الجزائر كانت من بين الدول السباقة لإرسال بعثة طبية ومساعدات للبنان الشقيق    وزير الفلاحة: إنتاج 30 بالمائة من حاجيات الجزائر من الزيت والسكر بغضون 2024    معاينة 3114 بناء متضرر من الهزتين الأرضيتين بميلة    موجة حرائق جديدة بغابات بجاية وعين الدفلى    وزارة السكن: معاينة 3114 بناية متضررة من الهزتان الأرضيتان بميلة    جراد: الإقتصاد لن يكون ناجحا في ظل تفشي البيروقراطية    ضرورة التكفل الاستعجالي بملف الطاقات المتجددة    الشعب سيستعيد حقوقه ولا رجعة للنظام السابق    محاربة الفساد من أولويات الدولة    السفير الصحراوي بالجزائر يثمن دعم الجزائر والطبقة السياسية للقضية الصحراوية العادلة    خدمة إلكترونية جديدة للتصريح بالعطل المرضية عن بعد    وضع حد لنشاط تاجري «سموم»    حجز 1475 قرص مهلوس    استئناف الرحلات الداخلية هذا السبت    أكد أنه فخور جدا بالتوقيع للكناري يوبا عجيب:    بسبب التنقيب على النفط    فيما قدمت الحكومة اللبنانية استقالتها    عقب منشور مسيء للرسول محمد    قضية التسجيل الصوتي    تمثل احدى المكتسبات الهامة لسكان ورقلة    سيكون متوفرا في السوق أواخر سنة 2020    خلال أزمة كورونا    لتورطهم في قضايا فساد واستغلال للنفوذ    قال إن التلاعب بصحة التلاميذ خط أحمر.. واجعوط:    تدمير ثلاث كازمات وحجز كميات ضخمة من المخدرات    السفير السعودي يهنأ عطار    الرّبا.. وحربٌ من الله عزّ شأنه!!    كامالا هاريس تدخل التاريخ في الولايات المتحدة    شكوك أمريكية حول فعالية لقاح "سبوتنيك" الروسي    حمزة جاب الله: هدفنا سوق فني حقيقي بالجزائر    بدأ التغيير.. انتهى "التعنتير"!    افتتاح مهرجان عمان السينمائي الدولي يوم 23 أوت    عشر سنوات مرت على رحيل الأديب الطاهر وطار    "الحوار المثمر" لضمان المصالح المتبادلة    أزمة تركيا – اليونان: التنقيب على النفط يصعّد حدة التوتر في شرق المتوسط    تأثرت بالفنان أنطونين آرتو في أعمالي الركحية    بحثا عن نوستالجيا الفردوس المفقود ... من خلال عوالم السرد الحكائي في روايتها الموسومة ب: «الذروة»    مستقبل غامض ينتظر «الزرقاء»    هذه حقوق الجوار في الإسلام    هذه صحف إبراهيم    لماذا سمي المحرم شهر الله؟    «أتشرف بتدريب مولودية وهران من جديد في حال وجود عرض رسمي»    الإدارة تجهز عرضا مغريا لشريف الوزاني لتنصيبه مدربا    عمال سوق الجملة بأبي تشفين في صراع مع الزبائن لارتداء الكمامة    الإفلات من قبضة "كورونا"    تأهل أشبيلية الإسباني وشاختار الأوكراني إلى نصف النهائي    الاتحاد يعلن عن عودة الجماهير إلى المدرجات    عدم تحديد تاريخ الموسم الجديد يزعج تشيكوليني    مطالبة الفاف بتقديم منحة التتويج لشباب بلوزداد وأولمبي المدية    النقابات تردّ على النائب بن خلاف    "كافل اليتيم" ببومرداس تؤسس لجنتها الصحية    المختصون يشكّكون ويشددون على أهمية التباعد للوقاية    "أبو ليلى" و"في منصورة فرقتنا" يتنافسان على "السوسنة السوداء"    عقدٌ على رحيل الطاهر وطار    الوكالة العقارية بقسنطينة تباشر استرجاع 65 قطعة أرض    الدرك الوطني يطلق مخطط دلفين    مساع لاستعادة 40 بالمائة من العقّار غير المستغَل    صلاة مع سبق الإصرار    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مشروع اتفاقية بين وزارتي المجاهدين والتضامن الوطني "قريبا" لتنمية الروح الوطنية لدى الأجيال

كشف وزير المجاهدين و ذوي الحقوق, الطيب زيتوني, يوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة, عن مشروع اتفاقية سيتم التوقيع عليه "قريبا" مع وزارة التضامن الوطني والأسرة و قضايا المرأة بغية تعزيز العمل التنسيقي في عدة مجالات, سيما تلك الرامية الى تنمية الروح الوطنية لدى الأجيال.
و تطرق الوزير خلال زيارة قام بها رفقة وزيرة التضامن الوطني والاسرة و قضايا المرأة, كوثر كريكو, الى مركز الطفولة المسعفة بالأبيار, الى أهمية العمل التكاملي والتنسيقي بين مختلف القطاعات لتبليغ رسالة الشهداء و التعريف بالمحطات التاريخية للجزائر, مشيرا الى مشروع اتفاقية سيتم ابرامه "قريبا" بين قطاعي المجاهدين والتضامن الوطني, يتناول عدة مجالات, سيما تلك الرامية الى تنمية الروح الوطنية لدى الأجيال.
وفي ذات السياق, أكد السيد زيتوني أنه تم توزيع 10 ملايين نسخة من كتاب "أمجاد الجزائر (1830-1962)" على أطفال المؤسسات التربوية والثقافية, وهي عبارة عن سلسلة تاريخية ثقافية تصدر عن وزارة المجاهدين, بالإضافة الى توزيع أزيد من 1,5 مليون نسخة من بيان أول نوفمبر و 1,5 مليون نسخة من النشيد الوطني.
وشدد الوزير على ضرورة تبليغ رسالة الشهداء للأجيال, مشيرا الى أن قطاع المجاهدين شرع في "عمل كبير" في هذا المجال, بالتنسيق مع مختلف الدوائر الوزارية من خلال ابرام اتفاقيات وتنظيم لقاءات وتوزيع كتب تتناول الذاكرة الوطنية.
اقرأ أيضا: مشروع قانون اعتماد 8 ماي يوما للذاكرة يهدف إلى ترسيخ ذاكرة الأمة في أذهان الأجيال الصاعدة ...
من جهتها, أكدت السيدة كريكو على التنسيق بين قطاعي التضامن الوطني والمجاهدين بتزويد مراكز الطفولة بأفلام تاريخية ورسوم متحركة حول مواضيع تاريخية لتنمية الروح الوطنية لدى أطفال المؤسسات المتخصصة.
من جهة أخرى, أبرزت الوزيرة أن هذه الزيارة الميدانية تندرج في اطار الاحتفالات المخلدة للذكرى ال58 لعيدي الاستقلال والشباب, مبرزة دور المرأة الجزائرية عبر مختلف المراحل التاريخية, سواء في النضال والكفاح لتحرير الوطن أو في البناء والتشييد بالإخلاص والمثابرة.
واعتبرت الوزيرة أن هذه الزيارة التي تميزت بتكريم رمزي لمجاهدات ناضلن ابان الثورة التحريرية وممرضات يساهمن في التصدي لجائحة كورونا, تعد "وقفة عرفان" لنضالات المرأة الجزائرية في شتى المجالات تحت شعار "على العهد باقيات.. وللأمانة حافظات".
وفي مستهل هذه الزيارة, توجه الوفد الوزاري الى مربع الشهداء بمقبرة العالية للترحم على روح شهداء الثورة التحريرية والتذكير بتضحياتهم في سبيل استرجاع السيادة الوطنية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.