بلعابد : تم تجنيد أزيد 800 ألف مؤطر تربوي لضمان دخول مدرسي ناجح    حدف مسجد الجزائر الأعظم من صورة الموكب الجنائزي للرئيس السابق بوتفليقة إعتداء صارخ على القوانين    دراسة مشروعي مرسومين رئاسيين ومشروع مرسوم تنفيذي تخص قطاعات الشباب والسياحة والمواصلات    459 مؤسسة تربوية جديدة حيز الخدمة    توسيع التحقيق إلى 30 ولاية متضررة و توقيف 71 مشتبها فيه    تعليق علاقة عمل موظف من مستخدمي الملاحة الجوية محل توقيف في فرنسا    السكن الترقوي التساهمي: اتفاقية لرفع عراقيل التمويل أمام المستفيدين    "إيساكوم" تثمّن ترشيح الناشطة الحقوقية سلطانة خيا    تحسن الحالة الصحية للفنان محمد حزيم    15 وفاة.. 166 إصابة جديدة و شفاء 145 مريض    «الكاف" ترفض طلب "الفاف" بتأخير موعد مباراة النيجر    انسحاب معقّد    خلية لمتابعة البروتوكول الصحي قبل التحاق الطلبة    تطوير الحوار ومناخ العمل    40 تعاونية توفر العدس والحمص بأسعار معقولة    القبض على عديد المطلوبين بالجلفة    اعتماد معيار الكفاءة والجدارة    تأجيل محاكمة رئيس المرصد المغربي لمناهضة التطبيع إلى    متابعة تطورات الوباء    النوعية السمة الغائبة عن صفقات المولودية    «سنعمل على تأدية موسم مشرّف»    الاعضاء يطالبون حمري بالتسوية القانونية    تتويج ناصر لينا وبراهامي لمين باللقب    تأجيل موعد الانطلاق إلى وقت لاحق    10 ملايين و500 ألف تلميذ في المدارس اليوم    عمال مشتلة المطمر بغليزان يحتجون    إعفاء من غرامات التأخير لمنتسبي «كاسنوس» بسعيدة    العثور على جثة متعفنة لخمسيني    سارقو حليّ النساء في قبضة الأمن    البطاطا ب 80 دج للكلغ الواحد    تسخير 775 شرطي لتأمين الدخول المدرسيّ    ترقّب 465 تلميذ من ذوي الاحتياجات الخاصة    بايدن يضغط لمهاتفة ماكرون وجونسون يسعى للتّهدئة    عروض ثقافية وتظاهرات في فن الطبخ    فتح سجل الاستقصاء لتدوين التراث المادي    حلمي أن ألتقي رئيس الجمهورية    بدائل لتغيير واقع متأزم    الفنّان حزيم يجري عملية جراحية على مستوى القلب    الحاضنة العلمية للأطفال نافذة لولوج عالم الاختراع والابتكار    دعوة إلى تحويل ملعب "ميلود هدفي" إلى قطب تكوينيّ    الشروع في تركيب مولّدات الأكسجين نهاية الأسبوع    تحقيقات بالمؤسسات العمومية التابعة إلى الولاية    الخطر مازال قائما ..    المتحف العمومي الوطني بمسيلة يفتح باب المشاركة في مسابقة "الأنشودة الوطنية"    روسيا: ستة قتلى على الأقل في إطلاق نار داخل حرم جامعة    أسعار النفط تتراجع في ظل ارتفاع الدولار    مواليد عام 2000 يسجلون مع فئة الرديف: الفاف تجري تغييرات على مواعيد انطلاق البطولات    الكيان الصهيوني يعتزم إنشاء مصانع أسلحة بالمغرب    في خطوة استفزازية للجزائر.. ماكرون يعتذر من الحركى!    «الإعلام بين الحرية والمسؤولية» موضوع الطبعة السابعة    إطلاق الطبعة العاشرة لمسابقة الجائزة الوطنية للمؤسسة الصغيرة    المراهنة على البوابة الموريتانية لاقتحام السوق الإفريقية    هذه صفات أهل الدَرَك الأسفل..    هاج مُوجي    خطأ طيار ينهي حياة 21 شخصا    نعي ...الزمان    «صلاح أمرك للأخلاق مرجعه»    العمل الخيري... تباهٍ أم دعوة إلى الاقتداء؟    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بيداني يقصى قبل الأوان
نشر في النصر يوم 04 - 08 - 2021

حلم خليف يتبخر وتريكي لإنقاذ المشاركة الجزائرية
تعلق الآمال على بطل الوثب الثلاثي محمد ياسر تريكي، لإنقاذ المشاركة الجزائرية في أولمبياد طوكيو، خاصة بعد أن أخفقت الملاكمة إيمان خليف في إهداء الجزائر ميدالية برونزية على الأقل، إثر خسارتها أمام منافستها الإيرلندية.
واقتطع ياسر محمد طاهر تريكي صبيحة أمس، تأشيرة التأهل إلى نهائي مسابقة القفز الثلاثي لدورة الألعاب الأولمبية، بعد حلوله خامسا في الترتيب النهائي.
واحتل ابن مدينة قسنطينة المركز الثالث في المجموعة الثانية، بعد تحقيقه لقفزة بطول 17.05 أمتار، وراء البرتغالي بيشاردو بيدرو (17.71 مترا) والتركي إير نيكاتي (17.13 مترا).
وبات الرهان على البطل تريكي لصنع المفاجأة في محفل طوكيو، وإهداء الجزائر ميداليتها الأولى في الأولمبياد، خاصة وأن الإخفاقات في باقي الرياضات متواصلة بداية بالملاكمة، مرورا بالجيدو وسباقات ألعاب القوى، وصولا إلى المصارعة الرومانية والإغريقية، التي لم يكن أبطالها عند مستوى التطلعات لحد الآن.
ويمتلك ابن مدينة قسنطينة كل المؤهلات للمنافسة على إحدى الميداليات، خاصة إذا ما نجح في معادلة رقمه القياسي، المقدر بقفزة طولها 17.33 مترا، والتي تعد تاسع نتيجة عالمية في مسابقة الوثب الثلاثي، غير أنها تحتل الصف الثاني في التصفيات، التي أجراها تريكي ومنافسوه صبيحة أمس، أين كانت الصدارة للبرتغالي بيدرو بقفزة ( 17.71)، فيما كان المركز الثاني من نصيب التركي نيكاتي بقفزة (17.13 )، وهي أقل من الرقم القياسي الجزائري المسجل باسم تريكي.
ويقام نهائي مسابقة القفز الثلاثي غدا الخميس، بداية من الساعة الثالثة صباحا بتوقيت الجزائر، بمشاركة صاحب ثالث نتيجة عالمية، الأمريكي كلاي ويل (18.14 مترا) والبوركينابي زانغو هوغ فابريس، حامل الرقم القياسي العالمي للاختصاص في القاعة (18.07 أمتار) وصاحب الرقم القياسي الإفريقي، في الهواء الطلق ب17.82 مترا.
وتحدث تريكي في تصريحات إلى وكالة الأنباء الألمانية، بخصوص عبوره إلى النهائي، مؤكدا بأنه تفاجأ للمستوى العالي المقدم لحد الآن، مضيفا في هذا الشأن:«المنافسة في التصفيات كانت صعبة للغاية، ولم أتوقع أن تكون بهذه الشراسة، خاصة أن المسابقة تحتاج تقنيات عالية، ورغم عدم تأقلمي حتى الآن مع توقيت طوكيو، حيث أتيت إلى هنا، قبل 5 أيام فقط، ولكنني تأهلت للنهائي والحمد لله، وأسعى لتقديم كل ما لدي في ختام المنافسة من أجل تشريف بلدي».
وأضاف: «حققت رقم 17.05، وهو خامس أفضل رقم في التصفيات، وكل شيء يظل ممكنا في النهائي، وقدمت إلى هنا لبذل كل ما بوسعي، ولن أدخر جهدا في النهائي، وقمنا بالعديد من التضحيات والمجهودات وإن شاء الله القادم أفضل».
إلى ذلك، تبخر حلم إيمان خليف (60 كلغ) في الظفر بإحدى الميداليات، بعد إقصائها في الدور ربع نهائي لدورة الملاكمة لحساب أولمبياد طوكيو، عقب خسارتها صبيحة أمس، أمام منافستها الإيرلندية هارينغتون كيلي بنتيجة 5-0.
ولم تتمكن الملاكمة الشابة (22 سنة)، من الصمود أمام قوة وخبرة نظيرتها الإيرلندية (31 سنة)، بطلة العالم سنة 2018، لتكتفي بذلك باحتلال المركز الخامس في الترتيب العام.
وتعد إيمان خليف آخر ملاكمة جزائرية مدرجة في الأولمبياد، بعد إقصاء زميلتيها بوعلام رميساء (51 كلغ) وإشراق شعيب (75 كلغ)، فيما توقف مشوار الملاكمين الذكور الخمسة، عبد الحفيظ بن شبلة (91 كلغ)، يونس نموشي (75 كلغ)، شعيب بولودينات (أكثر من 91 كلغ)، محمد حومري (81 كلغ) و محمد فليسي (52 كلغ) في الدور ثمن النهائي.
هذا، وأدار الحظ ظهره للرباع وليد بيداني في رياضة رفع الأثقال (وزن 109 كلغ)، بعد أن استبعد بسبب تعرضه لفيروس كورونا، حيث احتفظ صاحب الميدالية البرونزية في بطولة العالم الأخيرة، ببصيص من الأمل، قبل أن يتأكد إقصاؤه من المشاركة عشية أمس.
المصارع سيد عزارة متمسك بالأمل
حالف الحظ البطل سيد عزارة بشير، في اختصاص المصارعة الرومانية والإغريقية (87 كلغ)، بعد تأكد مشاركته في الأدوار الاستدراكية، من أجل الميدالية البرونزية، حيث سيواجه منافسه الصربي زورابي داتوناشفيلي صبيحة اليوم.
وكان المصارع صاحب (24 سنة)، قد تجاوز في الدور ثمن النهائي منافسه الصيني بانغ فيي بنتيجة 11-1، قبل الانهزام أمام الأوكراني زهان بيلينيوك (1-1)، رغم أنه فرض سيطرته على كل أطوار النزال، إلا أن القانون العالمي لرياضة المصارعة، ينص على منح الفوز للمصارع الذي يسجل آخر نقطة.
وتم إدراج سيد عزارة في الأدوار الاستدراكية، بعد تأهل الأوكراني بيلينيوك للمنازلة النهائية، عقب فوزه على منافسه روي هانسو من كوريا الجنوبية بنتيجة 8-0.
من جهته، أقصي مرابط عبد المالك (67 كلغ) في الأدوار التصفوية للمصارعة، عقب خسارته أمام الكوري الجنوبي ريو هانسو بنتيجة 8-0، ويأتي إقصاء مرابط، ليضاف لعبد الكريم فرقات (60 كلغ) وآدم بوجملين (97 كلغ).
ويشهد برنامج اليوم، دخول خرباش عبد الحق (57 كلغ) وفاتح بن فرج الله (86 كلغ)، غمار المنافسة في اختصاص المصارعة الحرة، حيث سيواجهان على التوالي البلغاري فانجيلوف جيورجي فالونتينوف والسويسري ريشموت ستافان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.