محكمة سيدي أمحمد: إدانة محيي الدين طحكوت ب16 سنة حبسا نافذا    بومزار: لا وجود لأزمة سيولة على مستوى مكاتب البريد    البنك الإفريقي للتنمية يعيّن الجزائري رباح أرزقي كبير الخبراء الاقتصاديين    الوزير عطار : مستقبل البلاد في الإستثمار الطاقوي    الأفسيو: بدون إقتصاد قوي ومتنوع لا يمكننا الصمود    نشرية خاصة : أمطار رعدية مرتقبة على 13 ولاية اليوم    إيداع امرأة الحبس في قضية اعتداء على الأطقم الطبيبة بوهران    ولاية الجزائر: انطلاق عملية ترحيل لسكان الحيين القصديريين "بن جعيدة" و "بوشاقور" هذا الأربعاء    وزارة الشؤون الدينية تدعو إلى الالتزام الصارم بشروط الأمن والسلامة خلال عيد الأضحى    شرطة المدية تطيح بالمعتدين على الطاقم الطبي بالعيادة المتعددة الخدمات بذراع السمار    وزيرة الثقافة والفنون تدعو إلى استغلال منصات التواصل الاجتماعي لعرض الأعمال الفنية الجديدة    الكاتب الشاعر مراد بيال ل"الجزائر الجديدة": الغرب يثمّن وجود الكاتب وللحرس القديم أقول ادعموا الشباب    المؤسسة الوطنية للترقية العقارية تدعو مكتتبي 8 مواقع سكنية لتسوية وضعيتهم المالية    في ظل أزمة مالية خانقة.. لبنانيون يقايضون مقتنيات شخصية بالطعام!    إرتفاع أسعار النفط بعد التراجع الحاد في مخزونات الخام الأمريكية    هل ينتقل فيروس كورونا من الحامل للجنين؟    عطار يرأس اجتماع وزاريا حول أثار النشاطات الصناعية على البيئة    فترة الحجر مكنتنا من رقمنة الأعمال وإيصال المسرح إلى البيوت    عنابة: تنصيب مجيد أكنوش رئيسا جديدا لأمن الولاية    طفلي يقرأ    مكافحة فيروس كورونا: إنتاج أكثر من 400 ألف قناع جراحي يوميا    فورار عن إجراءات الوقاية قبل العيد .. يجب إجبار المواطن على ارتداء الكمامة في كل مكان    الرئيس تبون يتلقى مزيدا من رسائل التهاني من رؤساء الدول    بطلب من الوزارة الوصية    المنافسات المحلية للملاكمة    في أم بواقي وبرج بوعريريج    قال إنه يضمن تجسيد حقوقها وحمايتها..شنين:    البوليساريو تشيد بتمسك الإتحاد الإفريقي بمبادئه    في مجال التزويد بالمياه الشروب    بموجب مذكرة أصدرتها وزارة العدل    وزير الداخلية يعزي    بلغت شدتها 3.2 درجات على سلم ريشتر    بن دودة تستنجد بوزيرالمؤسسات الصغيرة    مرافقة الفنانين في ظل الحجر الصحي    منظمات حقوقية دولية تطالب شركات عالمية بوقف نهب الموارد الطبيعية    الأزمة السياسية تبلغ نقطة اللارجوع،،،    أوروبا تسعى لوضع يدها على البحر المتوسّط    عطار يشارك اليوم في اجتماع لجنة المراقبة الوزارية المشتركة    برلمان طبرق يهدد بالاستنجاد بالجيش المصري    تحفيز المؤسسات الناشئة للإقلاع الاقتصادي    شرطة إقليم كتالونيا توقف جزائريّين    ترحيل 13 عائلة إلى سكنات اجتماعية ببن فريحة    الحارس آيت علي يستفسر عن مستحقاته    «سوسبانس « يحبس الأنفاس    «الكرة في مرمى المساهمين»    طالب يحل لغزا فيزيائيا حير العلماء 100 عام    سُنَّة التكبير في الأيام العشر    سورة العصر.. فضائل وبركات    آيات بلاغية في القرآن    المسارعة في الخيرات    تأكيد على الامتثال "الصارم" لتدابير الحجر    شباب "يغزون" مركب حملاوي لممارسة مختلف الرياضات    أبو القاسم سعد اللّه..المثقف الموسوعة    جندنا 570 إطارا لمجابهة الجائحة    تدشين مخبر جديد للكشف السريع عن "كوفيد19"    استمرار تجاهل الإجراءات الاحترازية    سكان تيفرا يستغيثون وسط نقائص بالجملة    السعودية تمنع صلاة عيد الأضحى في الأماكن المكشوفة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





متفرقات
نشر في الفجر يوم 18 - 01 - 2011

سرقة عتاد بقيمة 200 مليون سنتيم من إحدى محاجر عين الزيتون بأم البواقي
كشف مصدر أمني محلي مطلع ل “الفجر” أن مصالح الدرك الوطني لبلدية عين الزيتون، بولاية أم البواقي، قد فتحت خلال الأيام القليلة الماضية تحقيقًا مكثفًا حول سرقة عتاد وأجهزة من إحدى المحاجر المتواجدة بعين الزيتون قاربت قيمتها ال200 مليون سنتيم، بالإضافة إلى آلة حفر كانت في حالة عطب.
وحسب ذات المصدر، فإن هذه التحقيقات التي باشرتها ذات المصالح مع عمال المحجرة قد أسفرت إلى توقيف عاملين توقيفًا تحفظيًا من قبل إدارة المحجرة المعنية، في انتظار استكمال مجريات التحقيق في المستقبل القريب.
عمّار.ق
العثور على جثة شخص بالمنطقة الصناعية لباتنة
عثرت مصالح الأمن، أمس الأول بباتنة، على جثة شخص في الثلاثينات من العمر بالمدخل الشمالي للمنطقة الصناعية. وحسب مصادر “الفجر” فإن الجثة تفطن لها أحد المواطنين الذي أخطر الشرطة التي تنقلت إلى عين المكان وفتحت تحقيقا أمنيا حول ملابسات الوفاة، فيما تم نقل الجثة من طرف عناصر الحماية المدنية إلى المصلحة المختصة بمستشفى باتنة. وتشير معلومات إلى وجود آثار ضرب على جثة الضحية وجروح على مستوى الرقبة، ما يرجح فرضية تعرضه للقتل.
طارق . ر
مديرية التجارة تتدعّم ب30 عونا لمراقبة الأسواق المحلية بقسنطينة
سيتم تدعيم شبكة المفتشين الرئيسين بمديرية التجارة لقسنطينة، قريبا، حسبما كشف عنه مصدر مطلع ل”الفجر”، بتوظيف 30 عون مراقبة، من بينهم 22 عونا سيكلفون بمراقبة الممارسات التجارية، وذلك في إطار تنظيم السوق والمبادلات التجارية بين التجار وتنظيم تدفق السلع وفقا لتسعيرة الدولة. وقد كلفت مديرية التجارة بقسنطينة مؤخرا 8 فرق مكونة من أعوان المراقبة تعمل على توعية وتحسيس التجار بضرورة التقيد بالأسعار الجديدة المتعلقة بالمنتجات الغذائية الواسعة الاستهلاك، لاسيما منها مادتي الزيت والسكر. وتأتي عملية المراقبة هذه بغرض تنظيم السوق المحلية بالدرجة الأولى والحد من تلاعبات التجار الوسطاء وتعزيز استقرار الأسعار على مستوى جميع الأسواق المحلية.
سهام.ج
إجلاء 20 واحدا منهم من الشوارع
تخصيص ثلاثة مراكز لإيواء المتشردين بأم البواقي
انطلقت، منذ أيام، حملة واسعة عبر أحياء وشوارع الحواضر الكبرى بولاية أم البواقي، بهدف التكفل بالمتشردين والأشخاص الذين هم بدون مأوى.
وحسب أحد المسؤولين بالمديرية الولائية للنشاط الاجتماعي ل”الفجر”، فإن هذه الحملة الأولى من نوعها على مستوى الولاية التي تشرف عليها مديرية النشاط الاجتماعي، بالتنسيق مع مصالح مديرية الصحة والحماية المدنية والشرطة، بالإضافة إلى الهلال الأحمر الجزائري، جاءت بناء على تعليمة رسمية من وزارة التضامن الوطني والأسرة والتي تؤكد على ضرورة تكثيف الجهود قصد التكفل بهذه الشريحة الاجتماعية المهمشة والعمل بجد دون كلل أوملل على إعادة إدماجها السريع في المجتمع، وذلك من خلال ضمان إيوائها ووضع حد لمعاناتها مع المبيت في الشوارع تحت رحمة البرد الشديد خاصة خلال فصل الشتاء، لاسيما أثناء الفترات الليلية.
وأشار محدثنا إلى أن العملية قد هُيئت لها كل الظروف المواتية وتم تسخير لها جميع الإمكانيات قصد إنجاح عملية إخلاء الشوارع من المتشردين، خاصة خلال فترة الليل، وتم تخصيص ثلاثة مراكز إيواء بكل من مركز استقبال اليتامى بأم البواقي، مركز المعاقين بعين البيضاء، ومركز إعادة التربية بعين مليلة.
عمّار قردود
بعد تسرب عشرات البنات من الدراسة ببلدية ڤمار
15 مليار سنتيم لتثبيت سكان قرية المشتي النائية بالوادي
ضمن المشاريع الجوارية الخاصة برفع الغبن عن القرى النائية، تدعمت مؤخرا قرية المشتي النائية ببلدية ڤمار، في الوادي، بعدد من المرافق التنموية بغية إعادة بعث الحياة في نفوس سكانها.
وأوضح رئيس بلدية ڤمار ل”الفجر” أن المشاريع المذكورة التي شارفت بعضها على الانتهاء جاءت بغرض تثبيت سكان القرية، نتيجة الهجرة التي عرفتها في السنوات الأخيرة نتيجة الحرمان، مضيفا أن مصالحه خصصت ما قيمته 15 مليار سنتيم من ميزانية البلدية في المخطط البلدي للتنمية للسنة المنقضية لهذه القرية تؤمن جملة المشاريع التنموية الحيوية مشروع الابتدائية الجديدة شارفت علمية إنجازها على الانتهاء، حيث ستفتح أبوابها لتلاميذ القرية الموسم القادم، وستخفف دون شك من عناء تنقلهم نحو القرى النائية وتضع حد لتسرب عشرات البنات من القرية ممن منعهم الآباء من الدراسة نتيجة عوزهم وفقرهم وعدم تركهم يتنقلون إلى القرى والأحياء المجاورة نظرا لتقاليد القرية المحافظة.
من جانب آخر، استفادت شريحة الشباب بالقرية من مشروع ملعبين حواريين من نوع ماتيكو انتهت بهما الأشغال.
وقد استحسن سكان قرية المشتي النائية هذه المشاريع الجديدة التي من شأنها تنشيط الحياة بها وإعادة بعثها من جديد بعدما دبّ اليأس في نفوس سكانها.
السوفي .م
رقم اليوم
مليار سنتيم لإزالة قمامة بلدية المقرن بالوادي
قصد الحفاظ على الصحة العمومية وتحسين الوضع البيئي لأحيائها، رصدت بلدية المقرن بالوادي نحو مليار سنتيم من ميزانيتها لاقتناء شاحنة لرفع القمامة وإنجاز مفرغة عمومية.
وأوضح رئيس بلدية المقرن بالوادي ل “الفجر” أن العملية المذكورة جاءت بعد حملة النظافة الواسعة التي باشرتها مصالح الوقاية في البلدية في الأسابيع الماضية، وشملت غالبية أحياء بلدية المقرن، مضيفا أن المبلغ المذكور تمّ اقتطاع منه 300 مليون سنتيم لإنجاز مفرغة عمومية بعيدة عن النسيج العمراني بغية رمي القمامة بها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.