كشف وتدمير مخبأ للجماعات الارهابية بالأخضرية في ولاية البويرة    كلية العلوم بجامعة الجزائر-1 تتضامن بمحلول كحولي    فتح جميع نقاط بيع “أغروديف” لبيع السميد    الحكومة الفلسطينية بحاجة ل120 مليون دولار لمواجهة الوباء    بن ناصر يملك مؤهلات لمنافسة كبار نجوم الساحرة    بسكرة: قافلة مساعدات غذائية تتوجه نحو البليدة    وزير التجارة يوجه تعليمات وأوامر هامة للتجار في أسواق الجملة    تجنيد أزيد من 1500 فوج كشفي للعملية    وفاة شيخ بفيروس كورونا وحملات تعبئة للوقاية    57 إصابة جديدة وحالتا وفاة جديدتان في الجزائر    الدعوة إلى التضامن والأخذ بتوجيهات السلطات الصحية    ضمان التموين بمختلف المواد الغذائية    الحكومة تأمر الولاة بوضع نظام مساعدات استعجالي للمواطنين    تراجع نسبة التضخم في الجزائر الى 1.8 بالمائة    أعضاء “أوبك” يرفضون طلب الجزائر لعقد اجتماعا طارئ    المخابز بوهران مجندة لتوفير الخبز طيلة الحجر الجزئي    توفير قارورات غاز البوتان بثلاث محطات بنزين بالبليدة    الخبير الاقتصادي مولود حدير: فيروس كورونا سيعجل بتنويع الاقتصاد الوطني    تنصيب عبد الرزاق هني أمينا عاما لوزارة البريد    كورونا… من رحمة الله وإن كرهنا    حوالي 320 ألف علبة دواء هيدروكسي كلوروكين متوفرة عما قريب    المؤمنون شهداء الله في الأرض    شرح حديث ثوبان: عليك بكثرة السجود    رياض محرز يخاطب الجزائريين .. “خليك بالبيت”!    مدوار: عودة منافسات البطولة متوقف على مدى تطور الوضع    محمد فارس يعود لمفكرة لازيو الإيطالي من جديد    مالي تنتخب برلمانها.. رغم استمرار أعمال العنف وانتشار وباء كورونا    حسن الظن بالله.. عبادة وسعادة    الدكتور عبد الحميد علاوي: الجمهور له أهمية في الإبداع المسرحي.. وكثير من المخرجين يسقطونه من الحسابات الفنية    مسرح سكيكدة ينظم مسابقة وطنية للأطفال حول فيروس “كورونا”    “الإيسيسكو” تقترح مضامين رقمية في مجالات التربية والعلوم والثقافة    تشافي: مستعد لتدريب برشلونة.. وأريد ضم نيمار    الحكومة تضع أولى خطوات القضاء على سوق "سكوار"!    إذاعة معسكر الجهوية في برامج تحسيسية عن وباء كورونا    الاتحاد الأوروبي لا يستبعد إلغاء دوري الأبطال هذا الموسم    ايداع الصحافي خالد درارني الحبس المؤقت    عبد الحفيظ ميلاط:على الاسرة الجامعية التفكير في حلول لمواجهة شبح السنة البيضاء    تسجيل 51 اصابة جديدة بفيروس كورونا بتونس    تعاونية «اكسلانس» الثقافية ببلعباس تطلق مسابقة الكترونية بشعار «من خشبة بيتنا»    مستغانم: حجز 440 قنطار من السميد والفرينة كانت موجهة للمضاربة    "سيال": دفع الفواتير سيكون على أساس الحصيلة السابقة    محرز: لم أمنح الجزائر 4.5 مليون يورو لمواجهة كورونا    انتحار وزير المالية الألماني توماس شيفر    الاستلاب الثقافي والحضاري..!؟    تلمسان: وفاة شخص وإصابة آخر في حادث مرور بمرسى بن مهيدي    السعودية.. إعتراض صاروخ باليستي في سماء الرياض    الدولي الجزائري يثني على بلماضي    السفير الفلسطيني في الجزائر يؤكد:    يطالبون بضمان تكافؤ الفرص    أونيسي يعزّي منتسبي القطاع وعائلة المرحوم    الزئبق يستقر    5 سنوات حبسا لمروج 280 قرص مهلوس بالضاية    في ظل الجائحة ... فليسعُك بيتك !!    الأساتذة يدعون الطلبة لمتابعة الدروس عن بعد    الأعمال الخيرية والتحسيس في صلب الاهتمام    مفتشون ورجال الأمن في الميدان لتطبيق القرار    حجز 35 قنطارا من "الفرينة" المدعمة    جمعية العلماء المسلمين الجزائريين أفعال لا أقوال    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





وزير التجارة يبحث سبل تنشيط العلاقات الاقتصادية مع سفيري مصر وفنزويلا

بحث وزير التجارة، كمال رزيق، رفقة الوزير المنتدب المكلف بالتجارة الخارجية، عيسى بكاي،مع سفيري مصر و فنزويلا سبل التعاون المشترك بغية تعزيز و تنشيط العلاقات الاقتصادية والرقي بها إلى حجم العلاقات السياسية والتاريخية والاستراتيجية بالجزائر، حسبما افاد به اليوم الخميس بيان لوزارة التجارة.
وكان وزير التجارة قد استقبل رفقة الوزير المنتدب المكلف بالتجارة الخارجية، أمس الأربعاء، كل من سفيري جمهورية مصر العربية، أيمن مشرفة، وسفير جمهورية فنزويلا، جوزي سوجو رياس، في لقاءين منفصلين بمقر دائرته الوزارية، يضيف البيان.
وتضمن اللقاء الأول الذي جمع وزير التجارة بالسفير المصري، اقتراح إنشاء مجلس مشترك للأعمال يضم رجال الأعمال في البلدين لدفع التعاون المشترك في المجالات الاقتصادية والتجارية إلى الأمام إلى جانب تنشيط عمل اللجان القطاعية تمهيدا لعقد اللجنة العليا المشتركة بين البلدين حيث ستقوم هذه اللجان برفع توصيات إلى هذه اللجنة لاعتمادها.
وأشار السفير المصري إلى وجود رجال أعمال وشركات مصرية تود الاستثمار بالجزائر، مشيدا بنشاط الشركات المصرية الناشطة في السوق الجزائرية وفي مختلف المجالات، وطالب في ذات السياق بتسهيل إجراءات الحصول على التأشيرة للمصريين الراغبين في الاستثمار بالجزائر.
وقد أبدى الوزير كمال رزيق ترحيبه بهذا الاقتراح ووعد بالعمل على إنشاء مجلس للأعمال في أسرع وقت، موضحا أن هذا المجلس سيساهم في دفع العلاقات الثنائية بين البلدين إلى آفاق جديدة، مؤكدا على ضرورة إعطاء الفرصة لشركات القطاع الخاص في البلدين للعمل بحرية، وهو ما سيمكن المنتجات الجزائرية إلى الولوج لأسواق دول شرق إفريقيا عبر بوابة مصر.
من جانبه قدم السفير الفنزويلي لوزير التجارة تهاني نظيره الفنزويلي معربا عن أمله في زيارة الجزائر في أقرب فرصة، كما كشف السيد سوجو رياس خلال اللقاء عن حرص بلاده على العمل على تطوير العلاقات بين الجزائر وفنزويلا وزيادة حجم المبادلات التجارية البينية.
كما طالب السفير بضرورة فتح خط جوي بين الجزائر وفنزويلا لتمكين و تسهيل تبادل زيارة رجال أعمال البلدين لاستكشاف فرص الاستثمار، مؤكدا عن إمكانية تبادل الخبرات في مجال التكوين سيما مع معهد بومرداس للطاقة وإمكانية التحاق خرجيه بفنزويلا لمتابعة تكوينهم ودراساتهم المتخصصة والمعمقة.
من جهته رد الوزير كمال رزيق على طلب فتح خط جوي بأنه لابد من تطوير العلاقات التجارية التي ستفتح كل الخطوط وستمكن من توفير الظروف الملائمة والمناخ الاقتصادي الحسن لرجال الأعمال لكلى البلدين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.