التطرق لواقع وآفاق تطوير العلاقات الثنائية    العلاقات الثنائية و الملفات العربية و الإقليمية في صلب الزيارة    تنصيب لجنة لدعم المتخرجين من التكوين المهني    الشروع في تصدير الكوابل الكهربائية إلى السنغال    الجزائر و القاهرة .. مفاتيح الحل    «الكاف " تغرم " الفاف" بسبب الجماهير    حمى المباراة الفاصلة تجتاح مواقع التواصل الإجتماعي    مؤسسة اقتصادية لتسيير المنشأة    3 سنوات حبسا نافذا للسارقين    أزمة المياه تنفرج مع حلول الصيف بتلمسان    انقاذ 4 أشخاص من عائلة واحدة اختنقوا بالغاز بسعيدة    مشاركة جزائرية بأزيد من 600 عنوان    .. «الحب المجنون» قريبا على الخشبة    13 في العناية المركزة وأغلب المرضى مصابون ب«أوميكرون"    500 إصابة بمتحور "أوميكرون" يوميا    لفائدة مصالح الشرطة بالولايات الجنوبية 10 المستحدثة المديرية العامة للأمن الوطني تفتح مسابقة توظيف    ستون سنة من التنمية..؟!    الإضراب المفتوح للخبازين لقي استجابة قاربت 99 %    بسبب قوله إن كأس إفريقيا هي من خسرت الجزائر    باتنة الشرطة القضائية بأمن دائرة عين التوتة توقيف شخص محل أمر بالقبض واسترجاع مركبة    حسب قرار صادر وزارة الداخلية وقف إجراء سحب رخص السياقة    إسماعيل بن ناصر يخوض مباراة القمة في "السيريا "ويتعادل رفقة الميلان مع اليوفي    بداية بمواجهتين ضد الكاميرون    مشاركة قوية للجزائر في معرض القاهرة للكتاب    تصاعد احتمالات النزاع بين أمريكا وروسيا    منظمات تفضح أنشطة الاتحاد الأوروبي في الصحراء الغربية    رئيس المحكمة الدستورية يستعرض مع وزير العدل القطري سبل تعزيز التعاون    الجزائر ترسل مساعدات إنسانية إلى مالي    منظمات تدين نفاق الاتحاد الأوروبي وتفضح دعمه للاحتلال    820 مليار تكلفة العطل الاستثنائية التي تسببت فيها "كورونا"    الرائد للتأكيد وقمتان في بولوغين وبشار    محرز وأوبامينغ يخفقان في التألق في "الكان"    محنة فرنسا في منطقة الساحل تتفاقم.. وماكرون يخسر آخر أوراقه    6 عقود من العطاء والتغني بالوطن    المطالبة بتكريم العلاّمة عبد الباقي مفتاح    اختيارٌ يعزّز مكانة الكفاءات    آثار الذنوب على الفرد والمجتمع    التأكيد على تنويع المحاصيل الزراعية لتحقيق الأمن الغذائي    إعلام المخزن بلا أخلاق    تعزيز تدابير التحكم في الوضعية الوبائية    الجزائريون يقتنون أكثر من مليون علبة "براسيتامول" يوميا    منح 126 عقد استثمار ل 9 بلديات    سكن: وكالة عدل تعلق استقبال المكتتبين إلى غاية فيفري المقبل    نحو الاعتماد على القماش غير المنسوج بجيجل    انطلاق الحملة الرابعة للتلقيح    الأنفاق الأرضية في لمساتها الأخيرة    الوزير الأول يستقبل وزير العدل لدولة قطر    الوزارة تنصب لجنة الأسبوع العلمي الوطني    ومضات إشهارية "كاذبة" لترويج منتجات "مجهولة الهوية"    تعليمات بفرض جواز التلقيح بالفضاءات العمومية    ليبيا: البرلمان يعلن عن مسارين لإجراء الانتخابات والتعديلات الدستورية    المسرحي الجزائري عمر فطموش ضمن لجنة تحكيم مهرجان قرطاج الدولي للمونودراما بتونس    الدولة ستوفر قنطار الشعير للمربين بسعر 2000 دج    حفل فني شاوي معاصر بمعرض إكسبو-2020 دبي    فضائل ذهبية للرفق واللين وحسن الخلق    لغتي في يومك العالمي    على طريق التوبة من الكبائر..    نشر ومشاركة المنشورات المضلّلة على مواقع التواصل إثم مبين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



متحور أوميكرون يثير رعبا عالميا وتقييد السفر إلى عدد من الدول الإفريقية
نشر في آخر ساعة يوم 29 - 11 - 2021

أثار ظهور المتحور "أوميكرون" الجديد لفيروس كوفيد 19 في بوتسوانا، بتاريخ 22 نوفمبر الجاري، موجة من الرعب في العالم،حيث سجلت العديد من الدول عدة إصابات ما استدعى تجميد حركة السفر إلى عدد من دول القارة الإفريقية. وسجلت بوتسوانا اليوم 15 إصابة بالمتحور "أوميكرون" الجديد لفيروس كوفيد 19، حيث أشارت وزارة الصحة إلى أنّ إجمالي عدد الإصابات بأوميكرون في البلاد منذ بدء رصدها قد بلغ 19 حالة. وفي نفس السياق أعلن رئيس جنوب إفريقيا سيريك رامافوزا، عن رصد سلالة فيروس كورونا الجديدة "أوميكرون" في كل أقاليم البلاد، مع وجود التفشي الأكبر حاليا في إقليم جواتينغ. وأضاف رامافوزا، في كلمة متلفزة، إنه "في حال استمرار الإصابات في الارتفاع، يمكن أن نتوقع الدخول في موجة رابعة من الإصابات في غضون الأسابيع القليلة المقبلة، إن لم يكن في وقت أقرب من ذلك". وأعلنت الحكومة الإسكتلندية اليوم الاثنين،عن 6 حالات جديدة بمتغير "أوميكرون". وذكرت صحيفة (الغارديان) البريطانية أن هيئة الصحة العامة في اسكتلندا وفرق حماية الصحة المحلية تقدم الدعم ويجري تتبع المخالطين لتحديد أصل الفيروس وأي أفراد اتصلوا بهم في الأسابيع الأخيرة. وفي غضون ذلك ، أعلنت السلطات الكندية أن الاختبارات أثبتت إصابة شخصين في العاصمة الكندية أوتاوا بمتغير'أوميكرون" الشديد الانتقال . وأوضحت أن الشخصين المصابين سافرا مؤخرا إلى دولة نيجيريا. وحسب بيان صادر عن وزيرة الصحة في أونتاريو كريستين إليوت وكبير الأطباء في مقاطعة كيران موري فإن "الصحة العامة في أوتاوا تقوم بإدارة الحالات والمخالطين والمرضى في العزل". وحظرت كندا يوم الجمعة السفر من الدول الواقعة في جنوب القارة الإفريقية. وأعلنت الحكومة الكندية يوم الجمعة أنها ستحظر دخول الأجانب الذين سافروا عبر جنوب إفريقيا وموزمبيق وناميبيا وزيمبابوي وبوتسوانا وكيسوتو وإيسواتيني في الأسبوعين الماضيين. وعلى اثر ظهور هذه الإصابتين في كندا، عقد الرئيس الأمريكي جو بايدن اجتماعا طارئا مع فريقه الاستشاري لجائحة كورونا بمتحور أوميكرون أين أشار إلى أن لديه الكثير لكي يقوله بشأن استجابة البلاد للمتحور الجديد. وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت يوم السبت الماضي فرض حظر على مواطني جنوب أفريقيا وسبع دول أخرى لدخول الأراضي الأمريكية ردا على انتشار متحور أوميكرون هناك. وتجدر الإشارة إلى أن العديد من الدول الأخرى قيّدت حركة السفر مع عدد من دول القارة الإفريقية بعد اكتشاف سلالة "أوميكرون" ما أثار موجة مخاوف عالمية واسعة. فقد أعلنت السلطات في إندونيسيا الأحد عن حظر استقبال رحلات الوصول القادمة من ثمانية دول إفريقية للحد من انتشار متحور "أوميكرون" ، حيث يشمل الحظر جنوب إفريقيا وبوتسوانا وناميبيا وزيمبابوي وليسوتو وموزمبيق وإسواتيني ونيجيريا ويبدأ سريانه بدءا من اليوم الاثنين. وأشارت الشبكة إلى أن الأفراد الذين زاروا أي من هذه البلدان خلال ال 14 يوما الماضية لن يسمح لهم بدخول البلاد.
اختبارات "بي سي ر" فعّالة في الكشف عن متحور "أوميكرون"
وفي ظل هذه الأجواء أعلنت منظمة الصحة العالمية أن اختبارات "بي سي ر" لا تزال فعالة في الكشف عن المتحور الجديد لفيروس كورونا "أوميكرون". وقالت المنظمة في بيان حسبما نقلت قناة إن اختبارات (بي سي ر) إنها تواصِل الكشف عن العدوى بما في ذلك الإصابة بأوميكرون". وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت في وقت سابق إنه لم يتضح بعد ما إذا كانت سلالة فيروس كورونا الجديدة "أوميكرون" أكثر قابلية للانتقال أم أنها تسبب مرضًا أكثر خطورة مقارنة بالسلالات الأخرى بما في ذلك السلالة دلتا شديد الانتقال والمنتشر عالميًا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.