توقيف شخصين وحجز 9000 كبسولة من المؤثرات العقلية    انقطاع المياه في 8 بلديات بالعاصمة إلى غاية يوم الأربعاء    علماء يدرسون كيفية "نشأة مرض" السرطان بهدف العلاج المبكر    أمطار رعدية مرتقبة على 5 ولايات    النظام العام و محاربة الجريمة يمران عبر استراتيجية إعلامية وقائية    3 راغبين في الترشح يحجزون مواعيد إيداع الملفات    رئيس الدولة عبد القادر بن صالح يجري حركة في سلك الرؤساء و محافظي الدولة بالمحاكم الإدارية    «إعداد برنامج إقتصادي حقيقي مرهون بقاعدة معطيات محينة»    لا عذر لمن يرفض المشورة    نقل 100 ألف من "الروهينغيا" إلى جزيرة نائية    استهدفا مسجداً‮ ‬بولاية ننكرهار    بسبب المعاملة السيئة للأنصار    الجولة التاسعة من الرابطة المحترفة الثانية    لمخرجه نور الدين زروقي‮ ‬    خلال المهرجان الوطني‮ ‬للشعر النسوي‮ ‬    تضم جميع مناطق شرق الفرات    تحديد رزنامة العطل المدرسية    الجيش‮ ‬يوقف تاجري‮ ‬مخدرات بعدة مناطق    دخلت‮ ‬يومها الرابع أمس‮ ‬    خلال السنوات الأخيرة    خلال الحملة الوطنية‮ ‬شهر دون بلاستيك‮ ‬    المحامون‮ ‬يراسلون البرلمان حول قانون المالية‮ ‬2020‮ ‬    أكدت مرافقتها في‮ ‬جهودها التنموية‮ ‬    خلال الملتقى الدولي‮ ‬السياسة العثمانية بالمنطقة المغاربية‮ ‬المنظم بالأغواط‮ ‬    بعد قرار اللجنة القانونية لمجلس الأمة‮ ‬    انتشار جرائم القتل في المجتمع.. أسبابها وكيفية مواجهتها    الإحسان إلى الأيتام من هدي خير الأنام    شملت‮ ‬12‮ ‬مركزا للصحة المتواجدة بإقليم الدائرة    القطاع الخاص جزء من المنظومة الوطنية    استقطاب الاستثمار والحفاظ على القاعدة 51/49 وحق الشفعة    القيمة الحقيقية للجزائر في تاريخها    دعوة الشريك الأمريكي للمساهمة في رفع صادرات الجزائر    "النهضة" تؤكد على قيادة الحكومة القادمة    احتقان في أعلى هرم السلطة اللبنانية    عرض آخر تقنيات العمل والتثمين    المتظاهرون يشدّدون الخناق على حكومة الحريري    نقطة سوداء ومشهد كارثيّ    الجزائر في مجموعة المغرب    الحمام التركي    المحروقات "أحرقت" الفلاحة    ستة و ستون سنة بعد صدور «الدرجة الصفر في الكتابة» لرولان بارث    البحر    صباح الرَّمادة    متابعات قضائية لاسترجاع الأوعية العقارية بغليزان    إيغيل يثير الاستغراب بإصراره على الحارس برفان    الفوز بالأداء والنتيجة    اجماع على تعيين راجع مديرا عاما    مروج يبرر حيازته للكوكايين بإصابته بداء الصرع    ضرورة إنشاء تعاونيات وتكوين الفلاحين    باريس تحولت إلى صندوق قمامة    عندما تغذّي مواقع التواصل الاجتماعي الإشاعة    الظواهر الاتصالية الجديدة محور ملتقى    "الرضيع الشفاف" ينجو من الموت    “وصلنا للمسقي .. !”    وزارة الصحة تتدارك تأخر إنطلاق العملية‮ ‬    وزارة الصحة تضرب بقوة    اثعلمنت الحرفث وخدمنت ثمورا انسنت وتفوكانت اخامن انسنت    دعاء اليوم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





حلّ أمس بقسنطينة ويتعهد بانطلاقة قوية: لافان يستعين بمعارفه في أوغندا لجمع معلومات عن فايبرز
نشر في النصر يوم 08 - 12 - 2018

حلّ زوال أمس، المدرب دينيس لافان بقسنطينة، من أجل إتمام إجراءات التحاقه بالسنافر، إذ كان في انتظاره بمطار محمد بوضياف المناجير العام طارق عرامة، الذي نقله إلى فندق الخيام مقر إقامته، قبل تحويله مباشرة إلى مقر الفريق المحاذي لمركب حملاوي، أين تم تقديم التقني الفرنسي لوسائل الإعلام في أول ندوة صحفيه له.
وشرع خليفة عمراني في التحضير لمباراة فايبرز الأوغندي، منذ نجاح الشباب في حسم تأشيرة التأهل إلى الدور 32، من مسابقة رابطة أبطال إفريقيا، خاصة وأنه يبحث عن انطلاقة قوية مع فريقه الجديد. وباشر لافان منذ أكثر من يومين، جمع المعلومات عن نادي فايبرز الأوغندي، الذي سيواجهه هذا الجمعة بملعب حملاوي، وكله ثقة في مقدرته على تخطي هذا الفريق، الذي يراه في المتناول، على عكس ما يتحدث عنه البعض عن صعوبة المأمورية أمامه، خاصة بعد نجاحه في إزاحة المريخ السوداني في الدور الماضي.
واتصل لافان ببعض معارفه في أوغندا، حيث طلب معلومات دقيقة عن نادي فايبرز، الذي يأمل في تخطيه بنتيجة مطمئنة هذا الجمعة، قبيل شد الرحال نحو كامبالا عاصمة أوغندا، لخوض لقاء الإياب المبرمج بتاريخ 21 أو 22 أو 23 ديسمبر الجاري. هذا، وسيكون لافان اليوم، على موعد للقيام بجولة تفقدية بمدينة قسنطينة، من أجل اكتشافها، واكتشاف سحر جسورها المعلقة التي سمع عنها الكثير، قبل الالتحاق بالجزائر، وسيستغل لافان راحة اليوم من أجل أخذ فكرة عن المدينة، التي سيعيش بها، على أن يباشر عمله الجدي غدا، بعقد اجتماع في حدود الساعة العاشرة صباحا بأعضاء الطاقمين الفني والطبي، على أن يقود أول حصة له في الأمسية ، وستكون بملعب «لكرابس» بدلا من غابة البعراوية، كما كان متفقا عليه بعد العودة من بانغول. وكان عرامة قد اجتمع باللاعبين بعد العودة من بانغول ، حيث حذر المتخلفين عن حصة الاستئناف بأشد العقوبات، كونه حريص على تواجد الجميع في أول حصة للمدرب الجديد.
وأما عن الأهداف التي اتفق فيها عرامة مع المدرب الجديد، فقد قال بأنهم ينتظرون الكثير من خليفة عبد القادر عمراني، خاصة في ظل الخبرة التي يمتلكها بإفريقيا، وفي هذا الشأن أضاف للنصر:" اتفقنا مع لافان على الوصول إلى دور المجموعات من مسابقة رابطة أبطال إفريقيا، أي بمعنى أنه سيكون مطالبا بتخطي عقبة فايبرز الأوغندي، كما سيكون مطالبا أيضا بالوصول إلى أبعد محطة ممكنة في كأس الجمهورية، باعتبار أن التنافس على لقب البطولة صعب المنال». بالمقابل، أكد عرامة، بأن إدارة الفريق ستضبط مخطط السفر إلى "كامبالا" في الساعات القليلة القادمة:" لم نضبط بعد مخطط السفر إلى غامبيا، حيث ندرس رفقة إحدى وكالات السفر بعض المقترحات، والبداية بالتنقل عبر مصر، رغم امتلاكنا مخططا آخر عبر إحدى البلدان الأوروبية، التي تؤمن شركات طيرانها الرحلات نحو كامبالا".
عرامة يسند ملف بلخير للافان وسيلا حيّره !
أجل المناجير العام للسنافر، الفصل في مستقبل بلخير إلى غاية الحديث مع المدرب الجديد ، إذ سيجس نبض لافان اليوم حول إمكانية السماح لبلخير بالعودة ، لا سيما وأن هناك من يطالب بالعفو عنه، من بوابة أنه قادر على تقديم الإضافة في الاستحقاقات المقبلة، ويرحب بلخير بفكرة العودة من جديد، رغم ما حصل له مع عرامة، وقال بلخير للنصر في هذا الصدد:" سعدت كثيرا بالتأهل الذي عاد به زملائي من بانغول ، وهم مشكورون بخصوص تضحياتهم، وعن إمكانية عودتي، فلا أود الحديث عن الموضوع الآن، وكل شيء سيتضح في الساعات القادمة". إلى ذلك، يتواجد عرامة في حيرة من أمره بخصوص عصمان سيلا ، إذ يفكر في التراجع عن قرار تسريحه، خلال الميركاتو الحالي، خاصة بعد الأداء الباهر الذي قدمه البوركينابي بملعب الاستقلال أمام تيليكوم في لقاء الإياب، ويفكر عرامة في الإبقاء على سيلا، كونه قادر على تقديم الكثير في المسابقة القارية، وقال سيلا بخصوص مستقبله:" أنا أتدرب بجدية، ولا علم لي بأي شيء بخصوص إمكانية تسريحي، وإن حدث هذا فلن أقول شيئا كوني لاعب محترف يحترم القرارات مهما كانت".
يطو وبونوة يقتربان وبلعميري يضغط على ناديه القبرصي
كشفت مصادر حسنة الاطلاع، بأن المهاجم الهادي بلعميري يضغط على إدارة ناديه القبرصي، من أجل السماح له بالانتقال إلى النادي الرياضي القسنطيني، خلال فترة الانتقالات الشتوية، خاصة في ظل الاتفاق الحاصل بينهما، في حال تلقيه لعرض من أحد النوادي المحترفة. وتنتهي مرحلة الذهاب في قبرص بتاريخ 23 ديسمبر الجاري، على أن يتقدم بلعميري بعدها بيوم واحد بطلب رحيله الرسمي، كونه يود العودة إلى الشباب، لا سيما بعد مغادرة المدرب عمراني الذي لم يكن على اتفاق معه.
بالمقابل، حسمت إدارة الشباب صفقة متوسط الميدان نسيم يطو، إذ يرتقب أن يحل في غضون 48 ساعة القادمة بقسنطينة، من أجل إتمام إجراءات التحاقه بالسنافر، كما اقتربت الإدارة من حسم صفقة بونوة . مروان. ب


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.