الجزائريون عازمون على دحر المخططات المعادية للوطن    تنويع للعروض البنكية ودعم للشركات الصغيرة والمتوسطة والناشئة    الوكلاء أمام إمكانية تسويق صنفين من المركبات    20 مليار دولار قيمة صادرات المحروقات في 2020    مواجهة البرتغال لرد الاعتبار    الجزائريون استهلكوا أزيد من 7ر2 مليار متر مكعب من الماء    شرارة نارية تتسبب في حريق بسفينة صيد بالميناء    تجهيز 8 آلاف مركز للشروع في التلقيح ومراكز صحية متنقلة لمناطق الظل    مستشفيات قسنطينة تداركت الوضع    تأجيل الاستئناف في قضية "جي بي فارما" إلى 31 جانفي    هذا أهمّ ماجاء في مشروع قانون الانتخابات    5 وفيات .. 222 إصابة جديدة وشفاء 181 مريض    وزير الصناعة يعيد إدماج 9 إطارات سامية    العميد يطيح بالرائد وانتصار مهم للكناري    غوارديولا يبعد محرز    ليلة سوداء بتونس على وقع أعمال شغب وعنف    التصويت على آلية لاختيار سلطة تنفيذية جديدة اليوم    قسنطينة ترفع شعار" شتاء دافئ وبدون جوع"    غرس 3 آلاف شجيرة بغابة "صافرة"    تأكيد على ضرورة إسقاط إعلان ترامب "المشين"    خودة يبرمج تربصا لمدة 10 أيام    بلعطوي يتأسف لتضييع الفوز أمام بلوزداد    رزنامة جديدة لمعاشات المتقاعدين    تنصيب جو بايدن: أوامر رئاسية متوقعة بالتراجع عن عدد من سياسات ترامب    فتح دور الشباب تدريجيا ابتداء من اليوم    بلخضر يدعو المؤسسات الدينية إلى توسيع برامجها خدمة للأجيال الناشئة    توقيع اتفاقية تعاون بين وزارتي الثقافة والدفاع الوطني    بيان الجزائر وجنوب إفريقيا جاء في سياق ما طالب به الاتحاد الإفريقي    الجزائريون يُفشلون المخططات المعادية اليوم وغدا    ينجح في امتحان بعد 158 محاولة    وقفة مع المترجم الراحل أبو العيد دودو    عودة الهدوء عقب احتجاجات بمدن تونسية    التصويت اليوم على السلطة التنفيذية الجديدة    حكيمي يفكك الخطاب الثقافي    11 سنة سجنا نافذا لسارقي محل تجاري بأرزيو    من أخبر السَّماء    شذرات    نوبة الحنين    «الديجياس» رفضت منح نسخة من المحضر للمحكمة الرياضية    جسر العبور بين الجامعة و التنمية    شاوتي يصاب ويضيع مواجهة الشلف    «اللّقاح ضد كورونا ضروري لتقوية المناعة و الوباء وضع طبيعي»    قراءات وحديث عن الذاكرة والوثيقة    فرحة وارتياح شبابي    رابط حصري للمواد الحسّاسة    نافذة إلكترونية لمسابقات التكوين    ..بداية "العملية الجراحية"    تأهب "الجيش الأبيض"    "اقتناء عدد هام من الموزعات الآلية قريبا"    الجهول    السّردين أضحى بمرتبة اللحوم الحمراء!    إنحراف سيارة وسقوطها في حفرة يُخلف 3 جرحى بمستغانم    تعميم مهم من مجلس الأمن لتسوية النزاع في الصحراء الغربية    فتح الميركاتو الشتوي لأندية بعد نهاية مرحلة الذهاب    رسالة خاصة إلى الشيخ الغزالي    هوالنسيان يتنكر لك    عندما تتحوّل الألسن إلى أفاعٍ تلدغ!    استشارة.. خجلي وخوفي من الوقوع في الخطأ    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





تجارة:حجز أكثر من 3 مليار دج من البضاعة المستوردة في 2011 بالجزائر (مسؤول)

الجزائر - تم حجز بضاعة غير مطابقة للمعايير بقيمة أكثر من 1ر3 مليار دج على مستوى ميناء و مطار الجزائر في سنة 2011 حسبما أفاد بيان لمديرية التجارة لولاية الجزائر.
في تصريح لوأج صرح مسؤول عن مديرية التجارة للجزائر العاصمة أن "أعوان الرقابة على مستوى الميناء و المطار الدولي قاموا خلال سنة 2011 بأخذ حوالي 433 عينة من مختلف المنتوجات مستوردة و حجزوا بضاعة قدرت قيمتها بأكثر من 1ر3 مليار دج".
و حسب حصيلة مديرية التجارة للعاصمة فانه من أصل 433 عملية أخذ عينة على بضاعة التي قام بها المفتشون على مستوى الحدود تمت الملاحظة أن 359 عينة كانت مطابقة مقابل 72 أخرى غير مطابقة للمعايير المطلوبة. و أوضح ذات المسؤول أن هذه الأخيرة تضم "مفتشيتين للرقابة على مستوى الحدود تعمل بالتنسيق مع مفتشي مصالح الجمارك و المصالح البيطرية و الخاصة بالصحة النباتية.
ويتمثل دورهم في التأكد من مطابقة البضاعة المستوردة للمعايير التي يفرضها التنظيم". و من جهة أخرى فان مديرية التجارة أكدت أن القيمة الاجمالية للمعاملات التجارية غير المفوترة قد قدرت ب 5ر98 مليون دج بينما قدرت قيمة الأرباح غير القانونية ب 4ر1 مليون دج. و أوضح ذات المسؤول أن قيمة الأرباح غير القانونية "تحسب اعتمادا على الملاحظة التي يتم القيام بها ميدانيا عند بيع المواد المدعمة على غرار الدقيق و حليب الأكياس و الطحين الموجه لصنع الخبز و التي تعد أسعارها المطبقة أعلى من تلك التي تحددها الدولة".
و اقترحت مديرية التجارة لولاية الجزائر التي سجلت 25488 مخالفة لقانون الممارسة التجارية و نوعية المنتوجات غلق 1380 محلا تجاري سيما بسبب عدم توفر شروط النظافة (4795 مخالفة) و تسويق منتوجات غير صالحة للاستهلاك (398 مخالفة).
و أضاف نفس المصدر أنه تم تحرير حوالي 233 محضر مخالفة متعلقة بمعارضة المراقبة في حق المخالفين. و شدد القانون الجديد حول حماية المستهلك العقوبات في حق التجار الذين يعيقون أداء مهام المراقبة التي يقوم بها أعوان قمع الغش. و تمت الإشارة إلى أن التدخلات ال116000 التي أجريت بهدف مراقبة مسارات التجارة و وحدات الانتاج سمحت بحجز البضائع غير المتطابقة أو غير القابلة للاستهلاك بقيمة اجمالية قدرها 6ر102 مليون دج.
و فضلا عن المراقبة على مستوى الأسواق تنشط مصالح مراقبة النوعية و قمع الغش على مستوى المحلات التجارية الكبرى و كذا على مستوى المطاعم و الفنادق. و أشار هذا المسؤول إلى أن عدد فرق المراقبة لمديرية التجارة لولاية الجزائر العاصمة الذي يقارب 200 مفتش و عون سيتعزز سنة 2012 بمفتشين جدد "حائزين على شهادات جامعية".
و للتذكير فإن وزارة التجارة تعتزم مضاعفة العدد الاجمالي للأعوان المكلفين بمراقبة النوعية و قمع الغش على المستوى المحلي إلى 10000 عون في حدود سنة 2014 مقابل حوالي 5000 حاليا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.