية من المساعدات إلى مالي اليوم    وزير الصحة يطالب بتنظيم حملات تحسيسة ضد كورونا    كوفيد-19: بن بوزيد يجدد التأكيد بأن التلقيح يبقى الحل "الوحيد" لمجابهة الفيروس    تعليق النشاطات البيداغوجية لأسبوع بجامعة بومرداس    الجزائر تعرب عن "إدانتها" و "استنكارها" لتوالي الاعتداءات على السعودية و الإمارات    المحامون يقررون تعليق مقاطعة العمل القضائي    سكان دوار الزانقل بقسنطينة يصرخون    الأمن الوطني يطلق مسابقة توظيف المستخدمين الشبيهين    من يحمي زبائن "عدل"؟    فيلم "سبايدرمان: نو واي هوم" يعود للصدارة بأمريكا الشمالية    الغموض يكتنف الوضع في بوركينا فاسو    وكالة "عدل" تعلق استقبال المكتتبين    فريق طبي من مستشفى وهران يتنقل إلى تيارت    منتدى دافوس العالمي ينظم حضوريا ماي المقبل    أسعار النفط تسجل ارتفاعا جديدا    .. «الحب المجنون» قريبا على الخشبة    «الكاف " تغرم " الفاف" بسبب الجماهير    حمى المباراة الفاصلة تجتاح مواقع التواصل الإجتماعي    الجزائر و القاهرة .. مفاتيح الحل    3 إلى 7سنوات حبسا للمتورطين    الإضراب المفتوح للخبازين لقي استجابة قاربت 99 %    ستون سنة من التنمية..؟!    بداية بمواجهتين ضد الكاميرون    بسبب قوله إن كأس إفريقيا هي من خسرت الجزائر    إسماعيل بن ناصر يخوض مباراة القمة في "السيريا "ويتعادل رفقة الميلان مع اليوفي    تأجيل محاكمة الطيب لوح وكونيناف    5 سنوات حبسا لسلال.. و6 لمختار رقيق    6 عقود من العطاء والتغني بالوطن    المطالبة بتكريم العلاّمة عبد الباقي مفتاح    اختيارٌ يعزّز مكانة الكفاءات    آثار الذنوب على الفرد والمجتمع    منظمات تدين نفاق الاتحاد الأوروبي وتفضح دعمه للاحتلال    الرائد للتأكيد وقمتان في بولوغين وبشار    محرز وأوبامينغ يخفقان في التألق في "الكان"    إعلام المخزن بلا أخلاق    منح 126 عقد استثمار ل 9 بلديات    الوزارة تنصب لجنة الأسبوع العلمي الوطني    تعليمات بفرض جواز التلقيح بالفضاءات العمومية    فضائل ذهبية للرفق واللين وحسن الخلق    لغتي في يومك العالمي    على طريق التوبة من الكبائر..    نشر ومشاركة المنشورات المضلّلة على مواقع التواصل إثم مبين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انطلاقة رائعة للجزائر في تصفيات المونديال
نشر في أخبار اليوم يوم 03 - 09 - 2021

هزمت جيبوتي بثمانية في ليلة توهج سليماني
انطلاقة رائعة للجزائر في تصفيات المونديال
بلماضي: نهدف لتحقيق التأهل إلى المباراة الفاصلة مبكراً
ب. ه
تمكن المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم من تحقيق انطلاقة رائعة في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم (قطر 2022) في إطار الجولة الأولى لحساب المجموعة الأولى وذلك من خلال الفوز بنتيجة كبيرة على منتخب جيبوتي بثمانية أهداف دون رد سجل سليماني المتوهج منها رباعية كاملة.
وكانت بداية المهرجان أمام خصم متواضع مبكّرة من الخضر حيث تمكن المهاجم ونجم المباراة إسلام سليماني من فتح باب التسجيل في الدقيقة 5 وذلك برأسية جميلة بعد توزيعة من رياض محرز واصل بعدها أشبال بلماضي الضغط على مرمى المنتخب الجيبوتي ليتمكن من الحصل على ركلة جزاء في دقيقة 25 مع طرد المدافع بيتو والذي لمس الكرة بيده ليتمكن إسلام سليماني من تسجيلها بسهولة.
المنتخب الجزائري لم يتوقف عند هذا الحد وتمكن مدافع بوروسيا مونشغلادباخ رامي بن سبعيني من إضافة الهدف الثالث بتسديدة قوية لم يتمكن الحارس موبينهو من صدها وكان ذلك في الدقيقة 26.
تواصلت هجمات الخضر على مرمى جيبوتي وتمكن المهاجم بونجاح من الحصول على ركلة جزاء تمكن هو بنفسه من تسجيلها في الدقيقة 40 لينتهي الشوط الاول بتقد المنتخب الجزائري برباعية دون رد.
في الشوط الثاني لم ينتظر سليماني الكثير ليضيف الهدف الخامس في المباراة وكان ذلك في دقيقة 46 بتسديدة من داخل منطقة العمليات بعد توزيعة من يوسف بلايلي سليماني والذي كان نجم المباراة تمكن من البصم على سوبر هاتريك وتمكن من تسجيل الهدف السادس للخضر وذلك برأسية محكمة بع توزيعة أيضا من بلايلي.
مهرجان الأهداف تواصل من الجزائر وتمكن هاته المرة رياض محرز من تسجيل هدفه الأول في اللقاء بعد مراوغته لمدافع جيبوتي وتسديد كرة سكنت الشباك وكان ذلك في الدقيقة 67.
وفي الدقيقة 69 إختتم اللاعب راميز زروقي أهداف المباراة بتسجيله الهدف الثامن وذلك بتسديدة قوية من خارج منطقة العمليات.
وتواصلت هجمات زملاء محرز على مرمى حيبوتي و لكن تألق الحارس حرم الجزائريين من أضافة أهداف أخرى لتنتهي المباراة بفوز عريض للمنتخب الجزائري منحه صدارة المجموعة الأولى ب3 نقاط وبنفس النقاط رفقة منتخب بوركينا فاسو والذي فاز هو الآخر على منتخب النجير بهدفين دون.
وسيكون المنتخب الجزائري على موعد مع مهمة جديدة في المغرب يوم 6 سبتمبر لمواجهة منتخب بوركينافاسو في لقاء سيحتضنه ملعب مراكش.
جمال بلماضي
هذه أهم تصريحات مدرب منتخبنا الوطني بعد نهاية اللقاء:
كنا مصممين على بدء مشوار تصفيات مونديال-2022 بنتيجة إيجابية وهو ما تحقق بفضل الصرامة والجدية واحترام المنافس من أجل تفادي المفآجات السلبية. فقد شكرني مدرب منتخب جيبوتي على احترامنا لفريقه فوق أرضية الميدان وهي النية التي دخلنا بها هذا اللقاء ضد فريق ضعيف مع كل احتراماتي له.
بخصوص المقابلة الثانية درسنا جيدا منافسنا (بوركينا فاسو) الذي فاز على النيجر 2-0 سنستعد بأحسن طريقة ممكنة لمواجهته. حيث ستكون المباراة صعبة ومهمة بالنسبة لنا أين نطمح لنيل الفوز الثاني. على العموم أنا راض على مردود لاعبينا حيث كانوا مركزين جيدا و محترفين وطبقوا تعلميات الطاقم الفني.
تأسفت فقط للبطاقة الصفراء التي تحصل عليها جمال بن العمري صراحة أحذر اللاعبين كثيرا من التحكيم وعلينا التعامل معه بذكاء لتفادي الحوادث غير سارة.
نهدف لتحقيق التأهل إلى المباراة الفاصلة مبكراً. المأمورية ليست باليسيرة لكننا جاهزون لإنهاء هذه التصفيات التي تلعب على شكل بطولة مصغرة في المرتبة الأولى في سبيل تحقيق التأهل إلى المونديال الذي يعد هدفنا الأسمى.
النقطة السوداء هي غياب الجمهور عن المدرجات بسبب جائحة كورونا. أتمنى أن تتحسن الوضعية الصحية ليعود الأنصار لتشجيع المنتخب في انتظار تحسن الظروف بملعب مصطفى تشاكر حتى تكتمل سلسلة النجاح بمعية جميع الأطراف التي يجب أن تتحمل مسؤولياتها وتحترم المنتخب الوطني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.