محمد واضح: أكثر من 9 آلاف مساعد تربوي مصنفون في رتب آيلة للزوال    لجنة تحقيق وزارية من الأشغال العمومية ووكالة الطريق السيار بالبرج    لحضور مؤتمر برلين حول ليبيا.. رئيس تونس يرفض دعوة ميركل    القطيعة مع ممارسات الماضي وترقية نماذج حكامة جديدة    لإثراء مشروع تعديل الدستور    ينطلق اليوم بمشاركة الجزائر    للمطالبة بالتعجيل بتشكيل الحكومة الجديدة    عقب إطلاق مسلحين النار عليه    طلاق بالتراضي‮ ‬بين الطرفين    محترفونا بأوروبا سيتضررون    مواطنون‮ ‬يطالبون السلطات بالتدخل قبل وقوع الكارثة    وفاة‮ ‬8‮ ‬أشخاص وإصابة‮ ‬10‮ ‬آخرين    على مستوى المتحف المركزي‮ ‬للجيش‮ ‬    وزارة الصحة توجه تعليمات صارمة للمستخدمين‮ ‬    الرئيس تبون يترأس اجتماعا لمجلس الوزراء : النص الكامل للبيان    الجزائر تندد بقرار غينيا والغابون حول الصحراء الغربية    مهري‮ ‬يشتري‮ ‬شركة‮ ‬GAM‮ ‬للتأمينات    الجزائر على رأس مرصد الطاقة للمتوسط    رئيس جمعية وكلاء السيارات‮ ‬يوسف نباش‮ ‬يكشف ل السياسي‮ : ‬    الطلبة يحضّرون اقتراحات لرفعها إلى لجنة لعرابة    يُتابع في‮ ‬قضية تعدي‮ ‬على ملكية شخصية    آجال التسجيل انقضت أمس    وفاة الفنانة المصرية ماجدة الصباحي    تعيين موظف قنصلي‮ ‬لمرافقة العائلات‮ ‬    متعاملون أجانب يبحثون عن شركاء وطنيين للاستثمار    الجزائر طرف وازن في ندوة برلين    جمعية حقوقية صحراوية تستنكر منع اجتماع تنسيقي    بشير بن بركة يطالب بكشف لغز اختطاف واغتيال والده    توقيف مجرمين واسترجاع بندقية صيد    حجز 57 قنطارا من الدجاج الفاسد    أمين بوطالبي: الفصل في قاعدة 51/49 يشجع المستثمرين الاجانب العمل في الجزائر    مقترفو جريمة قتل في شباك الأمن    5 جرحى في حادثي مرور    غاشي لوناس: تعليمات وزارة الصحة غير كافية لإصلاح الوضع    إدارة اتحاد الجزائر تتوعد بلقروي بعقوبات قاسية    القريتلي يراوغ الإدارة ويوقع في النصرية ومرباح يسرح    "المكرة" حققت مرحلة ذهاب متميزة رغم المشاكل    ‘'صحتك"... أرضية إلكترونية تجمع بين المريض والطبيب    18 شهرا حبسا للمحتال على مستورد حديد بكاستور    أمن النعامة يحجز 3.5 كلغ من الكيف و يوقف المشتبه فيه    الطبعة 11 ترفع شعار "التنمية والاستدامة"    واقع النقل الصحي في يوم دراسي    الكتاب الورقي سيزول مع 2050 ونعمل على تطوير مؤلف الكتروني لجيل الغد    " نعكف على تصوير مسلسل درامي سيعرض في رمضان المقبل "    الفنانة المسرحية حورية زاوش في الإنعاش بعد إنجابها لبنت    صدور رواية "مدخنو البشر" إلكترونيا    ملتقى وطني للشعر الشعبي ببسكرة    دعوة للمشاركة في المهرجان الوطني الجامعي للمونولوغ    ملتقى أول حول الجودة في مؤسسات التعليم العالي    لاعبو مولودية وهران يتلقون راتب شهر قبل التنقل إلى تيزي وزو    919 حالة سمنة بعين تموشنت    مراتب الدعوة قي قوله تعالى: ادع إلى سبيل ربك بالحكمة….    بعد توزيع‮ ‬2‭.‬2‮ ‬مليون جرعة لقاح    علاج الصحة    شبابنا.. احذروا من الطريق إلى الموت    أما آن لهم أن يمسكوا ألسنتهم..!؟    يا أيها الرسول لا يحزنك الذين يسارعون في الكفر    سفير ألمانيا المسلم السابق بالجزائر‮ ‬يرحل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





تجارة:حجز أكثر من 3 مليار دج من البضاعة المستوردة في 2011 بالجزائر (مسؤول)

الجزائر - تم حجز بضاعة غير مطابقة للمعايير بقيمة أكثر من 1ر3 مليار دج على مستوى ميناء و مطار الجزائر في سنة 2011 حسبما أفاد بيان لمديرية التجارة لولاية الجزائر.
في تصريح لوأج صرح مسؤول عن مديرية التجارة للجزائر العاصمة أن "أعوان الرقابة على مستوى الميناء و المطار الدولي قاموا خلال سنة 2011 بأخذ حوالي 433 عينة من مختلف المنتوجات مستوردة و حجزوا بضاعة قدرت قيمتها بأكثر من 1ر3 مليار دج".
و حسب حصيلة مديرية التجارة للعاصمة فانه من أصل 433 عملية أخذ عينة على بضاعة التي قام بها المفتشون على مستوى الحدود تمت الملاحظة أن 359 عينة كانت مطابقة مقابل 72 أخرى غير مطابقة للمعايير المطلوبة. و أوضح ذات المسؤول أن هذه الأخيرة تضم "مفتشيتين للرقابة على مستوى الحدود تعمل بالتنسيق مع مفتشي مصالح الجمارك و المصالح البيطرية و الخاصة بالصحة النباتية.
ويتمثل دورهم في التأكد من مطابقة البضاعة المستوردة للمعايير التي يفرضها التنظيم". و من جهة أخرى فان مديرية التجارة أكدت أن القيمة الاجمالية للمعاملات التجارية غير المفوترة قد قدرت ب 5ر98 مليون دج بينما قدرت قيمة الأرباح غير القانونية ب 4ر1 مليون دج. و أوضح ذات المسؤول أن قيمة الأرباح غير القانونية "تحسب اعتمادا على الملاحظة التي يتم القيام بها ميدانيا عند بيع المواد المدعمة على غرار الدقيق و حليب الأكياس و الطحين الموجه لصنع الخبز و التي تعد أسعارها المطبقة أعلى من تلك التي تحددها الدولة".
و اقترحت مديرية التجارة لولاية الجزائر التي سجلت 25488 مخالفة لقانون الممارسة التجارية و نوعية المنتوجات غلق 1380 محلا تجاري سيما بسبب عدم توفر شروط النظافة (4795 مخالفة) و تسويق منتوجات غير صالحة للاستهلاك (398 مخالفة).
و أضاف نفس المصدر أنه تم تحرير حوالي 233 محضر مخالفة متعلقة بمعارضة المراقبة في حق المخالفين. و شدد القانون الجديد حول حماية المستهلك العقوبات في حق التجار الذين يعيقون أداء مهام المراقبة التي يقوم بها أعوان قمع الغش. و تمت الإشارة إلى أن التدخلات ال116000 التي أجريت بهدف مراقبة مسارات التجارة و وحدات الانتاج سمحت بحجز البضائع غير المتطابقة أو غير القابلة للاستهلاك بقيمة اجمالية قدرها 6ر102 مليون دج.
و فضلا عن المراقبة على مستوى الأسواق تنشط مصالح مراقبة النوعية و قمع الغش على مستوى المحلات التجارية الكبرى و كذا على مستوى المطاعم و الفنادق. و أشار هذا المسؤول إلى أن عدد فرق المراقبة لمديرية التجارة لولاية الجزائر العاصمة الذي يقارب 200 مفتش و عون سيتعزز سنة 2012 بمفتشين جدد "حائزين على شهادات جامعية".
و للتذكير فإن وزارة التجارة تعتزم مضاعفة العدد الاجمالي للأعوان المكلفين بمراقبة النوعية و قمع الغش على المستوى المحلي إلى 10000 عون في حدود سنة 2014 مقابل حوالي 5000 حاليا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.