تدمير ثلاثة مخابئ للإرهابيين وقنبلة تقليدية الصنع بالمدية وبومرداس    كورونا.. هذه هي تعليمات وزارة التربية لضمان انطلاق فعلي للدروس يوم 4 أكتوبر        جراد يدعو إلى الاهتمام بتنويع الانتاج الفلاحي جنوب البلاد لتخفيض فاتورة الاستيراد    بن خالفة يعتبر الاصلاحات البنكية والاقتصادية ضرورية لتحقيق الاقلاع الاقتصادي    رئيس الليجا يهاجم المحكمة الرياضية بسبب قرار السيتي    الإتحاد الكاميروني لكرة القدم يخلط حسابات الكاف    الجمارك.. حجز أزيد من 55 ألف قرص مهلوس و40 ألف علبة سجائر بورقلة    كوفيد-19 : الرئيس تبون يأمر بتنصيب لجنة لتقييم الانعكاسات على الاقتصاد الوطني    مسجد آيا صوفيا والحكم القضائي التركي    "لا أنوي الخلود في الحكم وشرعنا في بحث ملف الذاكرة مع الطرف الفرنسي"    بوقدوم: نرفض تقسيم ليبيا    الرئيس تبون يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الروسي فلاديمير بوتين    سكيكدة: إيداع مدير وكالة "كاكوبات" الحبس في قضايا فساد    هل القرار صائب ..؟    مصالح الأرصاد الجوية تحذر من أمطار رعدية في 11 ولاية    جراد يشرف بسيدي بلعباس على تشغيل شبكة الغاز الطبيعي بقرية جواهر ببلدية سيدي لحسن    عين تموشنت: إنتشال جثة غريق بشاطئ سيدي جلول    رسالة " أس أم أس" لتحديد مواعيد صب معاشات المتقاعدين    بسكرة: تعديل مواقيت الحجر المنزلي الجزئي على مستوى 9 بلديات    تراجع اسعار النفط    بن رحمة يواصل حصد الثناء في إنجلترا    حميدو : 18 فندق عمومي في 13 ولاية مسخر لمكافحة كورونا    الرئيس تبون : بناء القواعد العسكرية على الحدود المغربية يجب أن يتوقف    العاصمة: توقيف 4 أشخاص.. حجز 405 غرام قنب هندي و778 قرص مؤثّر عقلي    الفنان المصري القدير لطفي لبيب يعلن إعتزاله بسبب المرض    تفاصيل مثيرة في برومو "الرواية الكاملة" لحادث فيلا نانسي عجرم    هزة أرضية بشدة 3،2 درجات بولاية الجزائر    الوزير الأول يشرع في زيارة عمل لولاية سيدي بلعباس    بوقدوم في زيارة عمل اليوم الاثنين إلى تونس    ميناء الجزائر: انخفاض النشاط خلال الثلاثي الأول    إعدادا دفتر شروط استيراد السيارات قبل 22 جويلية    بوسعادة: وفاة الإمام والعالم الشيخ عمر حديبي بعد وعكة صحية    الرئيس تبون يقر إجراءات تمكن من إقتصاد 20 مليار دولار قبل نهاية السنة    كوفيد-19: مكافحة الوباء تتطلب مشاركة "فعلية" لعدة قطاعات    المخرج زوبير زيان يحضر لفيلم عن الشهيد أمحمد بن علال    وسائل الإعلام العمومية مدعوة لإعادة تنظيم نفسها    استمرار تلقى المشاركات بجائزة "ابن خلدون.. سنجور" في الألكسو    عواقب العاق وقاطع الرّحم    الأخوة في الله تجمع القلوب    وجوب تحمُّل المسؤولية    قدم أداء رائعا    وفاة مدير المؤسسة الاستشفائية المتخصصة "الأم-الطفل"    الأندلس تنتفض دعما للشعب الصحراوي    المجلس المستقل للأئمة يؤكد:    كوسة يتوغل في عوالم النص القصصي الجزائري    حملة عالمية لمكافحة التمييز والعنصرية    حمزة بونوة يضيء عتمة الحجر الصحي    المخازن تستقبل مليون و300 ألف قنطار من الحبوب    أسسنا جيلا يكتب نص الهايكو العربي    اللاعبون يهددون باللجوء إلى لجنة فض النازعات    "الفيفا" تطالب بدفع تعويضات المدرب التونسي حمادي الدو    18 ألف دولار غرامة .. والسبب 20 وجبة    وداعًا أيّها الفتى البهي    بن حمو لاعب مولودية وهران: «لا خيار أمامنا سوى الانتظار»    «ماوية التنوخية»... معركة الأنثى الجادة و الشاقة !    «الفيروس انتقل بيننا بسرعة فانعزلنا كليا حتى شُفينا»    علماء الدين يرفضون دعوات إلغاء شعيرة الأضحية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مخلوفي يتوج بجائزة أحسن رياضي جزائري لسنة 2116
أمال مليح وروبا أحسن رياضيتين لدى السيدات
نشر في الفجر يوم 28 - 01 - 2017

فاز البطل الأولمبي توفيق مخلوفي بجائزة أحسن رياضي جزائري لسنة 2016، والتي منحتها له اللجنة الأولمبية الجزائرية نظير تألقه في أولمبياد ريو دي جانيرو الأخيرة، وتحقيقه ميداليتين فضيتين في سباقي 800 و 1500 م، في حين كان التتويج لدى السيدات ثنائيا حيث تمثل في السباحة أمال مليح والرياضية أمينة روبا في التجديف.

نجح توفيق مخلوفي في الظفر بجائزة أفضل رياضي جزائر للعام خلال الطبعة الثالثة من حفل الجوائز الأولمبية والرياضية الجزائرية الذي نضم سهرة أمس الأول، بفندق الهيلتون بالجزائر العاصمة، حيث تفوق مخلوفي على رياض محرز، أحسن لاعب إفريقي والعداء العربي بورعدة الخامس عالميا في رياضة العشاري.
وتسلم توفيق مخلوفي الجائزة من يد رئيس المجلس الدستوري وممثل رئيس الجمهورية نور الدين زرهوني، حيث أكد ممثل الرئيس عن افتخار الدولة الجزائرية ببطلها مخلوفي الذي شرف الراية الجزائرية بتألقه في الأولمبياد الأخيرة، ويواصل تشريفه في كل محفل دولي.
وصفق الجميل لتتويج نسيمة صايفي كأحسن رياضية لذوي الاحتياجات الخاصة، في حين فاز مليها بقة بجائزة أحسن رياضي لدى الرجال من ذوي الاحتياجات الخاصة بعد إنجازهما بريو دي جانيرو مؤخرا.
وفي باقي التتويجات فقد نجح المصارع ”إدريس بشيري عزّارة” والربّاعة ”فاطمة الزهراء بشرى حيرش” بجائزتي أحسن رياضيين صاعدين، بعد أن مثلا الجزائر خلال أولمبياد ريو دي جانيرو الأخيرة.
على صعيد النوادي، اختير نادي ”مولودية بجاية” لكرة القدم، أحسن فريق رجالي في 2016 غداة بلوغه نهائي كأس رابطة أبطال إفريقيا، فيما توّجت سيدات ”المجمع البترولي” لكرة اليد، بجائزة أحسن فريق نسوي بعد فوزهنّ بكأس العرب في الأردن. ومُنحت جائزة ”أحسن مسير” إلى رئيس الاتحادية الجزائرية لذوي الاحتياجات الخاصة ”رشيد حداد” إثر نجاح ممثلي الجزائر في حصد 4 ذهبيات، 5 فضيات و6 برونزيات في عرس ”ريو”.
وحظي المنتخب الوطني لكرة القدم لسنة 82 بتكريم شرفي، كما كرم عدة أبطال سابقين في صورة ”حسيبة بولمرقة” رفقة ”نورية بنيدة مراح” لإنجازهما ”أحسن مشوار رياضي سيدات”، بينما عاد اللقب ذاته إلى ”نور الدين مرسلي” كأحسن مشوار رياضي لدى الرجال.
وعرف الموعد أيضا تكريم واليي الجزائر والعاصمة ”عبد القادر زوخ” و”عبد الغني زعلان” على أهبة احتضان العاصمة للألعاب الإفريقية الثالثة للشباب 2018، واستعداد الباهية وهران لتنظيم ألعاب المتوسط 2021.
وتمّ خلال هذا الحفل، تسليم جائزة عرفان لرئيس جمعية اللجان الوطنية الأولمبية الإفريقية (أكنوا) وإتحاد الكونفيدراليات الرياضية الإفريقية (أوكسا) وللحكومة الجزائرية نظير مجمل جهودها تجاه الرياضة بقارة إفريقيا، كما سُلّمت جائزة العرفان الأولمبي إلى رئيس الجمهورية ”عبد العزيز بوتفليقة.
مخلوفي:”هدفي القادم الفوز ببطولة العالم”
أعرب العداء توفيق مخلوفي عن اعتزازه الكبير بفوزه بجائزة أحسن رياضي جزائري لسنة 2016، معتبرا أن هذا التكويم سيدفعه من أجل مواصلة العمل والاجتهاد لحصد المزيد من الألقاب خلال الفترة القادمة وليس الاكتفاء بما حققه حتى الأن. وأوضح مخلوفي أن هدفه القادم هو الفوز ببطولة العالم لألعاب القوى المقررة بالعاصمة البريطانية لندن هذا الصيف، معتبرا أن حلم التتويج ببطولة العالم لا يزال يرادوه بعد عدة اخفاقات سابقة. ولم ينجح مخلوفي في التتويج بمدالية طوال مشاركته في بطولة العالم، وقد اكتفى بالمركز الرابع خلال مشاركته الأخيرة في نهائي 1500م ببطولة العالم الماضية بموسكو.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.