الرئيس تبون يستقبل وزير الداخلية الإسباني    الوزير الأول يستقبل سفير الولايات المتحدة الامريكية    حريق يأتي على 15 هكتارا من الغطاء الغابي    وداعا يا صاحب رائعة « يا عامر يا ناسي»    رفع تعليق التصدير عن المنتجات المحلية باستثناء المواد المدعمة    الرئيس تبون يحث على مراجعة نظام التشغيل    لفائدة العائلات المتضررة جراء الهزتين الأرضيتين    تحسبا لإعادة فتحها مجددا امام المصطافين    ضمن برنامج كابدال بجانت    خلال الايام المقبلة بعنابة    المدرب الفرنسي لشباب بلوزداد فرانك دوما:    سيجتمع برئيس النادي قريبا    شبكة الفرانكوفونية تتحالف مع المخزن !    استقالة رابع وزير لبناني خلال يومين    عضو المنتدى الاقتصادي العالمي يؤكد:    الدفاع الجوي يتعزز بدفعات جديدة من الضباط    الرئيس الأول للمحكمة العليا يصرح:    إعادة فتح مسمكة الجزائر غدا    اضفاء الشفافية على التحقيقات..وإبلاغ الجزائريين بنتائجها    ياسين المهدي يزور إيطاليا    المسرح الوطني الجزائري يوّدع نورية قصدرلي    استخدام التقنيات الجيو- فضائية في الزراعات الصحراوية    أزيد من 150 عائلة «ميلية» تعيش في الخيم    اتفاق حول إنشاء لجان مشتركة لترقية العلاقات وتقييم التعاون    الحكومة اللبنانية في مواجهة احتجاجات واستقالات    "حمس" تربط فعالية الديمقراطية التشاركية بجدية المجتمع المدني    منظمات حقوقية دولية تتهم الرباط بالتحامل على الصحفي عمر الراضي    «حققنا صعودا مستحقا وندرك أن القادم أصعب»    «الصعود جاء بفضل الجدية وأستعد للظهور بأفضل مستوياتي»    فلاحو عين فزة غاضبون من زحف المحاجر على 1500 هكتار    بغداوي يوقع في شباب قسنطينة    حركة النّهضة تضع شروطها لتشكيل الحكومة القادمة    الفنانة القديرة نورية قصدرلي توارى الثرى في مقبرة قاريدي بالقبة    بحثا عن نوستالجيا الفردوس المفقود ... من خلال عوالم السرد الحكائي في روايتها الموسومة ب: «الذروة»    الممثل الفكاهي بشير بن محمد في ذمة الله    من وصايا القرآن    حكم لعن الدهر    هذه حقوق الضيف في الإسلام    تكريم مكتب المنظمة الوطنية للكفاءات العلمية والمهنية لبلدية عصفور    «نطلب تزويدنا بجهاز قياس الحرارة»    ضبطنا جميع التدابير الصحية ونترقب توافد 20 بالمائة من سعة المسجد    6 جوائز للجزائر    7 أعمال تتنافس في القصيرة جدا    بداية نهاية "الطراباندو"    "ذروة" المسيرة الدبلوماسية    فسحة أمل لقمع كورونا    صيد يقرر الاستقالة من الرئاسة    فاتح عاشور يقترب من نادي سوسطارة    المساجد العتيقة بباتنة.. تحف أثرية بحاجة إلى تثمين    116 مليار سنتيم لإصلاح 90 كلم من الطرق    ديون أندية الرابطة الأولى تصل إلى 2000 مليار سنتيم    دعوة إلى ترسيخ ثقافة الوقاية كسلوك حضاريّ    مساعٍ لجعل ملجأ القوس نموذجا وطنيا    جزيرة تواجه "كوفيد 19" ب"فرسان القرون الوسطى"    احذر الاستعمال المفرط لمطهرات اليدين    رئيس "أرامكو": ماضون نحو رفع طاقة إنتاج النفط إلى 13 مليون برميل يوميا    الطبيب الداعية    يا الله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





كأس إفريقيا للأمم-2015 (القرعة): الجزائر وغانا وجها لوجه, مجموعة صعبة تضم جنوب إفريقيا والسينغال

أفرزت عملية القرعة الخاصة بنهائيات كأس افريقيا للأمم-2015 لكرة القدم, التي جرت يوم الاربعاء بمالابو عاصمة غينيا الاستوائية التي ستحتضن الحدث (17 جانفي - 8 فيفري), عن وقوع المنتخب الجزائري في المجموعة الثالثة وجها لوجه مع غانا, مع تواجد جنوب افريقيا والسينغال في لقاءات ستكون قوية ومثيرة.
ويتواجه المنتخب الجزائري, في اللقاء الاول بمدينة مونغومو بمنتخب جنوب افريقيا, الذي احتل صدارة المجموعة الاولى في التصفيات ب12 نقطة, ثم يلتقي بعدها في نفس المدينة بمنتخب غانا المتصدر هو الآخر مجموعته الخامسة التصفوية ب11 نقطة في الجولة الثانية, ثم السينغال صاحب المركز الثاني في التصفيات عن المجموعة السادسة ب13نقطة, في المباراة الثالثة والاخيرة عن الدور الاول دون تحديد الملعب.
ويبدو أن حظوظ الخضر متكافئة في بلوغ الدور ربع النهائي بالنظر الى المجموعة التي تتواجد فيها, وستكون اللقاءات فيها قوية ومثيرةو وهو ما صرح به الناخب الوطني, كريستيان غوروكوف "أظن ان القرعة جاءت نتائجها صعبة للغاية, غير أننا وقعنا في مجموعة نارية لكنها في نفس الوقت متوازنة, لأن كل منتخب يمتلك الحظوظ في التأهل ونعلم جيدا انه اذا اردنا تحقيق الاحسن علينا اقصاء احسن المنتخبات".
وهو ما راح اليه كثير من التقنيين على غرار زكري نور الدين وكمال بوهلال الذي اشاروا الى ان المجموعة متكافئة لكنها نارية في نفس الوقت. وبالرغم من غياب الناخب الوطني, كريستيان غوركوف, عن القرعة التي جرت بالعاصمة الغينية الاستوائية مالابو, إلا انه سيشرع في العمل وجمع الاشرطة المتعلقة بالمنتخبات الثلاثة التي ستتنافس مع الخضر في نفس المجموعة قبل الدخول في تربص تحضيري بالمركز الفني الوطني بسيدي موسى. واستعدادا لهذه النهائيات, يخوض الخضر بداية يناير المقبل لقاء وديا أمام منتخب تونس بالمنستير قبل الذهاب الى البلد الاستوائي الصغير المنظم للطبعة ال30 للموعد الافريقي.
المنتخب الجزائري سبق له أن واجه منافسيه في المرحلة النهائية
المنتخب الجزائري الذي سيخوض مبارياته ضمن المجموعة الثالثة لكأس أفريقيا للأمم 2015, رفقة منتخبات غانا و جنوب إفريقيا و السنيغال, سبق له أن واجهها في المرحلة النهائية للدورات السابقة لهذه المنافسة التي ستحتضن غينيا الاستوائية طبعتها الثلاثين من 17 يناير إلى 8 فبراير:
وقد لعب الخضر ست مباريات في هذا المستوى من المنافسة أمام كل من غانا (3 مباريات) و جنوب إفريقيا (2) و السنيغال (1). أمام منتخب غانا, لعب المنتخب الجزائري ثلاث مقابلات فاز في واحدة و تعادل في واحدة و انهزم في واحدة أما مباراتا جنوب افريقيا انتها بهزيمة و تعادل. أما مباراة السنيغال التي جرت عام 1990 بالجزائر فقد عادت للمنتخب الجزائري في الدور نصف النهائي بنتيجة (2-1).
المباريات السابقة للمنتخب الجزائري:
*غانا:
-المرحلة النهائية عام 1980 بنيجيريا:
الجزائر - غانا (الدور الأول) 0-0
-المرحلة النهائية عام 1982 بليبيا:
غانا - الجزائر (الدور نصف النهائي) 3-2 بعد الوقت الإضافي
-المرحلة النهائية عام 1984 بكوت ديفوار:
الجزائر - غانا (الدور الأول) 2-0
*السنيغال:
-المرحلة النهائية عام 1990 بالجزائر:
الجزائر - السنيغال (الدور نصف النهائي) 2-1
*جنوب إفريقيا:
-المرحلة النهائية عام 1996 بجنوب إفريقيا:
جنوب افريقيا - الجزائر(الدور ربع النهائي) 2-1
-المرحلة النهائية عام 2000 بغانا و نيجيريا:
الجزائر - جنوب إفريقيا (الدور الأول) 1-1.
الجزائر في أول لقاء مع جنوب افريقيا في مونغومو
يواجه المنتخب الجزائري لكرة القدم نظيره الجنوب افريقي يوم 19 جانفي بمدينة مونغومو ضمن الجولة الاولى للمجموعة الثالثة من نهائيات كأس افريقيا للأمم 2015 بغينيا الاستوائية (17 جانفي - 8 فيفري).
وتلتقي الجزائر في المباراة الثانية بمنتخب غانا يوم 23 جانفي بنفس المدينة اي مونغومو. اما فيما يتعلق باللقاء الثالث فيجرى يوم 27 من نفس الشهر امام السينغال لكن دون تحديد مكان المباراة.
برنامج المجموعة الثالثة (بالتوقيت الجزائري):
الاثنين 19 جانفي (مونغومو):
غانا - السينغال (00ر17)
الجزائر - جنوب افريقيا (00ر20)
الجمعة 23 جانفي (مونغومو):
غانا - الجزائر (00ر17)
جنوب افريقيا - السينغال (00ر20)
الثلاثاء 27 جانفي (الملعب يحدد لاحقا):
جنوب افريقيا - غانا (00ر19)
السينغال - الجزائر (00ر19).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.