رئيس الوزراء الروسي‮ ‬دميتري‮ ‬مدفيديف‮ ‬يكشف‮:‬    البطولة العربية لكرة اليد للأندية ذكور وإناث    إلى‮ ‬19‮ ‬نوفمبر الجاري‮ ‬    قد‮ ‬يحترف في‮ ‬البريميرليغ    توقعات صندوق النقد الدولي    وفرتها‮ ‬512‮ ‬ألف مؤسسة‮ ‬أونساج‮ ‬و كناك‮ ‬    المقاومة ترد بقوة وتنقل الرعب إلى الصهاينة    بعد إقصائهم من قوائم المستفيدين من السكن    سوق أهراس    الوباء أدى لوفاة‮ ‬16‭ ‬شخصاً    رئيس لجنة الدفاع بالجمعية الفيدرالية لروسيا يشيد بالعلاقات مع الجزائر    صفعة أخرى لمحمد السادس    راوية: احتياطي الصرف لم يتأثر بالتمويل غير التقليدي    في‮ ‬مجال التكفل الصحي‮ ‬بالمواطنين‮ ‬    لقاء جزائري‮ ‬‭-‬‮ ‬فرنسي‮ ‬حول الصحة    التكوين المهني يلبي الطلب الاجتماعي للشباب    الجوية الجزائرية توقف 14 منهم بسبب الاحتجاج    «وقفة غضب» يوم الخميس    توقيف سارق الدرّاجات النارية    "ايدوم فيبر محترف" بسرعة تدفق 4 و 8 ميغا    حث على الالتزام بمسار التسوية الاممي    الجزائر ملتزمة بمخطط مكافحة المقاومة للمضادات الميكروبية    تحركات لحل المنظمة والجزائر تتخذ إجراءات احترازية    الوزارة تدخل المعالجة البيداغوجية ضمن التوقيت الزمني للأستاذ    مباراة الطوغو صعبة ونسعى للفوز بها    كيفية مغفرة الذنوب    ولد عباس: ما قاله أويحيى في باريس لا يرقى إلى الشك في وطنيته    سامسونغ تطور تلفزيونا يمكن التحكم به ب الدماغ    الجزائر والاتحاد الأوروبي عازمان على تعميق علاقاتهما    قافلة تحسيسية حول أجهزة التشغيل ببرج بوعريريج    التبرعات وراء إنجاز 100 مسجد بالعاصمة    خطر مواقع التواصل الاجتماعي على الأسرة    سعيدة قطاع الثقافة يتدعم ب24700 مجلد و1920 عنوان كتاب    قبل وفاته بساعات طفل السرطان يعتذر لأمه    أردوغان: ننتظر بفارغ الصبر كشف الحقيقة بشأن خاشقجي    قصة الملكين هاروت وماروت    صفات وشكل وملامح وجه النبي صلى الله عليه وسلم    شجاعة علي بن أبي طالب رضي الله عنه    عين على غزة    دوسي كاجو يهدد رئيس مولودية وهران باللجوء إلى الفيفا    هدافو الخضر منذ الاستقلال (الحلقة التاسعة والأربعون)    النيران تلتهم 3 مركبات بينها سيارة إسعاف بغليزان    بحث مضن عن قارورة الغاز    *التونة* صغيرة الحجم تغزو أسواق عين تموشنت    شتاء تحت القرّ و الفرّ    96 بالمئة من الجزائريين يحبون القراءة    تكريم 40 تلميذا نجيبا    *زوم* على دور الصليب الأحمر في التكفل بالمعتقلين الجزائريين في سجون الاستعمار    سفراء الشاشة الفضية عبر العالم    مخلوفي ولحولو يحضّران بالخارج    أجواء ونفحات روحانية متميزة    النسخة الجزائرية ل"المانغا" تحمل رسائل تربوية للطفل    تكثيف العمل الجواري التحسيسي ضرورة    مطاعم فينيسيا تتحدى الفيضانات    سائق "لص" يحتجز سائحين بباريس    مساهل: الجزائر تنتظر تفهما وتنسيقا أكبر من الاتحاد الأوروبي    في‮ ‬غضون سنة‮ ‬2019    مَصْعبْ ضرّكْ يا هاذْ الزمان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





دراجات- دورة الجزائر 2011 : انطلاق المنافسة يوم الاثنين من العاصمة

الجزائر- تنطلق قافلة دراجات دورة الجزائر 2011 المتكونة من 55 دراجا يمثلون سبعة بلدان يوم الاثنين من المعرض الدولي بالعاصمة على أن تكون نقطة الوصول بالشريعة (البليدة) في الفاتح جويلية القادم بعد قطع مسافة 624 كلم.
و ستكون الجزائر ممثلة في هذه الدورة بالفريق وطني (أ) و بمنتخب منطقة الوسط و آخر مابين الرابطات, وكذا بفرق منخرطة في الرابطات, على غرار المجمع الرياضي البترولي و عين البنيان. كما تعرف هذه الدورة مشاركة ست بلدان أجنبية هي فرنسا و هولندا و تونس و المغرب و ايريثيريا و ايران.
و يقتصر المسلك المعتمد لهذه الدورة على جانب فقط من العاصمة و الولايات التي تقع غربها, حيث سينطلق المتسابقون من العاصمة متوجهين الى عين الدفلة ثم الشلف فمدينة تيارت و ثم العودة عبر تيسمسيلت و خميس مليانة فالشريعة (البليدة) نقطة الوصول بعد قطع ما مجموعه 624 كلم.
و يتميز مسلك السباق ببعض المراحل الجبلية, حيث سيتسلق المتسابقون العديد من المرتفعات من الدرجة الثالثة, مثل كوندك و تاسلامت و خميستي و اليوسفية, واخيرا مرتفع الشريعة الذي يصل الى علو 1550 متر فوق سطح البحر. و تمر سباقات دورة 2011 بقرابة 100 بلدية عبر ست ولايات و هي الجزائر و عين الدفلة و الشلف و تيارت و تيسمسيلت و البليدة. و عن هذا الحدث الرياضي يقول رئيس الاتحادية الجزائرية للدراجات, رشيد فزوين بأن " دورة الجزائر تمثل حدثا رياضيا كبيرا.
و يشكل حفلا رائعا طيلة ستة ايام عبر بعض مناطق الجزائر. على عكس الرياضات الاخرى فان دورة الجزائر هي التي تنتقل الى المواطنين, الذين ان ارادوا مشاهدة العرض , يكفيهم الخروج الى حافة الطريق او الوقوف امام الباب لمتابعة الدورة عن قرب".
و اضاف فزوين أن " الاتحادية الجزائرية للدراجات و بالتعاون مع منظمة شمال جنوب, تريد جلب المتعة لاكبر عدد من الجماهير, و هو طموح يتقاسمه الفريق الفديرالي خدمة لرياضة الدراجات الوطنية. و اوضح رئيس الاتحادية الجزائرية للدراجات أن " دورة الجزائر هي تحدي يجب النجاح فيه بمساهة كافة الشركاء العموميين و الخواص".
و سجلت الاتحادية الجزائرية للدراجات خلال الدورة منافسة اطلق عليها اسم " الدورة الصغيرة", و هي بمثابة قاعدة للتنشيط و ترقية دورة الجزائرية, و فرصة للاطفال لدخول عالم الدراجة .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.