تساقط الثلوج يتسبب في غلق عدة طرق باقليم ولاية قالمة    توقيف 13 شخصاً تورطوا في عرقلة الانتخابات البويرة    لعمامرة يدعو إفريقيا الى التحدث بصوت واحد في مجلس الأمن    التحضير لاستحداث مدرسة عليا لتكوين أساتذة الطور الثانوي    فخّ التحالفات    مجلس الأمة يشيد ب الديمقراطية الراقية    972 ألف برميل يوميا حصة إنتاج الجزائر    العودة إلى التقاعد النسبي ودون شرط السن مستحيلة حالياً    تسجيل 7320 ملف ومعالجة 4408 ملف خلال 15 سنة    نريد الاستفادة من خبرة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار    تأجيل جلسة إعادة محاكمة المتهمين في قضية سوناطراك 1    الجريدة النسوية الجزائرية تعرب عن "غضبها الكبير"    المغرب وإسرائيل يدوسان على القانون الدولي خلف ستار التطبيع    التأكيد وحسم التأهل قبل موقعة "الفراعنة "    التأكيد على ضرورة تدعيم التعاون والتنسيق بين الدول في مجال مكافحة الإرهاب    صالون الجزائر الدولي للكتاب.. العودة    قرار وزاري قريبا لتحديد المناصب العليا لمنتسبي قطاع الشؤون الدينية    65 هو عدد أئمة الإفتاء في الجزائر    براهيمي تبرز جهود الجزائر في التخفيف من آثار تغيّر المناخ    المصادقة على دفاتر التعليمات التقنية للأشغال العمومية    ميرازيق.. من أبرز المواهب التي تسعى للتألّق    مسرحية «شكسبير وجماعتو» في الافتتاح    إحياء ذكرى المبايعة الأولى للأمير عبد القادر    أتليتيكو مينيرو يحرز لقب الدوري البرازيلي    مبابي يقرّر الانتقال إلى ريال مدريد    أجهزة ل 180 من ذوي الهمم بالشلف    الزمكانيّة المصاحبة للنصوص الأدبيّة وأثرها في توجيه النصّ    تفاؤل بالتّوصّل لاتّفاق حول النّووي الإيراني    سيف الإسلام القذافي يعود للسّباق الرّئاسي    كورونا: 191 إصابة جديدة, 156 حالة شفاء و6 وفيات خلال ال24 ساعة الأخيرة في الجزائر    منظمة اكوادورية تندد بالانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان في الصحراء الغربية    أول أوكسيد الطلاق في القرن الحالي    الغاز يودي بحياة 5 أشخاص خلال 24 ساعة    "أتمنى تجنب الفراعنة في فاصلة المونديال وأنصح محرز بالرحيل عن المان سيتي "    كريستيانو رونالدو يكسر حاجز 800 هدف    فضيحة احتيال جديدة في الكرة الإيطالية..    مدرب نيس يواصل تحدي بلماضي    قطاع التعليم العالي بالجزائر يحتاج إصلاحات عميقة    الرفع من وتيرة الإنجاز لاستلام المحطة الجوية أواخر ديسمبر    محمود عباس يزور الجزائر    هذه قصة الصحابي الذي مات وحيدًا ويُبعث وحيدًا    عقوبات غربية جديدة على بيلاروسيا    تعليق رخصة شركة ريماز    التحالف المغربي-الصهيوني يجمع بين نظامين توسعين إقليميين    تفكيك شبكة اجرامية مختصة في تنظيم رحلات الهجرة غير الشرعية    فرقة ال BRI تحجز مخدرات بحوزة مسبوق قضائيا بباتنة    مكتتبو "عدل" ينظمون وقفة احتجاجية أمام مقر ولاية باتنة    مقترح بشن حركة احتجاجية شاملة في قطاع التربية لهذه الأسباب    متحور "أوميكرون" سينتشر في هذه الدول قريبًا    تأمينات: القوة المالية للشركة الجزائرية للتأمينات تحظى بتصنيف "مرض"    تساقط كثيف للثلوج التي يصل علوها إلى 900 متر    هل وصل متحور "أوميكرون" إلى الجزائر؟.. مدير معهد باستور يكشف    نحو فرض حجر صحي إجباري للقادمين من 8 دول إفريقية    مسار ومنجزات اللغوي الجزائري أمحمد صافي المستغانمي موضوع ملتقى دولي قريبا    "أنيس" تحضر لموزاييك الورشات التكوينية    الجزائر ضيف شرف    في هذا المكان تقع بحيرة لوط    نص بيعة الأمير عبد القادر في 27 نوفمبر 1832    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الجزائر تتفوق على مصر ولبنان وتونس في مؤشر الأمن السياحي
في وقت سجلت 1.7 مليون سائح أغلبهم من الجالية المغتربة
نشر في الفجر يوم 14 - 06 - 2017

تفوقت الجزائر على عدة دول عربية رائدة في قطاع السياحة على غرار تونس ومصر لبنان في مؤشر السلامة والأمن الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي حيث حلت في المركز 81 عالميا.
كشف مؤشر السلامة والأمن الذي يصدره المنتدى الاقتصادي العالمي ضمن تقرير التنافسية في السفر والسياحة لعام 2017، أن الجزائر حلت في المركز 81 عالميا متقدمة على تونس التي حلت في المركز 102، ومصر 130 ولبنان 125عالميا. وكشف التقرير العالمي أن الجزائر سجلت خلال سنة 2016 زيارة 1.7 مليون سائح اغلبهم من الجالية المغتربة في الخارج.
ووفق الترتيب فإن المركز 1 في الترتيب يعني أن الدولة هي الأكثر أمانا، بينما المركز 136 يعني أنها الأكثر خطورة.
وجاءت المراكز من 1 إلى 10 من نصيب فنلندا والإمارات وأيسلندا وعمان وهونغ كونغ وسنغافورة والنرويج وسويسرا ورواندا وقطر.
أما المراكز من 11 إلى 20 فقد تبوأتها كل من البرتغال ولوكسمبرغ ونيوزيلندا والنمسا وإستونيا والسويد وسلوفينيا وإسبانيا وهولندا والمغرب.
المراكز من 21 إلى 30 شملت أيرلندا وأستراليا وكندا وكرواتيا وبوتان واليابان والدنمارك وتايوان وجورجيا وجمهورية التشيك.
وحلت مالطة وبلجيكا ومورشيوس وأرمينيا وأذربيجيان وقبرص وكوريا الجنوبية والأردن ورومانيا ولاتفي في المراكز من 31 إلى 40. بينما أتت ماليزيا وليتوانيا والكويت وتشيلي والمجر وألبانيا والبحرين وبولندا وطاجكستان ومنغوليا في الترتيب من 41 إلى 50.
أما ألمانيا وغامبيا واليونان وسلوفاكيا والباربادوس ومقدونيا وفيتنام وكازاخستان وسريلانكا وزيمبابوي فقد حجزت المراكز من 51 إلى 60.
السعودية وغانا وأوروغواي والسنغال ونيكاراغوا ولاوس وفرنسا وكوستاريكا ومولدوفا وإيطاليا فقد احتلت المراكز من 61 إلى 70.
وفي الترتيب من 71 إلى 80 في القائمة المذكورة، جاءت ليسوتو وصربيا وزامبيا ومالاوي والجبل الأسود والبوسنة والهرسك وبتسوانا والمملكة المتحدة وبنما والجابون.
المراكز من 81 إلى 90 شملت الجزائر ونامبيبا وبنين والولايات المتحدة والإكوادور والرأس الأخضر وإيران وكامبوديا وبلغاريا وسيراليون.
وضمت المراكز من 91 إلى 100 كلا من إندونيسيا وتنزانيا ومدغشقر وبوليفيا والصين وكوت ديفوار والأرجنتين وجمهورية قيرغيزستان وإثيوبيا ونابال.
الترتيب من 101 إلى 120 شمل كلا من باراغواي وتونس وإسرائيل وأوغندا وموزمبيق والبرازيل وجمهورية الدومينيك وبيرو وروسيا والكاميرون وبوروندي وموريتانيا والمكسيك والهند وترينداد وتوباغو وتركيا وجمهورية الكونغو الديمقراطية وتايلاند وجامايكا وجنوب إفريقيا.
بينما شملت المراكز من 121 إلى 130 كلا من جواتيمالا وتشاد وبنجلاديش ومالي ولبنان والفلبين وأوكرانيا وهندوراس وكينيا ومصر.
أما المراكز الستة الأخيرة فشملت كلا من فنزويلا ونيجيريا وباكستان والسلفادور واليمن وكولومبيا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.