الفريق ڤايد صالح: نعتز بالهبة الشعبية من أجل الرئاسيات    القضاء على 3 إرهابيين وتحديد هوية مجرمين اثنين منهم    مشروع قانون المحروقات من أجل تحسين ظروف الاستثمار    خط حديدي جديد بين تبسة والجزائر    ميهوبي يعد بعصرنة قطاع الفلاحة    50 بالمئة نسبة تراجع النشاط التجاري بسبب الحراك    غوتيريش يأسف للقرار الأمريكي إزاء المستوطنات    انطلاق الأشغال بملعب 5 جويلية    أمراض تفتك بعمال المصانع والبناء والنظافة    رابحي يبرز الأهمية التي توليها الجزائر للثقافة    حملة تشخيص داء السكري وارتفاع ضغط الدم بخنشلة    18شهرا حبسا نافذا ضد 4 أشخاص وشهران غير نافذين ل 14موقوفا    زيمبابوي تفاجأ زامبيا بعقر ميدانها وتشدد الخناق على "الخضر"    مواقف المترشحين من المال العام والفساد    «كناص»تيبازة تدفع أكثر من 6 ملايير دينار للمؤمنين وذويهم    منتخب مدغشقر يضرب بقوة في تصفيات "الكان"    عمروش يرد مجددا على بلماضي    ديون الجزائر الجبائية بلغت 12 ألف مليار دينار    نائب برلماني عن حمس يراسل بدوي حول مطالب أستاذة التعليم الابتدائي    تمديد فترة المشاركة في جائزة «إيكروم»    الإعتماد على الحوار المباشر مع الزبائن    الكيان الصهيوني يواصل تصفية الفلسطينيين بغزة    التجربة التونسية أنموذج سياسي في عالم عربي غير مستقر    بن قرينة يتعهد بالقضاء على الفساد والظلم وضمان الحريات والحقوق    سلطة الانتخابات تكشف عن "نظامها" لمنع التزوير الأربعاء المقبل    رئيس الدولة يستعرض مع الوزير الأول الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد    بن قرينة: هذا مافعلته العصابة لأمير خليجي أراد الإستثمار في الجزائر    العثور على جثة شاب عشريني ملقاة في قارعة الطريق بتبسة    توقيف 3 أشخاص وحجز أكثر من 1000 قارورة خمر ومهلوسات بتيارت    لجنة الصحة والنظافة في ورقلة تستعجل تدارك الوضع الصحي    تحديد هوية إرهابيين اثنين من بين الثلاثة المقضى عليهم بتيبازة (وزارة الدفاع)    تواصل أشغال الاجتماع 13 لنقاط الارتكاز للمركز الإفريقي للدراسات والأبحاث حول الإرهاب    صادرات الجزائر من الإسمنت ستبلغ 400 مليون دولار آفاق 2020    طيلة مسيرتها،السيد صلاح الدين دحمون    يندرج في‮ ‬إطار تدوين ذاكرة الكرة الجزائرية    أهمها تنظيم المهرجان الدولي‮ ‬للسينما    «نأمل في أن تشكل الرئاسيات تغييرا حقيقيا لاقلاع اقتصادي»    بالفيديو.. تلمسان: تمرين إفتراضي لحالة اشتباه إصابة مسافر “بإبولا”    إثر مواجهات اندلعت الأحد    قائد الجيش‮ ‬يحذّر من‮ ‬غلق الطرق    مطلع‮ ‬2020    سيعقد في‮ ‬العاصمة الكازاخية نور سلطان    العميد‮ ‬يتصدر الترتيب مجدداً    دعوة لتعليق عضوية المغرب في الاتحاد الإفريقي    لا عودة قبل رحيل رئيس المصلحة    «علينا طي صفحة الكأس والتفكير في مواجهة بجاية»    مباهج سيمون    .. فنان بمواهب متعددة    6 سنوات سجنا لأربعيني احتجز فتاة و اغتصبها    حملة واسعة لجمع الكتب وإنشاء أكبر مكتبة خيرية    نحتاج أماكن جديدة لغرس ثقافة مسرح الطفل    نسيمة بن عبد الله تصدر مجموعتين قصصيتين    بن موسى يعد بالمزيد    التّوفيق والخذلان.. أسرار وآثار    أليس لنا من هم إلا الكرة..؟!    الدِّين والازدهار الاقتصاديّ    شاب بلجيكي يعتنق الإسلام وينطق بالشهادتين    123 أجنبي يعتنقون الإسلام إلى غاية أكتوبر المنصرم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء
نشر في النصر يوم 17 - 03 - 2019

التكفل بحوالي 295 ألف مؤمن من ذوي الاحتياجات الخاصة
تكفل الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء، بحوالي 295.000 مؤمن اجتماعيا من ذوي الاحتياجات الخاصة خلال سنة 2018 في مجال الخدمات والأعضاء الاصطناعية بمبلغ إجمالي يقدر 6 مليار دج.
وحسب ما نقلته (واج) عن الصندوق، فان ما مجموعه 294.641 مؤمن اجتماعيا من ذوي الاحتياجات الخاصة تم التكفل بهم خلال سنة 2018 في مجال الخدمات والأعضاء الاصطناعية من طرف الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء بمبلغ إجمالي يقدر ب 6 مليار دينار جزائري، منها 4 مليار دج للأعضاء الاصطناعية «.
وأضاف ذات المصدر أن فئة المؤمنين اجتماعيا من ذوي الاحتياجات الخاصة تحظى «بعناية خاصة» فيما يخص تخفيف وتسهيل الاستفادة من الخدمات المقدمة من طرف الصندوق، مذكرا بأنه تم اتخاذ «إجراءات في العديد من المجالات لصالح هذه الفئة من المجتمع». وفي هذا الإطار، قام الصندوق بتهيئة مجمل هياكله بمنحدرات ومداخل خاصة وخصص شباك لهذه الفئة من المجتمع.
كما تم توفير محلات للديوان الوطني لأعضاء المعوقين الاصطناعية ولواحقها من أجل نشاط السمع على مستوى 29 وكالة تابعة للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء في ‘طار توأمة الوسائل وفتح المراقبة الطبية على مستوى هياكل الديوان.
ومن بين هذه الإجراءات كذلك حذف الصندوق للمراقبة البعدية للأعضاء الاصطناعية ولواحقها التي يبيعها الديوان مما يسمح بتخفيف وتقليص تنقلات الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة لدى خدمات الصندوق. كما باشر الصندوق رفع المركزية وعصرنة وسائل اقتناء الأعضاء الاصطناعية ولواحقها من خلال نشر حلول الإعلام الآلي التي تتيح للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة باقتناء الأعضاء الاصطناعية في أي مركز دفع عبر التراب الوطني.
وفي نفس السياق، وضع الصندوق لهؤلاء المؤمنين اجتماعيا وذوي حقوقهم مراكز للتكفل النفسي والارطفوني على المستوى الوطني بالإضافة إلى مراكز أخرى لصالح الأطفال المصابين بإعاقات جسدية للتكفل بهم في إطار الإدماج الاجتماعي والمدرسي.
من جهة أخرى وفّر الصندوق خدمة اجتماعية في إطار نشاطه الصحي والاجتماعي من أجل ضمان التكفل بهؤلاء المؤمنين الاجتماعيين وذوي حقوقهم الذين أضعفهم المرض وفقدوا استقلاليتهم ودون مساعدة. وأوضح المصدر ذاته أن «أكثر من 6.600 شخصا استفادوا عام 2018 من هذه الإجراءات».
كما تم اتخاذ تدابير أخرى مثل تعميم استخدام لغة البراي على كل الدعامات الإعلامية التي أنجزها الصندوق وتكييف الموقع الإلكتروني لصالح المكفوفين من خلال التسجيل الصوتي للمحتوى. وأطلق الصندوق كذلك عمليات توعوية موجهة لعماله من أجل «تحسين جودة الاستقبال والتواصل» مع الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بالإضافة إلى تكوين المسؤولين المكلفين بالاستماع والاتصال في مجال لغة الإشارة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.