سفارة لبنان تشكر الأسرة الإعلامية الجزائرية على وقوفها مع محنة بلادها    "الأفلان" يدين إتفاق السلام بين الإمارات والكيان الإسرائيلي    الصحف الإسبانية توبّخ البرصا    برشلونة يعلن إصابة أومتيتي بفيروس كورونا    فتح 110 مسجد أمام المصلين بمستغانم    المشاريع التي لم تنطلق منذ سنوات تم تحويلها إلى مناطق الظل    سيدي بلعباس: وضع حد لنشاط عصابة أشرار خطيرة        تعيين 10 سيدات في مناصب قيادية عليا برئاسة الحرمين الشريفين    لبنان.. اتهام 25 شخصا بينهم مسؤولون كبار في انفجار مرفأ بيروت    لقاء خلال الأسبوع المقبل مع ممثلين عن متقاعدي الجيش والجرحى والمعطوبين    موجة حر تتعدى 48 درجة في الولايات الجنوبية    سكيكدة: وضع تشكيل أمني متكامل لمرافقة الفتح التدريجي للشواطئ    في سابقة أولى…تعيين 10 سيدات في مناصب مسؤولية في رئاسة المسجد الحرام    فرنسا ترسل 750 عسكري إلى لبنان وزيارة جديدة لماكرون في الفاتح سبتمبر    تسجيل هزة أرضية بولاية وهران    فيلم وثائقي حول صديق الثورة الجزائرية المجاهد الأرجنتيني روبيرتو محمود معز    السعوديون يشرحون سبب إنفجار مبولحي وسعيه لمُعاركة لاعب برازيلي    لأول مرة.. تعيين 10 سيدات في مناصب قيادية عليا برئاسة الحرمين الشريفين    بالفيديو.. صلاة الفجر الأولى بعد إعادة فتح المساجد في سكيكدة    اسعار النفط تتراجع    موزار.. شركة ENIEM تكبدت اكثر من 50 بالمائة خسائر في الارباح بسبب كورونا    المهمة واجب وطني لخدمة المدرسة    المعني لم يكن حاملا أبدا لبطاقة الصحفي المحترف    برنامج الأغذية العالمي يشيد بدور الجزائر الكبير    أوامر بتغيير واجهة مناطق الظل قبل نهاية السنة    ضرورة تحديد مصادر توفير الطاقة لإنجاح عملية الانتقال    تم توجيههم للعمل العسكري الميداني    الموت يغيب الفنانة شويكار    فيما تم معاينة أكثر من 3100 بناء عبر المناطق المتضررة    من أجل التحضير لعودة مختلف النشاطات الكروية    منذ بداية السنة الجارية    بلوغ أهداف سياسة الدفاع يفرض تبنّي مقاربات أكثر انفتاحا    72 % من العمال استفادوا من إجازة مدفوعة الأجر    11 قتيلا و313 جريح خلال أسبوع    الجزائر تتوفر على 15 بالمائة من احتياطات الذهب العالمية    استمرار تراجع عدد الإصابات بكورونا    «مجلس الإدارة الجديد لا يشرف مولودية وهران وأناشد السلطات للتدخل»    «إتفقنا مع المدرب سالم العوفي على لعب الصعود»    إطلاق حفريات جديدة بالموقع الأثري ببطيوة في سبتمبر    « أحلم بتأسيس دار نشر بولايتي أدرار ...»    انطلاق حملة تنظيف ضريح الباي بوشلاغم بمستغانم    خليلي يخلّد فاطمة نسومر    الكينغ خالد يغنّي "جميلتي بيروت"    الجمعية العامة تعقد يوم الأربعاء    إنجاز تاريخي لأبناء "ليربيك"    القطار لنقل اللاعبين مستقبلا    سنتان حبسا لسارق دراجة نارية ببلقايد    إجلاء 255 مواطنا من واشنطن    حجز هيروين، مهلوسات وأموال مخدرات    الطلبة يعودون يوم 23 أوت    ردّ اعتبار الزوايا    تجنبوا تبذير الملايير..    غلق مصلحة بالمستشفى    خبر جديد عن لقاح كورونا    لا تفسدوا فرحة فتح المساجد..    الحذر من الاغترار بالحياة الدنيا    ألم تر إلى الذين أوتوا نصيبا من الكتاب يؤمنون بالجبت والطاغوت    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





حجز ما يقارب عن 11 طن من القنب الهندي بالجزائر خلال الأربعة أشهرالأولى من سنة 2018

كشفت حصيلة للديوان الوطني لمكافحة المخدرات و الإدمان عليها عن حجز ما يقارب 11 طن من القنب الهندي بالجزائر خلال الأربعة أشهر الأولى من سنة 2018, منها 72% منها بغرب الوطن, مشيرة الى زيادة طفيفة في كميات المهلوسات المحجوزة.
و أوضح البيان في حصيلته التي تحصلت واج على نسخة منها أن "كمية 983ر10.910 كغ من القنب الهندي قد تم حجزها خلال الاربعة اشهر الاولى من سنة 2018 منها 72,23% بغرب الوطن", استنادا إلى حصيلة مصالح مكافحة المخدرات (الدرك الوطني, المديرية العامة للأمن الوطني و الجمارك).
و ذكر مصدر مقرب من الديوان أن كمية القنب الهندي المحجوزة خلال هذا التاريخ المرجعي قد سجلت انخفاضا بنسبة 43.12% مقارنة بنفس الفترة من سنة 2017 و هذا راجع أساسا الى تعزيز الجهاز الأمني على مستوى الحدود, معتبرا أنه و بالرغم من هذا التراجع فإن الكميات المحتجزة تظل "مرتفعة".
و أشار التقرير الى إن 22.18% من الكميات المحجوزة قد تم تسجيلها في منطقة جنوب الوطن و 3.38% في منطقة الوسط و 2.21% شرق الوطن.
و بخصوص المخدرات الصلبة, تم تسجيل انخفاض معتبر في كمية الهيروين المحجوزة بحيث تراجعت من 193.353 غرام الى 17.526 غرام خلال الفترة المرجعية اي انخفاض بنسبة 90.94%, حسب نفس المصدر.
كما تم تسجيل انخفاض في كمية الكوكايين المحجوزة بحيث تراجعت بنسبة 44.59% إذ تراجعت من 138ر3.079 غرام الى 096ر1.706 غرام خلال نفس الفترة.
و في المقابل, تم تسجيل زيادة في كميات المهلوسات المحجوزة بنسبة 25.5% بحيث انتقلت من 467.324 الى 586.904 قرص خلال هذه الفترة, تم حجزها 13,2% منها في غرب الوطن.
= أزيد من 18.000 شخص متورط في قضايا المخدرات =
و حسب التحقيقات التي قامت بها المصالح المعنية فان 18.147 شخص تورطوا في قضايا مرتبطة بالمخدرات وهو ما يمثل زيادة بنسبة 32.76% منهم 90 اجنبي و 355 في حالة فرار.
كما كشفت معطيات الديوان الوطني لمكافحة المخدرات و الإدمان عليها أن الأشخاص المتورطين يوجد منهم 3.503 يمارسون تجارة القنب الهندي بينما 9.396 منهم مستهلكي هذه المادة و 2.828 منهم تجار مهلوسات في حين 2.293 منهم مستهلكي هذه المادة.
و بخصوص المتاجرة بالمخدرات الصلبة, فيتعلق الأمر ب 59 تاجر لهذه المادة و 32 مستهلك بالإضافة الى 9 تجار لمادة الهيروين و 14 مستهلك.
و خلال الأربعة اشهر الاولى من السنة الجارية, تمت معالجة 14.091 قضية اي بزيادة تقدر ب 34.35 % مقارنة بنفس الفترة من سنة 2017.
و من مجموع القضايا المعالجة, 3.618 منها مرتبطة بالإتجار غير المشروع بالمخدرات و 10.462 قضية اخرى بحيازة و استهلاك المخدرات و كذا 11 قضية متعلقة بزراعة المخدرات, يضيف المصدر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.