رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق شنقريحة:    متهم بإخفاء معلومات سرية حول خدمته في الجيش الفرنسي    الأسبوع العلمي بسطيف: جامعة الوادي تفتك المرتبة الأولى في 3 محاور    السلطة والشعب وبناء دولة..!؟    بداية من يوم الأربعاء القادم    ياتنة    عناصر الأمن الحضري الأول عين التوتة    حاز كأس الجمهورية للكرة الطائرة    بلايلي ينهي الليغ 1 بهدف وينتظر عروض الموسم المقبل    تأسيس التنسيقية الشبانية العالمية للتضامن مع الصحراء الغربية    فرقة البحث والتدخل (BRI) توقف 03 أشخاص وتحجز 06 صفائح من المخدرات    توقّع محصول قياسي واعد من الحبوب    الرئيس تبون يستقبل وزير المحروقات لجمهورية الكونغو    حصاد الحبوب سيكون قياسيا هذا العام    "الدعم الاجتماعي" يفتح النقاش بين الأحزاب    الفريق شنڤريحة يدعو لتغليب المصلحة العليا للوطن    الرئيس تبون يعزي عائلة الفنانة شافية بذراع    لا وساطة سعودية بين الجزائر والمغرب    سفير فلسطين بدكار يؤكد أن التطبيع المغربي "مساومة" بالقضية الفلسطينية    دعوة إلى تكثيف الجهود الجيو استراتيجية للدفاع عن القضية الصحراوية    الانتخابات المخرج الوحيد للأزمة الليبية    المجتمع المدني شريك فعّال في بناء الجزائر الجديدة    الجزائر مهتمة بمشروع المنظمة العربية للصحة    الصّحافة الإسبانية تهاجم مبابي    أكثر من 380 مترشّح في المسابقة الأولى    استعراض مكاسب وتحديات قطاعي التربية والتعليم العالي    التعاون الطاقوي يفتح افاقا واعدة للشراكة بين البلدين    شركات كبرى لصناعة السيارات مُنتظرة بالجزائر    الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره "عدل    وزارة الصحة تدعو إلى الالتزام بإجراءات الوقاية    بلعابد يستعرض مكاسب وتحديات قطاع التربية    تنويه باقتراح الجزائر وضع خطة عربية للتعليم خلال الطوارئ    منظمة التنمية الاقتصادية تُثمّن مشروع قانون الاستثمار الجديد    احذروا هذا الأمر.. حتى لا تُحرموا البركة في أرزاقكم    جدري القردة يرعب أوروبا    أسباب غير مبررة وواهية لتحطيم ألعاب وهران    ضبط 5 قناطر من الأسماك الفاسدة بالبسباس    المجاهد خشنة يحث جيل اليوم على التعلم وحب الوطن    أندي ديلور يتوهج بهاتريك في سبعة دقائق ويحرج بلماضي    الصالون الوطني للكتاب في طبعته الثانية    مثقفون جزائريون يتألمون لرحيل مظفر النواب    الفنانة القديرة شافية بوذراع في ذمة الله    عناصر مولودية الجزائر تسيطر وتحصد أغلبية الألقاب    ماذا بقي من جائزة الجزائر الدولية؟    وزير الصحة يترأس اجتماع جنيف    كورونا: 3 إصابات جديدة وعدم تسجيل أي حالة وفاة    لصوص ومروّجو مخدرات في قبضة الشرطة    5 جرحى في حادث مرور    بلجيكا تعلن تطبيق الحجر الصحي الإجباري لمرضى جدري القردة لمدة 21 يوما    نعيم الجنة يشمل النعيم الحسي والمعنوي    من توقيع الفائز بالسعفة الذهبية كرستيان منجيو فيلم "أر. أم. أن": العنصرية تتفجر في رومانيا!    فيلم "مثلث الحزن": السويدي روبين اوستلاند يسخر من عالم الاثرياء !    تونس.. أحزاب سياسية ترفض إقصاءها من الحوار الوطني    عادات عريقة تعكس التلاحم الاجتماعي    لا ترقيات من دون مذكرات نهاية التكوين    هدي النبي الكريم مع الأطفال..    الطلبة الجزائريون من معركة التحرير إلى معركة العلم    هذه فوائد صيام التطوع..    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الكيان الصهيوني هدم 826 منزلا في الضفة الغربية وشرق القدس منذ بداية العام
نشر في النصر يوم 07 - 12 - 2021

هدم الاحتلال الصهيوني 826 منزلا منذ بداية العام الجاري في مناطق (ج) من الضفة الغربية وشرق القدس، حسب ما ذكر أمس الاثنين رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في السلطة الفلسطينية وليد عساف .
وأوضح وليد عساف خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر الهيئة في مدينة رام الله حول الانتهاكات الصهيونية ضد المرأة الفلسطينية أن عمليات الهدم تسببت بإلحاق الضرر بنحو 12 ألف فلسطيني منهم 6500 امرأة أصبحن بلا مأوى منهن 600 يعلن أسرهن.
وأضاف أن المرأة الفلسطينية تتعرض لكافة الانتهاكات المتمثلة "بالاعتداءات والحصار والتشريد والحرمان من الحقوق والتي ترتقي لمستوى جرائم حرب ضد الإنسانية خاصة في المناطق المهمشة والمصنفة (ج)".
واتهم المسؤول الفلسطيني الكيان الصهيوني بفرض "بيئة قسرية للتهجير من خلال فرض عقوبات جماعية على السكان تطال المرأة بشكل كبير منها الهدم وحملات الاعتقال وظروف السكن غير الملائمة والآثار الصحية الناتجة عن المكبات التي توضع بالقرب من التجمعات السكانية".
من جهتها قالت عضو اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) دلال سلامة خلال المؤتمر، إن سلطات الاحتلال تصادر حق الفلسطينيات في التعليم وحرية التنقل بين المناطق، بالإضافة إلى التفتيش غير المبرر بطريقة تمتهن كرامتهن على الحواجز والمعابر في انتهاك صارخ للقوانين الدولية.
وأشارت سلامة إلى أن قوات الإحتلال قتلت 46 فلسطينية خلال العام الجاري وتعتقل 35 أسيرة منهن 14 من القدس محرومات من الزيارة، مطالبة بإرادة سياسية دولية لمساءلة سلطات الاحتلال لاستمرار احتلالها كونه العنف بحد ذاته، وعقبة أمام اطلاع المرأة بالحقوق الإنسانية وأمام التنمية وآفاق الأمن والسلام.
وتقسم الضفة الغربية وبلدات في شرق القدس حسب اتفاق "أوسلو" للسلام المرحلي الموقع بين لكيان الصهيوني ومنظمة التحرير الفلسطينية العام 1993، إلى ثلاث مناطق الأولى "أ" وتخضع لسيطرة فلسطينية كاملة والثانية "ب" وتخضع لسيطرة أمنية صهيونية وإدارية فلسطينية، والثالثة "ج" وتخضع لسيطرة أمنية وإدارية صهيونية .
ويشكو الفلسطينيون من صعوبة الحصول على تراخيص للبناء في منطقة "ج" من الضفة الغربية وشرق القدس بسبب ما يصفوها بشروط "تعجيزية" تضعها سلطات الاحتلال لذلك. وتبلغ مساحة منطقة "ج" التي يصر الفلسطينيون على انتقالها كاملة لسلطتهم نحو 60 في المائة من الضفة الغربية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.