الأمن الإفريقي تحدّ يتطلّب التّنسيق والاحترافية بعيدا عن أيّ تدخّلات    ولد عباس يلعب بالنار وكلّ قراراته باطلة وغير شرعية    جثمان الفريق بوسطيلة يوارى الثرى بمقبرة بن عكنون بالعاصمة    أول إنهزام للمنتخب الوطني بقيادة جمال بلماضي    الرئيس بوتفليقة يسدي وسام الإستحقاق الوطني برتبة «أثير» للمجاهد الطاهر زبيري    فرصة لتكريم المهاجرين الجزائريّين الذين دوّنوا تضحياتهم على صفحات التّاريخ    ورشة دولية تناقش المبادرة مطلع الشّهر المقبل بعاصمة الأهقار    كأس الجمهورية    البطاقية الوطنية تزيح 5712 مترشح من قوائم الاستفادة    تساقط أمطار رعدية على عدة ولايات من شرق الوطن ابتداء من ظهيرة الثلاثاء    حوادث المرور: وفاة 38 شخصا وإصابة 1099 آخرين خلال أسبوع    أزيد من 300 مشارك في الطبعة 19 صالون الدولي    الوكالة الوطنية للاتصال والنشر والإشهار تراهن على تقريب الكاتب من القرّاء    منتدى المدرسة والشّركات    “التويزة” لإتمام مشاريع مجمّدة عبر المناطق المنسية!    معايير تقييم ذاتية    الأولمبي الجزائري يهزم المغرب وديًا    الصحراء الغربية: الجزائر تشارك في مفاوضات جنيف بصفتها بلد مجاور ومراقب    اعرف إن كانت بيانات حسابك بفيسبوك تسربت    القنصل السعودي يغادر اسطنبول    سوريا تتجه لفتح معبر للعراق    سهام زيتوني مريضة تقاوم السرطان بإرادة فولاذية    مشاريع تنموية واعدة بدائرة سيدي علي بن يوب    بوتفليقة يوقع على مراسيم جديدة    عزوف كبير للفلاحين عن تأمين محاصيلهم الزراعية بالبليدة    حطاب: نسبة الأشغال بلغت 87٪..وسيتم زيادة عدد العمال للرفع من وتيرة الإنجاز    تواضع الشيخ ابن باديس    رد البلاء بالاستغفار بركات الدين والدنيا    الحلف بغير الله    حمى غرب النيل تقلق الجزائر    تشييع جثمان الفريق بوسطيلة بمقبرة بن عكنون    جزر القمر تفرض التعادل الإيجابي على ضيفتها المغرب    يمكننا تحقيق الأمن الغذائي ولكن    مفاوضات مع أجانب لإبرام عقود شراكة في مجال تصدير الغاز    طريقة استقبال قناة ORTB التي ستنقل مجانا مباراة الخضر    لوح يعلن قرب جاهزية قانون مكافحة الفساد    زيتوني: قريبا .. تسمية كل المؤسسات التربوية بأسماء أبطال الثورة    ..زعلان: مشروع إعادة تأهيل الخط المنجمي الشرقي قريبا    الدرك يطيح بعصابة سرقة المحلات ببابا أحسن    بن صديق : نحو بلورة مخطط التنمية للمناطق الحدودية    حطاب‮ ‬يؤكد من الجلفة‮:‬    حملات للنظافة وجهود للقضاء على كل النقاط السوداء    الصهاينة‮ ‬يتجسسون على الجزائر    توفير أزيد من‮ ‬2‭.‬5‮ ‬مليون لقاح‭ ‬    العقار الفلاحي «خط أحمر» واتفاق مع السكن للحفاظ على الأراضي الخصبة    إجراءات جديدة لتنظيم مهنة الصيادلة    رحمته في التيسير    ضبط القائمة النهائية للفائزين    الكاتب المسرحي علي أحمد باكثير    منتدى جزائري أمريكي حول إنتاج الحليب    انطلاق المنافسة يوم 26 أكتوبر    * الجرس* ولعبة المصالح    354 إصابة بعضات الحيوانات الضالة منذ جانفي    23 ألف جرعة لقاح ضد الأنفلونزا    مدرسة الإباضية.. نشأتها وأصولها وأعلامها    تعليم اللغة الأمازيغية بالمدرسة الافتراضية قريبا    الذكرى 164 محورملتقى وطني بالجلفة    استزراع 6 آلاف من صغار البلطي النيلي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





طمار يحذر من تأخر المشاريع ويكشف:
برامج سكنية جديدة لتلبية العجز في عدل 2
نشر في المشوار السياسي يوم 16 - 12 - 2017


- تسجيل 120 ألف وحدة سكنية (عدل) خلال عام 2018
أعلن وزير السكن والعمران والمدينة، عبد الوحيد طمار، أمس، بوهران، عن تخصيص برنامج سكني جديد لهذه الولاية بمجموع 5 آلاف وحدة بصيغة البيع بالإيجار عدل من إجمالي 120 ألف وحدة مسجلة على المستوى الوطني لسنة 2018. وأبرز طمار في كلمته على هامش العرض الذي قدم له حول قطاع السكن والتعمير بالولاية، أن هذه الحصة الإضافية في صيغة البيع بالإيجار تأتي لتلبية العجز المسجل للمواطنين الذين دفعوا الشطر الأول ولا يوجد لهم برنامج سكني. تم تسجيل 7 آلاف طلب في هذه الصيغة بولاية وهران وستنطلق الدراسات والإنجاز بشأن 5 آلاف وحدة في العام القادم 2018 وما تبقى سيسجل لاحقا، كما أضاف الوزير. وأبرز عبد الوحيد طمار أن رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة قرر تسجيل 120 ألف وحدة سكنية في صيغة البيع بالإيجار (عدل) خلال عام 2018 وتبقى 91 ألف وحدة سكنية أخرى للانتهاء من هذا البرنامج والتي سيتم تسجيلها بعد الانتهاء من عملية تطهير البطاقية الوطنية للسكن مشيرا إلى إحصاء 25 ألف مواطن استفادوا من سكن. كما أعلن وزير السكن والعمران والمدينة عن تخصيص حصة إضافية ب2000 سكن ريفي مجمع ستوزع على بعض المناطق الريفية بولاية وهران.
إمكانية إضافة حصة جديدة في العمومي الترقوي
وبخصوص صيغة السكن العمومي، الترقوي، أبرز أن العرض أكثر من الطلب والوزارة مستعدة لإضافة حصة أخرى في حال وجود الطلبات. كما دعا اطمار إلى إنشاء فرق مختلطة تضم مصالح الشرطة والدرك الوطني ومفتش التعمير وممثلين عن البلدية لمراقبة البنايات الفوضوية على مدار 24 ساعة التي أضحت تشوه العمران. وقد أشرف وزير السكن والعمران والمدينة بالقطب العمراني الجديد جمعي علي ببلقايد ببلدية بئر الجير على توزيع 1.341 وحدة سكنية في صيغتي العمومي، الإيجاري والترقوي المدعم. وتشمل هذه الحصة السكنية التي تندرج في اطار العملية الكبرى لإعادة الإسكان بولاية وهران بمجموع 5.435 وحدة في مختلف الصيغ المقررة نهاية الشهر الجاري 612 مسكن عمومي، إيجاري و729 مسكن ترقوي مدعم. وقد قام الوزير بالتوزيع الرمزي ل20 مسكنا على مستحقيها وسط فرحة العائلات. وشدد وزير السكن والعمران والمدينة، على أهمية استدراك التأخر المسجل في إنجاز 18.548 وحدة سكنية في صيغة العمومي، الإيجاري المسجلة للولاية خلال الفترة الممتدة ما بين 2006 و2013. وأبرز طمار في كلمته على هامش العرض الذي قدم له حول قطاع السكن والتعمير بالولاية أنه من غير المعقول أن يكون هناك تأخر في تجسيد المشاريع السكنية ونطالب بحصص سكنية أخرى داعيا المسؤول المحلي على القطاع الى ضرورة مراقبة كل البرامج الموجودة قيد التجسيد مع تقديم تقارير أسبوعية حول تقدم نسبة الأشغال. هناك عمل كبير يجب القيام به من خلال تكثيف الورشات لتدارك التأخر المسجل في صيغة السكن العمومي، الإيجاري لتلبية الطلب الكبير للمواطنين أصحاب الدخل الضعيف، يضيف الوزير، الذي لفت الى تنظيم لقاء في الأيام القادمة مع مؤسسات الإنجاز المتأخرة في الأشغال للانطلاق في تجسيد هذا البرنامج خلال العام القادم 2018.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.