الحجر الصحي يبدأ في 9 ولايات جديدة    توزيع المساعدات الطبية الصينية على مستشفيات الولايات الأكثر تضررا    الجزائر تدين بشدة الهجمات التي استهدفت بلدتين شمال موزمبيق    توزيع مساعدات إنسانية على 2000 عائلة معوزة بثلاث ولايات    النصر السعودي يخطط لضم بلعمري    رونالدو يوافق على تخفيض راتبه في نادي يوفنتوس    الجزائر بكين... تضامن صنعته المواقف وصقلته المحن    رغم التطمينات .. أزمة ندرة مادة السميد متواصلة    حرب الأسعار بين السعودية وروسيا قد تطول .. موسكو تلمح لإشراك واشنطن مقابل التهدئة    توقيف تجار مخدرات وحجز مركبات محملة بمواد غذائية    نواب ومنتخبو التحالف الوطني الجمهوري يتبرعون بنصف راتبهم الشهري    سيال:غلق 29 وكالة للزبائن والتركيز على عمليات التزويد بالمياه الشروب ومعالجة المياه المستعملة    سفارة الجزائر بأنقرة تشرع في إحصاء الجزائريين تحت الحجر بتركيا قصد إعادتهم إلى أرض الوطن    حجز أزيد من طن ملح ومياه معدنية في ميلة    ورقة سياسية لنتنياهو وتستر على ضعف الجهاز الصحي    وفرة في مخزون القمح الصلب والمطاحن توزع للولايات المجاورة    الجزائر: نسبة التضخم تبلغ 8ر1 بالمئة على أساس سنوي الى غاية شهر فبراير 2020    الوباء هزم قوى كبرى في العالم والحجر وقاية منه    تسجيل 3 إصابات بولاية باتنة    زفان: “في الحياة هناك أشياء أهم من كرة القدم”    ثاني اصابة بفيروس كورونا في نادي اتحاد البليدة الجزائري    3 سيناريوهات لاستكمال دوري الأبطال و"الأوروبا ليغ"    فرق طبية متنقلة لمناطق الظل وضبط وحجز سلع غير صالحة للإستهلاك في الاغواط    إرهاب الطرقات يواصل حصد أرواح الجزائريين    دار الثقافة لعين تموشنت: استحداث منصة إلكترونية للأطفال    لفائدة الأطفال بالجلفة: إطلاق مسابقة عن أحسن تعبير للوقاية من كورونا    المسرح الجهوي لمستغانم يعرض مسرحية “خاطيني” الكترونيا    الحجر الصحي بالبليدة: فتح ستة مكاتب بريدية إضافية لتمكين المواطنين من سحب أموالهم    الدكتور يوسف مجقان “يمكن استعمال المسرح كوسيلة في الكشف عن أغوار النفس”    دولة فلسطين تؤكد استحالة تنظيم أي انتخابات دون مدينة القدس    وفاة المدير العام الأسبق للأمن الوطني بشير لحرش    فلسطين/ذكرى يوم الأرض: تأكيد على التمسك بالأرض و مواصلة النضال    الميلان يعلن رسميا عن تأجيل موعد إستئناف التدريبات    رحيل الفنان المصري جورج سيدهم    دراسة علمية: طبقة الأوزون تبدأ في التعافي بعد نقص غازات المصانع والمركبات    استمرار تساقط الأمطار على بعض المناطق    سوناطراك.. السيطرة التامة على حريق بئر ضخ الغاز بحاسي مسعود    تأجيل جلسة المحاكمة تعود قانونا إلى الجهة القضائية وحدها    وزارة العمل تعلن:    عبد المليك لهولو:    أحسّ بها سكان بلدية أولاد سلام    وسط دعوات لوقف النزاعات المسلحة    تولى سابقا منصب وزير البريد    وزارة الاتصال تنبه وسائل الإعلام:    إجراءات جديدة تخص سوق الصرف والخزينة العمومية    جمعية العلماء المسلمين الجزائريين أفعال لا أقوال    شخصيات ملكية واميرية ورؤوساء هيئات دولية ضحية داء كورونا    «لا مزيد من الاستهتار .. !!»    دعوة المواطنين إلى الالتزام بقواعد الوقاية    دعوة النواب والإطارات للمساهمة المالية    إعادة العالقين بتركيا فور انتهاء فترة الحجر الصحي    نحو فسخ عقد الكاميروني روني    اختيار رواية "لحاء" لهاجر بالي    تأكيد على غياب شعرية الكتابة المسرحية في الجزائر    دعاء رفع البلاء    الصلاة في البيوت.. أحكام وتوجيهات    واذكر ربك كثيرا    في ظل تمدد كورونا وغلق المساجد    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الدولي الرياضي
نشر في الفجر يوم 23 - 02 - 2017


في ظل معاناته الكبيرة مع البلوغرانا مؤخرا
كريستيانو رونالدو يعنّف أندريه غوميز لعدم الاستماع إلى نصيحته
ذكرت تقارير صحفية، أن كريستيانو رونالدو، جناح ريال مدريد، ذكّر مواطنه أندريه غوميز، لاعب برشلونة، بنصيحته له، قبل الانتقال للفريق الكتالوني، الصيف الماضي. وكان ريال مدريد، نافس برشلونة، على ضم جوميز، لاعب فالنسيا السابق، قبل أن يحسم النادي الكتالوني، الصفقة لصالحه، مقابل 35 مليون يورو، بالإضافة ل15 مليون كحوافز لفالنسيا. ويعاني غوميز، من أزمة شديدة في برشلونة؛ بسبب المستوى المخيب، الذي يقدمه مع الفريق الكتالوني، ما جعله عرضة لانتقادات شديدة من الجماهير. وقالت صحيفة ”دياريو غول” الإسبانية، إن رونالدو، دخل في نقاش مع غوميز، عن طريق ”واتس أب”، وذكَّره بنصيحته له من قبل، بألا يوقع للنادي الكتالوني. وأشارت الصحيفة، إلى أن رونالدو، بدأ يردد لزميله في المنتخب البرتغالي: ”قلتها لك. . قلتها لك”، في إشارة لعدم الانتقال لبرشلونة، خاصة وأن ريال مدريد، كان في السباق لضم اللاعب. ولفتت الصحيفة، إلى أن العديد، يرى أن تواجد غوميز بالتشكيلة الأساسية، يضر الفريق، وتم إلقاء اللوم عليه بعد الخسارة القاسية أمام باريس سان جيرمان، (0-4) بذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال. يذكر أن غوميز، لعب كأساسي في الآونة الاخيرة، مع برشلونة، إذ تفوق على لاعبين أمثال راكيتيتش، ودينيس سواريز، ورافينيا، ولم يقدم مستوى مميزًا.

هيغواين يخرج عن صمته ويتحدث عن مصير ديبالا
يرى الأرجنتيني غونزالو هيغواين، مهاجم فريق جوفنتوس الإيطالي، أن مواطنه وشريكه في خط هجوم البيانكونيري، باولو ديبالا، بإمكانه أن يصبح ضمن أفضل نجوم العالم. وقال هيغواين، في تصريحات لصحيفة ”لاستامبا” الإيطالية: ”ديبالا يقرأ المباراة بشكل جيد جدًا، أنه يتعامل مع الأمور على طريقة اللاعبين الكبار رغم صغر سنه”. وأضاف هيغواين: ”أنا أكره المقارنات، لذلك أقول إن ديبالا يجب أن يصبح ديبالا، هو قادر على أن يكون ضمن أفضل لاعبي العالم، ولكن يجب أن ترفعوا أيديكم عنه”. وتطرق نجم ريال مدريد السابق للحديث عن شراكته مع ديبالا، في هجوم جوفنتوس: ”أحيانًا يريد التسديد وهذا لا يسبب أي مشكلة بالنسبة لي، لا يهم من يسدد المهم أن تسكن الكرة الشباك”. ونجح هيغواين في تسجيل 6 أهداف خلال المباريات الستة الأخيرة، وبسؤاله إذا كان تغيير خطة اليوفي من 3-5-2 إلى 4-2-3-1 هو السبب، أجاب: ”لقد كنت أسجل مع الخطة القديمة أيضًا”. وتابع: ”لكني لم أكن معتاد على خطة 3-5-2، جوفنتوس لعب بها لسنوات، لكن المدرب أليجري كان لديه الشجاعة الكافية لتغييرها”.

النيابة تطالب بحبس مدافع أتلتيكو مدريد
ينتظر الفرنسي لوكاس هرنانديز، لاعب أتلتيكو مدريد، وصديقته النطق بالحكم في قضية اتهامهما بالعنف المنزلي خلال مشاجرة وقعت بينهما. وطالب محامو الدفاع بتبرئتهما من التهم الموجهة إليهما، في حين أكدت النيابة على مطالبها الجنائية. وأصرت النيابة، خلال عرض المتهمين الاثنين على المحكمة الجنائية على حبس هرنانديز، 6 أشهر بتهمة العنف المنزلي. كما طالبت بحبس رفيقته أميليا دي لا أوسا لورينتي، 4 أشهر بتهمة سوء المعاملة داخل إطار الأسرة وبشهرين إضافيين لها بتهمة إلحاق الأضرار بسيارة اللاعب الفرنسي. بينما طالب محامو الدفاع عن هرنانديز، وصديقته بتبرئتهما من التهم الموجهة إليهما، وأكدوا أن الطرفين مستعدان للامتثال للحكم في حالة صدوره ضدهما على أساس عقوبة جنائية تقتضي قيامهما بخدمات مجتمعية. كانت الشرطة، ألقت القبض فجر الثالث من فيفري الجاري، على لوكاس هرنانديز، في منزله بمدريد بتهمة القيام بضرب صديقته، التي تم إلقاء القبض عليها أيضًا، لكن أطلق سراحهما في وقت لاحق من نفس اليوم.

ليبي: ديبالا ليس بوغبا.. وأنتظر انتفاضة نابولي أمام ريال مدريد
لا يعتقد مارتشيلو ليبي، مدرب جوفنتوس السابق، أن النادي سيُفرِّط في نجم الفريق الأرجنتيني باولو ديبالا، مثلما حدث مع الفرنسي بول بوجبا، الصيف الماضي، إلى مانشستر يونايتد، في صفقة هي الأغلى في التاريخ. وقال ليبي، في مقابلة مع صحيفة غازيتا ديلو سبورت”: ”الأندية الكبرى مهتمة بالحصول على خدمات ديبالا، لكنني لا أعتقد أن تتكرر حالة بوغبا”. وأضاف: ”أعتقد أن موقف ديبالا مختلف، حيث توجد علاقة قوية بين اللاعب والنادي، وهو الأمر الذي يتم تأكيده يوميًا”. وأشاد ليبي، بمهارة ديبالا، مشبهًا إياه باللاعب الأرجنتيني الراحل عمر سيفوري، قائلاً: إنه يتمتع بعزيمة ومهارة (سيفوري) في اللعب. وعن رأيه في بطولة دوري أبطال أوروبا، قال ليبي، إن ”الفرق الأوفر حظًا للفوز باللقب، أصبح الفوز عليها، ليس مستحيلاً. . برشلونة قد يودع البطولة”. وتحدث المدرب عن لقاء ريال مدريد ونابولي، مبديًا تفاؤله بإمكانية تحقيق الفريق الإيطالي، انتفاضة أمام ريال مدريد، لتعويض الهزيمة في ذهاب ثمن النهائي (3-1).

نجم ساسولو يوجه لطمة لإنتر ميلان
ألمح دومينيكو بيراردي، نجم فريق ساسولو الإيطالي، إلى وجهته المقبلة، بعدما ارتبط بالانتقال إلى إنتر ميلان تارة، وجوفنتوس تارة أخرى. وكان بيراردي، قاب قوسين أو أدنى من الرحيل عن صفوف ساسولو، إلا أنه فضل البقاء مع النيوفيردي في النهاية. وقال بيراردي، في تصريحات لشبكة ”سكاي سبورتس”: ”لقد قضيت أوقاتًا صعبة بسبب الإصابة ولكني عدت بفضل الأطباء، أنا أفضل الآن، وأتمنى أن أساعد ساسولو على ما فعل ما هو أكثر”. وأضاف صاحب ال22 عامًا: ”جوفنتوس أم إنتر ميلان؟ أنا أقرب إلى يوفنتوس، أرى نفسي في ديل بييرو أسطورة اليوفي، لأن طريقة لعبه دائمًا كانت تعجبني”. وشارك بيراردي مع ساسولو في 13 مباراة هذا الموسم، في مختلف المسابقات، حيث سجل 7 أهداف وصنع 4 آخرين.

أنشيلوتي في ورطة مع اتحاد الكرة الألماني
يخضع كارلو أنشيلوتي المدير الفني لبايرن ميونخ لجلسة استجواب من قبل مجلس إدارة الاتحاد الألماني لكرة القدم بعدما اعترف بأنه قام بإشارة خارجة بيده تجاه أحد مشجعي هيرتا برلين. وانتهت المباراة التي جمعت الفريقين بالتعادل 1 / 1 بعدما أحرز روبرت ليفاندوفسكي هدف التعادل في الوقت بدل الضائع للمباراة. واحتج عدد من لاعبي هيرتا برلين على حكم المباراة بعد الهدف كما ظهر غضب الجماهير في الملعب. واعترف أنشيلوتي أنه قام بالإشارة البذيئة لأحد المشجعين في خضم المشاجرة، ولكن الإيطالي ادعى ان المشجع بصق عليه أولاً. وادعت صحيفة ”كيكر” الألمانية أن أنشيلوتي سيتم استجوابه حول تصرفاته خلال المباراة بالإضافة لحارس مرمى هيرتا روني يارستين. وساعد يارستين في إشعال النهاية العاصفة للأزمة بعدما سدد الكرة بغضب في تشابي ألونسو لذلك فإن الاتحاد الألماني يريد سماع أقواله. وكان هيرتا يسعى ليكون الفريق الثاني الذي يتغلب على البايرن هذا الموسم في الدوري قبل التعادل الدرامي لليفاندوفسكي.

هازارد: قاتلت من أجل استعادة مستواي
أبدى إدين هازارد، نجم تشيلسي، سعادته بمستواه الحالي مع البلوز، مؤكدًا أنه قاتل من أجل استعادة مستواه السابق، عندما توج الفريق اللندني، بطلاً للبريمييرليغ في 2015. وقال هازارد، في تصريحات نقلها موقع ”فور فور تو” الإنجليزي: ”الجميع يعلم أنني لم أكن جيدًا بما فيه الكفاية، خلال الموسم الماضي”. وأضاف: ”لكن عليك أن تتعلم من أخطائك. لقد فعلت كل شيء من أجل أن أعود، والآن أنا في مستواي. لقد بدأت هذا الموسم بشكل جيد، وأنا لائق، ودون وقوع إصابات”. وتابع: ”من الأفضل أن تلعب عندما تكون مستعدًا. أنا أريد الاستمتاع بكوني على أرض الملعب”. وأردف: ”من الصعب دائمًا أن تعود بعد موسم سيئ، لكن المدرب (أنطونيو كونتي) غيَّر شيئًا ما، وحاول إعطائنا الثقة”. واختتم الدولي البلجيكي، تصريحاته، موضحًا: ”إنها أفضل لحظة بالنسبة لي في النادي منذ وجودي هنا. أنا سعيد”. ويحتل تشيلسي، صدارة الدوري الإنجليزي، ب60 نقطة، بفارق 8 نقاط عن مانشستر سيتي، صاحب المركز الثاني.

جماهير ريال مدريد تختار بين إيسكو ورودريغيز للبقاء بالفريق
أظهر استطلاع للرأي، أجرته صحيفة ”ماركا” الإسبانية، تفضيل جماهير ريال مدريد، بقاء الكولومبي خاميس رودريغيز، بصفوف الفريق الملكي، على الإسباني إيسكو. وارتبط اسم اللاعبين، بالرحيل عن ريال مدريد، خاصة وأن الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب الفريق الملكي، لا يعتمد عليهما بصفة أساسية. وأجرت صحيفة ”ماركا” المقربة من النادي الملكي، استفتاء بين جماهير الفريق، عن اللاعب الذي يرغبون في بقائه بصفوف الفريق، خلال الفترة المقبلة. وأبدى 61. 75% من المشاركين في الاستفتاء، الذين بلغ عددهم 80 ألف شخص، رغبتهم في بقاء رودريجيز، مقابل 28. 25%، فضلوا بقاء إيسكو. وقالت الصحيفة: ”رغم أن اللاعبين لا يشاركان بشكل منتظم، ولم ينجح أي منهما في حجز مكان أساسي بالفريق، إلا رودريغيز، أبدى رغبة في البقاء، في الوقت الذي عبر فيه إيسكو عن رغبته في الرحيل”. وأكدت تقارير متطابقة، أن إيسكو قرر خلع قميص الفريق الملكي، الصيف المقبل؛ لعدم قدرته على فرض نفسه على التشكيلة الأساسية على مدار 3 مواسم ونصف، تحت قيادة أنشيلوتي، ورافاييل بينيتيز، وزيدان. وأضافت أن ”إدارة برشلونة تحاول استغلال الأمر، خاصة وأن جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس النادي الكتالوني، معجب للغاية بقدرات إيسكو، الذي كان على وشك الانضمام للبلوغرانا عندما كان لاعبًا في فالنسيا”.

صفقة مجنونة بين ريال مدريد وجوفنتوس
ذكرت تقارير صحفية، أن نادي ريال مدريد الإسباني، مهتم بالحصول على خدمات ميراليم بيانيتش، نجم فريق جوفنتوس الإيطالي، خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة. وقالت شبكة ”سكاي سبورتس” إن ريال مدريد يخطط لإحداث تغييرات في خط وسطه، حيث يستهدف النادي الملكي بيانيتش (26 عامًا) لإجراء هذه العملية. وأضافت الشبكة: ”اسم بيانيتش من أكثر الأسماء التي تتردد داخل جدران ريال مدريد، على الرغم من أن عملية استقطابه ستكون معقدة جدًا”. وتابعت: ”الدولي البوسني يقدم مستوى مذهل في أول موسم له مع السيدة العجوز، وأصبح لاعب محوري لبطل الدوري الإيطالي في الوقت الحالي”. وألمحت الشبكة إلى أن ريال مدريد قد يلجأ لصفقة تبادلية ينتقل بيانيتش على إثرها إلى الفريق الملكي، على أن يعود ألفارو مورتا مهاجم الملكي لصفوف جوفنتوس. وأردف: ”رغبة جوفنتوس معروفة حول الحصول على موراتا، لدرجة أنهم سيكونون على استعداد للتخلي عن بيانيتش مقابل إعادة المهاجم الإسباني”. وانتقل بيانيتش إلى اليوفي، الصيف الماضي، من روما مقابل 32 مليون يورو، حيث شارك مع البيانكونيري في 28 مباراة بمختلف المسابقات، سجل خلالهم 8 أهداف وصنع 9 آخرين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.