استفتاء/حملة : التركيز على الضمانات التي جاء بها مشروع تعديل الدستور في مجال حرية التعبير    الحظيرة السكنية بباتنة تتعزز ب700 وحدة سكن ريفي    ترامب: السعودية ستنضم لاتفاق السلام مع إسرائيل قريبا    مجلس التعاون الخليجي يستنكر تصريحات ماكرون عن الإسلام    باراغواي تعثر على 5 جثث متحللة لمهاجرين غير شرعيين حاولوا الدخول الى الإتحاد الأوروبي من صربيا    توزيع 440 إعانة ريفية في مستغانم    رياح قوية على السواحل الغربية الأحد    ديبارديو يتحدى ماكرون ويقدم تحية الإسلام في مهرجان "الجونة"    مستشار رئيس الجمهورية: مرجعيتنا واضحة مهما كثرت الأقاويل والمحاولات    وزارة الثقافة تنظم "أسْبوع النّْبِي" تحت شعار "مشكاةُ الأنوار في سيرة سيّد الأخيار"    إطلاق حملة وطنية للتلقيح ضد الأنفلونزا الموسمية مطلع نوفمبر    إيطاليا: مظاهرات حاشدة ترفض إغلاق نابولي بسبب كورونا    مطلقون في ترميم حياتهم راغبون    "ترقية الصادرات خارج المحروقات مرهون بوضع استراتيجية واضحة في كل شعبة"    واشنطن تفند أنباء حول "الاعتراف" بالسيادة المغربية المزعومة على الصحراء الغربية    إصابة الرئيس البولندي "اندريه دودا" بفيروس كورونا    الشعب لن يخلف وعده من خلال مشاركته في الاستفتاء    الاتحاد العام للعمال الجزائريين سيصوت بنعم    الوزير الأول يعرب عن رفضه لإهانة المعلم    « الجمهورية » مدرسة المهنية و الاحتراف    تحت مسمى المحميات الطبيعية    حملة لمقاطعة المنتجات الفرنسية    بويال يعلق على رحيل بودبوز    القرض الشعبي الجزائري يكشف:    وقفة بالجلفة لنصرة النبي الكريم وتكريس دسترة الإسلام    عبر عن يقينه بأن الشعب سيشارك بقوة في الاستفتاء..الفريق شنقريحة:    بلمهدي يؤكد من المسيلة:    غالي يهنئ الصحافة الجزائرية    اتفاقية إطار لدعم الصناعات الصغيرة والمؤسسات الناشئة    ذكرى المولد النبوي الشريف الخميس 29 أكتوبر الجاري    الجزائر متمسّكة بحل سياسي في ليبيا ومالي    تخفيضات ب 60٪ في عقود التأمين    دعوة إلى توظيف أساتذة جدد    الكمامات تحد من عدوى كورونا لكن لا تمنعها تماما    9 وفيات ...273 إصابة جديدة وشفاء 170 مريض    الفرقاء الليبيون يوقّعون على وقف دائم لإطلاق النار    منتخب أقل من 20 سنة يتعادل مع مولودية الجزائر    56 مليارا لتهيئة طرقات بلدية وهران    كولخير يغادر المكرة ويختار الرابيد    "الفيفا" تهدّد دفاع تاجنانت    الإعلان عن المتوجين بجائزة محمد ديب الأدبية    ندوة تاريخية حول قادة الثورة الجزائرية    عندما يخرج الشعر إلى ربوع الحياة    اتفاقية شراكة مع شباب "اليوتيبورز" التونسية    نجوم في سماء الأغنية الجزائرية    تعليق تربّص منتخب كرة اليد    حظوظ الجزائر كبيرة للتأهل إلى مونديال قطر    خلية إصغاء لتطهير العقار الصناعي المجمّد    عودة النقل البحري بين مستغانم وجنوب أوروبا    مراكشي و حمادوش يوقعان    عامان حبسا للص هواتف بحي النجمة    مصادرة 132274 وحدة بالأسواق    داربي «زبانة» يعود بعد 7 مواسم    مصادرة 49700 كيس شمة    تفكيك شبكة تهريب وتزوير المركبات    حجز 9.8 كلغ من المخدرات    دعوى قضائية ضد بوراوي بتهمة الإساءة للرسول    ماذا خسر العالم بعدائه لسيّد الخلق محمّدٍ صلّى الله عليه وسلّم؟    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





أكد تراجع الضغط على المستشفيات مؤخرا
بن بوزيد يرد على المشككين في أرقام كورونا
نشر في المشوار السياسي يوم 20 - 09 - 2020


تسجيل 210 إصابات جديدة بكوفيد-19
سجلت210 إصابات جديدة بفيروس كورونا
(كوفيد-19) خلال ال 24 ساعة الأخيرة في الجزائر، حسب ما كشف عنه أمس الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا، الدكتور جمال فورار.
رد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد، أمس على المشككين بأرقام فيروس كورونا في الجزائر. وجاء تصريح وزير الصحة اثناء تفقده للمشاريع الصحية بكل من مصطفى باشا واستعجالات بارني، في العاصمة. وشكر وزير الصحة في تصريحه جهود كل من تجند في مكافحة فيروس كورونا المستجد. وقال الوزير للمشككين بأرقام كورونا كل من يشكك في أرقام كورونا، عليه بزيارة المستشفيات ويشاهد نسبة قلة الضغط عليها. وكشف وزير الصحة عن إعطاء دفع جديد لأقسام الاستعجالات الطبية لمختلف المؤسسات الصحية الجوارية والاستشفائية عبر الوطن. وأكد المسؤول الاول عن قطاع الصحة أن هذه العملية تدخل في إطار الاستراتيجية الجديدة التي سطرتها الوزارة لإصلاح المستشفيات قصد توفير خدمات صحية جوارية ذات نوعية للمواطن. وقد تم تحويل قسم الاستعجالات الطبية الجراحية للمؤسسة الاستشفائية مصطفى باشا إلى مصلحة أوسع فيما تم تحويل مصلحة المركز الاستشفائي لحسين داي خارج المؤسسة تماما وذلك لتخفيف الضغط الذي تعاني منه المؤسستان والاستجابة لأكبر عدد من المرضى. وحسب ذات المسؤول فان هذه العملية لا تخص القسمين النموذجيين الجديدين بل سيتم توسيعها الى بقية المؤسسات الاستشفائية الجامعية والجوارية لهذا الاقليم وبقية مناطق الوطن . وقد تلقى الوفد شروحات مفصلة حول قسم الاستعجالات لمصطفى باشا الذي سيكون جاهزا قريبا بعد تجهيز وتهيئة مختلف مصالحه كما سيكون هذا الفضاء الجديد مستقلا تماما من ناحية دخول المرضى وسيارات الاسعاف تفاديا لزحمة المرور. كما تلقى ذات الوفد عرضا دقيقا للقسم الجديد للاستعجالات الطبية الجراحية للمركز الاستشفائي الجامعي لحسين داي والمتواجد بالقرب من مقر المقاطعة الادارية لحسين داي الذي دخل حيز الخدمة بعد تجهيزه بالمعدات الضرورية. وكشف والي الجزائر العاصمة السيد شرفة من جانبه عن وضع خارطة صحية للإقليم لمصالح الاستعجالات الطبية سواء تعلق الامر بالمراكز الاستشفائية الجامعية او الجوارية قصد تخفيف الضغط الذي تعاني منه المؤسسات الكبرى ، مؤكدا ترتيب هذه العملية خلال سنتي 2020/ 2021 بعد تدعيم هذه المصالح من طرف وزارة الصحة بالوسائل البشرية الضرورية. +ترامب يعلن توفير لقاح كوفيد-19 خلال 24 ساعة فقط من اعتماده أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن اللّقاح المضاد لفيروس كورونا (كوفيد-19)، سيكون متوفرا للطرح خلال 24 ساعة فقط، من اعتماده من هيئة الغذاء والدواء الأميركية. وقال ترامب في مؤتمر صحفي من البيت الأبيض أن إدارته نجحت بصناعة أكثر من 100 مليون جرعة من اللقاح المضاد لكوفيد-19، الذي سيُقدَّم قبل نهاية العام الحالي، فيما سيُوفَّر مئات الملايين من الجرعات بصورة شهرية، ليحصل المواطنون الأمريكيون كافة على اللقاح. وأضاف إنّ هذا التطوّر التاريخي الذي أحرزناه في تصنيع لقاح في فترة زمنية قياسية، لم يحدث في تاريخ أي دولة، حيث إنه منذ شهر يناير الماضي كان آلاف الأطباء الأميركيين يعملون على مدار الساعة، وأجروا الكثير من التجارب السريرية من أجل ضمان سلامة اللقاح .
+المغرب: 2760 إصابة جديدة و41 حالة وفاة بكورون أعلنت وزارة الصحة المغربية، عن تسجيل 2760 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، و41 حالة وفاة خلال ال 24 ساعة الماضية وأوضحت وزارة الصحة ، في نشرة (كوفيد-19) اليومية، أن الحصيلة الجديدة رفعت العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى 97 ألف و264 حالة و مجموع الوفيات الى 1755 حالة وفاة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس الماضي، و أضافت انها سجلت 1760 حالة شفاء في نفس الفترة ما يرفع عدد المتعافين الى 76690 حالة . وبلغ مجموع الحالات الخطيرة أو الحرجة الموجودة حاليا بأقسام الإنعاش والعناية المركزة، 264 حالة، 41 منها تحت التنفس الاصطناعي الاختراقي.
+تونس تسجل ارتفاعا قياسيا في إصابات كورونا أعلنت وزارة الصحة التونسية، أمس عن تسجيل 540 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال آخر 24 ساعة، وهي أكبر حصيلة يومية منذ بدء تفشي الوباء. كذلك أعلنت الوزارة عن وفاة 5 أشخاص جراء إصابتهم بفيروس كورونا، ويرتفع بذلك العدد الكلي للوفيات إلى 138 حالة منذ بدء تفشي الوباء، فيما بلغ مجموع عدد المصابين 9110 حتى الآن. وبحسب الوزارة، يخضع للعلاج في المستشفيات 152 مصابا بالفيروس، بينهم 54 مريضا في غرف الإنعاش، و18 مريضا تم وصلهم بأجهزة التنفس الاصطناعي. وبحسب آخر الأرقام والبيانات التونسية الرسمية بلغ العدد الكلي لحالات الشفاء من الفيروس 2366 حالة.
+الصحة العالمية: وفيات كورونا الأسبوعية مرتفعة أعلنت منظمة الصحة العالمية أن عدد الوفيات الأسبوعية الناجمة عن فيروس كورونا كوفيد-19 والبالغة حوالي 50 ألف شخص مرتفعة بشكل غير مقبول، وذلك مع اقتراب تسجيل مليون حالة وفاة في العالم. وقالت المنظمة في بيان لها أنه على الرغم من أن معدلات الوفيات والإصابات بفيروس كورونا المستجد في العالم تعد في حالة استقرار بدلا من أن ترتفع بشكل كبير، فإن الأرقام العالمية تنطوي على زيادات مفاجئة على المستويات الإقليمية. من جانبه، قال المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ الصحية في منظمة الصحة العالمية مايكل راين نسجل اسبوعيا ما بين 1.8 مليون ومليوني إصابة بفيروس كورونا ووفيات بمعدل ما بين 40 الى 50 الفا. وأضاف أنه على الرغم من أن هذه الأرقام ثابتة على المستوى العالمي، فإن ذلك يغطي حقيقة أنه على المستوى الإقليمي ودون الإقليمي في بعض البلدان، نشهد ارتفاعات كبيرة في حالات الإصابة. وأفادت أحدث الأرقام الصادرة عن منظمة الصحة العالمية بأن إجمالي إصابات فيروس كورونا الجديد كوفيد-19 حول العالم بلغ الجمعة 30055710 من بينها 943433 حالة وفاة. وأوضحت المنظمة أن الولايات المتحدة لا تزال أكثر الدول فيما يتعلق بالإصابات والوفيات مع تسجيلها 6571119 إصابة و195638 وفاة. وتأتي بعد الولايات المتحدة الهند والبرازيل وسجلت الهند 5214677 إصابة و84372 وفاة والبرازيل 4419083 إصابة و134106 حالات وفاة. ومن بين أكثر الدول المتضررة من المرض بشدة جاءت روسيا حيث سجلت 1091186 إصابة وسجلت بيرو 744400 إصابة وسجلت كولومبيا 736377 إصابة وسجلت المكسيك 680931 إصابة وبلغ إجمالي الإصابات في جنوب إفريقيا 655572 إصابة وسجلت اسبانيا 625651 إصابة وسجلت الأرجنتين 589012 إصابة. وتتسابق الدول في مختلف أنحاء العالم من بينها الصين وروسيا وبريطانيا والولايات المتحدة للعثور على لقاح. وأوضح الموقع الإلكتروني للمنظمة أنه يوجد حاليا أكثر من 169 لقاحا مرشحا قيد التطوير 26 منها في مرحلة التجارب البشرية. وكانت منظمة الصحة العالمية استبعدت أن تعود الحياة إلى طبيعتها كما كانت عليه قبل ظهور وانتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 وأن يمارس الناس نشاطهم قبل سنة 2022، في ظل المؤشرات الحالية لانتشار فيروس كورونا.
+عدد الاختبارات للكشف عن كورونا في روسيا تجاوز 42 مليونا أعلن مركز المراقبة وحماية المستهلك الروسي السبت، أن عدد الاختبارات للكشف عن فيروس كورونا بلغ 42.4 مليون اختبار منذ بدء تفشي الوباء. وقال المكتب الإعلامي للمركز إن 239 ألف شخص يخضعون للمراقبة والإشراف الطبي للاشتباه في إصابتهم بفيروس كورونا، كوفيد-19 . وأكد المركز أنه تم إجراء 361 ألف اختبار خلال الساعات ال 24 الماضية. ورغم وجود روسيا في المرتبة الرابعة في قائمة الدول الأكثر إصابات بالفيروس جراء تفشي الوباء، بعد الولايات المتحدة الأمريكية، والهند، والبرازيل، إلا أنها تحتل المرتبة ال 12 من حيث عدد الوفيات. ةوبلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا حول العالم 30.5 مليون، وحصد الوباء حتى الآن أرواح أكثر من 950 ألف شخص، أكثر من نصفهم في الولايات المتحدة، حيث سجلت نحو 200 ألف وفاة، والبرازيل أكثر من 135 ألفا، والهند نحو 86 ألفا، والمكسيك أكثر من 72 ألفا.. كما أعلنت السلطات الصحية في روسيا، السبت، عن تسجيل 6065 إصابة بفيروس كورونا و144 حالة وفاة خلال الساعات ال 24 الماضية. ولأول مرة منذ شهرين تتجاوز الحصيلة اليومية للإصابات بفيروس كورونا في روسيا 6 آلاف، نتيجة لزيادة السلطات الصحية عدد الفحوصات والاختبارات للكشف عن المصابين، وذلك بعد العودة المدرسية وبعد انتهاء العطل الصيفية واستئناف مختلف القطاعات لنشاطها الطبيعي. وارتفعت حصيلة الإصابات بفيروس كورونا في روسيا منذ بدء تفشي الوباء إلى مليون و97251 إصابة، فيما توفي حتى الآن 19339 شخصا. وبحسب آخر الأرقام والبيانات الرسمية تماثل للشفاء خلال الساعات ال 24 الماضية 5255 شخصا ما يرفع عدد المتعافين حتى الآن إلى 906462 شخصا.
+إيران في قبضة موجة ثالثة من فيروس كورونا ! لا يزال فيروس كورونا يهيمن على الصحف البريطانية التي تناولت في إصداراتها اليوم العديد من الموضوعات المتعلقة بالوباء من بينها الموجة الثالثة التي تجتاح إيران وكيف أن توقعات ترامب للقاح تضعه في خلاف مع خبراء الصحة. البداية من صحيفة الغارديان ومقال كتبه محرر الشؤون الدبلوماسية، باتريك وينتور بعنوان يبدو أن إيران في قبضة موجة ثالثة من تفشي فيروس كورونا حيث تفيد آخر الإحصاءات أن عدد الإصابات الجديدة في إيران تجاوز 3000 حالة في اليوم، وهو أعلى مستوى للإصابات منذ ظهور الفيروس لأول مرة في فيفري. ويوضح المقال أن إيران كانت من أوائل الدول التي أصابها الفيروس خارج الصين. لكن مسؤوليها تمكنوا من وضع انتشار الفيروس تحت شكل من أشكال السيطرة بحلول أوائل ماي، لكن البلاد عادت وشهدت بعد ذلك ارتفاعا في أعداد الإصابات بداية جوان، والتي ما لبثت وانخفضت إلى أقل من 1600 حالة يوميًا أواخر اوت. وفقًا لأحدث الأرقام الصادرة عن وزارة الصحة الإيرانية الجمعة، توفي 144 شخصا وسجلت 3049 حالة جديدة في ال 24 ساعة الماضية. ليبلغ العدد الإجمالي للوفيات المؤكدة بسبب الفيروس 23952 حالة، ولتصنف السلطات 28 محافظة في البلاد، بما في ذلك العاصمة طهران، على أنها حمراء أو صفراء على مقياس يدل على شدة تفشي المرض. وينقل الكاتب عن منسق مكافحة فيروس كورونا في طهران، علي رضا زالي، تصريحا أوائل الأسبوع المنصرم، قال فيه، إن التوقعات تظهر أن البلاد تتجه نحو موجة ثالثة من فيروس كورونا، ويبدو أن الموجة ستتشكل في طهران في وقت أبكر بكثير من المحافظات الأخرى. ويقول الكاتب ان ذلك ما اكده مدير المركز الوطني لمكافحة فيروس كورونا، إيراج حريرشي، إذ حذر من أن عدد القتلى قد يصل إلى 45 ألفا مع اقتراب موسم الإصابة بالإنفلونزا. ويرجع عباس علي دورستي، نائب رئيس جامعة تبريز للعلوم الطبية، اسباب الموجة الجديدة، على الرغم من مراعاة 70٪ من البروتوكولات الصحية من قبل الشعب الإيراني، إلى زيادة السفر وعدم مراعاة البروتوكولات من قبل بعض الناس. ويشير المقال إلى أن إيران تستعد للموجة الجديدة، حيث قال الرئيس الإيراني حسن روحاني إن وزارة الصحة تحاول تجهيز 10000 سرير إضافي في المستشفيات. ويوضح الكاتب أن هذه الأزمة تأتي في وقت يشهد الإيرانيون ضغوطا غير مسبوقة على تكلفة العيش من تأثير العقوبات وتدهور العملة ورفع أسعار السلع اليومية. وعلى الرغم من تسجيل أكثر من 400 ألف حالة إصابة رسميا في إيران حتى الآن، إلا أن هذه الأرقام تعتبر على نطاق واسع أقل من الواقع، بحسب المقال.
+ وزير الصحة الإماراتي يتلقى الجرعة الأولى من لقاح كورونا أفادت وكالة الأنباء الإماراتية بتلقي وزير الصحة ووقاية المجتمع، عبد الرحمن العويس، الجرعة الأولى من لقاح كوفيد 19، ضمن خطة الوزارة لتقديم اللقاح لفئات محددة من خط الدفاع الأول . ونقلت الوكالة الإماراتية عن الوزير، قوله: إننا نسعى من خلال تقديم هذا اللقاح لتوفير كافة وسائل الأمان لأبطال خط الدفاع الأول وحمايتهم من أي أخطار قد يتعرضون لها بسبب طبيعة عملهم ، مؤكدا أن اللقاح يتوافق بشكل كامل وتام مع اللوائح والقوانين التي تسمح بمراجعة أسرع لإجراءات الترخيص، وذلك عقب ظهور نتائج إيجابية للتجارب السريرية التي أجراها القطاع الصحي في الدولة وأوضح الوزير أن اللقاح آمن وفعال وسيساهم في تقليل الخسائر التي تسببت به جائحة كوفيد-19 والحفاظ على الأرواح . وأضافت الوكالة أن ذلك يأتي تماشيا مع خطة وزارة الصحة ووقاية المجتمع التي تم الإعلان عنها الأسبوع الماضي والتي تتضمن تقديم لقاح كوفيد 19 لفئات محددة من خط الدفاع الأول .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.