وزارة المجاهدين ترفض أي محاولة للمساس بالرموز الوطنية    بلحيمر يعزي عائلة الفقيدة الصحفية وفاء مفتاح رزقي    ارتفاع أسعار النفط    هذه شروط الاستفادة من السكن الترقوي العمومي    الإقتصاد التدويري : مجال خصب للمؤسسات الناشئة لرسكلة النفايات والمواد الصناعية    "الفاف" تدعم لاعب "الخضر"    المدرب سليماني يراهن على الفوز بالمباريات الثلاث المقبلة لتفادي السقوط    البطولة العربية لألعاب القوى: الجزائر تنهي المنافسة في المركز الثالث    وهران: وضع دليل وخريطة للترويج للسياحة خلال موسم الاصطياف    لوحايدية : منع دخول شحنة القمح الفرنسي الفاسد مهما كانت نتائج التحاليل    حريق مهول بمركز البريد ببرج الكيفان    لقاح "عبد الله" الكوبي يحقق فعالية بنسبة 92.28 بالمئة ضد كورونا    البكالوريا.. طرد مترشحين بسبب تأخر مدته دقائق    بن دودة: حماية التراث الثقافي من خلال تكوين الإطارات الأمنية    حرب كلامية بين هواري الدوفان وبن شنات تنتهي بالعناق!    رئيس برشلونة ينتقد "اليويفا" ويُهاجم "باريس سان جيرمان" !    المستقلون يلتفون حول برنامج تبون ويدعون لتكوين تحالف    إرتفاع قياسي لدرجات الحرارة على هذه الولايات..    هذا هو ثمن خاتم خطوبة رياض محرز وتايلور وارد    رضا تير: "بإمكان الجزائر الولوج إلى السوق الإفريقية ب 1 مليار دولار"    لوحايدية: منع دخول شحنة القمح الفرنسي الفاسد مهما كانت نتائج تحاليل العينة    محكمة قسنطينة: حبس مؤقت ل 4 أشخاص عن جناية الإنضمام إلى جماعة إرهابية    طاقة: ارتفاع ب5ر12 مليون طن من استهلاك الوقود في 2020    الجيش الصحراوي يستهدف ثمانية مواقع لقوات الاحتلال المغربية    رئيس الفلبين يخاطب شعبه الذي يرفض اللقاح : ""إذا أنت لا تريد التطعيم، سأحتجزك وأقوم بتطعيمك بلقاح الخنازير.. أنتم آفات"    استراتيجية الأمن والاقتصاد والديمقراطية    قبول 233 ملفا إضافيا لتعويض ديون المؤسسات المتعثرة    رئيس الجمهورية يهنئ غوتيريش بإعادة انتخابه على رأس الأمم المتحدة    680 شخصية عالمية تدعو جو بايدن لإنهاء القمع الصهيوني ضد الفلسطينيين    عبد المجيد تبون يعزي الرئيس الزمبي في وفاة الدكتور كنيث كواندا    "الشياطين الحمر" يتأهلون في الصدارة وفنلندا تنتظر    رئيس الجمهورية يهنئ الأمين العام للأمم المتحدة بمناسبة إعادة إنتخابه    برنامج موسيقي منوّع في المهرجان الأوروبي 21    وفاة عاملين بصعقة كهربائية    10 وفيات .. 366 إصابة جديدة وشفاء 251 مريض    حجز أكثر من 5 كلغ من الكيف المعالج    دعوة لإبراز دور الاوروبيين الداعمين للقضية الجزائرية    اكتشاف 225 حالة خلال شهر جوان    الرئيس الإيراني الجديد يمد يده للسعودية    ماذا فعلت بنا وسائل التواصل؟    كتابان جامعان عن "..قلب اليتامى" و"نبع الفردوس"    ثلاثة أسباب رئيسة لاشتعال النار في الحقول والغابات    تعزيز العلاقات الاقتصادية وفق مبدأ رابح - رابح    وزير فلسطيني يحذر من تهويد القدس    تأهل 40 جزائريا في حصيلة مؤقتة    وجه آخر لإبداعات خدة    15حادث سقوط خلال 48 ساعة    « حققنا الأهم في انتظار التأكيد أمام « السياربي»    التلاميذ يشتكون صعوبة وطول مواضيع الرياضيات    40 إصابة مؤكدة و12 في الإنعاش من بينهم 3 في خطر    احتاطوا تأمنوا.. !    مديرة المعهد الايطالي بالجزائر: "نحن سعيدون جدا بالمشاركة بمهرجان الاتحاد الأوروبي في الجزائر"    وزارة الثقافة تنظم دورة تكوينية لحماية التراث الثقافي    اليوم أول أيام فصل الصيف    مواهب روحية    حتى تعود النعمة..    هكذا تكون من أهل الفردوس..    النفس    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الدولي الرياضي
نشر في الفجر يوم 28 - 05 - 2017


بعد تحقيقه للتاج الثالث تواليا
برشلونة يحتفظ بكأس الملك للأبد
يحتفظ نادي برشلونة الإسباني، بكأس الملك، للأبد بعدما نجح في الفوز باللقب 3 مواسم متتالية، ليحافظ على صدارته للفرق الفائزة بالكوبا برصيد 29 مرة. وسجل ليونيل ميسي ونيمار وباكو ألكاسير لبرشلونة، فيما أحرز ثيو هيرنانديز هدف ألافيس الوحيد، لتنتهي المباراة النهائية في كأس ملك إسبانيا، على ملعب ”فيسنتي كالديرون” في مدريد بفوز البلوغرانا بنتيجة 3-1. وذكرت صحيفة ”ماركا” الإسبانية، أنّه وفقًا للائحة الاتحاد، يحق لبرشلونة الاحتفاظ بالكأس للأبد، إذ تنص على أن الفريق يستطيع الحفاظ بالبطولة في حال الفوز بالبطولة 3 مرات على التوالي أو 5 أعوام متفرقة، وهو ما نجح فيه النادي الكتالوني رفقة لويس إنريكي. وحصل البارسا على لقب الكأس في 2015 على ملعب ”كامب نو” بالتغلب على أتليتك بيلباو بنتيجة 3-1 بأقدام ميسي ونيمار، ثم انتصر على إشبيلية العام الماضي بهدفين من توقيع جوردي ألبا ونيمار، على ملعب ”فيسنتي كالديرون” ، قبل أن يحققها هذا العام للمرة الثالثة على التوالي أمام ألافيس. ويتفوق برشلونة على أتليتكو مدريد وريال مدريد في عدد مرات الفوز باللقب، إذ حققه البلوغرانا 29 مرة، بينما حصل عليها أتلتيك بيلباو 23 مرة، ولم يتمكن الملكي من الفوز باللقب سوى 19 مرة فقط. ولم يحدث أن حقق النادي الكتالوني هذا اللقب 3 أعوام متتالية سوى في خمسينيات القرن الماضي، ليسجل إنريكي رقمًا قياسيًا جديدًا قبل رحيله.

الصحافة الإسبانية تشيد بالأداء الأسطوري لميسي في نهائي كأس الملك
حصل نجم برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي، ومدربه لويس إنريكي على القدر الأكبر من اهتمام الصحف الإسبانية عقب فوز الفريق الكتالوني على ديبورتيفو ألافيس (3-1) في نهائي كأس ملك إسبانيا على ملعب ”فيسنتي كالديرون”. وتحت عنوان ”كأس ميسي”، أبرزت صحيفة (آس) أن البرغوث الأرجنتيني ”سجل هدفا وصنع الهدفين الأخرين ليحسم النهائي أمام ألافيس. ”كما أبرزت الصحيفة في ملخص تصريح إنريكي حين قال: ”كنت أحتاج للرحيل والفريق أيضا كان يحتاج ذلك”، مضيفة في تقرير عن النهائي أن التتويج بهذا الكأس كان بمثابة ”عزاء لميسي” عقب خسارة الليجا وتوديع التشامبيونزليغ من ربع النهائي. من جانبها، اختارت صحيفة (ماركا) صورة للنجم الأرجنتيني وهو يحمل كأس الملك بجانب قائد الفريق أندريس إنييستا وعنونتها ”ميسي يدعو لتناول كأس آخر”، فيما عنونت سلسلة تقاريرها الرئيسية ”كأس آخر للملك ميسي”. أما بالنسبة لصحيفتي (موندو ديبورتيفو) و(سبورت) الكتالونيتين، فكان اهتمامهما بفوز البارسا مضاعفا. وعنونت صحيفة (موندو ديبورتيفو) صفحتها الرئيسية: ”كأس ليو ولوتشو (لويس إنريكي)” مضيفة أن ”ميسي دمر جدار ألافيس في شوط أول لا ينسى حسم النهائي وسجل هدفه رقم 54 هذا الموسم”. كما أبرزت الصحيفة أن ”البرسا توج بالكأس للمرة ال29 في تاريخه ولويس إنريكي حقق لقبه التاسع خلال السنوات الثلاث التي تولى فيها الإدارة الفنية للفريق”. وفي سلسلة تقاريرها عن الحدث، اختارت الصحيفة عنوان ”ليو يهدي جوهرة للويس إنريكي.

رئيس أتلتيكو مدريد ينهي الجدل بشأن رحيل غريزمان
كشف رئيس نادي أتلتيكو مدريد، إنريكي سيريزو أن مهاجم الروخيبلانكوس، أنطوان غريزمان، سيستمر مع الفريق الموسم المقبل، مؤكدا أن اللاعب الفرنسي سيكون في الملعب الجديد، ”واندا متروبوليتانو”. وعقب مباراة نهائي كأس ملك إسبانيا التي أقيمت على ملعب ”فيسنتي كالديرون” بين برشلونة وديبورتيفو ألافيس وانتهت بتتويج البارسا، أكد سيريزو أن غريزمان سيلعب الموسم المقبل على أرض ملعب الأتلتي الجديد. وردا على سؤاله حول اللاعب الفرنسي، قال رئيس النادي: ”لن يكون هنا (على ملعب فيسنتي كالديرون)، بل سيكون في الاستاد الجديد، واندا متروبوليتانو”. كما أبدى سيريزو تقديره للقاء الأخير الذي شهده ملعب فيسنتي كالديرون وأبرز أن نهائي كأس الملك كان وداعا رائعا لمعقل الأتلتي. وأكد أن الملعب شهد أيضا ”نهاية رائعة لليجا بالنسبة للأتلتي واليوم أيضا كان رائعا، وقال: ”لم يبق سوى استقبال لاعبينا القدامى اليوم (في مباراة استعراضية) ثم سيسدل الستار. إنه أمر محزن لكن الحياة تستمر ويجب التطور ومستقبل أتلتيكو مدريد سيكون على ملعب المستقبل”.

كريستيانو رونالدو: ”زيدان منحني ما أريده”
اعتبر كريستيانو رونالدو، مهاجم ريال مدريد، أن حظوظ فريقه متساوية مع جوفنتوس في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، عندما يلتقي الفريقان في المباراة النهائية، السبت المقبل. وقال رونالدو في حواره مع موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم: ”فرص الفريقين 50%، جوفنتوس فريق عريق، ولم يصل للنهائي بالصدفة، بل توج بثنائية الدوري والكأس في إيطاليا، ولديه خط دفاع قوي للغاية، يجيد تضييق المساحات مثل أتلتيكو مدريد، ولكن بالتأكيد لديه نقاط ضعف سنحاول استغلالها”. وانتقل النجم البرتغالي للإشادة بمدربه زين الدين زيدان، مؤكدًا أن نجاح الفريق الملكي هذا الموسم يرجع إلى العمل الجاد لزيدان، مضيفًا: ”لقد خاض الموسم منذ بدايته، وأثبت مدى تطوره كمدير فني، كنت معجبًا للغاية به كلاعب، والآن كمدرب، فهو شخصية قوية ورائعة، ويجيد التعامل مع اللاعبين، وأجاد استخدام كل عناصر الفريق، ما فعله أمر صعب للغاية، لأن كل اللاعبين يريدون المشاركة في أكبر قدر من المباريات”. وواصل: ”بدأنا مشوار دوري الأبطال باحتلال المركز الثاني خلف بوروسيا دورتموند، ثم تجاوزنا فرق عريقة، لأننا عملنا في المواسم الأخيرة على التركيز أكثر وبجدية في الأدوار الإقصائية”. وتابع لاعب مانشستر يونايتد السابق: ”أشعر بأنني في حالة بدنية أفضل من نهائي الموسم الماضي، لأنني كنت أشعر بإرهاق شديد، والآن حصلت على قسط وافر من الراحة، وبالطبع كل اللاعبين لديهم هدف كبير، التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا لموسمين على التوالي، وكتابة اسمنا في سجلات التاريخ”. وأشار رونالدو أيضًا إلى أنه كان واثقًا من وصوله إلى 100 هدف بدوري الأبطال، كأول لاعب في تاريخ المسابقة، رغم أن ريال مدريد واجهته مباريات صعبة أمام منافسين أقوياء، مثل بايرن ميونيخ وأتلتيكو مدريد. وأتم رونالدو حديثه بقوله: ”زيدان منحني ما أريده، وهو اللعب بحرية في الهجوم، وعدم التقيد بمركز معين، بل التحرك في المكان المناسب، سواءً في القلب أو على الأطراف”.

كوستا يحدد وجهته في حالة الرحيل عن تشيلسي
أكد الإسباني دييغو كوستا، مهاجم نادي تشيلسي الإنجليزي، أنه لن يرحل عن البلوز في سوق الانتقالات الصيفية إلا إذا رغب النادي في بيعه، محددا وجهته المقبلة. وقال كوستا في تصريحات نقلتها صحيفة ”ماركا” الاسبانية: ”أنا سعيد في لندن ولا أخطط للرحيل، ولا يزال لدي عامان باقيان في عقدي ولا أرغب في إنهاء تجربتي بالدوري الإنجليزي بهذه السرعة”. واستدرك: ”ولكن لو أراد النادي بيعي، وقتها سأضطر للرحيل ولكني لن انضم لفريق آخر سوى أتلتيكو مدريد، فريقي السابق، لأن له مكانا خاصا في قلبي كما أنني متفاهم مع الأرجنتيني دييجو سيميوني، المدير الفني للروخيبلانكوس”. وكان كوستا قريبا من اللعب في الدوري الصيني لصالح فريق تيانجين الذي عرض مبلغ 104 ملايين يورو وراتبا سنويا يصل إلى 39 مليون يورو لضم اللاعب، إلا أن القانون الذي يجبر الأندية على دفع 100% من قيمة الصفقة للضرائب، جعل من الصعوبة إتمام عملية الانتقال”. وحصل كوستا على لقب الدوري الإنجليزي مرتين مع تشيلسي كما أنه هداف الفريق اللندني الحالي، وخسر نهائي كأس الاتحاد أمام أرسنال رغم تسجيله هدف فريقه الوحيد في المباراة التي انتهت بفوز الغانرز 2-1.

وكيل إبراهيموفيتش يكشف حقيقة انتقاله للدوري الأمريكي
نفى مينو رايولا، وكيل أعمال السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، لاعب مانشستر يونايتد، إمكانية رحيل اللاعب للدوري الأمريكي أو الصيني، مؤكدًا استمراره في أوروبا. واقترب عقد إبراهيموفيتش من الانتهاء مع مانشستر يونايتد مع نهاية الشهر الجاري، وسيجلس اللاعب مع إدارة الفريق للبحث عن إمكانية التجديد لموسم آخر، بعد تسجيله 28 هدفًا في الموسم الجاري. وقال رايولا في تصريحات لشبكة ”سكاي سبورتس” البريطانية: ”هناك عدد من العروض المقدمة لإبراهيموفيتش من أندية أوروبية، وهو قادر على اللعب لموسم أو اثنين آخرين بأفضل مستوياته، وسوف أحاول البحث مع مانشستر يونايتد بقاء اللاعب، لأنّه يمتلك عروضًا مع عدة أندية أخرى”. وحصل إبراهيموفيتش على لقب الدوري الأوروبي وكأس الرابطة والدرع الخيرية مع مانشستر يونايتد، في أول مواسمه مع الفريق كما أنّه سبق ولعب لصالح برشلونة الإسباني وميلان وجوفنتوس وإنتر في إيطاليا.

نجم نابولي يجدد عقده حتى 2020
أعلن نادي نابولي الإيطالي، تجديد عقد مهاجم الفريق، البلجيكي درايس ميرتينز، حتى عام 2020، بشكل رسمي، حيث كان ينتهي عقده السابق مع الفريق الجنوبي صيف عام 2018. وقال موقع ”فور فور تو” الإنجليزي، إن اللاعب البلجيكي صاحب 30 عامًا كان في طريقه للخروج من نابولي في الصيف المقبل، إلا أن دي لاورينتس رئيس نابولي حاول بكل السبل الحفاظ على لاعبه.
وأنهى ميرتينز بهذا العقد الجديد كل التكهنات حول مستقبله، حيث ارتبط البلجيكي الدولي بالعديد من الأندية الأوروبية خلال الأشهر القليلة الماضية. وقال دي لاورينتس حول تمديد عقد ميرتينز مع الفريق: ”جلسنا مع ممثلي درايس ، وتوصلنا لاتفاق لاستمراره في نابولي”. وأضاف: ”ميرتينز سيكون في نابولي لسنوات عديدة طالما أنه لا يريد الانتقال إلى الصين، لأن هناك شرطًا في عقده لا يمكننا رفضه، لكن في إيطاليا لن يلعب إلا لنابولي”. وخاض ميرتينز مع نابولي هذا الموسم 45 مباراة، وسجل لفريقه 33 هدفًا، قبل جولة من نهاية الدوري الإيطالي.

ماتويدي يلمح لمغادرة باريس سان جيرمان
ألمح بليز ماتويدي، لاعب باريس سان جيرمان، لاحتمالية مغادرة نادي العاصمة الفرنسية خلال سوق الانتقالات المقبلة في ظل اهتمام مانشستر يونايتد الإنجليزي بالتعاقد معه. وينتهي عقد ماتويدي مع باريس في 2018، بعدما انضم من سانت إيتيان في 2011 وحقق 4 بطولات دوري بالإضافة إلى 11 لقب آخر مع ”بي إس جي”، آخرها الفوز بكأس فرنسا بالأمس عقب التغلب على أنجيه في النهائي بهدف دون رد. وقال ماتويدي في تصريحات نقلتها مجلة ”فور فور تو” البريطانية: ”أحب المدينة الفرنسية كثيرًا ومستمتع مع النادي ولكني لا أعرف موقفي الحقيقي في الفريق”. وأضاف اللاعب الفرنسي: ”حتى الآن لم أتخذ أي قرار بشأن استمراري، وللأمانة أنا لا أعرف أي شيء بخصوص مستقبلي”. وتابع: من الجيد دائمًا أن تلعب لفريق تحبه، وأنا أحب باريس سان جيرمان وأمتلك ذكريات عظيمة معهم، لذلك حتى لو رحلت عن الفريق في الصيف المقبل، سأظل دائمًا محبًا وعاشقًا لهم”.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.