قوراية : يدعو إلى إشراك الشباب في القضايا المصيرية    وزارة التجارة تراقب ولا تحاسب    استبدال العملة الوطنية مزال بعيدا    في خدمة أمن وسلامة المواطنين والمصطافين    بحضور رؤساء دول ووفود رسمية عربية ودولية    في‮ ‬مقال مطول بعنوان‮ ‬آخر مستعمرة‮ ‬في‮ ‬إفريقيا‮ ‬    في‮ ‬مواجهات مع قوات الإحتلال الصهيوني    مدربة منتخب السيدات لكرة القدم نعيمة لعوادي‮:‬    بداية متواضعة للعميد    بحضور الجزائري‮ ‬مصطفي‮ ‬بيراف    بعد انحسار مخاوف الركود    إنهاء مشكل الكهرباء بتعويضها بالطاقة الشمسية‮ ‬    خلال عمليتين متفرقتين بتبسة‮ ‬    منذ بداية شهر جوان المنصرم بالعاصمة‮ ‬    وسط حضور جماهيري‮ ‬متميز    تحتضنه تونس الشهر الحالي    من بينهم وزير السياحة السابق حسن مرموري    في‮ ‬عمليتين منفصلتين لحراس السواحل    بالحدود الجنوبية للبلاد‮ ‬    قال أن قيادات أحزاب الموالاة مقصية من الحوار    وزير الشؤون الدينية‮ ‬ينفي‮ ‬الإشاعات ويرد‭: ‬    ارتفاع عدد وفيات الحجاج الجزائريين إلى 18 شخصا    مشروع مهجور منذ عامين    16 قتيلا و25 جريحا في يومين    الأرندي: لا حل للجزائر إلا بضم كل الفرقاء والشركاء    أسباب تقنية وبشرية وراءها سوء التسيير    لقاء وزاري ثان حول ملف المدن الجديدة    قانونا الأنشطة النّووية والفضائية يدخلان حيز التنفيذ    السودان يدشن رسميا المرحلة الانتقالية واحتفالات شعبية تعم أنحاء البلاد    توافد 1.4 مليون جزائري على تونس من جانفي الى جويلية الماضي    السداسي الوطني في مهمة الحفاظ على اللقب    أزمة نقل حادة ببلدية الطابية    زمن الحراك.. بعقارب الدخول الاجتماعي    اللاعبون يوقفون الإضراب ويستعدون لبوسعادة    الحبس لمخمور دهس مسنّا ولاذا بالفرار    عادة تقاوم الاندثار لدى نساء "تازقاغت"    فوائد العسل للصغار    بوزيدي مرتاح بعد الفوز على أقبو وديا    61 رياضيا جزائريا في تربص تحضيري ببودابست    « تستهويني الصور التي لها علاقة بالأكشن و أفلام الفنون القتالية و الأحصنة »    إرث ديني وتاريخي عريق    المفتش الطاهر    جمعية وهران محرومة من خدمات لاعبيها الجدد    الأولوية اليوم، الرئاسيات في أقرب وقت ممكن    العدالة .. هي العدالة    غزويون يقدمون خدمات إلكترونية لتعزيز الثقافة العربية    بوزقان تتذكر ابنها الشهيد حماش محند    العثور على آثار حضارة متطورة مجهولة في الصحراء الليبية    الجزائر ضيفة شرف الطبعة ال42    واشنطن تأمر بمصادرة ناقلة النفط الإيرانية “غريس1”    وزارة التعليم العالي تحذر من فيروس” فدية ” يهدد الأنظمة المعلوماتية    ندرة وارتفاع في أسعار أدوية الأطفال و مرضى السرطان    فيما لا‮ ‬يزال البحث جاريا عن‮ ‬3‮ ‬حجاج تائهين    إيسلا وثي مغرا ني مازيغن قوقلا ن تاغرما    اخلع نكسوم نمسلان والدونت إقوسان نالمشتاء ذالمرض    الأخلاق والسلوك عند أهل السنة    «الماء».. ترشيد.. لا تبْذير!!    الملك سلمان يوجه رسالة لحجاج بيت الله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





إحباط مخطط إرهابي لاغتيال بوتين
اكتشفته الأجهزة الأمنية الروسية والأوكرانية

كشفت القناة «الأولى» التلفزيونية الروسية أن الأجهزة الخاصة الروسية والأوكرانية أحبطت مخططا إرهابيا لاغتيال رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين.
وأفاد التلفزيون الروسي بأنه «تم إلقاء القبض على مجرمين مطلوبين دوليا في مدينة أوديسا الأوكرانية، واتضح من خلال إفاداتهم أثناء التحقيق أنهم يدبرون تنفيذ مخططهم في موسكو فور إجراء الانتخابات الرئاسية» يوم 4 مارس المقبل.
وذكرت القناة الروسية أن مدبري الهجوم تلقوا تعليمات من دوكو عمروف زعيم الإرهابيين المتطرفين في شمال القوقاز. وخطط المجرمون لاستخام ألغام حربية لتنفيذ الهجوم، كما عملوا على دراسة طرق سير قافلة السيارات التي تقل رئيس الوزراء. وأضافت القناة أن التحقيق مستمر، ويتوقع كشف المزيد من التفاصيل بهذا الشأن في نشرة الاخبار مساء الاثنين وفي برنامج «فريميا» الاخباري. من جهته، أكد دميتري بيسكوف السكرتير الصحفي لبوتين المعلومات حول احباط مخطط لاغتيال رئيس الوزراء فلاديمير بوتين، لكنه امتنع عن تقديم المزيد من التعليقات، مكتفيا بقوله: «أؤكد هذه المعلومات، ولكن لا أعلق عليها بعد».
هذا وكان المكتب الصحفي لهيئة الامن الاوكرانية أعلن يوم 7 فيفري الجاري عن احتجاز ثلاثة مواطنين روس في مدينة أوديسا الأوكرانية لضلوعهم في نشاط إرهابي. غير أنه ليس من الواضح ما اذا كان التلفزيون الروسي كشف عن احتجاز أولئك الأشخاص بالذات.
وقالت هيئة الأمن الاوكرانية أن بين المعتقلين الذين ألقي القبض عليهم في عملية خاصة آدم عثمايف (31 عاما) المطلوب دوليا واثنين من معاونيه. وأثبت التحقيق أنهم وصلوا إلى أوكرانيا بصورة سرية محاولين الاختفاء عن اعين هيئة الامن الفيدرالية الروسية. واستأجر الرجال الثلاثة شقة في اوديسا استخدموها لصنع المتفجرات. وفي 4 جانفي الماضي قتل أحد هؤلاء الثلاثة في حريق نشب جراء تفجير لمواد ناسفة كانت مخزونة هناك، أما الرجل الثاني فنقل الى مستشفى وأدلى بإفادات تقول أن المجموعة خططت لتنفيذ هجمات ارهابية في روسيا. وتسنى لآدم عثمايف الفرار رغم إصابته بجروح.
هذا ولم تعلن هيئة الأمن الاوكرانية عن هويتي الرجلين الاثنين اللذين اعتقلا في فيفري الجاري إلى جانب عثمايف.
وتجدر الاشارة الى ان هذه ليست أول محاولة لاغتيال فلاديمير بوتين كشف عنها الاعلام الروسي. وكانت الاجهزة الخاصة الاوكرانية حصلت في عام 2000 على معلومات حول مخطط لاغتيال بوتين الذي شغل حينئذ المنصب الرئاسي. وخطط المجرمون لتنفيذ محاولة الاغتيال خلال قمة رابطة الدول المستقلة غير الرسمية التي عقدت في مدينة يالطا الاوكرانية يومي 18 و19 أوت من ذلك العام. وتم آنذاك اعتقال أربعة مواطنين شيشان في جزيرة القرم يشتبه في تحضيرهم لمحاولة الاغتيال وجرى ترحيلهم من أوكرانيا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.