لاعبون جزائريون مطلوبون في الميركاتو    قضايا الشعوب تشكل المبدعين وتعيد تكوين مشاعرهم    وزير الداخلية يؤكّد القطيعة الجذرية    اتصالات الجزائر تتكيّف    شهداء الجوع يتزايدون    غنائم الحرب: الاعتراف الأوروبي الجنايات طرد السفراء المظاهرات...    جامعة جنت .. برافو    الرئيس فتح أبواب العمل السياسي أمام الشباب    الجزائر حققت خطوات عملاقة    مُترشّحون للبيام والباك يطرقون أبواب الرقاة    تحقيق في حريق وادي ميزاب    الدبلوماسية الجزائرية استعادت فعاليتها    لا تتبرّكوا بجدار أو باب ولا منبر ولا محراب..    خنشلة.. شاهد على الوفاء بالوعود    الدعوة الى إعداد مدونات النصوص القانونية للشباب    الإيداع الفوري للمتلاعبين بنزاهة "البيام" و"الباك"    نظرة "حماس" ايجابية لخطاب بايدن    على المجتمع الدولي تحمّل مسؤوليته لوقف إبادة أطفال فلسطين    الدبلوماسية الجزائرية استعادت بقيادة الرئيس فعاليتها ومكانتها التاريخية    1,5 مليون هكتار عقار مؤهل للاستصلاح الزراعي في الجنوب    ولفرهامبتون الإنجليزي يسعى إلى ضم بديل أيت نوري    "المحاربون" يدخلون أجواء التحضيرات بسيدي موسى    قندوسي ينتظر قرار مدرب الأهلي المصري    هذه كيفيات منح امتياز تسيير المناطق الحرّة    تسجيل 133 مشروع مؤسسة ناشئة بجامعة قسنطينة (2)    زيارات الرئيس إلى الولايات.. تسريع وتيرة التنمية    الجزائر الجديدة.. تدابيرٌ لمرافقة الأطفال في الابتكار والإبداع الرقمي    تزيين المنازل وبحث عن كبش سمين    تحسيس بمخاطر الغرق الجاف    معرض "الوريدة" يستقطب 130 ألف زائر    توسيع المشاركة الشعبية من أجل بناء حزام وطني    الرئيس تبون.. وفاء بالالتزامات وتوفير أدوات التنمية الشاملة    وصول أزيد من 11300 حاج جزائري إلى مكة المكرمة    رغم العقبات.. ستمطر يوما ما"    هوية وتاريخ بتقنية "البيسكال"    دعوة إلى إنشاء مخبر للبحث حول منطقة الونشريس    انطلاق الطبعة 12 لمهرجان "القراءة في احتفال"    مراد: ملتقى النعامة يرسي أسس السياسة التنموية الجديدة    خلال 48 ساعة الأخيرة..وفاة 06 أشخاص وإصابة 474 آخرين بجروح في حوادث مرور    معسكر.. عروض مسرحية للطّفل طيلة جوان    نحو تسجيل "قصر لندن" في قائمة الجرد الإضافي    وزير الفلاحة : تحويل نحو450 ألف هكتار إلى ديوان تنمية الزراعة الصناعية بالأراضي الصحراوية    البطولة الوطنية للصم للشطرنج فردي بتيسمسيلت : تتويج كيزرة عطيفة وكلباز محمد    غيابات بارزة في تصفيات مونديال 2026.."الخضر" يلتحقون بمركز سيدي موسى    "لكل طفل كل حقوقه" شعار احتفالية اليوم العالمي للطفولة ببومرداس    لإحياء ذكرى وفاته.. معرض للكتب وآخر تشكيلي محاضرة حول " الشيخ الابراهيمي مهندس لفظ وفيلسوف معنى"    محرز يرد بشأن غيابه عن المنتخب الوطني: " لست المذنب"    تمويل التنمية في افريقيا : اديسينا ينوه بمساهمة الجزائر النشطة    غريزمان قد يرحل عن النادي في الصيف القادم    الهلال الأحمر الفلسطيني: ارتفاع عدد شهداء الطواقم الطبية في غزة جراء العدوان الصهيوني إلى 33    أرضية رقمية للتكفل بحجّاج الجزائر    248 حاجاً يغادرون بشار    افتتاح الطبعة الثانية من الصالون الدولي للصحة والسياحة العلاجية والطبية بالجزائر    حج 2024 ..تخصيص 8أطنان من الأدوية للرعاية الصحية بالبقاع المقدسة    فضل الأضحية وثوابها العظيم    هذا حُكم الاستدانة لشراء الأضحية    جبر الخواطر.. خلق الكرماء    ليشهدوا منافع لهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ظهور موفق للجزائر في أول طبعة ببيسكارا
ألعاب البحر المتوسط الصيفية تختتم اليوم
نشر في الفجر يوم 05 - 09 - 2015

تختتم، اليوم، ألعاب البحر الأبيض المتوسط الصيفية بمدينة بيسكارا الإيطالية، والتي عرفت مشاركة 24 بلدا من القارات الثلاث التي تطل على البحر المتوسط، من بينها الجزائر التي تحتل المركز الرابع في الترتيب العام خلف كل من إيطاليا صاحبة الأرض، وفرنسا الثانية، واليونان التي جاءت في المركز الثالث، ما يعني أن الجزائر ستنهي المنافسة كأحسن بلد إفريقي وعربي مشارك في الدورة. وتجرى اليوم نهائيات كرة القدم الشاطئية، والسباحة، حيث ستقتصر المشاركة الجزائرية على السباحة التي أهدت للجزائر ميدالية ذهبية، في انتظار تحقيق إنجاز جديد يدعم الميداليات العشر التي جمعتها النخبة الوطنية خلال الدورة، في حين ستمثل منتخبات كرة القدم، السباحة وممثلي اللجنة الأولمبية ووزارة الشباب والرياضة ورجال الإعلام الجزائر خلال حفل الاختتام المرتقب سهرة اليوم بمارينا بقلب مدينة بيسكارا، كما سيشهد الحفل حضور شخصيات سياسية ورياضية معروفة، يتقدمها رئيس اللجنةالأولمبية الإيطالية ومسؤولو السلطات المحلية ببيسكارا.
حماد يشكر الوفد الجزائري على المجهودات المبذولة
قدم رئيس الوفد الجزائري ببيسكارا، العداء السابق، عبد الرحمن حماد، شكره إلى جميع الرياضيين والمدربين الذين مثلوا الراية الوطنية ببيسكارا، مؤكدا أن الجزائر استطاعت بفضل عناصر شابة تسجيل حضورها لأول مرة في هذا الموعد الدولي، من خلال ترك بصمة إيجابية، وخطف التميز سواء على مستوى النتائج أو على مستوى تشريف الراية الوطنية. واعتبر حماد أن الهدف الحقيقي من وراء الحضور الجزائري بالأراضي الإيطالية كان ضمان الحضور من أجل المشاركة فقط، ولم يكن البحث عن تحقيق نتائج محددة، خاصة وأن العديد من الاختصاصات لا تمارس بالجزائر على غرار كرة اليد الشاطئية وكرة القدم الشاطئية وغيرها من الرياضات.
وصرح حماد قائلا ”جئنا لبيسكارا من أجل ضمان تواجد الجزائر رففة بقية الوفود المشاركة، منذ البداية كان الهدف المشاركة وفقط، لكن الرياضيين الجزائريين أبوا إلا أن يتركوا بصمتهم في هذا الموعد بتحقيق عدة ميداليات، وضمان صدارة عربية وإفريقية تؤكد القيمة الفنية العالية للرياضيين الجزائريين”.
فتح باب الترشح للطبعة الثانية للبحر المتوسط الشاطئية
تعد تجربة الألعاب الشاطئية لدول البحر الأبيض المتوسط ببيسكارا الطبعة الأولى من هذا النوع، بعد أن كان تجمع دول ساحل البحر المتوسط مقتصرا على الألعاب العادية التي تجرى مرة كل أربع سنوات، غير أن هيئة عدادي تسعى من أجل ضمان تطور أكبر لتجمع دول البحر المتوسط، والذي يعد أكبر هيئة رياضية تجمع ثلاث قارات مختلفة.
لجنة البحر الأبيض المتوسط الأولمبية التابعة للجنة الأولمبية الدولية فتحت، أمس، باب الترشح أمام دول المتوسط من أجل احتضان الطبعة الثانية من المنافسة، حيث ستكون جميع الدول 24 المطلعة على البحر المتوسط مدعوة لتقديم ملف ترشحها قبل شهر نوفمبر المقبل، على أن يتم اختيار البلد المحتضن للدورة المقبلة شهر نوفمبر من السنة القادمة، حيث سيتم اختياره من طرف جميع أعضاء اللجان الأولمبية للبحر المتوسط، وليس فقط الهيئة التنفيذية للجنة المتوسطية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.