لافروف في زيارة رسمية إلى الجزائر غدا    ضبط (49) كيلوغرام من الكيف المعالج بعين تيموشنت    الجيش يعثر على صاروخ غراد 21-BM و6 قذائف هاون وقنابل يدوية بتمنراست    سنتان سجنا لكريستيانو رونالدو بسبب تهربه الضريبي    الشيخ شمس الدين “ميجوزلوش يكتبلها كلش على أسمها”    الداربي في بولوغين وقمة الكأس في سطيف    غولام : “مكة أفضل مكان زرته والتأهل للمونديال أفضل ذكريات حياتي”    التجربة النموذجية بدأت من وهران    ثلوج وأمطار غزيرة مرتقبة في 22 ولاية    فيما تضاربت الأرقام حول نسبة الاستجابة: العدالة تقضي بعدم شرعية إضراب نقابات التربية    النصرية تصطدم بالزمالك المصري في دوري مجموعات كأس الكاف    وزارة الداخلية : استقبال 32 رسالة رغبة في الترشح لرئاسيات 2019 إلى غاية الآن    قيطوني: نطمح لتصدير 8000 ميغاواط من الكهرباء وندرس مد كابل بحري لتحقيق الهدف    بوعزقي ينفي رمي الفلاحين لفاكهة البرتقال    يوسفي: إنتاج أول جينز جزائري مارس القادم    شركة صينية تفوز بصفقة توسيع «ميناء سكيكدة»    ربط المدارس والمستشفيات بالقمر الصناعي ألكوم سات -1    حجار يحقق في هوية قيادات التنظيمات الطلابية    الأغواط: هلاك شخصين اختناقا بغاز أحادي أوكسيد الكربون ببلدية الحاج المشري    إيداع شخص الحبس بتهمة التبليغ عن جريمة وهمية بخنشلة    هذا ما طلبه “غوارديولا” من “محرز” !    دراسة حديثة: العالم يشهد ظهور ملياردير كل يومين    وزارة الصحة: 11 مليون إمرأة بالجزائر بلغت سن الزواج    تسهيل الحصول على العقار والتكوين المستمر، عاملان حاسمان للنهوض بالقطاع    الأسرة الإعلامية بوهران تحت الصدمة    بجائزة‮ ‬يمينة مشاكرة    من قوات حفظ السلام    للمخرجة الجزائرية‮ ‬ياسمين شويخ‮ ‬    داء الطاعون‮ ‬يواصل الزحف ويقضي‮ ‬على عدد معتبر من المواشي‮ ‬    غارة جديدة على دمشق من قبل الصهاينة‮ ‬    البطولة العربية للأندية لكرة الطائرة    أكد امتناعه عن الحضور لأسباب بروتوكولية فقط    في‮ ‬إطار حملة الحرث والبذر    لوح: جرائم تحويل الأموال إلى الخارج لا تتقادم    تنديد صحراوي بمصادقة البرلمان الأوروبي على اتفاق الصيد    ترشيح 10 مشاريع جزائرية    عمادة الأطباء تدعو لحوار حقيقي لتفادي هجرة الأطباء ويؤكد :    نهضتنا الحضارية بين الأفكار الخاذلة والأفكار المخذولة    رئيس الائتلاف السوري: المنطقة الآمنة ملاذ للمدنيين    مالك بن نبي: وصراع الأفكار الإيديولوجية المحنطة - الحلقة الثامنة-    فضل بر الوالدين    من أذكار الصّباح والمساء    ماي من جديد أمام البرلمان لعرض خطة بديلة للبريكست    حماس تحذّر الاحتلال من إغلاق مدارس أونروا شرقي القدس    إيبولا يفتك ب370 شخصا في الكونغو    وصف الجنة وأبوابها و كيفية الدخول إليها و صفات أهل الجنة    محطم المركبات بداعي السرقة بحي السلام في قفص الاتهام    إنجاز مشروع رياضي طموح الإدارة    تأكيد على ترسيم الصعود    «كناص» تعوض 700 مليار سنتيم للمؤمنين    جرأة لجنة تحكيم لمسرح سقيم    « أنطونيو بويرو باييخو» .. وجه آخر    « المسرح .. ومرايا عاكسة ...»    نحن مؤسسة مواطنة ولا يوجد زعيم في العمل الثقافي    20 ألف تلميذ مصاب بقصر النظر و 10 آلاف آخرون بحاجة لمعالجة الأسنان    مناقشة واقع الكتاب الأمازيغي وتحدياته    دب قطبي يروع غواصة نووية    الحمام يقتل شخصين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





طمار يحذر من تأخر المشاريع ويكشف:
برامج سكنية جديدة لتلبية العجز في عدل 2
نشر في المشوار السياسي يوم 16 - 12 - 2017


- تسجيل 120 ألف وحدة سكنية (عدل) خلال عام 2018
أعلن وزير السكن والعمران والمدينة، عبد الوحيد طمار، أمس، بوهران، عن تخصيص برنامج سكني جديد لهذه الولاية بمجموع 5 آلاف وحدة بصيغة البيع بالإيجار عدل من إجمالي 120 ألف وحدة مسجلة على المستوى الوطني لسنة 2018. وأبرز طمار في كلمته على هامش العرض الذي قدم له حول قطاع السكن والتعمير بالولاية، أن هذه الحصة الإضافية في صيغة البيع بالإيجار تأتي لتلبية العجز المسجل للمواطنين الذين دفعوا الشطر الأول ولا يوجد لهم برنامج سكني. تم تسجيل 7 آلاف طلب في هذه الصيغة بولاية وهران وستنطلق الدراسات والإنجاز بشأن 5 آلاف وحدة في العام القادم 2018 وما تبقى سيسجل لاحقا، كما أضاف الوزير. وأبرز عبد الوحيد طمار أن رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة قرر تسجيل 120 ألف وحدة سكنية في صيغة البيع بالإيجار (عدل) خلال عام 2018 وتبقى 91 ألف وحدة سكنية أخرى للانتهاء من هذا البرنامج والتي سيتم تسجيلها بعد الانتهاء من عملية تطهير البطاقية الوطنية للسكن مشيرا إلى إحصاء 25 ألف مواطن استفادوا من سكن. كما أعلن وزير السكن والعمران والمدينة عن تخصيص حصة إضافية ب2000 سكن ريفي مجمع ستوزع على بعض المناطق الريفية بولاية وهران.
إمكانية إضافة حصة جديدة في العمومي الترقوي
وبخصوص صيغة السكن العمومي، الترقوي، أبرز أن العرض أكثر من الطلب والوزارة مستعدة لإضافة حصة أخرى في حال وجود الطلبات. كما دعا اطمار إلى إنشاء فرق مختلطة تضم مصالح الشرطة والدرك الوطني ومفتش التعمير وممثلين عن البلدية لمراقبة البنايات الفوضوية على مدار 24 ساعة التي أضحت تشوه العمران. وقد أشرف وزير السكن والعمران والمدينة بالقطب العمراني الجديد جمعي علي ببلقايد ببلدية بئر الجير على توزيع 1.341 وحدة سكنية في صيغتي العمومي، الإيجاري والترقوي المدعم. وتشمل هذه الحصة السكنية التي تندرج في اطار العملية الكبرى لإعادة الإسكان بولاية وهران بمجموع 5.435 وحدة في مختلف الصيغ المقررة نهاية الشهر الجاري 612 مسكن عمومي، إيجاري و729 مسكن ترقوي مدعم. وقد قام الوزير بالتوزيع الرمزي ل20 مسكنا على مستحقيها وسط فرحة العائلات. وشدد وزير السكن والعمران والمدينة، على أهمية استدراك التأخر المسجل في إنجاز 18.548 وحدة سكنية في صيغة العمومي، الإيجاري المسجلة للولاية خلال الفترة الممتدة ما بين 2006 و2013. وأبرز طمار في كلمته على هامش العرض الذي قدم له حول قطاع السكن والتعمير بالولاية أنه من غير المعقول أن يكون هناك تأخر في تجسيد المشاريع السكنية ونطالب بحصص سكنية أخرى داعيا المسؤول المحلي على القطاع الى ضرورة مراقبة كل البرامج الموجودة قيد التجسيد مع تقديم تقارير أسبوعية حول تقدم نسبة الأشغال. هناك عمل كبير يجب القيام به من خلال تكثيف الورشات لتدارك التأخر المسجل في صيغة السكن العمومي، الإيجاري لتلبية الطلب الكبير للمواطنين أصحاب الدخل الضعيف، يضيف الوزير، الذي لفت الى تنظيم لقاء في الأيام القادمة مع مؤسسات الإنجاز المتأخرة في الأشغال للانطلاق في تجسيد هذا البرنامج خلال العام القادم 2018.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.