المدير الجهوي يكشف من باتنة    ميلة    فيما تم تسجيل 25 حالة مؤكدة في الثلاثي الأول بثلاث بلديات    حج 2019: الشروع في إيداع الملفات على مستوى المصالح الإدارية بداية من الأحد القادم    بالفيديو.. الخضر يجرون ثالث حصة تدريبية تحضيرا لمباراة غامبيا    الاتحادية الجزائرية للمبارزة    نيوزيلندا تقف دقيقتي‮ ‬صمت تضامناً‮ ‬مع ضحايا المجزرة‮ ‬    الطبعة الأولى للفيلم القصير بعين الكبيرة    إطلاق الفيلم الجديد ل تارانتينو‮ ‬    بعد عودتها إلى الفن‮ ‬    إنعقاد المائدة المستديرة الثانية لإحراز تقدم في‮ ‬مسار تسوية النزاع    بسبب عدم تسوية مستحقاتهم المالية    3 قتلى بينهم طفلة في اصطدام بين شاحنة وسيارة بسعيدة    لتكسير الأسعار ومنع المضاربة    تزامناً‮ ‬والاحتفال بعيد النصر بسوق أهراس‮ ‬    ضمن ملتقى لتجسيد مخطط الإتصال السنوي‮ ‬للجيش    ضمن مختلف الصيغ    تتعلق بالإدارات والمؤسسات العمومية    الدولة حريصة على ديمومة المؤسسات الدستورية    بوشارب يفقد البوصلة ويتناقض مع نفسه    انخفاض ب7 ملايين دولار في جانفي 2019    يجب الحذر من محاولات التفرقة لتشويه الحراك الشعبي    انعقاد المائدة المستديرة الثّانية بين البوليساريو والمغرب    صديق شهاب يفجر قنبلة من العيار الثقيل أويحيى يتبرأ    الرئيس بوتفليقة يهنّئ الباجي قايد السبسي    تحقيق المبتغى يؤطره سيرحضاري    احتجاجات الشباب البطال تتواصل لليوم الثالث أمام وكالة التشغيل    عمال مصنع «فولسفاكن» بغليزان يطالبون بإعادتهم إلى مناصبهم أو تعويضهم    المجلس الإسلامي الأعلى يبارك الحراك الشعبي «المبهر»    حجز 12.5 كلغ كيف و100غ كوكايين    سمسار سيارات يحتال على زميله و ينهب منه 1,5 مليار سنتيم    استرجاع سيارة سياحية ودراجة نارية    المستفيدون من سكنات «ألبيا» بمستغانم يحتجون    رسالة للسلطة والعالم    دروس التاريخ.. ما أكثرالعبر    الحرية و المرأة في لوحات زجاجية و تحف من السيراميك    الفنان مصطفى بوسنة يمثل الجزائر في التظاهرة    الانتهاء من المرحلة الأخيرة لتنفيذ المخطط    مولودية وادي تليلات تستضيف مولودية وهران في داربي واعد    «نحن بصدد بناء منتخب»    تعليق عمليات الطيران لطائرات البوينغ من نوع "737 ماكس8" و "737 ماكس 9" في المجال الجوي الجزائري    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اسْتَعِينُوا بِالصَّبْرِ وَالصَّلَاةِ ۚ إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ (153)    الوصايا العشر في آخر سورة الأنعام    لا تقربوا الغدر    لافان يطالب بتجهيز عبيد    أبو الفضل العباس عم المصطفى وساقي الحرمين    ذكريات حرب وانتصار    تكييف قوانين التجارة الخارجية مع خصوصيات المناطق الحدودية    إبراز أهمية البحث والاهتمام    ‘'السنياوة" يقصفون بالثقيل ويضمنون صعودهم مبكرا    مشيش يبرمج وديتين    مخترعون يبحثون عن دعم لتطوير إبداعاتهم    أسبوع الابتسامة بمناسبة العطلة    إجراء 14 عملية زرع قوقعة الأذن    تسجيل 44 إصابة بمتوسطة جرياط 2 ببلدية القصبات بباتنة: لجنة للتحقيق في انتشار أعراض التهاب الكبد الفيروسي بالمدارس    احتجاج على تدني الخدمات بمصلحة أمراض الكلى بتلاغ    مرضى القصور الكلوي يتخبطون بين أجهزة معطلة وأدوية غائبة    .. مملكة بن بونيا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





إحباط مخطط إرهابي لاغتيال بوتين
اكتشفته الأجهزة الأمنية الروسية والأوكرانية

كشفت القناة «الأولى» التلفزيونية الروسية أن الأجهزة الخاصة الروسية والأوكرانية أحبطت مخططا إرهابيا لاغتيال رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين.
وأفاد التلفزيون الروسي بأنه «تم إلقاء القبض على مجرمين مطلوبين دوليا في مدينة أوديسا الأوكرانية، واتضح من خلال إفاداتهم أثناء التحقيق أنهم يدبرون تنفيذ مخططهم في موسكو فور إجراء الانتخابات الرئاسية» يوم 4 مارس المقبل.
وذكرت القناة الروسية أن مدبري الهجوم تلقوا تعليمات من دوكو عمروف زعيم الإرهابيين المتطرفين في شمال القوقاز. وخطط المجرمون لاستخام ألغام حربية لتنفيذ الهجوم، كما عملوا على دراسة طرق سير قافلة السيارات التي تقل رئيس الوزراء. وأضافت القناة أن التحقيق مستمر، ويتوقع كشف المزيد من التفاصيل بهذا الشأن في نشرة الاخبار مساء الاثنين وفي برنامج «فريميا» الاخباري. من جهته، أكد دميتري بيسكوف السكرتير الصحفي لبوتين المعلومات حول احباط مخطط لاغتيال رئيس الوزراء فلاديمير بوتين، لكنه امتنع عن تقديم المزيد من التعليقات، مكتفيا بقوله: «أؤكد هذه المعلومات، ولكن لا أعلق عليها بعد».
هذا وكان المكتب الصحفي لهيئة الامن الاوكرانية أعلن يوم 7 فيفري الجاري عن احتجاز ثلاثة مواطنين روس في مدينة أوديسا الأوكرانية لضلوعهم في نشاط إرهابي. غير أنه ليس من الواضح ما اذا كان التلفزيون الروسي كشف عن احتجاز أولئك الأشخاص بالذات.
وقالت هيئة الأمن الاوكرانية أن بين المعتقلين الذين ألقي القبض عليهم في عملية خاصة آدم عثمايف (31 عاما) المطلوب دوليا واثنين من معاونيه. وأثبت التحقيق أنهم وصلوا إلى أوكرانيا بصورة سرية محاولين الاختفاء عن اعين هيئة الامن الفيدرالية الروسية. واستأجر الرجال الثلاثة شقة في اوديسا استخدموها لصنع المتفجرات. وفي 4 جانفي الماضي قتل أحد هؤلاء الثلاثة في حريق نشب جراء تفجير لمواد ناسفة كانت مخزونة هناك، أما الرجل الثاني فنقل الى مستشفى وأدلى بإفادات تقول أن المجموعة خططت لتنفيذ هجمات ارهابية في روسيا. وتسنى لآدم عثمايف الفرار رغم إصابته بجروح.
هذا ولم تعلن هيئة الأمن الاوكرانية عن هويتي الرجلين الاثنين اللذين اعتقلا في فيفري الجاري إلى جانب عثمايف.
وتجدر الاشارة الى ان هذه ليست أول محاولة لاغتيال فلاديمير بوتين كشف عنها الاعلام الروسي. وكانت الاجهزة الخاصة الاوكرانية حصلت في عام 2000 على معلومات حول مخطط لاغتيال بوتين الذي شغل حينئذ المنصب الرئاسي. وخطط المجرمون لتنفيذ محاولة الاغتيال خلال قمة رابطة الدول المستقلة غير الرسمية التي عقدت في مدينة يالطا الاوكرانية يومي 18 و19 أوت من ذلك العام. وتم آنذاك اعتقال أربعة مواطنين شيشان في جزيرة القرم يشتبه في تحضيرهم لمحاولة الاغتيال وجرى ترحيلهم من أوكرانيا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.