حجز 108 آلاف وحدة من الألعاب النارية خلال 48 ساعة في البليدة    ناميار يحقق أرقاما رائعة مع باريس سان جيرمان    ترتيب الفيفا : الجزائر ترتقي إلى المركز ال 64 و ألمانيا دائما في الصدارة    مستغانم: العثور على جثة ثانية في عرض البحر في أقل من 24 ساعة    هذه نسبة المشاركة في الانتخابات المحلية إلى غاية الساعة 14:00    الوزير الأول يستقبل رئيس المؤتمر العالمي للقضاء الدستوري    بدوي : نسبة المشاركة بلغت 19.76 بالمائة في المجالس البلدية و 19.10 بالمائة في المجالس الولائية عند الساعة 2 زوالا    يوتيوب يستحدث خطة لحماية الأطفال    هذا ما حصل عليه روبرت موغابي مقابل التخلي عن رئاسة زيمبابوي    المواطن حدد اختياره قبل الحملة بدافع العروشية في الجنوب    محليات 2017: الرئيس بوتفليقة يؤدي واجبه الانتخابي    اتفاق بين ميانمار وبنغلادش لعودة الروهينغا    توقيف 4 تجار مخدرات بحوزتهم 99 كلغ من الكيف المعالج بوهران    مجلس الأمن يدعم جهود كوهلر    سعد الحريري : الفترة الأخيرة كان بمثابة "صحوة" للنظر لمصلحة لبنان    الدول المقاطعة لقطر تدرج جماعتين إسلاميتين على قوائم الإرهاب    نزع سلاح حزب الله غير قابل للتفاوض    "كارت بوسطال" تتوج بالجائزة البرونزية بمهرجان الأردن    تكريم الفنان جمال علام هذا السبت    النفط يتراجع عن أعلى مستوى منذ 2015    ديبالا.. حيرني تواجد ميسي على مقاعد البدلاء    الرابطة المحترفة الأولى : انطلاق مرحلة الإياب يوم 6 جانفي 2018    زوخ: أنا هنا لمحاربة المسؤولين الفاسدين وسأعاقبهم وأحيل ملفاتهم للعدالة    يوم دراسي حول اليوم العالمي لحقوق الطفل والعنف ضد المرأة    قبول الاستئناف في ملف نجل كولونيل انتحل صفة مكلف بالدراسات برئاسة الجمهورية    تجمع أمام سفارة الجزائر في باريس تضامنا مع "الفجر"    زوخ مساهم معنوي!    أغنية "بلاوي" مفاجأة حفل فني ساهر بوهران    الرئيس بوتفليقة يدعو الجزائريين للمشاركة بقوة في الانتخابات    «سونلغاز» تبحث إمكانيات تصدير الكهرباء نحو ليبيا    إمهال مقاولات محلية وأجنبية للوفاء بالتزاماتها    ندوة حول الفكر الفلسفي القديم    أحضر الجزء الثاني ل«أكابيلا» والبقاء للأقوى    الفن السابع للتنديد بالإرهاب والتطرف    «أل جي» تستعد لتوسيع استثمارها المنتج بالجزائر    شهران للحصول على شهادة عدم الإخضاع للضريبة    جسم حديدي يتسبب في انقطاع خط التيار الكهربائي    JSK 4 - USD 0: الشبيبة تنذر "سي. أس. سي"    حملة إعلامية لنحو 3000 صاحب عمل ببشار    الرئيس يأمر الحكومة بتسديد مستحقات المؤسسات    عشرات الأدوية مفقودة في الصيدليات    لندن تجدد دعمها لتقرير مصير الشعب الصحراوي    حصان طروادة أسطورة زائفة !    تنظيم الطبعة الثالثة لقافلة الأنوار المحمدية في وهران    هل تعرف من يكون يوسف استس ؟    رسالة لمن لايؤمن برسول الله    هذا موعدكم فلا تخونوا الأمانة !    مطار ورقلة يرتبط بالبقاع المقدسة    فريق «باستي» عازم على مواصلة التألق    المؤتمر الدولي الأول حول صناعة السياحة    هشام كعباش قد يغيب عن كأس إفريقيا لكرة اليد    شلل بمستشفيات وهران    حل رأس مال النادي أو الانفجار    حملة جديدة لتلقيح التلاميذ    المستشفى الجامعي    حملة التلقيح ضد الحصبة في أول أيام العطلة!    الثبات على الطريق المستقيم والتحلي بالأخلاق العالية    وزارة الشؤون الدينية: هذا موعد ذكرى المولد النبوي الشريف    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





المنتخب الجزائري يلاقي الأرجنتين بالقاهرة
بطولة العالم لأقل من 23 سنة لكرة الطائرة
نشر في الفجر يوم 19 - 08 - 2017

يواجه المنتخب الجزائري لأقل من 23 سنة نظيره الأرجنتين، مساء اليوم، بداية من الساعة الرابعة والنصف بتوقيت الجزائر، في ثاني خرجة للمنتخب ضمن منافسات الطبعة الثالثة من بطولة العالم للكرة الطائرة لهذه الفئة العمرية التي انطلقت أمس بالعاصمة المصرية القاهرة.
ويستهدف المنتخب الوطني كسب أكبر قدر ممكن من الخبرة باعتبار أن المنافسة ستتيح للفريق فرصة التقاء أحسن المنتخبات العالمية، حسب ما أوضحه المدرب الوطني سليم بوهلة.
وأوضح المدرب بوهلة ل”وأج” قائلا: ”في أول مشاركة لنا في مونديال أقل من 23 سنة يبقى هدفنا الأساسي يتمثل في كسب أكبر قدر من الخبرة أمام عمالقة الكرة الطائرة العالمية (...) نملك فريقا شابا يضمّ في صفوفه عناصر تتمتع بمؤهلات كبيرة وستكون هذه المنافسة فرصة لهم لأخذ فكرة حقيقية عن المستوى العالي”.
وبالمناسبة، أبدى المدرب الوطني استياءه من التأخر المسجل في التحضيرات لهذا الموعد العالمي التي انطلقت في بداية شهر جويلية المنصرم، في حين أنّ التشكيلة الوطنية كانت قد اقتطعت تأشيرة التأهل لبطولة العالم شهر فيفري المنصرم.
”الإعداد لمنافسة عالمية لا يمكنه أن يكون جديا في مدة شهر فقط، هذه الفترة القصيرة لم نتمكن فيها سوى من تجميع عناصر المنتخب الوطني التي كانت في عطلة والقيام ببعض العمل البدني خلال التربص الإعدادي الذي أجريناه بمدينة تلمسان. فترة التحضيرات القصيرة هذه لم تمكنا حتى من لعب مقابلات ودّية قبل انطلاق المنافسة”، على حدّ توضيح المدرب الوطني.
ويخوض المنتخب الوطني غمار هذه المنافسة العالمية في المجموعة الثانية رفقة منتخبات روسيا (حامل اللقب) وإيران وتركيا (نائب البطل) والصين والأرجنتين، فيما تتكون المجموعة الأولى من منتخبات مصر (البلد المنظم) وبولونيا واليابان والبرازيل وكوبا والمكسيك. وبخصوص مجموعة الجزائر، أوضح بوهلة أنّ عملية القرعة ”لم تكن رحيمة” مع الفريق الوطني الذي سيخوض غمار المنافسة في مجموعة ”قوية جدا”. وسيستهل ”الخضر” المنافسة بمواجهة روسيا حاملة اللقب وأكبر المرشحين للتتويج النهائي وبعدها المنتخب الأرجنتيني ثمّ إيران فالصين، قبل إكمال مقابلات المجموعة بمواجهة تركيا (نائب بطل العالم). ”من المؤكد أنّ المهمة ستكون عسيرة جدا مع هذه المنتخبات، لكن الأمر المؤكد أنّ عناصرنا ستبذل قصارى جهدها من أجل تشريف الألوان الوطنية”، يتعهد سليم بوهلة قائلا.
وتجدر الإشارة أنه خلال هذه الطبعة الثالثة من المنافسة العالمية لأقل من 23 سنة، ارتأت الاتحادية الدولية للعبة القيام بتجريب بعض التعديلات في القوانين. ويتمثل التغيير الأول في مجموع النقاط التي تمكن الفريق من الفوز بشوط والذي سيتقلص من 25 إلى 15، مع ضرورة أن يكون التقدم بفارق نقطتين على الأقل بين الفريقين الفائز والمنهزم، فيما سيرفع مجموع نقاط الشوط الحاسم من 15 إلى 17 نقطة.
ويتمثل التعديل الثاني الذي سيتمّ تجريبه في هذه المنافسة في رفع عدد الأشواط في المقابلة (من 5 إلى 7)، مع اعتبار الفريق فائزا باللقاء إذا تمكن من الفوز بأربعة أشواط.
ومن أجل تمكين العناصر الوطنية من التأقلم مع هذه التعديلات، برمج الطاقم الفني حصصا نظرية ومقابلات تطبيقية حسب النظام الجديد للمنافسة. واستهل المنتخب الوطني المنافسة أمس بمواجهة المنتخب الروسي وسيواجه اليوم المنتخب الأرجنتيني ابتداء من الساعة 30ر16 ثمّ إيران يوم غد على الساعة 00ر14 وبعدها الصين يوم الاثنين (سا 00ر14) وأخيرا المنتخب التركي يوم الأربعاء القادم (سا 00ر19).
وسيقتطع صاحبا المركزين الأول والثاني من كلّ مجموعة تأشيرة المرور إلى الدور نصف النهائي المقرر ليوم 24 أوت.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.