رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات،محمد شرفي: الهيئة تسعى عبر كافة الوسائل من أجل رئاسيات 7 سبتمبر    مفارز الجيش تقتل إرهابيين اثنين وآخر يسلم نفسه    على خلفية أزمة دبلوماسية البرازيل تسحب سفيرها لدى إسرائيل    سفارة النرويج بالجزائر تنظم احتفالا بحضور شخصيات    بعيدا عن هموم مهنة المتاعب..!؟    رئيس الجمهورية يولي عناية خاصة لقطاع الإعلام والصحافة    الجزائر- الصين.. تعزيز التنسيق بمجلس الأمن نصرة لفلسطين    الجزائر تدعو مجلس الأمن الى الزام الكيان الصهيوني باحترام القانون الدولي    جهود جزائرية في تعميم تكنولوجيات الإعلام والاتصال    إبراز التحوّلات في سوق الشغل وتشجيع المقاولاتية    لجنة تنظيم ومراقبة عمليات البورصة: اطلاق مشروع لرقمنة الطلب في البورصة الأحد المقبل    خطط متوسّطة الأمد للنهوض بالقطاع السياحي    تمويل المشاريع المهيكلة: الدولة أنفقت أكثر من 6500 مليار دج في 3 سنوات    نستنكر ازدواجية المعايير بمنظومة العلاقات الدولية    بوغالي يستقبل سفير جمهورية المجر    نظام الانتخابات في الجزائر بمعايير دولية    اتفاقية بين الهلال الأحمر الجزائري ولجنة الصليب الأحمر    قبل ميركاتو الصيف.. 3 مواهب جزائرية على «رادار» عمالقة أوروبا    موسم الاصطياف: "مخطط استباقي" للوقاية من الحرائق ومكافحتها    استعراض التعاون مع السعودية والصين في تكنولوجيات الإتصال    في لقاء حول الصناعات الإبداعية وحماية الملكية الفكرية..توقيع اتفاقيات في المجال وتفاصيل عن مشروع "مبادرة Art"    الاحتلال يفرج عن الأسيرة المهندسة ملاك النتشة من الخليل    المطالبة بتوسيع ميناء الغزوات وفتح خطوط دولية جديدة    إبادة صهيونية ممنهجة للنازحين في رفح    انتصار سياسي جديد لصالح القضية الفلسطينية    بايدن لا يعتزم تغيير سياسته تجاه الكيان الصهيوني    افتتاح الطبعة الثانية من الصالون الدولي للصحة والسياحة العلاجية والطبية بالجزائر    إدارة ميلان تراهن على بن ناصر الموسم المقبل    إدارة المولودية تطمئن بخصوص بلايلي وتوضح موقفه    أزمة خطيرة تؤجل ظهور مبابي مع ريال مدريد    أمير سعيود في دائرة اهتمام النّاخب الوطني    عون يلتقي وزير الاقتصاد الموزمبيقي    "كناص" يواصل التحسيس بمخاطر المخدرات    الدرك يطيح ب5 مروّجي مهلوسات    ضبط 6216 قارورة خمر    الوالي يسدي تعليمات لمواصلة مسار التنمية وخدمة الموطن    رقم رائع لسجاتي    بيلينغهام يحصد جائزة أفضل لاعب للموسم الحالي    تتويج الشاعر محمد عبو بالجائزة الأولى    إطلاق مشروع حاضنة الصناعات الثقافية والإبداعية    لا نكتب من العدم.. الكتابة تراكمات    الإذاعة تستضيف عصاد    الأستاذة صافي محمد مظهر أحمد: نشعر بالحنين لسوريا ومتضامنون مع الشعب الفلسطيني    احتفاء وتكريما وعرفانا بالبروفيسور الطيب بودربالة    هذا حُكم الاستدانة لشراء الأضحية    فضل الأضحية وثوابها العظيم    مباراة بأهداف متباينة بين اتحاد العاصمة ونجم بن عكنون    الوحدة الصحية بمكة على أهبة الاستعداد لتقديم خدماتها للحجاج الميامين    توقيف 262 شخص وحجز 6837 مؤثر عقلي خلال أفريل    بلعابد يأمر بتحسيس مؤطرّي الباك    نبيل ملوك :أزيد من 400 عارض في الطبعة ال23 للصالون الدولي للسياحة والأسفار    خلية يقظة لحماية الأطفال من جرائم الأنترنت    الجزائر جعلت المريض محور استراتيجيتها لإصلاح الصحة    بناء شراكة قوية بين الجزائر وكوبا في مجالات الصحة    عقوبات مشدّدة ضد "المحتالين" في استعمال بطاقة الشفاء    جبر الخواطر.. خلق الكرماء    ليشهدوا منافع لهم    رسالة إلى الحجّاج..    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



النادي مطالب بحل المشاكل الإدارية بسرعة
نسيم أوسرير ل«السياسي»:
نشر في المشوار السياسي يوم 17 - 12 - 2012

في حوار أجريناه مع حارس شباب بلوزداد نسيم أوسرير، أكد أن حظوظ شباب بلوزداد من أجل التتويج باللقب مازالت قائمة، رغم المنافسة الكبيرة التي تعرفها البطولة هذا الموسم. وفي سؤلنا له عن المنتخب الوطني وحظوظه في التأهل إلى ربع النهائي لحساب «كان 2013»، قال لنا الحارس السابق للخضر، أن تواجد أشبال حليلوزيتش في الدور الثاني من المنافسة صعب للغاية.
* تأهلتم إلى الدور المقبل من الكأس بسهولة، ما تعليقك؟
- التأهل إلى الدور القادم كان منطقيا في تلك المواجهة، ومع كل احتراماتي للفريق المنافس، لم نجد أي صعوبة في الفوز وتخطي عقبة نادي مولودية الدبدابة، حيث أخذنا اللقاء بجدية ولم نستهن بالخصم، لأن كأس جمهورية لا تعترف لا بالصغير ولا بالكبير، فالفرق المتواضعة كثيرا ما تسعى لتحقيق نتائج إيجابية في الكأس من أجل كتابة اسمها في تاريخ الكرة الجزائرية.
* ما هي أهداف شباب بلوزداد هذا الموسم؟
- أهداف الشباب هذه السنة عديدة مثله مثل الأندية الأخرى التي تنشط في الدوري الوطني، فالنادي يهدف من أجل اللعب على عدة جبهات، فنحن هذه السنة نخوض منافستين محليتين ودورة قارية، نسعى من خلال للظفر بأحد الألقاب على الأقل، وأتمنى أن تحل بعض المشاكل الإدارية في الفريق حتى ندخل مرحلة العودة بقوة، كما كان عليه الحال في الموسم الماضي.
* مستوى فريقكم تراجع مقارنة بالسنة الماضية، ما سبب ذلك؟
- صحيح، لقد لاحظ الجميع أن مستوى الشباب تراجع مقارنة بالسنة الفارطة، حيث كنا نقدّم أداء أحسن من هذا الموسم، وأظن أن الغيابات التي شهدها الفريق هي السبب الأول والرئيس في تراجع إمكانياتنا، وكان هاجس الإصابات كذلك هو العائق الأكبر بالنسبة للمدربين الذين أشرفوا على النادي هذا الموسم، أضف إلى ذلك المنافسة على اللقب أصبحت صعبة في ظل تعدّد الفرق الكبيرة التي تسعى هي كذلك للتتويج بالألقاب.
* كيف ترى حظوظ الشباب من أجل التتويج باللقب هذه السنة؟
- بالرغم من البداية غير الموفقة والتعثرات المتسلسلة في بعض المباريات التي عرفها النادي في بداية هذا الموسم، إلا أن حظوظنا مازالت قائمة من أجل التتويج بالقلب المحلي الذي غاب عن خزائن النادي لمدة فاقت العشر سنوات، وكما سبق لي وأن ذكرت، فنحن بصدد انتظار المرحلة الثانية من البطولة من أجل استعادة مستوانا حتى نحقّق نتائج إيجابية قد تسمح لنا فيما بعد بنيل التاج المحلي.
* ما تقييمك لمستوى البطولة، بعد ثلاث سنوات من دخولها عالم الاحتراف؟
- البطولة الوطنية تشهد تحسنا ملحوظا من سنة إلى أخرى خصوصا بعد دخول أنديتها عالم الإحتراف، فمستوى الفرق المحلية في تطور تدريجي، وخير دليل على ذلك الناخب الوطني وحيد حليلوزيتش الذي يختار اللاعبين من الدوري عكس ما كان من قبل، حيث كان الناخبون يعتمدون على اللاعبين الذين ينشطون في البطولات الأجنبية فقط، فهذا كله يخدم البطولة بالدرجة الأولى واللاعب بالدرجة الثانية الذي أصبحت لديه الفرصة من أجل إثبات إمكانياته مع كتيبة التقني البوسني، وأتمنى من الرابطة مواصلة العمل بجدية حتى تتحسن الكرة أكثر فأكثر.
* كيف ترى مستقبل الشباب في ظل الأزمة المالية التي عانى منها مؤخرا؟
- أتأسف على الوضع المالي المزري والأزمات الاقتصادية التي عانى منها نادي شباب بلوزداد في الآونة الأخيرة، فهذا الفريق كبير ولا يستحق ما حصل له، وأتمنى أن تعود الأمور إلى مجراها حتى نستعيد قوتنا، فالتسيير السبب رقم واحد في تدني مستوى فريق ما.
* ما هي أهدافك المستقبلية؟
- أهدافي كلها منصّبة على التتويج بألقاب أخرى مع نادي شباب بلوزداد، فأتمنى أن أنهي مشواري الكروي بحصد بطولات وكؤوس عديدة، حتى أضيفها إلى ما حقّقته في تاريخي الكروي.
* ألا تخشى منافسة الحارس الآخر شويح؟
- بالعكس وككل لاعب يسعى لتطوير قدراته، المنافسة على منصب ما تهمني وتفيدني في نفس الوقت، كما هو الحال بيني وبين الحارس شويح، فكل واحد منا يحاول أن يظفر بمكانة أساسية ويقنع المدرب على أحقيتها، كما أن المنافسة بيننا شريفة وتخلو من كل المشاكل، وهذا كله يعود إلى مصلحة الفريق.
* مجموعة الخضر في «الكان» قوية، كيف ترى حظوظ المنتخب من أجل التواجد في الدور الثاني؟
- حقيقة، أظن أن تأهل الخضر للدور الثاني لن يكون سهلا نظرا لقوة منافسيه،على غرار كوت ديفوار وتونس اللذان يسعيان لحمل التاج الإفريقي هذه السنة، فتواجد أشبال حليلوزيتش في الدور ربع النهائي يعد بمثابة إنجاز ومشاركة إيجابية في رأيي الشخصي.
* ما هي النصيحة التي توجّهها للاعبين الذين سيشاركون في «الكان 2013»، كونك شاركت في دورة مثل هذه؟
- أطلب من كل اللاعبين الذين سيشاركون في كأس إفريقيا القادمة، خاصة لأول مرة، اغتنام هذه الفرصة التي لا تتكرر في كل مرة، حيث أن هذه الدورة تسمح للاعب باكتساب خبرة عظيمة، نظرا لمستواها العالي وتواجد نجوم عالمين فيها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.