«الأرندي» ينتخب ميهوبي أمينا عاما بالنيابة    59،72 ٪ نسبة النجاح بالبكالوريا بسيدي بلعباس    كلمات لا توصف قالها قديورة وسط عشرات آلاف الجزائريين    منح وسام الإستحقاق الوطني ل”الخضر”    برج بوعريريج تحتفل بالتتويج التاريخي الثاني بكأس إفريقيا    لندن تحذر.. ومخاوف من انفجار الوضع تتسع    موبيليس يهدي 50% رصيد على كل تعبئة    الملك سلمان: فوزكم لم يكن للجزائر فقط ولكنه انتصار لكافة الأمة العربية!    زين الدين زيدان يهنئ الشعب الجزائري    بالصورة .. فيغولي يحتفل بالعلم الفلسطيني وسط شوارع الجزائر !    يحياوي ينشط ندوة صحفية    الخطوط الجوية البريطانية تعلق رحلاتها إلى القاهرة    الأمن الفرنسي يعتقل العشرات من مشجعي المنتخب الوطني بعد التتويج بكأس أفريقيا    ارتفاع صادرات الجزائر من الاسمنت بنسبة 850 بالمئة    التهيئة الحضرية هاجس سكان حي القرقور 02 ببلدية الطارف    مالكا مجمعي “لابال” و”بلاط” أمام القضاء قريبا    الجنون مرض معدي    وفد من وزارة العمل بولايتي خنشلة وأم البواقي لمتابعة تطبيق تعليمات بدوي لتوفير مناصب الشغل    مبولحي يدخل التاريخ    الرئيس الصحراوي يهنأ الجزائر بالتاج الإفريقي    السعودية توافق على نشر قوات أميركية على أراضيها    وهران : وفاة شخصين وجرح أثنين آخرين في حوادث متعلقة بالاحتفال بالفوز بكأس افريقيا    فنانون عرب يهنؤون الخضر ب”السيدة الكأس”    رحلة نجاح…الأستاذ بوقاسم محمد    إرغام ناقلة بترول جزائرية على التوجه نحو المياه الإقليمية الإيرانية    اكتشاف مذبح سري وحجز قنطارين من الدجاج الفاسد في عين تموشنت    بالفيديو.. هكذا إحتفل “بن زيمة” بلقب الخضر التاريخي    وفاة شابين غرقا بسد بني سليمان بولاية المدية    توقيف تجار مخدرات في عدة ولايات    تكوين 440 شابا في مختلف الفنون المسرحية    أبو تريكة: "الخضر" من الأشياء القليلة التي اتفق عليها العرب    عنابة‮ ‬‭    في‮ ‬إطار تنفيذ برنامج التعاون العسكري‮ ‬الثنائي    في‮ ‬أجواء وصفت بالجيدة‮ ‬    مديرية الصحة تدعو البلديات لمكافحته‮ ‬    «بايري» يجر وزيرين أولين ووزيرين للصناعة و3 رجال أعمال إلى العدالة    حول الشخصيات الوطنية التي‮ ‬ستقود الحوار    الحراك الشعبي‮ ‬يصل جمعته ال22‮ ‬والكل بصوت واحد‮:‬    وزارة العمل تضع أرضية لمرافقة تشغيل الشباب محليا    اجتماع حكومي قريبا لدراسة ملف نقص الأطباء الأخصائيين    تعزيز الأمن الغذائي مهمة إستراتيجية لتعزيز السيادة الوطنية    جلاب يعلن عن مخطط وطني لتطوير التوزيع الواسع للسلع    فلاحو تلمسان يستنجدون بالنساء والأفارقة لجني محاصيلهم    برمجة 4 رحلات جوية مباشرة لنقل 780 حاجا    مغادرة أول فوج من الحجاج نحو البقاع المقدسة    في مهرجان الحمّامات الدولي    « حلمي ولوج عالم التمثيل والتعامل مع مخرجين وفنانين كبار »    مسلسل «صراع العروش « يحطّم الأرقام القياسية بترشحه ل 32 جائزة إيمي    بائع « إبيزا « الوهمية في قبضة السلطة القضائية    سفينة «الشبك» التاريخية بحاجة إلى الترميم    السجن جزاء سارق بالوعات الصرف الصحي أمام المؤسسات التربوية    «سيدي معيزة « و« لالا عزيزة» منارتان للعلم وحفظ القرآن الكريم    السيدة زينب بنت جحش    لسلامة اللغة العربية أثرٌ في حِفظ كِيان الأُمَّة الإسلامية    كيف علمنا الشرع التعامل الصحيح والمحافظة عليها    وزارة الشؤون الدينية تعلن عن انشاء لجنة للإستماع لإنشغالات الحجاج    أهميّة الرّوح الوطنية في صنع الإنجازات    بين اعتذار بونجاح و”مُكَابَرَة” النُّخَبْ    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





وزير الصناعة يرد على رئيس مجمع سيفيتال
نشر في النصر يوم 09 - 06 - 2014


"ما حققه ربراب كان بفضل دعم الدولة"
رد أمس وزير الصناعة و المناجم على رجل الأعمال اسعد ربراب و قال أنه بنى مجموعته بفضل أموال الدعم التي تقدمها الدولة الجزائرية. و أشار إلى أن ربراب يلعب دور الضحية مرددا عبارة:"ضربني وبكى وسبقني واشتكى".
الوزير عبد السلام بوشوارب في تصريح صحفي على هامش لقاء ضم المؤسسات الجزائرية و الفرنسية نظم أمس بمناسبة زيارة الوزير الشؤون الخارجية الفرنسي لوران فابيوس للجزائر قال: " السيد ربراب هو اليوم على رأس أكبر مجموعة صناعية خاصة في الجزائر، و تقارب ثروته المالية حوالي أربعة مليارات دولار، و هذا ليس بفعل الصدفة (...) لقد انتهى عهد تقمص دور الضحية، يكفينا فإذا كان صاحب أول مجموعة صناعية، فذلك لأنه حصل على كل أشكال الدعم، و أكثر من ذلك، من حماية مستمرة من الدولة".
و قد اشتكى رجل الأعمال إسعد ربراب من عراقيل تتعرض لها مجموعته "سيفيتال" منذ فترة و ذهب في إحدى المرات الى حد التهديد بنقل استثماراته إلى خارج الجزائر حسب ما نقلته عنه مصادر إعلامية.من جهة أخرى أكد الوزير، أن الجزائر باشرت برنامجا طموحا لإعادة بناء قاعدتها الصناعية بتسخير 8 مليار أورو لمؤسسات القطاع العمومي . و صرح لدى افتتاح اللقاء أنه تم تسخير 8 ملايير أورو لعصرنة الأداة الانتاجية للمؤسسات و إطلاق مشاريع جديدة و تأهيل الموارد البشرية للمؤسسات. و حسب الوزير لقد تم تطهير المؤسسات العمومية كليا كما تم اعداد برامجها الاستثمارية.
و أكد بوشوارب في هذا الاطار استعداد القطاع لتنظيم اتصالات حول هذه المشاريع بهدف نشرها في اوساط المتعاملين الفرنسيين. و اذ ذكر بالقدرات الكبيرة لكلا البلدين و التقدم الذي تم تحقيقه تطرق الوزير مطولا الى افاق تطوير الشراكة بين البلدين مضيفا انه لا يجب الاستهانة باي مبادرة ترمي الى اقامة شراكة ".
و ركز على ضرورة إنجاح هذه الشراكات حتى يتم تحقيق مشاريع ملموسة لصالح كافة الاطراف و ادراج التحكم في تكنولوجيات انتاج التجهيزات و تحويل المهارة و الخبرة و تطوير البحث و التنمية. و اذ اعترف بوجود بعض النقائص في الاطار التشريعي المسير للاستثمار في الجزائر، أكد الوزير أن الحكومة تحاول تقديم حلول تستجيب لتطلعات المستثمرين. و عن سؤال حول توقف مزعوم للمشاريع الاستثمارية لمجمع سيفيتال في الجزائر أعرب الوزير عن امتعاضه من ذلك مضيفا ان هذا المجمع اصبح فعالا اليوم فلأنه استفاد من مساعدات الدولة .
و في نفس السياق، أشار إلى أنه في انتظار إعادة الصياغة التامة لقانون الاستثمار سيتم اتخاذ إجراءات لتحسين مناخ الاعمال و تسهيل انشاء المؤسسات. و في تطرقه الى مسالة تطبيق القاعدة 51/49 بالمئة اوضح الوزير انها اجراء مؤقت اتخذ في سياق تميز بأزمة عالمية حادة و هو يرمي الى حماية مواردنا المالية و ضمان مراقبة على الشركات التي تم انشاؤها في اطر الشراكة".
و أضاف الوزير أن الحكومة تواصل تشجيع انشاء الشركات المشتركة حسب مبدا منح التسيير لشريك اجنبي. و أشار بوشوارب إلى أن المستقبل سيكون للمؤسسات التي تكون سباقة في أخذ المبادرة خلال الفترة الحالية. من جهة أخرى أكد فابيوس إرادة بلاده في تكثيف الحوار السياسي و الاقتصادي مع الجزائر و ترقية التعاون الاقتصادي من خلال استكشاف طاقات جديدة. و رافع رئيس الدبلومساية الفرنسية من أجل شراكة استثنائية بين البلدين، مشددا على إرادة فرنسا في توسيع التعاون الاقتصادي إلى مجالات جديدة خاصة الصناعة الصيدلانية و البناء و السياحة و الصناعة الغذائية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.