طلائع الحريات يدعو إلى حوار مستعجل    اسم حراك الجزائر يزيّن مركبة فضائية    مدير جديد للتلفزيون الجزائري وآخر لسونلغاز    شهادات التخصيص ل10 آلاف مكتتب بالعاصمة    آخر حلقة في مسلسل صراع اللقب والبقاء    تجربة ناجحة تدعّم بالتكوين المتواصل    الفاف تأمل تأهيل ديلور على مستوى “الفيفا” قبل الكان    الرئيس ولد زمرلي يرمي المنشفة    الحكم أوقف مباراة نيس وموناكو لإفطار عطال        السفير طالب عمر: الشعب الصحراوي لن يتنازل عن حقه في تقرير المصير    قادة الاحتجاج في السودان يصعدون ويدعون لإضراب عام    تجدد المواجهات بمحور طريق المطار جنوب العاصمة الليبية    ياسين براهيمي مرشح للالتحاق ب ليفربول    المجمع البترولي أول متأهل للدور النهائي    نشرية خاصة: أمطار تكون أحيانا مصحوبة برعود متوقعة بعديد ولايات وسط البلاد    40 حالة اعتداء على شبكة الكهرباء والغاز بتيارت    توقيف إثنين مهربين وحجز 66 كلغ من الكيف المعالج بتلمسان    قسنطينة: هلاك شخصين وجرح اثنين آخرين في حادث مرور في الطريق السيار    الزّاوية العثمانية بطولقة قبس نوراني ... وقلعة علمية شامخة    بونجاح مرشح للعب مع نجم عالمي آخر الموسم القادم    150 مشارك في مسابقات حفظ القرآن والحديث النبوي بتيبازة    اليونيسيف : 600 طفل يعانون سوء التغذية الحاد بأفغانستان    تراجع كبير للسياحة الجزائرية    توزيع نحو 18 ألف مسكن منذ 2007 بوهران    صيودة يؤكد ان الآجال التعاقدية محترمة عموما    Ooredoo تُطلق العملية المُواطنة ” كسّر صيامك ” لفائدة مستعملي الطريق    إدارة شبيبة القبائل تعزل اللاعبين    المفوضية الأوروبية: استقالة ماي لن تغير شيئا بمفاوضات بريكست    اللهم ولِّ أمورنا خيارنا..    "حراك الجزائر" يصل إلى المريخ    النجمة سامية رحيم تتحدث عن “مشاعر” عبر قناة “النهار”    تسخير 39 ألف عون حماية مدنية لتأمين الامتحانات الرسمية    توقيف عصابة لسرقة المنازل و المحلات بأم البواقي    المجمع الأمريكي "كا. بي. أر" يفوز بعقد إعادة تهيئة حقل "رود الخروف"    فتح مكة.. الثورة الشاملة التي انتصرت سلميا    توقيف مهربين اثنين و ضبط عدة معدات بتمنراست وعين قزام    الجزائر تتسلم شهادة بجنيف تثبت قضاءها على الملاريا    ورقلة.. سكان تقرت يحتجون ويطالبون بالصحة الغائبة    جهود الجيش مكنت من الحفاظ على كيان الدولة الوطنية    في تصعيد جديد بالمجلس الشعبي الوطني    أكدت حرصها على عدم المساس بالقدرة الشرائية للمواطن    بلغت قيمتها الإجمالية أزيد من 99 مليون دج: تسجيل 31 مخالفة تتعلق بالصرف منذ بداية السنة    الجزائر لا ترى بديلا عن الحل السياسي للأزمة في ليبيا    قال إن الجزائر بأشد الحاجة لتأطير الشباب وتوجيههم: وزير الشؤون الدينية يدعو الأئمة لتبني خطاب يحث على توحيد الصفوف    13 جريح في انفجار طرد مفخخ بفرنسا والبحث جار عن مشتبه به    لا يمكنني الاستمرار في بيتٍ شعار أهله انتهاك حرمة رمضان    ميهوبي في زيارة إنسانية للأطفال المصابين بأمراض مستعصية في مصطفى باشا    خلال موسم الحصاد الجاري    مصدر مسؤول: الترخيص ل”فلاي ناس” بنقل الحجاج الجزائريين موسم 2019    مصانع تركيب السيارات التهمت‮ ‬2‮ ‬مليار دولار في‮ ‬4‮ ‬أشهر    تقديم النسخة الجديدة لمونولوغ «ستوب»    هموم المواطن في قالب فكاهي    « تجربة « بوبالطو» كانت رائعة و النقد أساسي لنجاح العمل »    قال الله تعالى: «وافعلوا الخير.. لعلكم تفلحون..»    نصرٌ من الله وفتح قريب    الحجر يرسم جمال بلاده الجزائر    بونة تتذكر شيخ المالوف حسن العنابي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





3 سنوات حبسا لرجل اعتدى على ربيبته جنسيا بوهران
بسبب تأخرها عن العودة إلى البيت
نشر في الفجر يوم 15 - 11 - 2014

مثل، يوم الخميس، أمام محكمة الجنايات بمجلس قضاء وهران، شخص يبلغ من العمر 30 سنة تورط في جناية الفعل المخل بالحياء ضد قاصر لا تتعدى 16 سنة، ذهبت ضحيتها ابنة زوجته البالغة من العمر 13 سنة.. حيث قضت عليه المحكمة بعقوبة قدرها 3 سنوات حبسا نافذا بعد أن التمس في حقه ممثل الحق العام 10 سنوات سجنا نافذا.
أحداث القضية انطلقت خلال مارس 2014 عندما تقدمت والدة الضحية في الأربعينيات من عمرها أمام مصالح الدرك الوطني بدوار بن فريحة، من أجل الإبلاغ عن زوجها المتهم البالغ من العمر 30 سنة وتقديم شكوى في حقه مفادها أنه قد قام بالاعتداء جنسيا على ابنتها خلال فترة غيابها عن المنزل. والإفادة نفسها قدمتها الضحية البالغة من العمر 13 سنة خلال استجوابها بمحاضر الضبطية القضائية، أين صرحت أنه يوم الوقائع طلبت منها والدتها شراء بعض مواد الغذائية، لتعود إلى المنزل متأخرة وتلتقي بالمتهم الذي قام بتوبيخها وشرع في ضربها جراء تأخرها عن العودة الى المنزل، ثم جردها من ملابسها واعتدى عليها جنسيا بطريقة وحشية.
على إثر ذلك تم توقيف المتهم في الحين. وقد أنكر الافعال المنسوبة إليه وذكر أنه لا علاقة له بالقضية، إلا أن الطبيب الشرعي خلال كشفه عن الضحية أكد أن هذه الأخيرة قد تعرضت فعلا لاعتداءات جنسية.
قاضي التحقيق كان قد أودع المتهم رهن الحبس المؤقت بعد مواجهته بالضحية ووالدتها، ليمتثل يوم الخميس أمام محكمة الجنايات محاولا استبعاد التهمة الموجهة إليه، ذاكرا أنها شكوى كيدية لفقت في حقه زوجة الضحية كونه كان على خلاف معها.
هذه الاخيرة، خلال مثولها امام المحكمة، أنكرت كل ما جاءت به في تصريحاتها السابقة وذكرت أنها قد لفقت التهمة لزوجها عمدا كونه متزوجا بها منذ 9 سنوات من غير عقد، في حين أنه قد عقد قرانه مع زوجة أخرى حديثا دون علمها، الأمر الذي جعلها تقرر الإنتقام منه وتلفيق له التهمة. أما الضحية القاصرة التي كانت قد ذكرت خلال محاضر الضبطية القضائية وقاضي التحقيق التفاصيل المتعلقة بواقعة الاعتداء عليها، أنكرت كل ما جاءت به وذكرت أنها اتفقت مع والدته من أجل توريط المتهم عمدا.
دفاع المتهم أمام هذه التصريحات، طالب بالبراءة، في حين قضت المحكمة بعقوبة قدرها 3 سنوات حبسا نافذا بعد إفادته بظروف التخفيف.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.