اشياء مهمة يجب ان تعرفها عن خليفة بوهدبة    الحكومة بحاجة إلى 65 مليار دولار لتغطية ميزانية 2020    روجرز: لم تكن هناك مشاكل مع سليماني ورحيله مفيد لنا وله    معهد “باستور” يستلم أزيد من 6500 عقرب لاستخلاص سم العقارب    بلايلي يخضع لبرنامج خاص رفقة الترجي التونسي    الحكومة تشرع في "مرحلة الجدّ" لوضع نظام الدفع على الطريق السيّار شرق-غرب    رحابي: “السلطة لم تفلح في تنظيم سهرة فنية .. !!    مركب توسيالي : تصدير نحو 22 ألف طن من حديد البناء نحو الولايات المتحدة الأمريكية    دونالد ترامب يردّ على اتهامه ب"ادّعاء النبوة"!    شبيبة الساورة تحيل اللاعبين لحمري وفرحي على مجلس التأديب    شبان القدس يبدعون    بن ناصر ضمن قائمة ميلان لمواجهة أودينيزي    استقالة وزيرة الثقافة مريم مرداسي    الزفزافي ورفاقه يطالبون بإسقاط الجنسية المغربية    بالفيديو.. شبيبة القبائل ستواجه المريخ على أرضية كارثية    مرابط : اجتماع فعاليات المجتمع المدني مسعى لتقريب الرؤى لبناء حل توافقي للازمة    انتشال جثة غريق ببلدية تنس في الشلف    كشف مخبأ للأسلحة والذخيرة بتمنراست    السودان: إرجاء محاكمة البشير إلى السبت المقبل ودفاعه يطلب إطلاق سراحه    العثور على الطفل المختفي بجديوية    تحسبا للدخول المدرسي‮ ‬المقبل    عبر‮ ‬16‮ ‬نقطة بالولاية‮ ‬    وزير الفلاحة‮ ‬يكشف‮:‬    شدد على ضرورة الإستغلال الأمثل للهياكل المستلمة‮.. ‬ميراوي‮:‬    للحفاظ على توازنات صناديق الضمان الاجتماعي    قبل نهاية السنة الجارية‮ ‬    محافظ الغابات لولاية الطارف يكشف….50% من الحرائق بفعل فاعل    حوار الرئيس الصحراوي يكشف "تخابر" مسؤولة مغربية في قناة أمريكية    "إيقاف الحرب في السودان على رأس أجندة المجلس السيادي"    الياس مرابط: لإنجاح الحوار على السلطات الاستجابة لشروط التهدئة    الجزائر تضيف 4 ميداليات جديدة مع رقمين وطنيين    الجزائر العاصمة: حريق بحظيرة "دنيا بارك" دون تسجيل أي خسائر مادية أو بشرية    بلماضي يكشف قائمة المحليين المعنيين بتربص سيدي موسى    إيداع وزير العدل السابق الطيب لوح رهن الحبس المؤقت بسجن الحراش    «وعي عميق بالجزائر الجديدة»    إرتفاع عدد وفيات الحجاج الجزائريين إلى 25 شخصا    شدد على ضرورة الإلتزام بأخلاقيات القاضي‮.. ‬زغماتي‮:‬    بدوي‮ ‬يعزي‮ ‬عائلات ضحايا الحفل    بفضل الإجراءات المتخذة من طرف الحكومة    خمسة قتلى وعشرات الجرحى في‮ ‬حادثة تدافع    إقالات بالجملة بعد كارثة حفل‮ ‬سولكينغ‮ ‬    الحمراوة من أجل التأكيد    شركة الخزف الصحي بالسوافلية على حافة الإفلاس    « المهرجان وُلد من رحم الشعب وهو باق رغم التغيرات والعقبات »    عمال مصانع تركيب السيارات «فولسفاغن» و «سوزوكي» على الأعصاب    الجزائر قطب سياحي بامتياز    جو مكهرب وملفات خلافية    ارتفاع عدد المرشحين لرئاسيات تونس إلى 30    اختياري ضمن رواد موسوعة الشعراء الألف التاريخية، فخر لي    مسابقة التأليف المسرحي الموّجه لأطفال    قرار توسعة موقع طبنة الأثري يثير الجدل    البرك والسدود وجهة مفضّلة للأطفال    20 ألف يورو داخل حفاضتين    عملة لصفقة واحدة    المال الحرام وخداع النّفس    الثراء الفاحش.. كان حلما جميلا فصار واقعا مقززا    الذنوب.. تهلك أصحابها    الشيخ السديس يستنكر افعال الحوثيين بعد الهجوم على حقل شيبة السعودي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





المنتخب الوطني يلاقي تونس والمغرب بملعب 5 جويلية رسميا
المكتب الفيدرالي للفاف يدعو لمحاربة العنف في الملاعب
نشر في الفجر يوم 24 - 11 - 2010

عقد المكتب الفيدرالي لاتحادية كرة القدم اجتماعه، أمس الأربعاء، بالمركز الوطني بسيدي موسى تحت إشراف رئيس الفاف محمد روراوة. وقد تطرق إلى عدة أمور تتعلق بالمنتخبات الوطنية، وكذا المنافسة المحلية كالبطولة والكأس، إضافة إلى فترة تسجيل وتحويل اللاعبين في البطولة المحترفة
فيما يتعلق بالمنتخب الوطني الأول تم التطرق خلال هذا الاجتماع إلى المباراة الودية التي أجراها في السابع من شهر نوفمبر الجاري أمام منتخب لوكسمبورغ، مع التأكيد على أن التربص الأخير للخضر جرى في ظروف جيدة وأجواء تنظيمية رائعة. كما سجل غياب 15 لاعبا ممن شاركوا رفقة المنتخب الوطني في كأس العالم الماضية وهذا لأسباب مختلفة، إضافة إلى الوقت القصير الذي لم يكن في صالح المنتخب الوطني لكي يحضر لهذه المباراة الودية، وكذا وصول بعض العناصر متأخرة إلى التربص بحكم ارتباطاتها مع أنديتها.كما تم التأكيد على المباراة الودية التي تنتظر أبناء المدرب عبد الحق بن شيخة في التاسع من شهر فيفري المقبل بالجزائر العاصمة أمام الجار المنتخب التونسي، تحضيرا للمواجهة الرسمية التي سيواجهون فيها المنتخب المغربي في 27 مارس 2011، مع الإشارة إلى أن هاتين المواجهتين ستلعبان في ميدان 5 جويلية الأولمبي بصفة رسمية، كما سيتم توفير كامل الظروف الملائمة للطاقم الفني لتحضير المنتخب الأول حتى يتمكن من تحقيق نتائج أفضل ويرفع حظوظه في التأهل إلى كأس أمم إفريقيا القادمة. المكتب الفيدرالي أكد أن منتخب لوكسمبورغ سيتربص في الجزائر في الفترة الممتدة بين 21 و31 جانفي القادم، حيث سيواجه وديا المنتخب الوطني للمحليين والذي يحضر لمنافسة كاس أمم إفريقيا للمحليين التي ستقام بالسودان. وتم التحدث عن المنتخب الوطني الأولمبي والتربصات التي أجراها مؤخرا في إطار التحضيرات الخاصة تحسبا للشروع في التصفيات المؤهلة إلى أولمبياد لندن 2012، حيث سيواجه منتخب مدغشقر في أول مواجهة له شهر مارس القادم بالجزائر، وقبلها سيشارك أبناء المدرب آيت جودي في دورة اتحاد شمال إفريقيا والتي ستجري بطنجة المغربية خلال الفترة الممتدة من 10 إلى 20 من ديسمبر المقبل، فضلا عن مشاركته في إحدى الدورات في الإمارات العربية المتحدة في شهر جانفي المقبل. أما المنتخب الوطني لأقل من 18 سنة والذي كان قد أجرى تربصا في قطر مؤخرا، فإنه سيشارك في دورة اتحاد شمال إفريقيا بليبيا في 20 إلى غاية 30 ديسمبر القادم.
المكتب الفيدرالي يدعو إلى محاربة العنف في الملاعب
قدم نائب رئيس الرابطة الوطنية المحترفة عرضا كاملا عن حال البطولة الوطنية المحترفة بقسميها الأول والثاني، إضافة إلى بطولة قسم الهواة، حيث أكد إن الأمور تسير على أحسن ما يرام في هذا الجانب، كما سيتم برمجة المواجهات المتأخرة في أقرب الآجال، ودعا المكتب الفيدرالي الرابطة المحترفة إلى مضاعفة الجهود من أجل محاربة ظاهرة العنف في الملاعب اتخاذ إجراءات صارمة في هذا الصدد، كما قام بتهنئة فريقي مولودية الجزائر ووفاق سطيف عقب تأهلهما في منافسات اتحاد شمال إفريقيا. وفيما يتعلق بالبطولة النسوية فقد تم التأكيد على ضرورة العمل من أجل بعث البطولة النسوية في كل الفئات، حيث سيتم تخصيص ميزانية خاصة لهذا الغرض، وكذا تعيين الحكام الذين سيديرون هذا البطولة التي ستتألف من 12 ناديا وستسيرها الرابطة الوطنية المحترفة، كما سيتم تدعيم مشاركة الأندية النسوية في كأس الجمهورية من طرف الفاف.
قرعة الدورين ال32 وال16 من كأس الجمهورية في السابع ديسمبر القادم
تم تحديد موعدي إجراء قرعة الدور ال32 من كأس الجمهورية لهذا الموسم، حيث سيتم الانتظار إلى غاية تحديد الفرق المتأهلة مستقبلا. فيما ستجرى مواجهات الدور ال32 من الكأس في نهاية شهر ديسمبر والفاتح من شهر جانفي المقبلين، في حين برمجت مباريات الدور ال16 في الرابع والخامس من شهر مارس المقبل أيضا.
فترة تسجيلات اللاعبين تنطلق يوم 2 جانفي القادم
وعن فترة التسجيلات الثانية لهذا الموسم والخاصة بلاعبي الرابطتين المحترفتين الأولى والثانية، فإنها ستكون في الثاني من شهر جانفي المقبل، حيث ستتمكن الأندية من وضع الملفات بداية من 26 ديسمبر القادم، وسيكون بإمكان كل فريق أن يقوم بخمسة استقدامات خلال فترة التحويلات القادمة، سواء بنظام الجلب النهائي أو الإعارة. كما سيكون بإمكان كل ناد جلب لاعبين من الخارج، وقد تم التأكيد خلال هذا الاجتماع على أنه لن يسمح إلا لعنصر واحد منهما أن يكون في الميدان بينما الثاني في دكة الاحتياط، أما الأندية التي تتواجد لديها ملفات لدى لجنة النزاعات أو الفرق التي لم تسو وضعية لاعبيها المالية في الآجال المحددة فلن تتمكن من جلب لاعبين آخرين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.