اللواء شنقريحة: الكفاءة لتولي الوظائف والمناصب في الجيش    المدير العام للأمن الوطني يدشن عدة هياكل للشرطة بوهران    الوزير الأول يؤكد على ضرورة تشجيع الاستثمار في الفلاحة    بن خالفة: حزمة من الإصلاحات ضرورة لتحقيق الإقلاع الاقتصادي    الرئيس التونسي: "لن أقبل بالابتزاز ولا المساومات ولا العمل في الغرف المظلمة"    أرقام بن رحمة تلخص مردوده في الشامبين شيب لهذا الموسم    الكاميرون تعتذر عن تنظيم دوري أبطال إفريقيا    الوزير الأول يشرف على توزيع 1607 مسكن في سيدي بلعباس    رئيس الليجا يهاجم المحكمة الرياضية بسبب قرار السيتي    كورونا.. هذه هي تعليمات وزارة التربية لضمان انطلاق فعلي للدروس يوم 4 أكتوبر    الحرائق تأتي على 91 هكتارا من الغطاء النباتي في ظرف 24 ساعة    إيداع مدير وكالة كاكوبات لسكيكدة الحبس    المخرج زوبير زيان يحضر لفيلم عن الشهيد أمحمد بن علال    الفرق بين قوله تعالى ليعذبهم و معذبهم    الرئيس تبون يأمر بتسريع دخول 40 وحدة صيدلانية جديدة حيز الانتاج    تخصيص 93 مسكن وظيفي للأطباء الأخصائيين الراغبين العمل بمستشفيات معسكر    بوقدوم: نرفض تقسيم ليبيا    هل القرار صائب ..؟    تدمير ثلاثة مخابئ للإرهابيين وقنبلة تقليدية الصنع بالمدية وبومرداس    مصالح الأرصاد الجوية تحذر من أمطار رعدية في 11 ولاية    الرئيس تبون يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الروسي فلاديمير بوتين    رسالة " أس أم أس" لتحديد مواعيد صب معاشات المتقاعدين    "لا أنوي الخلود في الحكم وشرعنا في بحث ملف الذاكرة مع الطرف الفرنسي"    مسجد آيا صوفيا والحكم القضائي التركي    بسكرة: تعديل مواقيت الحجر المنزلي الجزئي على مستوى 9 بلديات    تراجع اسعار النفط    حميدو : 18 فندق عمومي في 13 ولاية مسخر لمكافحة كورونا    الرئيس تبون : بناء القواعد العسكرية على الحدود المغربية يجب أن يتوقف    العاصمة: توقيف 4 أشخاص.. حجز 405 غرام قنب هندي و778 قرص مؤثّر عقلي    الوزير الأول يشرع في زيارة عمل لولاية سيدي بلعباس    بوقدوم في زيارة عمل اليوم الاثنين إلى تونس    تفاصيل مثيرة في برومو "الرواية الكاملة" لحادث فيلا نانسي عجرم    هزة أرضية بشدة 3،2 درجات بولاية الجزائر    إعدادا دفتر شروط استيراد السيارات قبل 22 جويلية    بوسعادة: وفاة الإمام والعالم الشيخ عمر حديبي بعد وعكة صحية    ميناء الجزائر: انخفاض النشاط خلال الثلاثي الأول    الرئيس تبون يقر إجراءات تمكن من إقتصاد 20 مليار دولار قبل نهاية السنة    وسائل الإعلام العمومية مدعوة لإعادة تنظيم نفسها    استمرار تلقى المشاركات بجائزة "ابن خلدون.. سنجور" في الألكسو    عواقب العاق وقاطع الرّحم    الأخوة في الله تجمع القلوب    وجوب تحمُّل المسؤولية    قدم أداء رائعا    الأندلس تنتفض دعما للشعب الصحراوي    وفاة مدير المؤسسة الاستشفائية المتخصصة "الأم-الطفل"    حملة عالمية لمكافحة التمييز والعنصرية    حمزة بونوة يضيء عتمة الحجر الصحي    كوسة يتوغل في عوالم النص القصصي الجزائري    أسسنا جيلا يكتب نص الهايكو العربي    المخازن تستقبل مليون و300 ألف قنطار من الحبوب    اللاعبون يهددون باللجوء إلى لجنة فض النازعات    "الفيفا" تطالب بدفع تعويضات المدرب التونسي حمادي الدو    18 ألف دولار غرامة .. والسبب 20 وجبة    بن حمو لاعب مولودية وهران: «لا خيار أمامنا سوى الانتظار»    وداعًا أيّها الفتى البهي    بعيدا عن كل نقد منبوذو العصافير... المطاردة    «ماوية التنوخية»... معركة الأنثى الجادة و الشاقة !    «الفيروس انتقل بيننا بسرعة فانعزلنا كليا حتى شُفينا»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الكوزينة
نشر في الفجر يوم 19 - 07 - 2011

شعيرية بالجزر والبيض المسلوق المقادير 1/2 كيس شعيرية
- 500 غ جزر
- 2 بيضات مسلوقة- علبة صغيرة تونة - أوراق معدنوس، صلصة الخل.
التحضير
- اطهي الشعيرية في الماء والملح وقليل من الزيت ثم قطريها واتركيها تبرد. قشري الجزر وابشريه، واغلي البيض. حضري صلصة الخل ب 3 ملاعق كبيرة زيت، ملعقة كبيرة خل، فص ثوم مرحية، ملح وفلفل أسود. ضعي وسط الصحن الشعيرية وحولها الجزر المبشور ثم زيني بالتونة، البيض المسلوق وأوراق المعدنوس. اسكبي فوقها صلصة الخل وقدميه.
بيتزا بالأنشوا والزيتون الأسود
المقادير
عجينة البيتزا، علبة أنشوا ، زيتو أسود، صلصة الطماطم، جبن مبشور.
التحضير
حضري عجينة البيتزا كما جاء في كيفيات الأعداد السابقة، حضري صلصة الطماطم: ضعي في قدر الطماطم المبشورة مع فصوص ثوم مرحية، ملعق زيت، الملح، الفلفل الأسود والتوابل.
أضيفي ملعقة طماطم مصبرة، ورقة رند وعرف زعيترة. اخلطي واتركي الكل يطهى. اخلطي مع صلصة الطماطم نصف كمية الأنشوا وزيني بالباقي.
اطرحي العجينة، ضعيها في قالب مستدير، اثقبيها بالشوكة واطهيها. اسكبي فوقها صلصة الطماطم ثم زيني بالأنشوا والزيتون، ذري الجبن المبشور وواصلي الطهي.
مربعات محشوة باللحم
المقادير
العجينة: 3 كيلات فرينة
- كيلة زبدة ذائبة، ملح، ماء.
الحشوة:- 200 غ لحم مفروم.
- حبة بصل، حبتا بيض، ملعقة كبيرة كريمة طرية، ملح، فلفل أسود، زبدة، ليمون، معدنوس.
التحضير
- ضعي في إناء الفرينة مع الملح والزبدة الذائبة.
- أضيفي تدريجيا الماء الدافئ للحصول على عجينة متماسكة غطيها وضعيها جانبا.
- ضعي اللحم المفروم في المقلاة مع قليل من الزبدة، البصل المبشور، الملح والفلفل الأسود.
- اتركيه يطهى مع التحريك.
- أضيفي البيض والكريمة الطرية أتركيه يطهى.
- اطرحي العجينة، شكلي مربعات صغيرة.
-ضعي في كل مربع القليل من الحشو، غطيه بمربع آخر. أغلقي المربع جيدا.
- رتبي المربعات في صينية واطهيها في الفرن.
- قدميها دافئة مزينة بدوائر الليمون وأعراف المعدنوس
حلوى بالبندق
المقادير
3 كيلات لوز، كيلة بندق، كيلة سكر ناعم، 2 صفار بيض، بياض البيض (حسب الكمية).
التزيين: شكولاطة سوداء، شكولاطة بيضاء، حبات بندق.
التحضير
- اخلطي اللوز المرحي ناعم مع البندق.
- أضيفي السكر الناعم واخلطي جيدا.
- بللي بصفار وبياض البيض حسب الكمية حتى تحصلي على عجينة متماسكة وغير ملتصقة ويمكن تشكيلها، شكلي عصا ثم قطعيه مقروضات. ضعيها في صينية مدهونة قليلا ومرشوشة بالفرينة. اطهيها في فرن متوسط الحرارة، أذيبي الشكولاطة السوداء والبيضاء في قليل من الحليب.
- اغطسي حبات الحلوى في الشكولاطة السوداء ثم زيني بالبيضاء وحبات البندق كما جاء في الصورة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.