الرئيس تبون: "لا علاقة" لحرية التعبير بالسب و الشتم و محاولات تركيع الدولة    قسنطينة: توقيف شخص بحوزته أسلحة بيضاء ومجوهرات مسروقة    الكاف يكشف: هذه هي معايير تحديد أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث في الكان    المناضل العماري يدعو دي ميستورا الى التحرك من أجل ضمان حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير    المجلس الشعبي الوطني يؤجل أنشطته باستثناء الجلسات العامة المبرمجة مسبقا    وزارة التجارة تؤكد إرادة السلطات العمومية التكفل بانشغالات الخبازين    متعاملون أمريكيون يطّلعون على فرص الاستثمار    تحرير 679 مشروع خطوة لرفع معدّلات النّمو    الجمارك جاهزة لإطلاق عمليات التصدير نحو دول الجوار    لعمامرة يُستقبَل من قبل الرئيس المصري    الجزائر تدين بشدة الإعتداء    مناورات المُحتل    وقفة لأهالي ضحايا انفجار مرفأ بيروت    تصرفات تضليلية بائسة    الرئيس تبون يجدد مساندته المطلقة للمنتخب الوطني    عودة النزعة الهجومية إلى الواجهة    النواب يصادقون على أربعة مشاريع قوانين    6550 منصب تكويني خلال دورة فيفري بورقلة    فنانون أفارقة وأمريكيون لإحياء تظاهرة ''وان بيت» بتاغيت    جامعة وهران-2 تسخّر المكتبة المركزية    تفشي "أوميكرون" قد يفضي إلى مناعة جماعية    ملهاق يحذر من الفيروسات الشتوية    حجز أكثر من 14 قنطارا من الكيف بوهران    الطارف: حجز 10 ألاف وحدة من المواد التعقيم والتنظيف من مستودع غير شرعي بالشط    الألعاب المتوسطية وهران-2022: اجتماع حول النقل التلفزيوني    ميناء مستغانم: نمو النشاط التجاري ب 38 في المائة خلال 2021    الرئيس تبون يعقد اجتماعا بمقر وزارة الدفاع الوطني    المنتخب الوطني وياسين براهيمي يتوجان بجائزتي أفضل منتخب وأفضل لاعب لسنة 2021    ثورة الجزائر التي تنبض في فلسطين    الأراضي المقدسة بفلسطين كما تبدو في رحلات أوروبيين    مستوطنون يقتحمون الأقصى وجيش الاحتلال يعتقل 17 فلسطينيا    أصغر كاتبة جزائرية: "يَحزّ بقلبي نُفور الأطفال من المُطالعة"    كأس افريقيا للأمم 2021 :بلايلي يتصدر قائمة "صانعي الفرص" في الكان    اجتماع بين مجمع "جيكا" و وكالة "أنام" من أجل تطوير الاستغلال المنجمي    وزير الأشغال العمومية يعطي إشارة انطلاق أشغال إنجاز مقطع بوغزول-الجلفة    قرارات منتظرة حول تطعيم الأطفال ضد كورونا    حوادث المرور : وفاة 34 شخصا وإصابة 1027 آخرين خلال أسبوع    هل ستنقل مباراة الجزائر وكوت ديفوار إلى ملعب آخر؟    قسنطينة: صدور العدد الرابع لمجلة "جدارية" متحف أحمد باي    أسعار النفط تتخطى هذه العتبة    المستثمرون "جد مرتاحين" لسياسة الإنعاش الاقتصادي التي أطلقها رئيس الجمهورية    نواب الغرفة السفلى يصادقون على قانون التنظيم القضائي    60 بُرعما وبُرعمة يتنافسون على اللقب بوهران    قراءة في مسرحية "أبناء الحكواتي"    ضرورة وضع "نظام ردع" في مليلية لمنع التهديدات المغربية    11 وفاة... 692 إصابة جديدة وشفاء 402 مريض    تصدير 40 طنا من الصوف نحو تركيا    بوزيد يستذكر التشكيلي الراحل قاسمي    هل يزيل القانون الجديد سطوة "قُطّاع الطرق"؟    هنيئا للجزائر رغم الخسارة لأنه يبقى فريقا قويا ومحترما    شكل آخر من الجهل لابد من محاربته    تثمين حيٌّ للتراث    دعم للمواهب الشابة    طاعة الله.. أعظم أسباب الفرح    وسائل التواصل.. سارقة الأوقات والأعمار    إنّ خير من استأجرت القوي الأمين    جدلية الغيب والإنسان والطبيعة..    لا حجة شرعية لرافضي الأخذ بإجراءات الوقاية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المترشحون لرئاسيات 17 أبريل يبرزون أهمية مشاركة الشعب في هذا الاستحقاق

أبرزالمترشحون للانتخابات الرئاسية ليوم 17 أبريل القادم خلال تنشيطهم لمهرجانات شعبية بعدد من مدن الوطن خلال اليوم الثاني للحملة الانتخابية اهمية مشاركة مختلف فئات الشعب بكثافة في هذا الاستحقاق الوطني وعدم الاستجابة لنداء المقاطعة.
وفي هذا السياق دعا عبد العزيز بلخادم ممثل المرشح الحر عبد العزيز بوتفليقة من سكيكدة الناخبين إلى المشاركة بكثافة في الاقتراع المقبل مخاطبا جمعا من المواطنين حضروا المهرجان الشعبي الذي نشطه أن الرهان "جد هام بل وأيضا حاسم لكونه يتعلق بمستقبل البلاد". وجدد المتدخل بالمناسبة التأكيد على "ضرورة حسن اختيار الرجل المناسب للفترة الحالية التي تتميز بعدم الاستقرار في المنطقة" معتبرا أن الأشخاص الذين يدعون إلى مقاطعة الانتخابات الرئاسية "يريدون جر البلاد نحو الفوضى"واصفا اياهم ب"معاول الهدم".
ومن جهته نقل عبد المالك سلال مدير الحملة الانتخابية للمترشح الحر عبد العزيز بوتفليقة خلال اشرافه على تجمع شعبي بالبليدة تعهد هذا الأخير بإرساء"جمهورية متجددة"تكون في مستوى تطلعات الشعب الجزائري في حال فوزه في رئاسيات 17 أبريل المقبل. و أكد سلال على أنه قد "حان الوقت لإرساء جمهورية متجددة تجعل من الجزائر لؤلؤة إفريقيا والبحر المتوسط و تكون في مستوى تطلعات الشعب الجزائري". ومن خنشلة دعا مترشح حزب عهد 54 علي فوزي رباعين مختلف فئات المجتمع الجزائري إلى "المشاركة بكثافة" في استحقاق 17 أبريل القادم ومنحه أصواتهم من أجل مساعدته في تجسيد هذا التغيرالذي سيمكن -كما قال -من حل عدة مشاكل أهمها "البطالة و الفساد و الرشوة".
و وعد المترشح علي فوزي رباعين خلال اشرافه على تجمع شعبي بإحداث "تغيير جذري في الوطن على مختلف المستويات" على أن يكون الانطلاق من تعديل الدستور "الذي سيشارك الشعب في صياغته". و على صعيد آخر, حث مترشح حزب عهد 54 الشباب على "الإندماج في الحياة السياسة والإنخراط في التشكيلات السياسة" والابتعاد عن ثقافة "الحياد" باعتبار أن "مستقبل الجزائر مبنى على مشاركة الشباب في مختلف مجالات الحياة".
ومن أدرار أكد مترشح الجبهة الوطنية الجزائرية موسى تواتي "أن خيار المقاطعة ليس حلا مجديا للتعبير عن الرأي السياسي" داعيا إلى ضرورة "التفكير في وسيلة أخرى بدل خيار المقاطعة تقوم على إقناع الشعب الجزائري من أجل تفعيل سلطته عن طريق الورقة الإنتخابية". و أشار مرشح الجبهة الوطنية الجزائرية خلال تجمع شعبي إلى أن "مناضلي تشكيلته السياسية الذين يمثلون الطبقة البسيطة من المجتمع الجزائري لا يمكنهم التخلي عن مبادئ أول نوفمبرفي إقامة نظام جمهوري شعبي ديمقراطي في إطار المبادئ الإسلامية".
ومن جهة اخرى أوضح المترشح تواتي أن برنامجه "يقوم على الإحتكاك بالمواطن في الشارع والحفاظ على كرامته و محاربة مظاهر الحقرة و حماية الطبقة الهشة من المجتمع و كذا الشباب". و دعا نفس المرشح إلى النضال من "أجل تغيير أخلاقيات الدولة الجزائرية من خلال الإستجابة لسلطة الشعب و مصلحته و تكريس حب الوطن".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.