الجزائر تحتاج إلى تكريس الجهود بصدق وإخلاص    كشف وتدمير مخبأ للإرهابيين    فتح مسابقة لتوظيف أساتذة وإداريين    هذا ما قاله الرئيس عن الفلاحة والصناعات الغذائية    تراجع كبير في العجز التجاري للجزائر    صيادون يغلقون المنفذ البحري لميناء سيدي لخضر    8 آلاف عون رقابة في الأسواق خلال رمضان    5 قتلى في حوادث مرور    سعيدة: تأسيس الجمعية الوطنية للمحافظة على سلالة الأغنام الحمراء    إنطلاق اشغال الجمعية العامة والفاف تكرم الجيش الوطني الشعبي    بوعزقي: "لن نستورد اللحوم من فرنسا"    برز ك "نجم الحدث" .. روراوة يخطف الأضواء بمركز سيدي موسى    نظام معلوماتي لمتابعة الأسعار    حسبلاوي للمقيمين: لا تراجع عن الخدمة المدنية    دعوة الحجاج لإيداع ملفات التأشيرة    مصرع سيدة اختناقا بغاز البوتان في وهران    ميترو الجزائر: أوقات الاستغلال التجاري ستبقى دون تغيير الى غاية أول أيام شهر رمضان    دراسة لجامعة هارفارد الأمريكية استمرت 80 عاماً تتوصل إلى "سر السعادة"    «التّهم الملفّقة للاسلام وراءها أطراف غير راضية بانتشار الدين الحنيف»    هذيان وزاري؟!    طهران تهدد باستئناف تخصيب اليورانيوم    «وسام أبطال الشعب» لشهداء حادث طائرة بوفاريك    دور البلدية يجب أن يسهم في دفع حركة التنمية    قرباج يقصف زطشي    مدلسي في القاهرة    المناضلة انتصار الوزير تشيد بدعم الجزائر المطلق لفلسطين    مجتهد يكشف معلومات جديدة حول استهداف قصر الملك    الإعتذار .. الثقافة الغائبة عن مجتمعنا    هل تستيقظ دوما عند الساعة الثالثة فجرا إليك السبب والحلول    مسؤول يوناني يزور الجزائر اليوم    إبراز جوانب من إسهامات مولود قاسم في الحفاظ على الهوية    5 طرق سهلة لتجني المال    فضيحة كبرى للنظام المغربي    الجنة المشتاقة !    بر الوالدين لا ينقطع    عصابة ساركوزي تدعو إلى تحريف القرآن!    الجزائر تعرض تجربتها على أئمة أمريكيين    إضراب الأطباء المقيمين يشوّش على قانون الصحة الجديد    إقصاء 5000 طالب سكن «عدل» بوهران    ماذا قال النبي عن شهر شعبان ؟    إحباط محاولة هجرة 12 شابا    العلماء يكشفون فوائد طعام أقسم الله به في القرآن    معاقبة 5 دراجين جزائريين    المصادقة على التقريرين أهم نقطة في جدول الأعمال    انفجار قنوات الصرف و انتشار الجردان و البعوض بديار الهنا بتيارت    20 سنة سجنا ضد مسوِّقي 6600 قرص مهلوس بحي الضاية    الحمراوة يتنقلون غدا إلى تموشنت    رواد رياضة العصا يجتمعون بزبانة تخليدا لروح بوسيف    تطوير البحوث في الأمن الغذائي والدعوة للتقليل من المخصبات الكيمائية    كم مرة همست لك هذه السماء تشبه المقبرة    أماسي " باركو ديللاّ " في عشق العود و السيّاب !    قاطنو الأقبية بحي الصومام يطالبون بالترحيل    مشروع قانون الصحة الجديد يهدف إلى بناء منظومة متطورة ومتوازنة    المنتخب الوطني يتاهل إلى الدور الثاني    إعدام أكبر سجين في تاريخ أمريكا الحديث    الجمهور يريد الكوميديا    رياض حدير يقدم "بوباي"    إطلاق المخطط الدائم لحفظ واستصلاح القطاع المحفوظ    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





طمار يحذر من تأخر المشاريع ويكشف:
برامج سكنية جديدة لتلبية العجز في عدل 2
نشر في المشوار السياسي يوم 16 - 12 - 2017


- تسجيل 120 ألف وحدة سكنية (عدل) خلال عام 2018
أعلن وزير السكن والعمران والمدينة، عبد الوحيد طمار، أمس، بوهران، عن تخصيص برنامج سكني جديد لهذه الولاية بمجموع 5 آلاف وحدة بصيغة البيع بالإيجار عدل من إجمالي 120 ألف وحدة مسجلة على المستوى الوطني لسنة 2018. وأبرز طمار في كلمته على هامش العرض الذي قدم له حول قطاع السكن والتعمير بالولاية، أن هذه الحصة الإضافية في صيغة البيع بالإيجار تأتي لتلبية العجز المسجل للمواطنين الذين دفعوا الشطر الأول ولا يوجد لهم برنامج سكني. تم تسجيل 7 آلاف طلب في هذه الصيغة بولاية وهران وستنطلق الدراسات والإنجاز بشأن 5 آلاف وحدة في العام القادم 2018 وما تبقى سيسجل لاحقا، كما أضاف الوزير. وأبرز عبد الوحيد طمار أن رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة قرر تسجيل 120 ألف وحدة سكنية في صيغة البيع بالإيجار (عدل) خلال عام 2018 وتبقى 91 ألف وحدة سكنية أخرى للانتهاء من هذا البرنامج والتي سيتم تسجيلها بعد الانتهاء من عملية تطهير البطاقية الوطنية للسكن مشيرا إلى إحصاء 25 ألف مواطن استفادوا من سكن. كما أعلن وزير السكن والعمران والمدينة عن تخصيص حصة إضافية ب2000 سكن ريفي مجمع ستوزع على بعض المناطق الريفية بولاية وهران.
إمكانية إضافة حصة جديدة في العمومي الترقوي
وبخصوص صيغة السكن العمومي، الترقوي، أبرز أن العرض أكثر من الطلب والوزارة مستعدة لإضافة حصة أخرى في حال وجود الطلبات. كما دعا اطمار إلى إنشاء فرق مختلطة تضم مصالح الشرطة والدرك الوطني ومفتش التعمير وممثلين عن البلدية لمراقبة البنايات الفوضوية على مدار 24 ساعة التي أضحت تشوه العمران. وقد أشرف وزير السكن والعمران والمدينة بالقطب العمراني الجديد جمعي علي ببلقايد ببلدية بئر الجير على توزيع 1.341 وحدة سكنية في صيغتي العمومي، الإيجاري والترقوي المدعم. وتشمل هذه الحصة السكنية التي تندرج في اطار العملية الكبرى لإعادة الإسكان بولاية وهران بمجموع 5.435 وحدة في مختلف الصيغ المقررة نهاية الشهر الجاري 612 مسكن عمومي، إيجاري و729 مسكن ترقوي مدعم. وقد قام الوزير بالتوزيع الرمزي ل20 مسكنا على مستحقيها وسط فرحة العائلات. وشدد وزير السكن والعمران والمدينة، على أهمية استدراك التأخر المسجل في إنجاز 18.548 وحدة سكنية في صيغة العمومي، الإيجاري المسجلة للولاية خلال الفترة الممتدة ما بين 2006 و2013. وأبرز طمار في كلمته على هامش العرض الذي قدم له حول قطاع السكن والتعمير بالولاية أنه من غير المعقول أن يكون هناك تأخر في تجسيد المشاريع السكنية ونطالب بحصص سكنية أخرى داعيا المسؤول المحلي على القطاع الى ضرورة مراقبة كل البرامج الموجودة قيد التجسيد مع تقديم تقارير أسبوعية حول تقدم نسبة الأشغال. هناك عمل كبير يجب القيام به من خلال تكثيف الورشات لتدارك التأخر المسجل في صيغة السكن العمومي، الإيجاري لتلبية الطلب الكبير للمواطنين أصحاب الدخل الضعيف، يضيف الوزير، الذي لفت الى تنظيم لقاء في الأيام القادمة مع مؤسسات الإنجاز المتأخرة في الأشغال للانطلاق في تجسيد هذا البرنامج خلال العام القادم 2018.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.