وزارة الاتصال تعقد لقاءً مع الصحافة الإلكترونية هذا الخميس    مجلس الأمة يشارك في الدورة ال 14 للجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط    "كناباست" تستنكر تضييق وتعنيف الأستاذ    إحالة ملفي شكيب خليل وعمار غول على المستشار المحقق لدى المحكمة العليا    رزيق: "وزارة التجارة مستعدة لتقديم كل الدعم لشعبة مربي المواشي"    اللمسات الأخيرة للحكومة قبل تقديمها للرئيس قيس سعيّد    الرئيس غالي يبرز معاناة النساء الصحراويات في ظل الاستعمار المغربي    مركز السينما العربية ينطلق في مهرجان برلين السينمائي الدولي    طرد مدير عام شركة "أوريدو"    مدير"سيربور" يعقد ندوة صحفية    تفاصيل حادث عين تموشنت.. نساء يعملن بجني الجلبان من بين الضحايا    اللجنة التقنية لمتابعة مشاكل السكن تقدم تقريرها النهائي    وهران.. نحو 300 عارض في الصالون الدولي للسياحة    زيادة حصة الجزائر ب 5001 حاج هذا الموسم    حجز أكثر من 58 طن من مادة الشمة غير المعبأة بوهران ( الدرك الوطني)    سكيكدة: تذبذب في توزيع المياه في أربع 4 بلديات    الأئمة في وقفة احتجاجية بالعاصمة تنديدا بالاعتداءات التي تطالهم    الجوية الجزائرية تلجأ لكراء طائرتين والتعاقد مع مضيفين جدد لمواجهة الإضراب    فلسطين: الاحتلال يخطط لمشروع استيطاني ضخم شمال القدس المحتلة    هامل “كلاه” الشيب.. سلال وزعلان يؤنسان بعضهما ورحايمية “يغرق” في التفكير    شنين يشدد على تطوير البرامج الخاصة بالتغطية الصحية في الجنوب والهضاب العليا    وهران: انتشال جثة امرأة بشاطئ عين الترك    أردوغان يهدد بعملية "وشيكة" في إدلب    كرة الريشة/البطولة الافريقية: "حققنا نتائج جد إيجابية وأصبحنا على مقربة من الأولمبياد"    تفكيك عصابة أشرار بينهم إمرأة استولت على 370 مليون سنتيم بمعسكر    الوزير الأول عبد العزيز جراد يستقبل وفدا من صندوق النقد الدولي    الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين يكرم رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بوسام شرف    هزة أرضية بشدة 6ر3 بجيجل    ماكرون يلغي النظام الخاص بالجاليات    نظرة جديدة للحكومة في القطاعين الصناعي والمنجمي    ورقلة: إمضاء إتفاقية تعاون بين جامعة قاصدي مرباح والشركة الجزائرية لإعادة تنشيط الآبار البترولية    دوري أبطال أوروبا.. كلوب يتوعد الأتلتيكو في أنفيلد    بوعكاز في عين الإعصار    صحة الأطفال في "خطر محدق" بسبب التغير المناخي والوجبات السريعة    العاصمة: انقطاع الماء في هذه البلدية    أسبوع مثير في إنتظار “محرز”    آخر الأخبار حول فيروس "كورونا"    كورونا.. روسيا تمنع دخول الصينيين وتغلق حدودها معها    لن نتخلى عن محاسبة المستعمر في استرجاع ذاكرتنا ورفات شهدائنا    بسبب انتقادهم للرابطة في‮ ‬وسائل الإعلام    عن عمر ناهز ال63‮ ‬عاماً    شبيبة القبائل تضيّع الوصافة    في‮ ‬انتظار تساقطها خلال الأيام القليلة المقبلة‮ ‬    أكدت أن التحقيقات جارية لكشف كل المتورطين    الجزائر حاضرة في‮ ‬دورة اليونيسكو    مسجدان متقابلان لحي واحد!    ميهوبي‮ ‬ينشر صورة تذكارية مع‮ ‬يحياوي‮ ‬    الأمن الوطني يعرض خدماته لصالح الحجاج الميامين    دم الشهادة.. حبر الإبداع    المثقف لسان حال أمته له دور في تكوين وعيها والدفاع عن كينونتها    المجاهد «بن عبّورة» يتحدث عن شهداء مقصلة «المقطع»    أعمال مولود فرعون مفعمة بالثورة الجزائرية    الإدماج يطلب الإفراج    7سنوات سجنا ل 3 أشخاص على رأس عصابة سرقة السيارات    دموع من أجل النبي- صلى الله عليه وسلم    أهي المروءة أن تقطع الرحم.. ؟!    لماذا “يفتون الناس”    كم في البلايا من العطايا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الإفراج عن القائمة الأخيرة من الاستفادات المسبقة الشهر المقبل: توزيع أزيد من 4200 سكن من مختلف الصيغ بقسنطينة
نشر في النصر يوم 20 - 03 - 2019

انطلقت أمس، الثلاثاء، عملية توزيع أزيد من 4200 سكن من مختلف الصيغ بولاية قسنطينة، حيث نال برنامج الاجتماعي قسمة الأسد فيها، بحصة فاقت ثلاثة آلاف وحدة، كما ينتظر أن يتم الإفراج عن القائمة الأخيرة لأصحاب الاستفادات المسبقة ببلدية قسنطينة خلال أفريل المقبل.
وأشرف الوالي عبد السميع سعيدون بمعية السلطات المحلية، بمقر الولاية بحي الدقسي، على عملية تسليم مفاتيح السكنات لمستحقيها، حيث أكد أنه تم توزيع أزيد من 22 ألف وحدة بمختلف الصيغ، من بينها 14 ألف سكن اجتماعي، وهي أرقام قال بأنها الأحسن و لم تحقق عبر جميع ولايات الوطن.
وذكر المسؤول، أن عملية توزيع 4267 سكنا من مختلف الصيغ، قد انطلقت أمس، حيث نال برنامج السكن الاجتماعي حصة الأسد بمجموع 3247 وحدة، موزعة على بلديات قسنطينة وحامة بوزيان والخروب، كما تم استلام 700 سكن ترقوي مدعم و 300 إعانة سكن ريفي، فضلا عن 20 وحدة متبقية من برنامج أساتذة التعليم العالي.
وأسهب الوالي في حديثه عن برنامج السكن الاجتماعي، حيث قال بأن بلدية قسنطينة استفادت من 1473 وحدة ستوزع على جزء من المستفيدين من قائمة 2500 اسم التي أفرج عنها شهر ماي من العام الماضي، إذ سيتم ترحيل 1076 منهم نحو ماسينيسا والبقية إلى القطب العمراني بعين النحاس، متعهدا بإعادة إسكان من تبقوا من مستفيدين من نفس القائمة شهر جويلية المقبل كأقصى تقدير.
واستفادت بلدية حامة بوزيان من حصة 1150 وحدة منجزة ببكيرة، حيث ذكر المسؤول أن المشروع كان يراوح مكانه منذ سنوات، وعرف العديد من الاختلالات لاسيما في التهيئة، لكن تم حلها، فيما تم أيضا توزيع 624 سكنا ببلدية الخروب، وأكد سعيدون أنها ستمنح لجزء للمستفيدين من قائمة 1500.
و أشار الوالي إلى أن اللجان المختصة تقوم حاليا بدراسة قائمة بلدية عين سمارة، إذ يتم التحقيق حاليا في 700 حالة، في انتظار استكمال بقية الأسماء والإفراج عنها خلال شهر أفريل المقبل، كما سيعلن أيضا مثلما أكد، عن قائمة أخرى ببلدية الخروب والتي سيرحل المستفيدون فيها، فور تعليقها، إلى كل من ماسينيسا وعين النحاس وذلك خلال شهر جويلية المقبل، بعد دراسة الطعون مباشرة.
وأكد المسؤول، أن الإفراج عن القائمة الأخيرة التي تضم 2300 اسم من أصحاب الاستفادات المسبقة ببلدية قسنطينة، سيكون في شهر أفريل المقبل، حيث تم عرض أسماء المستفيدين منها على البطاقية الوطنية للسكن، كما أشار إلى وجود 12 ألف شقة جاهزة لكن عملية التهيئة ما تزال جارية بها، إذ سيتم التكفل من خلال هذه الحصة بالمدرجين في مختلف القوائم وأصحاب الطعون، فضلا عن ما تبقى من البيوت القصديرية بمختلف أحياء المدينة.
وأضاف الوالي، أن 70 بالمائة من الموارد المالية متوفرة لتهيئة 4 آلاف وحدة انتهت الأشغال بها ببلدية عين عبيد، كما أكد توزيع 2600 سكن بصيغة الترقوي المدعم بالتوسعة الجنوبية بعلي منجلي شهر جوان المقبل، فضلا عن 2150 سكن عدل 2 بالمنقطة ذاتها، قال إنها ستوزع في جويلية.
وقبل ذلك زار سعيدون مشروع 700 سكن ترقوي مدعم بالوحدة الجوارية 20 بعلي منجلي، والتي أنجزت من طرف مؤسسة «برومودار»، كما وضع حجر الأساس لمشروع 300 وحدة المسند لذات المؤسسة، و أشار إلى انطلاق الأشغال بحصة 460 سكنا من نفس الصيغة، فيما دشن أيضا المنتجع السياحي «صنوبر لاند» بمدينة الخروب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.