تدمير ثلاثة مخابئ للإرهابيين وقنبلة تقليدية الصنع بالمدية وبومرداس    كورونا.. هذه هي تعليمات وزارة التربية لضمان انطلاق فعلي للدروس يوم 4 أكتوبر        بن خالفة.. المعاملات التجارية غير شفافة وتعاني من غياب كبير للفوترة    جراد يدعو إلى الاهتمام بتنويع الانتاج الفلاحي جنوب البلاد لتخفيض فاتورة الاستيراد    بن رحمة لاعب الأسبوع في "الشامبيون شيب"    رئيس الليجا يهاجم المحكمة الرياضية بسبب قرار السيتي    الكاميرون تعتذر عن تنظيم دوري أبطال إفريقيا    الحرائق تأتي على 91 هكتارا من الغطاء النباتي في ظرف 24 ساعة    إيداع مدير وكالة كاكوبات لسكيكدة الحبس    قالمة تخريب قبور بمقبرة الشهداء بهيليوبوليس    قسنطينة سنة سجنا ضد ناشر فيديو مسيء    المخرج زوبير زيان يحضر لفيلم عن الشهيد أمحمد بن علال    الفرق بين قوله تعالى ليعذبهم و معذبهم    الرئيس تبون يأمر بتسريع دخول 40 وحدة صيدلانية جديدة حيز الانتاج    تخصيص 93 مسكن وظيفي للأطباء الأخصائيين الراغبين العمل بمستشفيات معسكر    بوقدوم: نرفض تقسيم ليبيا    هل القرار صائب ..؟    مصالح الأرصاد الجوية تحذر من أمطار رعدية في 11 ولاية    الرئيس تبون يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الروسي فلاديمير بوتين    رسالة " أس أم أس" لتحديد مواعيد صب معاشات المتقاعدين    مسجد آيا صوفيا والحكم القضائي التركي    "لا أنوي الخلود في الحكم وشرعنا في بحث ملف الذاكرة مع الطرف الفرنسي"    بسكرة: تعديل مواقيت الحجر المنزلي الجزئي على مستوى 9 بلديات    تراجع اسعار النفط    استغلال منجم الزنك ببجاية يفتح آفاق اقتصادية واعدة    حميدو : 18 فندق عمومي في 13 ولاية مسخر لمكافحة كورونا    الرئيس تبون : بناء القواعد العسكرية على الحدود المغربية يجب أن يتوقف    العاصمة: توقيف 4 أشخاص.. حجز 405 غرام قنب هندي و778 قرص مؤثّر عقلي    الوزير الأول يشرع في زيارة عمل لولاية سيدي بلعباس    بوقدوم في زيارة عمل اليوم الاثنين إلى تونس    تفاصيل مثيرة في برومو "الرواية الكاملة" لحادث فيلا نانسي عجرم    هزة أرضية بشدة 3،2 درجات بولاية الجزائر    ميناء الجزائر: انخفاض النشاط خلال الثلاثي الأول    بوسعادة: وفاة الإمام والعالم الشيخ عمر حديبي بعد وعكة صحية    الرئيس تبون يقر إجراءات تمكن من إقتصاد 20 مليار دولار قبل نهاية السنة    وسائل الإعلام العمومية مدعوة لإعادة تنظيم نفسها    استمرار تلقى المشاركات بجائزة "ابن خلدون.. سنجور" في الألكسو    عواقب العاق وقاطع الرّحم    الأخوة في الله تجمع القلوب    وجوب تحمُّل المسؤولية    قدم أداء رائعا    وفاة مدير المؤسسة الاستشفائية المتخصصة "الأم-الطفل"    الأندلس تنتفض دعما للشعب الصحراوي    المجلس المستقل للأئمة يؤكد:    حملة عالمية لمكافحة التمييز والعنصرية    حمزة بونوة يضيء عتمة الحجر الصحي    كوسة يتوغل في عوالم النص القصصي الجزائري    أسسنا جيلا يكتب نص الهايكو العربي    المخازن تستقبل مليون و300 ألف قنطار من الحبوب    اللاعبون يهددون باللجوء إلى لجنة فض النازعات    "الفيفا" تطالب بدفع تعويضات المدرب التونسي حمادي الدو    18 ألف دولار غرامة .. والسبب 20 وجبة    بن حمو لاعب مولودية وهران: «لا خيار أمامنا سوى الانتظار»    وداعًا أيّها الفتى البهي    بعيدا عن كل نقد منبوذو العصافير... المطاردة    «ماوية التنوخية»... معركة الأنثى الجادة و الشاقة !    «الفيروس انتقل بيننا بسرعة فانعزلنا كليا حتى شُفينا»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





وزير الصناعة يرد على رئيس مجمع سيفيتال
نشر في النصر يوم 09 - 06 - 2014


"ما حققه ربراب كان بفضل دعم الدولة"
رد أمس وزير الصناعة و المناجم على رجل الأعمال اسعد ربراب و قال أنه بنى مجموعته بفضل أموال الدعم التي تقدمها الدولة الجزائرية. و أشار إلى أن ربراب يلعب دور الضحية مرددا عبارة:"ضربني وبكى وسبقني واشتكى".
الوزير عبد السلام بوشوارب في تصريح صحفي على هامش لقاء ضم المؤسسات الجزائرية و الفرنسية نظم أمس بمناسبة زيارة الوزير الشؤون الخارجية الفرنسي لوران فابيوس للجزائر قال: " السيد ربراب هو اليوم على رأس أكبر مجموعة صناعية خاصة في الجزائر، و تقارب ثروته المالية حوالي أربعة مليارات دولار، و هذا ليس بفعل الصدفة (...) لقد انتهى عهد تقمص دور الضحية، يكفينا فإذا كان صاحب أول مجموعة صناعية، فذلك لأنه حصل على كل أشكال الدعم، و أكثر من ذلك، من حماية مستمرة من الدولة".
و قد اشتكى رجل الأعمال إسعد ربراب من عراقيل تتعرض لها مجموعته "سيفيتال" منذ فترة و ذهب في إحدى المرات الى حد التهديد بنقل استثماراته إلى خارج الجزائر حسب ما نقلته عنه مصادر إعلامية.من جهة أخرى أكد الوزير، أن الجزائر باشرت برنامجا طموحا لإعادة بناء قاعدتها الصناعية بتسخير 8 مليار أورو لمؤسسات القطاع العمومي . و صرح لدى افتتاح اللقاء أنه تم تسخير 8 ملايير أورو لعصرنة الأداة الانتاجية للمؤسسات و إطلاق مشاريع جديدة و تأهيل الموارد البشرية للمؤسسات. و حسب الوزير لقد تم تطهير المؤسسات العمومية كليا كما تم اعداد برامجها الاستثمارية.
و أكد بوشوارب في هذا الاطار استعداد القطاع لتنظيم اتصالات حول هذه المشاريع بهدف نشرها في اوساط المتعاملين الفرنسيين. و اذ ذكر بالقدرات الكبيرة لكلا البلدين و التقدم الذي تم تحقيقه تطرق الوزير مطولا الى افاق تطوير الشراكة بين البلدين مضيفا انه لا يجب الاستهانة باي مبادرة ترمي الى اقامة شراكة ".
و ركز على ضرورة إنجاح هذه الشراكات حتى يتم تحقيق مشاريع ملموسة لصالح كافة الاطراف و ادراج التحكم في تكنولوجيات انتاج التجهيزات و تحويل المهارة و الخبرة و تطوير البحث و التنمية. و اذ اعترف بوجود بعض النقائص في الاطار التشريعي المسير للاستثمار في الجزائر، أكد الوزير أن الحكومة تحاول تقديم حلول تستجيب لتطلعات المستثمرين. و عن سؤال حول توقف مزعوم للمشاريع الاستثمارية لمجمع سيفيتال في الجزائر أعرب الوزير عن امتعاضه من ذلك مضيفا ان هذا المجمع اصبح فعالا اليوم فلأنه استفاد من مساعدات الدولة .
و في نفس السياق، أشار إلى أنه في انتظار إعادة الصياغة التامة لقانون الاستثمار سيتم اتخاذ إجراءات لتحسين مناخ الاعمال و تسهيل انشاء المؤسسات. و في تطرقه الى مسالة تطبيق القاعدة 51/49 بالمئة اوضح الوزير انها اجراء مؤقت اتخذ في سياق تميز بأزمة عالمية حادة و هو يرمي الى حماية مواردنا المالية و ضمان مراقبة على الشركات التي تم انشاؤها في اطر الشراكة".
و أضاف الوزير أن الحكومة تواصل تشجيع انشاء الشركات المشتركة حسب مبدا منح التسيير لشريك اجنبي. و أشار بوشوارب إلى أن المستقبل سيكون للمؤسسات التي تكون سباقة في أخذ المبادرة خلال الفترة الحالية. من جهة أخرى أكد فابيوس إرادة بلاده في تكثيف الحوار السياسي و الاقتصادي مع الجزائر و ترقية التعاون الاقتصادي من خلال استكشاف طاقات جديدة. و رافع رئيس الدبلومساية الفرنسية من أجل شراكة استثنائية بين البلدين، مشددا على إرادة فرنسا في توسيع التعاون الاقتصادي إلى مجالات جديدة خاصة الصناعة الصيدلانية و البناء و السياحة و الصناعة الغذائية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.