سوريا: اجتماع لمجلس الأمن حول الوضع في سوريا    عطاف يستقبل رئيس مجلس العموم الكندي    الرئيس يستقبل أربعة سفراء جدد    شرفة يلتقي نظيره التونسي    مشروع جزائري قطري ضخم لإنتاج الحليب المجفف    عرقاب: نسعى إلى استغلال الأملاح..    القضاء على إرهابي وتوقيف 66 تاجر مخدرات    هذه حصيلة 200 يوم من محرقة غزّة    القيسي يثمّن موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية    العدوان الصهيوني على غزة: ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 34 ألفا و305 شهيدا    المولودية في النهائي    بطولة وطنية لنصف الماراطون    تسخير 12 طائرة تحسبا لمكافحة الحرائق    مهرجان الجزائر الأوّل للرياضات يبدأ اليوم    ش.بلوزداد يتجاوز إ.الجزائر بركلات الترجيح ويرافق م.الجزائر إلى النهائي    مشروع "بلدنا" لإنتاج الحليب المجفف: المرحلة الأولى للإنتاج ستبدأ خلال 2026    هزة أرضية بقوة 3.3 بولاية تيزي وزو    مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي "علامة مرموقة في المشهد الثقافي"    جهود مميزة للجزائر لوضع القضية الفلسطينية في مكانها الصحيح    تمرين تكتيكي بالرمايات الحقيقية.. احترافية ودقة عالية    مسرحية "المتّهم"..أحسن عرض متكامل    إتلاف 186 كلغ من اللحوم البيضاء الفاسدة    الاتحاد الأوروبي يدعو المانحين الدوليين إلى تمويل "الأونروا"    العدالة الإسبانية تعيد فتح تحقيقاتها بعد الحصول على وثائق من فرنسا    قسنطينة: تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات    تفعيل التعاون الجزائري الموريتاني في مجال العمل والعلاقات المهنية    جعل المسرح الجامعي أداة لصناعة الثقافة    معركة البقاء تحتدم ومواجهة صعبة للرائد    اتحادية ألعاب القوى تضبط سفريات المتأهلين نحو الخارج    شبيبة سكيكدة تستعد لكتابة التاريخ أمام الزمالك المصري    الفريق أول السعيد شنقريحة يشرف على تنفيذ تمرين تكتيكي بالناحية العسكرية الثالثة    جلسة للأسئلة الشفوية بمجلس الأمة    الجزائر-تونس-ليبيا : التوقيع على اتفاقية إنشاء آلية تشاور لإدارة المياه الجوفية المشتركة    إجراءات استباقية لإنجاح موسم اصطياف 2024    عائلة زروال بسدراتة تطالب بالتحقيق ومحاسبة المتسبب    29 جريا خلال 24 ساعة الأخيرة نتيجة للسرعة والتهور    عنابة: مفتشون من وزارة الري يتابعون وضع بالقطاع    إنجاز ملجأ لخياطة وتركيب شباك الصيادين    ارتفاع رأسمال بورصة الجزائر إلى حدود 4 مليار دولار    "عودة مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي تعكس الإرادة الجزائرية لبعث وتطوير السينما"    فتح صناديق كتب العلامة بن باديس بجامع الجزائر    "المتهم" أحسن عرض متكامل    دعوة لدعم الجهود الرسمية في إقراء "الصحيح"    فتح صناديق كتب الشيخ العلامة عبد الحميد بن باديس الموقوفة على جامع الجزائر    إهمال الأولياء يفشل 90 بالمائة من الأبناء    نصف نهائي كأس الجمهورية: اتحاد الجزائر – شباب بلوزداد ( اليوم سا 21.00 )    فيما شدّد وزير الشؤون الدينية على ضرورة إنجاح الموسم    الجزائر تشارك في معرض تونس الدولي للكتاب    مباراة اتحاد الجزائر- نهضة بركان : قرار الكاف منتظر غدا الاربعاء كأقصى تقدير    الرقمنة طريق للعدالة في الخدمات الصحية    سايحي يشرف على افتتاح اليوم التحسيسي والتوعوي    حج 2024 : استئناف اليوم الثلاثاء عملية حجز التذاكر للحجاج المسافرين مع الديوان الوطني للحج والعمرة    منصّة رقمية لتسيير الصيدليات الخاصة    حكم التسميع والتحميد    الدعاء سلاح المؤمن الواثق بربه    أعمال تجلب لك محبة الله تعالى    دروس من قصة نبي الله أيوب    صيام" الصابرين".. حرص على الأجر واستحضار أجواء رمضان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الدولي الرياضي
نشر في الفجر يوم 28 - 05 - 2017


بعد تحقيقه للتاج الثالث تواليا
برشلونة يحتفظ بكأس الملك للأبد
يحتفظ نادي برشلونة الإسباني، بكأس الملك، للأبد بعدما نجح في الفوز باللقب 3 مواسم متتالية، ليحافظ على صدارته للفرق الفائزة بالكوبا برصيد 29 مرة. وسجل ليونيل ميسي ونيمار وباكو ألكاسير لبرشلونة، فيما أحرز ثيو هيرنانديز هدف ألافيس الوحيد، لتنتهي المباراة النهائية في كأس ملك إسبانيا، على ملعب ”فيسنتي كالديرون” في مدريد بفوز البلوغرانا بنتيجة 3-1. وذكرت صحيفة ”ماركا” الإسبانية، أنّه وفقًا للائحة الاتحاد، يحق لبرشلونة الاحتفاظ بالكأس للأبد، إذ تنص على أن الفريق يستطيع الحفاظ بالبطولة في حال الفوز بالبطولة 3 مرات على التوالي أو 5 أعوام متفرقة، وهو ما نجح فيه النادي الكتالوني رفقة لويس إنريكي. وحصل البارسا على لقب الكأس في 2015 على ملعب ”كامب نو” بالتغلب على أتليتك بيلباو بنتيجة 3-1 بأقدام ميسي ونيمار، ثم انتصر على إشبيلية العام الماضي بهدفين من توقيع جوردي ألبا ونيمار، على ملعب ”فيسنتي كالديرون” ، قبل أن يحققها هذا العام للمرة الثالثة على التوالي أمام ألافيس. ويتفوق برشلونة على أتليتكو مدريد وريال مدريد في عدد مرات الفوز باللقب، إذ حققه البلوغرانا 29 مرة، بينما حصل عليها أتلتيك بيلباو 23 مرة، ولم يتمكن الملكي من الفوز باللقب سوى 19 مرة فقط. ولم يحدث أن حقق النادي الكتالوني هذا اللقب 3 أعوام متتالية سوى في خمسينيات القرن الماضي، ليسجل إنريكي رقمًا قياسيًا جديدًا قبل رحيله.

الصحافة الإسبانية تشيد بالأداء الأسطوري لميسي في نهائي كأس الملك
حصل نجم برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي، ومدربه لويس إنريكي على القدر الأكبر من اهتمام الصحف الإسبانية عقب فوز الفريق الكتالوني على ديبورتيفو ألافيس (3-1) في نهائي كأس ملك إسبانيا على ملعب ”فيسنتي كالديرون”. وتحت عنوان ”كأس ميسي”، أبرزت صحيفة (آس) أن البرغوث الأرجنتيني ”سجل هدفا وصنع الهدفين الأخرين ليحسم النهائي أمام ألافيس. ”كما أبرزت الصحيفة في ملخص تصريح إنريكي حين قال: ”كنت أحتاج للرحيل والفريق أيضا كان يحتاج ذلك”، مضيفة في تقرير عن النهائي أن التتويج بهذا الكأس كان بمثابة ”عزاء لميسي” عقب خسارة الليجا وتوديع التشامبيونزليغ من ربع النهائي. من جانبها، اختارت صحيفة (ماركا) صورة للنجم الأرجنتيني وهو يحمل كأس الملك بجانب قائد الفريق أندريس إنييستا وعنونتها ”ميسي يدعو لتناول كأس آخر”، فيما عنونت سلسلة تقاريرها الرئيسية ”كأس آخر للملك ميسي”. أما بالنسبة لصحيفتي (موندو ديبورتيفو) و(سبورت) الكتالونيتين، فكان اهتمامهما بفوز البارسا مضاعفا. وعنونت صحيفة (موندو ديبورتيفو) صفحتها الرئيسية: ”كأس ليو ولوتشو (لويس إنريكي)” مضيفة أن ”ميسي دمر جدار ألافيس في شوط أول لا ينسى حسم النهائي وسجل هدفه رقم 54 هذا الموسم”. كما أبرزت الصحيفة أن ”البرسا توج بالكأس للمرة ال29 في تاريخه ولويس إنريكي حقق لقبه التاسع خلال السنوات الثلاث التي تولى فيها الإدارة الفنية للفريق”. وفي سلسلة تقاريرها عن الحدث، اختارت الصحيفة عنوان ”ليو يهدي جوهرة للويس إنريكي.

رئيس أتلتيكو مدريد ينهي الجدل بشأن رحيل غريزمان
كشف رئيس نادي أتلتيكو مدريد، إنريكي سيريزو أن مهاجم الروخيبلانكوس، أنطوان غريزمان، سيستمر مع الفريق الموسم المقبل، مؤكدا أن اللاعب الفرنسي سيكون في الملعب الجديد، ”واندا متروبوليتانو”. وعقب مباراة نهائي كأس ملك إسبانيا التي أقيمت على ملعب ”فيسنتي كالديرون” بين برشلونة وديبورتيفو ألافيس وانتهت بتتويج البارسا، أكد سيريزو أن غريزمان سيلعب الموسم المقبل على أرض ملعب الأتلتي الجديد. وردا على سؤاله حول اللاعب الفرنسي، قال رئيس النادي: ”لن يكون هنا (على ملعب فيسنتي كالديرون)، بل سيكون في الاستاد الجديد، واندا متروبوليتانو”. كما أبدى سيريزو تقديره للقاء الأخير الذي شهده ملعب فيسنتي كالديرون وأبرز أن نهائي كأس الملك كان وداعا رائعا لمعقل الأتلتي. وأكد أن الملعب شهد أيضا ”نهاية رائعة لليجا بالنسبة للأتلتي واليوم أيضا كان رائعا، وقال: ”لم يبق سوى استقبال لاعبينا القدامى اليوم (في مباراة استعراضية) ثم سيسدل الستار. إنه أمر محزن لكن الحياة تستمر ويجب التطور ومستقبل أتلتيكو مدريد سيكون على ملعب المستقبل”.

كريستيانو رونالدو: ”زيدان منحني ما أريده”
اعتبر كريستيانو رونالدو، مهاجم ريال مدريد، أن حظوظ فريقه متساوية مع جوفنتوس في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، عندما يلتقي الفريقان في المباراة النهائية، السبت المقبل. وقال رونالدو في حواره مع موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم: ”فرص الفريقين 50%، جوفنتوس فريق عريق، ولم يصل للنهائي بالصدفة، بل توج بثنائية الدوري والكأس في إيطاليا، ولديه خط دفاع قوي للغاية، يجيد تضييق المساحات مثل أتلتيكو مدريد، ولكن بالتأكيد لديه نقاط ضعف سنحاول استغلالها”. وانتقل النجم البرتغالي للإشادة بمدربه زين الدين زيدان، مؤكدًا أن نجاح الفريق الملكي هذا الموسم يرجع إلى العمل الجاد لزيدان، مضيفًا: ”لقد خاض الموسم منذ بدايته، وأثبت مدى تطوره كمدير فني، كنت معجبًا للغاية به كلاعب، والآن كمدرب، فهو شخصية قوية ورائعة، ويجيد التعامل مع اللاعبين، وأجاد استخدام كل عناصر الفريق، ما فعله أمر صعب للغاية، لأن كل اللاعبين يريدون المشاركة في أكبر قدر من المباريات”. وواصل: ”بدأنا مشوار دوري الأبطال باحتلال المركز الثاني خلف بوروسيا دورتموند، ثم تجاوزنا فرق عريقة، لأننا عملنا في المواسم الأخيرة على التركيز أكثر وبجدية في الأدوار الإقصائية”. وتابع لاعب مانشستر يونايتد السابق: ”أشعر بأنني في حالة بدنية أفضل من نهائي الموسم الماضي، لأنني كنت أشعر بإرهاق شديد، والآن حصلت على قسط وافر من الراحة، وبالطبع كل اللاعبين لديهم هدف كبير، التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا لموسمين على التوالي، وكتابة اسمنا في سجلات التاريخ”. وأشار رونالدو أيضًا إلى أنه كان واثقًا من وصوله إلى 100 هدف بدوري الأبطال، كأول لاعب في تاريخ المسابقة، رغم أن ريال مدريد واجهته مباريات صعبة أمام منافسين أقوياء، مثل بايرن ميونيخ وأتلتيكو مدريد. وأتم رونالدو حديثه بقوله: ”زيدان منحني ما أريده، وهو اللعب بحرية في الهجوم، وعدم التقيد بمركز معين، بل التحرك في المكان المناسب، سواءً في القلب أو على الأطراف”.

كوستا يحدد وجهته في حالة الرحيل عن تشيلسي
أكد الإسباني دييغو كوستا، مهاجم نادي تشيلسي الإنجليزي، أنه لن يرحل عن البلوز في سوق الانتقالات الصيفية إلا إذا رغب النادي في بيعه، محددا وجهته المقبلة. وقال كوستا في تصريحات نقلتها صحيفة ”ماركا” الاسبانية: ”أنا سعيد في لندن ولا أخطط للرحيل، ولا يزال لدي عامان باقيان في عقدي ولا أرغب في إنهاء تجربتي بالدوري الإنجليزي بهذه السرعة”. واستدرك: ”ولكن لو أراد النادي بيعي، وقتها سأضطر للرحيل ولكني لن انضم لفريق آخر سوى أتلتيكو مدريد، فريقي السابق، لأن له مكانا خاصا في قلبي كما أنني متفاهم مع الأرجنتيني دييجو سيميوني، المدير الفني للروخيبلانكوس”. وكان كوستا قريبا من اللعب في الدوري الصيني لصالح فريق تيانجين الذي عرض مبلغ 104 ملايين يورو وراتبا سنويا يصل إلى 39 مليون يورو لضم اللاعب، إلا أن القانون الذي يجبر الأندية على دفع 100% من قيمة الصفقة للضرائب، جعل من الصعوبة إتمام عملية الانتقال”. وحصل كوستا على لقب الدوري الإنجليزي مرتين مع تشيلسي كما أنه هداف الفريق اللندني الحالي، وخسر نهائي كأس الاتحاد أمام أرسنال رغم تسجيله هدف فريقه الوحيد في المباراة التي انتهت بفوز الغانرز 2-1.

وكيل إبراهيموفيتش يكشف حقيقة انتقاله للدوري الأمريكي
نفى مينو رايولا، وكيل أعمال السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، لاعب مانشستر يونايتد، إمكانية رحيل اللاعب للدوري الأمريكي أو الصيني، مؤكدًا استمراره في أوروبا. واقترب عقد إبراهيموفيتش من الانتهاء مع مانشستر يونايتد مع نهاية الشهر الجاري، وسيجلس اللاعب مع إدارة الفريق للبحث عن إمكانية التجديد لموسم آخر، بعد تسجيله 28 هدفًا في الموسم الجاري. وقال رايولا في تصريحات لشبكة ”سكاي سبورتس” البريطانية: ”هناك عدد من العروض المقدمة لإبراهيموفيتش من أندية أوروبية، وهو قادر على اللعب لموسم أو اثنين آخرين بأفضل مستوياته، وسوف أحاول البحث مع مانشستر يونايتد بقاء اللاعب، لأنّه يمتلك عروضًا مع عدة أندية أخرى”. وحصل إبراهيموفيتش على لقب الدوري الأوروبي وكأس الرابطة والدرع الخيرية مع مانشستر يونايتد، في أول مواسمه مع الفريق كما أنّه سبق ولعب لصالح برشلونة الإسباني وميلان وجوفنتوس وإنتر في إيطاليا.

نجم نابولي يجدد عقده حتى 2020
أعلن نادي نابولي الإيطالي، تجديد عقد مهاجم الفريق، البلجيكي درايس ميرتينز، حتى عام 2020، بشكل رسمي، حيث كان ينتهي عقده السابق مع الفريق الجنوبي صيف عام 2018. وقال موقع ”فور فور تو” الإنجليزي، إن اللاعب البلجيكي صاحب 30 عامًا كان في طريقه للخروج من نابولي في الصيف المقبل، إلا أن دي لاورينتس رئيس نابولي حاول بكل السبل الحفاظ على لاعبه.
وأنهى ميرتينز بهذا العقد الجديد كل التكهنات حول مستقبله، حيث ارتبط البلجيكي الدولي بالعديد من الأندية الأوروبية خلال الأشهر القليلة الماضية. وقال دي لاورينتس حول تمديد عقد ميرتينز مع الفريق: ”جلسنا مع ممثلي درايس ، وتوصلنا لاتفاق لاستمراره في نابولي”. وأضاف: ”ميرتينز سيكون في نابولي لسنوات عديدة طالما أنه لا يريد الانتقال إلى الصين، لأن هناك شرطًا في عقده لا يمكننا رفضه، لكن في إيطاليا لن يلعب إلا لنابولي”. وخاض ميرتينز مع نابولي هذا الموسم 45 مباراة، وسجل لفريقه 33 هدفًا، قبل جولة من نهاية الدوري الإيطالي.

ماتويدي يلمح لمغادرة باريس سان جيرمان
ألمح بليز ماتويدي، لاعب باريس سان جيرمان، لاحتمالية مغادرة نادي العاصمة الفرنسية خلال سوق الانتقالات المقبلة في ظل اهتمام مانشستر يونايتد الإنجليزي بالتعاقد معه. وينتهي عقد ماتويدي مع باريس في 2018، بعدما انضم من سانت إيتيان في 2011 وحقق 4 بطولات دوري بالإضافة إلى 11 لقب آخر مع ”بي إس جي”، آخرها الفوز بكأس فرنسا بالأمس عقب التغلب على أنجيه في النهائي بهدف دون رد. وقال ماتويدي في تصريحات نقلتها مجلة ”فور فور تو” البريطانية: ”أحب المدينة الفرنسية كثيرًا ومستمتع مع النادي ولكني لا أعرف موقفي الحقيقي في الفريق”. وأضاف اللاعب الفرنسي: ”حتى الآن لم أتخذ أي قرار بشأن استمراري، وللأمانة أنا لا أعرف أي شيء بخصوص مستقبلي”. وتابع: من الجيد دائمًا أن تلعب لفريق تحبه، وأنا أحب باريس سان جيرمان وأمتلك ذكريات عظيمة معهم، لذلك حتى لو رحلت عن الفريق في الصيف المقبل، سأظل دائمًا محبًا وعاشقًا لهم”.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.