جراد: تحالف قوي بين العصابة في السجون وأعداء الجزائر في الخارج    3 بالمائة من الفلاحين يحوزون على بطاقة "شفا"    مجلس الوزراء السعودي يندد بالرسوم الكاريكاتيرية المسيئة    لعقد مؤتمر دولي للسلام    تحدث عن مستقبل بلماضي مع الخضر ..زطشي يكشف:    الموسم الرياضي 2019-2020    الكونفدرالية الإفريقية للكرة الطائرة    كانت موجهة للتسويق بالبيض    لبعث سوق الكتاب في ظل انتشار وباء كورونا    الجزائر تشارك في انتخاب رئيس البرلمان العربي    اختتام الحملة الاستفتائية للدستور الجديد اليوم    تحادثا عبر تقنية التواصل المرئي    دعم الشباب لمشروع تعديل الدستور هو دعم للإصلاحات    إيبو ترتقي للمرتبة ال620    وسيط الجمهورية يؤكد من البليدة:    الاجراءات الوقائية تغيب في بلديات؟    الحالة الصحية لرئيس الجمهورية لا تستدعي أي قلق    خلال إشرافه على ندوة وطنية    المعرض التاريخي للجيش يلقى الاقبال    أكد أن الخطر الصحي قائم وموجود.. البروفيسور بركاني:    الحرس الجمهوري يفتح أبوابه للمواطنين    إصابة رئيس الفيفا إنفانتينو بكورونا    دفع للتعاون المتميّز    الصحراء الغربية : منظمة فرنسية تدعو مجلس الأمن إلى تحمل مسؤولياته إزاء التوتر في منطقة الكركرات    تطاول مقيت ووصمة عار    الشروع في استغلال فوسفات "بلاد الحدبة" في الثلاثي الأول من 2021    إعداد قوانين لمعاقبة السلوكيات الاستهلاكية المنحرفة    تكريم أشبال الأمة المتوّفقين    9 وفيات.. 287 إصابة جديدة وشفاء 171 مريض    رفع دعوى قضائية ضد «تشارلي إيبدو»    واشنطن: مبادرة السلام العربية لم تعد ضرورية    كمال رزيق: ضرورة تطبيق المحاسبة التحليلية في المؤسسات لضمان الدخول للسوق الأجنبية    الاستفتاء.. رهان التغيير    اسم يبحث عن رسم    أغصان الأشجار المقطوعة تغلق أرصفة شارع باب الجياد    إطلاق مشاريع الصيغة الجديدة للترقوي المدعم بمستغانم    إعادة تأطير دور الحضانة تربويا ضرورة    سد النهضة: مصر والسودان وإثيوبيا تستأنف المفاوضات بعد تحذير دونالد ترامب من تسبب الأزمة في عمل عسكري    3 % من الفلاحين يحوزون على بطاقة الشفاء و التقاعد منعدم    الطاقم الطبي لجمعية وهران جاهز لتطبيق البروتوكول الصحي    حفلات أندلسية و مدائح دينية    الألعاب الشعبية القديمة في عرض مسرحي جديد    حاجي محمد المهدي يفوز بجائزة لجنة التحكيم    نشاطات متنوعة لفرع أم البواقي    حمادي يقترح "الدر المنظم في مولد النبي المعظم"    مواقف نبوية مع الأطفال... الرحمة المهداة    كازوني مستاء من عدم برمجة أي مباراة ودية    انطلاق تربص " جياساس" بالعاصمة    ورشات للتوعية والتوجيه والإصغاء ..    إصابات كورونا تواصل الإرتفاع في الجزائر.. 287 حالة خلال 24 ساعة    بقاط بركاني: تخطي الموجة الثانية للجائحة لن يتم دون احترام اجراءات الوقاية والتباعد الاجتماعي    المولد الشّريف.. ومنهجية الاقتداء    حجز 150 ألف قرص مهلوس    الأمن ينخرط في حملة "أكتوبر الوردي"    ما بين باريس ولندن    تعليمات صارمة لتذليل العراقيل وتسهيل الإجراءات الاستثمارية في القطاع السياحي    سياسي هولندي يدعم حملات مقاطعة المنتجات الفرنسية    القرضاوي يدعو لمقاطعة المنتجات الفرنسية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





منشآت: "ستحظى الميادين المعشوشبة طبيعيا باهتمام خاص" (تهمي)

ستكون للميادين المعشوشبة طبيعيا "مكانة" خاصة في المشاريع المقبلة للملاعب الجزائرية, لأن ممارسة كرة القدم تكون أفضل على العشب الطبيعي, حسب ما أوضحه يوم الخميس وزير الرياضة محمد تهمي.
وصرح تهمي للصحافة لدى افتتاح اليوم الدراسي حول "وضع مساحات العشب الطبيعي و صيانتها قائلا :" من بين 1300 ملعب بالجزائر, يوجد 35 ملعبا فقط مغطى بالعشب الطبيعي. هذه الفرضية تدفع بنا للتكفل بجدية بهذه المشكلة, لأن ممارسة كرة القدم تكون أفضل على المساحات العشبية الطبيعية".
وأضاف المسؤول الأول على الرياضة يقول:"يوجد عدد لا بأس به من الميادين في حالة سيئة وهو السبب الذي دفع بنا إلى برمجة هذا اليوم الدراسي و الاستعانة بمختصين لتسليط الأضواء و تقديم اقتراحات محتملة".
وكان إستعمال البساط الاصطناعي قد طغى على العشب الطبيعي بالملاعب الجزائرية, في السنوات الأخيرة, مما أدى بوزارة الرياضة إلى تحديد اللجوء لهذا النوع من البساط.
في هذا السياق, يضيف وزير الرياضة قائلا: "لقد أعطينا تعليمات بعدم تحويل الميادين ذات العشب الطبيعي إلى مساحات اصطناعية, إلا عند الضرورة القصوى. و قد استفادت دواوين المركبات الاولمبية الولائية من العتاد اللازم لضمان صيانتها".
فخلال التسعينيات, تحولت الملاعب المعشوشبة طبيعيا ألى ميادين اصطناعية بسبب تدهور حالة العشب, على غرار ملاعب وهران و غليزان و تيارت و سيدي بلعباس و بجاية.
وباستثناء ملعبي الشهيد حملاوي بقسنطينة و مصطفى تشاكر بالبليدة, اللذين يعرفان صيانة جيدة, توجد الملاعب الأخرى ذات العشب الطبيعي في حالة كارثية نذكر منها ملعبي مدينة عنابة ( 19 ماي و العقيد شابو).
وقدم عدة خبراء جزائريون و أجانب خلال هذا اليوم الدراسي, تجاربهم في مجال وضع و صيانة المساحات ذي العشب الطبيعي.
وعرف اليوم الدراسي حضور مسؤولي دواوين المركبات الاولمبية الولائية و مدير الرياضة العسكرية اللواء مقداد بن زيان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.