16 سنة سجنا لطحكوت ومصادرة جميع أملاكه و10 سنوات في حق سلال وأويحيى و20 سنة ضد الفار بوشوارب    الرئيس تبون يستقبل سفيرة جمهورية أندونيسيا    دراسة مراسيم تخص قطاعات الداخلية و التعليم العالي و الصناعة    السيولة المالية متوفرة على مستوى مكاتب البريد    الاتحاد الأوروبي وجه الضربة القاصمة لوهم مغربية الصحراء الغربية    غوغل تقدم مزيدا من أدوات العمل لمستخدمي جي-ميل        أسعار النفط تصعد 2% بدعم من هبوط حاد في المخزونات الأمريكية    خلال الثلاثي الأخير من السنة الجارية        يحضى بإهتمام عدة أندية أوروبية    للفصل في مصير المنافسات المعلقة بسبب جائحة كورونا    في إطار مكافحة فيروس كورونا        تنظيم دورتين دوليتين للمشاورات التقنية    تخص الفواتير غير المدفوعة منذ بداية أزمة كورونا    أكد فتح ملف الطعون المجمدة..والي العاصمة:    نحر الأضحية وفق قواعد صحية صارمة    عبر المصالح التجارية لمؤسسة الترقية العقارية    انتهى "الريع" في سوناطراك    يومي 16 و17 اوت المقبل    تخليد مسيرة ثائر رفض العيش تحت نير الاستعمار    ياسين يناقش تأثيرات كورونا على الاقتصاد    يجب وضع حد للممارسات القديمة    "أفريكوم" تتهم مرتزقة "فاغنر" الروسية بتلغيم العاصمة طرابلس    رئيس الحكومة التونسية يستقيل    حالة ترقب عشية اكبر مظاهرات احتجاجية في العاصمة باماكو    إنقاذ 5 أشخاص علقوا بمصعد    لاعبو اتحاد الكرمة يمارسون مهن حرة    الحولي ب 34 ألف دج    برنامج مستعجل لتعقيم الأحياء و الإدارات    100 مسكن بحي قادي بدون شبكة صرف صحي    « الانتظار دون جديد سيعقد الأمور »    الشروع في انجاز بطاقية حول المساجد العتيقة من أجل الترميم    العثور على لوحة لروبنز يتجاوز ثمنها 4 ملايين دولار    ضرورة تحرير الأرشيف الوطني لإثراء الذاكرة    إقتراح مواعيد جديدة لمنافسات القارية بوهران وباتنة    جمعية العلماء المسلمين تزوّد المستشفيات ب 25 جهاز تنفّس    بوطمين يطمئن بخصوص الإعانات المالية    الوزارة تطالب من الفاف بتقييم الاحتراف    اللاعبون المنتهية عقودهم يورطون الإدارة    سيرة الفيلسوف جاك دريدا من الجزائر حتى وفاته    "اختلاط المواسم" بالصينية    "القضايا العربية" محور مهرجان الفيلم العربي بكوريا    سقط رجل واحد من الشرفة.. فمات اثنان    عقود موقعة من طرف واحد فقط بقسنطينة    وفاة عروس يوم زفافها    اللاما قد يحمل سر علاج كورونا    الأطباء يطالبون بخيمة عملاقة لاستقبال المصابين بكورونا    أحسن حي ومحل تجاري وجمعية    من هم الأنبياء العرب؟    إنتاج 15597 قنطارا من فاكهة الكرز بتيزي وزو    أسوأ وظيفة في العالم!    بوناطيرو: الجمعة 31 جويلية أول أيام عيد الأضحى    "سكيزوفرينيا"..رواية تحتضن بين طياّتها الواقع المؤلم لمرضى الفصام والخيال    بعد طول غياب .. !    سُنَّة التكبير في الأيام العشر    السعودية تمنع صلاة عيد الأضحى في الأماكن المكشوفة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الصحراء الغربية: خداد يدعو روسيا إلى العمل لإنقاذ المسار السلمي لمخطط التسوية

دعا المنسق الصحراوي مع بعثة المينورسو، عضو الامانة الوطنية لجبهة البوليساريو ،أمحمد خداد، روسيا للعب "دور إيجابي" لإنقاذ المسار السلمي لمخطط التسوية والتطبيق الفوري لقرارات مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة حول الصحراء الغربية.
جاء ذلك خلال لقاء أمحمد خداد أمس الاربعاء في موسكو بالمبعوث الخاص للرئيس الروسي ونائب وزير الشؤون الخارجية المكلف بإفريقيا والشرق الأوسط، ميخائيل بقدانوف، بمقر وزارة الخارجية الروسية، بحضور كبار موظفي الوزارة.
وذكرت وكالة الأنباء الصحراوية (واص) انه خلال اللقاء قدم المسؤول الصحراوي عرضا عن آخر تطورات القضية الصحراوية في ظل تأخر تطبيق مخطط التسوية الأممي-لإفريقي والأزمة القائمة بين المملكة المغربية ومجلس الأمن.
وركزت المحادثات على خطورة التسامح المتواصل لمجلس الأمن مع التحدي المغربي وعدم انصياعه لمقتضيات ولوائح وقرارات الأمم المتحدة، المطالبة باحترام حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير، مؤكدا على ان طرد المغرب للمكون السياسي والمدني لبعثة الأمم المتحدة لتنظيم الإستفتاء في الصحراء الغربية "المينورسو" يشكل "سابقة سيئة لكل عمليات حفظ السلام في العالم، ومساسا بمصداقية مجلس الأمن الدولي".
من جهته أكد نائب وزير الشؤون الخارجية الروسي "تفهمه للأوضاع القائمة والمخاطر المحتملة"، مبرزا"الموقف الثابت لروسيا الاتحادية المنسجم مع الشرعية الدولية والرامي إلى إيجاد حل عادل ودائم لقضية الصحراء الغربية".
وأشار بقدانوف إلى أن روسيا تتابع باهتمام النقاشات التي تدور حول تقرير الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون وقرار مجلس الأمن المرتقب اتخاذه نهاية الشهر الجاري.
وكان المنسق الصحراوي مع بعثة المينورسو قد استقبل الاثنين الماضي في إطار زيارته لموسكو من طرف رئيس مركز الدراسات الإسلامية والعربية بمعهد الدراسات الشرقية التابع لأكاديمية العلوم الروسية، فاسيلي كوزنيتسوف.
وخلال اللقاء، أطلع المسؤول الصحراوي محدثيه على آخر تطورات القضية الصحراوية وما حققه الشعب الصحراوي من انتصارات منذ الزيارة الماضية التي قادته إلى روسيا الفيدرالية متوقفا عند انضمام جبهة البوليساريو كشريك في اتفاقية جينيف وقرار المحكمة الأوروبية في ديسمبر الماضي بوقف إتفاق التعاون الفلاحي مع المغرب.
يشار إلى ان السيد خداد يقوم على رأس وفد صحراوي، بزيارة عمل لروسيا تضمن برنامجها لقاءات مع شخصيات هامة و فعاليات المجتمع المدني والإعلامي الروسي.
-وكالة الأنباء الصحراوية توقع برتوكول توأمة مع نظيرتها الروسية-
وقعت وكالة الأنباء الصحراوية امس الاربعاء برتوكول توأمة مع نظيرتها الروسية وذلك بمقر وكالة الإنباء الروسية حسبما أعلنته الوكالة الصحراوية.
وتم توقيع الاتفاق من الجانب الصحراوي من طرف ممثل جبهة البوليساريو بروسيا علي سالم محمد فاضل وعن الجانب الروسي مدير وكالة الإنباء الروسية كوليروف موديست. وحضر توقيع الاتفاق عضو الأمانة الوطنية والمنسق مع المينورسو أمحمد خداد وعدد من إطارات وصحفي الوكالة.
والهدف من هذا البروتوكول هو إفادة الناطقين باللغة الروسية بأخبار تطورات القضية الوطنية وفك العزلة والتعتيم الإعلامي المضروب على كفاح شعب الصحراء الغربية من طرف النظام المخزني المغربي.
و لا يزال الشعب الصحراوي يناضل من أجل تقرير مصيره و استرجاع أراضيه المحتلة.
وتعد الصحراء الغربية -المدرجة في قائمة الأراضي غير المستقلة منذ سنة 1966 و هو ما يجعلها مؤهلة لأن تطبق عليها اللائحة 1514 للجمعية العامة الأممية المتضمنة لإعلان منح الإستقلال للدول و الشعوب المستعمرة- آخر مستعمرة في إفريقيا وهي محتلة من قبل المغرب منذ 1975 بدعم من فرنسا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.