الرئيس تبون مدعو لزيارة مصر    الكاف يتغنى بأرقام محرز    استئناف الرحلات نحو كندا ورفعها نحو تونس    أداء مناسك الحج والعمرة مرهون بقرار السلطات العليا    رزيق يستعرض مع سفير السعودية التوجه الاقتصادي الجديد    تير يدعو إلى تطوير الثقافة البنكية والمالية بالجزائر     مركب الحديد والصلب "توسيالي" لوهران: الشروع في إنجاز مصنع إنتاج الحديد المصفح شهر نوفمبر القادم    غلام الله يجدد التزام الجزائر بدعوتها إلى الوحدة و التعاون بين الدول وعدم التدخل في شؤون الغير    وزير العدل يستقبل رئيس جمعية المحامين لسلطنة عمان    كرة القدم/ الرابطة الاولى (موسم 2021- 2022): خلافة شباب بلوزداد مفتوحة    شوارع مدينة عنابة تغرق في الأوساخ    الجزائريون يتخلصون من كابوس "الحجر"    الاحتفال بالمولد النبوي: تسجيل 31 حريقا وإسعاف شخصين بالعاصمة    المولد النبوي في غرداية: أجواء روحانية بقصور ميزاب    وزير الاتصال يشارك ابتداء من اليوم الثلاثاء في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بتونس    منتجو شعبة الحليب يدعون إلى إيجاد حل لمسألة هامش الربح    وزير الصحة يستقبل ممثلين عن النقابة الوطنية للأطباء الخواص    وزير الصحة:إعادة فتح الفضاءات الرياضية..بشرط    بن بوزيد يحذر من موجة رابعة لفيروس كورونا    الكاتبة سهام شريط تعرض عملها "جزء من التاريخ .. قصة زوجين"    المشاركون يدعون وزارة الثقافة لإنشاء مرصد للأدب والثقافة المهاجرة    دعوة للمشاركة في المعرض الافتراضي "الاخوة رابطة لاتنفك"    قراءة في كتاب "الخائن والعدم".. شهادات تكشف النقاب عن خفايا وصول ماكرون للسلطة    أين صوت المثقف العربي من فلسطين؟    احتراق منزل واصابة طفلة بصدمة بمدينة القالة بالطارف    أزمة الغاز    مالي.. الحكومة تكلف رسميا المجلس الإسلامي الأعلى بالتفاوض مع أياد أغ غالي و أمادو كوفا    ورقلة.. توقع انتاج 1.44 مليون قنطار من التمور    أنبوب "ميدغاز" الجزائري… رقصة الطير المذبوح لنظام المخزن    هذه شروط السفر عبر الرحلات البحرية من الجزائر    البياسجي يفصح عن حالة لاعبيه    تعيين المبعوث دي ميستورا ليس غاية في حد ذاته    الوزير الأول يقرر رفع الحجر الصحي عبر 58 ولاية    وزارة التربية تضبط رزنامة اختبارات الفصول الثلاثة للموسم الدراسي الجاري    انقضاء الدعوى العمومية في حق كريم طابو    ثلاث سنوات سجن نافذا في حق هدى فرعون    اتفاق مغربي- إسرائيلي للتنقيب عن البترول والغاز في الداخلة المحتلة !    رقم أخضر تحت تصرف الجالية على مستوى السفارات    الرئيس تبون يقف بمقام الشهيد دقيقة صمت ترحما على أرواح الشهداء    «مظاهرات 17 أكتوبر» تترجم معنى تلاحم جاليتنا بالنسيج الوطني    مستغانم تحيي ذكرى شهداء نهر السين    وزارة الاتصال سلّمت أكثر من 140 وصل إيداع تصريح بموقع الكتروني    إنقاذ 13 مهاجرا غير شرعي وانتشال 4 جثث    .. لا لحرية "القاتل" ومسؤولية "المجنون" !    من واجب الأسرة تلقين خصال النبي لأبنائها    مسجد "الاستقلال" بقسنطينة يطلق مسابقة "الخطيب الصغير"    عامر بن بكي .. المثقف الإنساني    الكتابة الوجود    محياوي مطالب بتسديد 10 ملايير سنتيم لدى لجنة النزاعات    في قلوبهم مرض    داداش يمنح موافقته و كولخير حمراويا بنسبة كبيرة    شبيبة الساورة تعود بانتصار من نواكشوط    المدرب باكيتا متفائل بالتأهل رغم الهزيمة بثلاثية    عطال وبلعمري وبن سبعيني وزروقي في خطر    مسيرة سلمية لرفض عنصرية الشرطة الفرنسية    حقوق النبي صلى الله عليه وسلم علينا    قبس من حياة النبي الكريم    في قلوبهم مرض    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



465 مليون دينار لربط 10 آلاف مسكن بالغاز الطبيعي بقسنطينة
نشر في الفجر يوم 21 - 08 - 2010

تم تخصيص 465 مليون دينار لربط 10 آلاف سكن بالغاز الطبيعي بقسنطينة وذلك برسم المخطط الخماسي 2010/2014 حسبما علم من مصدر بمديرية الطاقة والمناجم بالولاية.
واستنادا إلى ذات المصدر فإن الدراسة الأولية لهذا البرنامج تتمثل في ربط ألفي سكن خلال الموسم 2010 -2011 إلى جانب ربط 3.500 سكن سنة 2012 وثلاثة آلاف مسكن سنة 2013 ليتم أخيرا ربط 1.500 مسكن سنة 2014. وأوضح ذات المصدر أن هذا البرنامج سيمس المجمعات السكنية البعيدة عن الأنبوب الرئيسي للغاز الطبيعي، مثل منطقة زهانة وبئر القرطاس وبوالقنافذ ببلدية عين أعبيد لربط 430 مسكن ثم منطقة الحنبلي وسيدي عمر وخنابة ببلدية ابن باديس ب 650 مسكن ومنطقة عيون السعد والقرية والرتبة ببلدية ديدوش مراد ب 400 مسكن. ويشمل برنامج الربط بشبكة الغاز الطبيعي كذلك، يضيف ذات المسؤول، منطقة عين الحمراء وعين الحامة (1 و2) وسطارة وذراع بني وقاد ببلدية بني حميدان ب 290 مسكن، ثم منطقة مسيدة (1 و2) ببلدية مسعود بوجريو ب 200 مسكن ومنطقة بن جدو ببلدية زيغود يوسف ب 160 مسكن.
وأشار ذات المصدر إلى أن الباقي من البرنامج سيوجه إلي إيصال الغاز إلى الأحياء والتحصيصات الاجتماعية غير المزودة بالغاز الطبيعي.
ودائما حسب ذات المصدر فإنه سيتم التعاون والتنسيق مع بلديات الولاية للقيام بعملية إحصاء المناطق غير المزودة بالغاز والتي ستستفيد من هذه الطاقة خلال هذا البرنامج.
وذكر ذات المصدر أنه تم خلال الفترة الممتدة من سنة 1999 إلى 2009 ربط 50 ألف سكن بالغاز الطبيعي على طول شبكة لنقل الغاز 130 كلم وشبكة التوزيع 153 كلم بغلاف مالي قدره 38.5 مليار دينار فيما تقدر نسبة التغطية حاليا ب 83.5 وبعد إنجاز هذا البرنامج يتوقع الوصول إلى نسبة تغطية أكثر من 90 بالمائة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.