«الأرندي» ينتخب ميهوبي أمينا عاما بالنيابة    59،72 ٪ نسبة النجاح بالبكالوريا بسيدي بلعباس    كلمات لا توصف قالها قديورة وسط عشرات آلاف الجزائريين    منح وسام الإستحقاق الوطني ل”الخضر”    برج بوعريريج تحتفل بالتتويج التاريخي الثاني بكأس إفريقيا    لندن تحذر.. ومخاوف من انفجار الوضع تتسع    موبيليس يهدي 50% رصيد على كل تعبئة    الملك سلمان: فوزكم لم يكن للجزائر فقط ولكنه انتصار لكافة الأمة العربية!    زين الدين زيدان يهنئ الشعب الجزائري    بالصورة .. فيغولي يحتفل بالعلم الفلسطيني وسط شوارع الجزائر !    يحياوي ينشط ندوة صحفية    الخطوط الجوية البريطانية تعلق رحلاتها إلى القاهرة    الأمن الفرنسي يعتقل العشرات من مشجعي المنتخب الوطني بعد التتويج بكأس أفريقيا    ارتفاع صادرات الجزائر من الاسمنت بنسبة 850 بالمئة    التهيئة الحضرية هاجس سكان حي القرقور 02 ببلدية الطارف    مالكا مجمعي “لابال” و”بلاط” أمام القضاء قريبا    الجنون مرض معدي    وفد من وزارة العمل بولايتي خنشلة وأم البواقي لمتابعة تطبيق تعليمات بدوي لتوفير مناصب الشغل    مبولحي يدخل التاريخ    الرئيس الصحراوي يهنأ الجزائر بالتاج الإفريقي    السعودية توافق على نشر قوات أميركية على أراضيها    وهران : وفاة شخصين وجرح أثنين آخرين في حوادث متعلقة بالاحتفال بالفوز بكأس افريقيا    فنانون عرب يهنؤون الخضر ب”السيدة الكأس”    رحلة نجاح…الأستاذ بوقاسم محمد    إرغام ناقلة بترول جزائرية على التوجه نحو المياه الإقليمية الإيرانية    اكتشاف مذبح سري وحجز قنطارين من الدجاج الفاسد في عين تموشنت    بالفيديو.. هكذا إحتفل “بن زيمة” بلقب الخضر التاريخي    وفاة شابين غرقا بسد بني سليمان بولاية المدية    توقيف تجار مخدرات في عدة ولايات    تكوين 440 شابا في مختلف الفنون المسرحية    أبو تريكة: "الخضر" من الأشياء القليلة التي اتفق عليها العرب    عنابة‮ ‬‭    في‮ ‬إطار تنفيذ برنامج التعاون العسكري‮ ‬الثنائي    في‮ ‬أجواء وصفت بالجيدة‮ ‬    مديرية الصحة تدعو البلديات لمكافحته‮ ‬    «بايري» يجر وزيرين أولين ووزيرين للصناعة و3 رجال أعمال إلى العدالة    حول الشخصيات الوطنية التي‮ ‬ستقود الحوار    الحراك الشعبي‮ ‬يصل جمعته ال22‮ ‬والكل بصوت واحد‮:‬    وزارة العمل تضع أرضية لمرافقة تشغيل الشباب محليا    اجتماع حكومي قريبا لدراسة ملف نقص الأطباء الأخصائيين    تعزيز الأمن الغذائي مهمة إستراتيجية لتعزيز السيادة الوطنية    جلاب يعلن عن مخطط وطني لتطوير التوزيع الواسع للسلع    فلاحو تلمسان يستنجدون بالنساء والأفارقة لجني محاصيلهم    برمجة 4 رحلات جوية مباشرة لنقل 780 حاجا    مغادرة أول فوج من الحجاج نحو البقاع المقدسة    في مهرجان الحمّامات الدولي    « حلمي ولوج عالم التمثيل والتعامل مع مخرجين وفنانين كبار »    مسلسل «صراع العروش « يحطّم الأرقام القياسية بترشحه ل 32 جائزة إيمي    بائع « إبيزا « الوهمية في قبضة السلطة القضائية    سفينة «الشبك» التاريخية بحاجة إلى الترميم    السجن جزاء سارق بالوعات الصرف الصحي أمام المؤسسات التربوية    «سيدي معيزة « و« لالا عزيزة» منارتان للعلم وحفظ القرآن الكريم    السيدة زينب بنت جحش    لسلامة اللغة العربية أثرٌ في حِفظ كِيان الأُمَّة الإسلامية    كيف علمنا الشرع التعامل الصحيح والمحافظة عليها    وزارة الشؤون الدينية تعلن عن انشاء لجنة للإستماع لإنشغالات الحجاج    أهميّة الرّوح الوطنية في صنع الإنجازات    بين اعتذار بونجاح و”مُكَابَرَة” النُّخَبْ    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مخلوفي يتوج بجائزة أحسن رياضي جزائري لسنة 2116
أمال مليح وروبا أحسن رياضيتين لدى السيدات
نشر في الفجر يوم 28 - 01 - 2017

فاز البطل الأولمبي توفيق مخلوفي بجائزة أحسن رياضي جزائري لسنة 2016، والتي منحتها له اللجنة الأولمبية الجزائرية نظير تألقه في أولمبياد ريو دي جانيرو الأخيرة، وتحقيقه ميداليتين فضيتين في سباقي 800 و 1500 م، في حين كان التتويج لدى السيدات ثنائيا حيث تمثل في السباحة أمال مليح والرياضية أمينة روبا في التجديف.

نجح توفيق مخلوفي في الظفر بجائزة أفضل رياضي جزائر للعام خلال الطبعة الثالثة من حفل الجوائز الأولمبية والرياضية الجزائرية الذي نضم سهرة أمس الأول، بفندق الهيلتون بالجزائر العاصمة، حيث تفوق مخلوفي على رياض محرز، أحسن لاعب إفريقي والعداء العربي بورعدة الخامس عالميا في رياضة العشاري.
وتسلم توفيق مخلوفي الجائزة من يد رئيس المجلس الدستوري وممثل رئيس الجمهورية نور الدين زرهوني، حيث أكد ممثل الرئيس عن افتخار الدولة الجزائرية ببطلها مخلوفي الذي شرف الراية الجزائرية بتألقه في الأولمبياد الأخيرة، ويواصل تشريفه في كل محفل دولي.
وصفق الجميل لتتويج نسيمة صايفي كأحسن رياضية لذوي الاحتياجات الخاصة، في حين فاز مليها بقة بجائزة أحسن رياضي لدى الرجال من ذوي الاحتياجات الخاصة بعد إنجازهما بريو دي جانيرو مؤخرا.
وفي باقي التتويجات فقد نجح المصارع ”إدريس بشيري عزّارة” والربّاعة ”فاطمة الزهراء بشرى حيرش” بجائزتي أحسن رياضيين صاعدين، بعد أن مثلا الجزائر خلال أولمبياد ريو دي جانيرو الأخيرة.
على صعيد النوادي، اختير نادي ”مولودية بجاية” لكرة القدم، أحسن فريق رجالي في 2016 غداة بلوغه نهائي كأس رابطة أبطال إفريقيا، فيما توّجت سيدات ”المجمع البترولي” لكرة اليد، بجائزة أحسن فريق نسوي بعد فوزهنّ بكأس العرب في الأردن. ومُنحت جائزة ”أحسن مسير” إلى رئيس الاتحادية الجزائرية لذوي الاحتياجات الخاصة ”رشيد حداد” إثر نجاح ممثلي الجزائر في حصد 4 ذهبيات، 5 فضيات و6 برونزيات في عرس ”ريو”.
وحظي المنتخب الوطني لكرة القدم لسنة 82 بتكريم شرفي، كما كرم عدة أبطال سابقين في صورة ”حسيبة بولمرقة” رفقة ”نورية بنيدة مراح” لإنجازهما ”أحسن مشوار رياضي سيدات”، بينما عاد اللقب ذاته إلى ”نور الدين مرسلي” كأحسن مشوار رياضي لدى الرجال.
وعرف الموعد أيضا تكريم واليي الجزائر والعاصمة ”عبد القادر زوخ” و”عبد الغني زعلان” على أهبة احتضان العاصمة للألعاب الإفريقية الثالثة للشباب 2018، واستعداد الباهية وهران لتنظيم ألعاب المتوسط 2021.
وتمّ خلال هذا الحفل، تسليم جائزة عرفان لرئيس جمعية اللجان الوطنية الأولمبية الإفريقية (أكنوا) وإتحاد الكونفيدراليات الرياضية الإفريقية (أوكسا) وللحكومة الجزائرية نظير مجمل جهودها تجاه الرياضة بقارة إفريقيا، كما سُلّمت جائزة العرفان الأولمبي إلى رئيس الجمهورية ”عبد العزيز بوتفليقة.
مخلوفي:”هدفي القادم الفوز ببطولة العالم”
أعرب العداء توفيق مخلوفي عن اعتزازه الكبير بفوزه بجائزة أحسن رياضي جزائري لسنة 2016، معتبرا أن هذا التكويم سيدفعه من أجل مواصلة العمل والاجتهاد لحصد المزيد من الألقاب خلال الفترة القادمة وليس الاكتفاء بما حققه حتى الأن. وأوضح مخلوفي أن هدفه القادم هو الفوز ببطولة العالم لألعاب القوى المقررة بالعاصمة البريطانية لندن هذا الصيف، معتبرا أن حلم التتويج ببطولة العالم لا يزال يرادوه بعد عدة اخفاقات سابقة. ولم ينجح مخلوفي في التتويج بمدالية طوال مشاركته في بطولة العالم، وقد اكتفى بالمركز الرابع خلال مشاركته الأخيرة في نهائي 1500م ببطولة العالم الماضية بموسكو.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.