نحو اعتماد أعوان نقديين لتعميم خدمات الدفع الإلكتروني    سيارات قديمة تباع بضعف أسعار الجديدة في الجزائر    الحكومة الصحراوية تؤكد قصف مواقع عسكرية للاحتلال المغربي بالكركرات    بعثة المينورسو.. قوة تحفظ السلام على الورق فقط!    هزة أرضية بقوة 3.5 درجات تضرب ولاية تيزي وزو    هبوب رياح قوية تصل إلى 80 كلم في الساعة على عدة ولايات من الوطن اليوم الاحد    الدرك الوطني.. 24 ساعة مدة عملية توقيف المشتبه فيهما في سرقة سيارة بواد السمار    تدخلات الحماية المدنية خلال 24 ساعة الاخيرة    شركات التكنولوجيا : خطر على الجامعات؟!    بن زيان: نظام "أل أم دي" لم يحقق أهدافه    المنتخب الوطني يواجه سويسرا اليوم بهدف إنهاء "المونديال" بوجه مشرف    إجراءات جديدة لشباب "أونساج" .. مسح الغرامات . و هيكلة الديون ..و منح 20 بالمئة من المشاريع العمومية    هكذا تم الاحتفاء بابنة البيرين التي حفظت القرآن الكريم!    تجارة: تسجيل أزيد من 9500 مخالفة عبر ست ولايات من غرب الوطن    تيسمسيلت: تذبذب في التموين بالماء الشروب بثلاث تجمعات ريفية جراء أشغال صيانة    كريم يونس: لهذه الأسباب أسس رئيس الجمهورية "الوساطة"    أجمل فتاة في العالم.. يهودية من أصول تونسية!    عميمور : هكذا سندفع فرنسا للإعتذار عن جرائمها..    نغيز : أتمنى حضور الجماهير خلال الداربي    بن رحمة لا يزال يبحث عن الهدف الأول مع المطارق    بعد إنسحاب نسليهان أتاغول… النجمة توبا تنضم إلى مسلسل "إبنة السفير"    تبسة: ضحيتين في حريق شب بمنزل في بئر العاتر    رحابي: تقرير ستورا تجاهل مطالب الجزائريين    الصحراء الغربية: جنوب إفريقيا تطالب بايدن بإلغاء قرار ترامب    بوشلاغم.. تجميد استيراد اللحوم الحمراء سيوفر أكثر من 200 مليون دولار سنويا    برمضان.. الجزائر عازمة على مجابهة التحديات الإقليمية والأمنية    مدرب "نيس": "أتمنى أن لا تكون إصابة عطال خطيرة" !    قراصنة يهاجمون سفينة تركية قرب نيجيريا    "مفاتيح النجاح" لتجاوز آثار الوباء    "أنفو ترافو" لخدمة الزبائن    "lpp" والصيرفة الإسلامية    قادة عرب يهنّئون الرئيس تبون    تكميم أفواه المعارضين يلغّم المملكة المغربية،،،    نتطلع لأن تسحب الإدارة الأمريكية الجديدة إعلان ترامب    المجاهد اعمر جنادي المدعو "الحافظي" في ذمّة الله    5 وفيات.. 245 إصابة جديدة وشفاء 203 مريض    تأسيس منتدى جسور التواصل الثقافي الجزائري    إنتاج 300 طن من السمك سنة 2020    ‘'شيشناق" أمازيغي الأصل حكم مصر    40 فرقة متنقلة للتلقيح بمناطق الظل    الأمراض الشتوية.. الوجه الآخر لحرب الفيروسات داخل الجسم    بلماضي يعاين لاعبي البطولة الوطنية    وفاة شاب داخل ملعب كرة قدم    عصابة تمتهن السرقة وتبتز ضحاياها بالصور    المدرج الرئيس للمطار الدولي هواري بومدين يدخل حيز الخدمة    خيارات المدرب الهاشمي محل انتقادات الأنصار    « رحيل العمالقة أثر سلبا على واقع الأغنية البدوية »    مداخلات حول أعمال الراحل عبد الحميد بن هدوقة    بن شاذلي يباشر مهامه اليوم على رأس الطاقم الفني    دبلوماسية المواقف الثابتة والمصالح المشتركة    ثبات في ظل التحولات    لاعبو مولودية وهران يدخلون في اضراب مفتوح    تكليف أخصائيين لتكوين مستخدمي الصحة    الدعاية لبلوغ الغاية    يا قمرة لوحي    فلا تبصري ما أرى    الأزهر يرد على تصريحات رئيس أساقفة أثينا عن الإسلام    التعبير والبيان في دعوة آدم (عليه السلام)    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





بلجيكا : توقيف عدة أشخاص محسوبين على النظام المغربي متورطين في الإعتداء على مظاهرة للجالية الصحراوية

أوقفت يوم الأربعاء الشرطة البلجيكية "مجموعة من العناصر الإجرامية والبلطجية التابعين لجمعيات محسوبة على مؤسسات وأحزاب مغربية كانت تنوي الهجوم على مظاهرة سلمية دعت إليها الجالية الصحراوية ببلجيكا" للتنديد بالعدوان العسكري المغربي ضد الشعب الصحراوي في الكركرات, حسب عدة مصادر إعلامية.
وبحسب مصادر ببروكسل ووفق فيديوهات تداولها نشطاء صحراويين على مواقع التواصل الإجتماعي, فقد أطلقت هذه الجهات الخارجة عن القانون منذ يومين نداءات تحريضية ضد الصحراويين, وهو ما واجهته الأجهزة الأمنية البلجيكية التي كانت بصدد تأمين مظاهرة الجالية الصحراوية المرخص لها من قبل السلطات أمام مقر المفوضية الأوروبية.
ومنذ بداية المظاهرة حاولت تلك العناصر الإجرامية بأعمال بلطجية ضد المتظاهرين الصحراويين وترديد شعارات عنصرية ومحاولة التصادم مع المتظاهرين, مما دفع الشرطة إلى نشر أفرادها في محيط المظاهرة و"توقيف عشرات العناصر المهددة بالمتابعة بتهم نية إرتكاب أعمال الشعب وخلق الفوضى أمام مؤسسات رسمية والعبث بالممتلكات العامة".
من جانبه, قال النائب بالبرلمان الأوروبي وعضو المجموعة البرلمانية السلام للشعب الصحراوي ميغيل أوربان, أن "بعض العناصر المحسوبة على النظام المغربي حاولت الهجوم على المتظاهرين الصحراويين والمتضامنين معهم بهدف إستفزازهم والتأثير على سير هذه المظاهرة ورسائل الشعب الصحراوي إلى المجتمع الدولي والمؤسسات الأوروبية".
اقرأ أيضا : رئيس مجلس الأمن: "خذلنا شعب الصحراء الغربية و أرجأنا تقرير مصيره أكثر من اللازم"
وفور إنتهاء المظاهرة, نشرت عدة أشرطة فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي توثق توقيف الشرطة البلجيكية لمجموعة من الخارجين عن القانون من بينهم إمرأة تابعين لجهات محسوبة على الدولة المغربية حاولوا الإعتداء على المتظاهرين.
هذا ويشار, حسب عدة مصادر صحراوية, إلى أن "بعض الأحزاب السياسية المغربية وجمعيات محسوبة على بعض المؤسسات المغربية, تشن منذ حوالي أسبوعين حملات تحريضية ضد أفراد الجالية الصحراوية بأوروبا وتترصد أنشطتهم المعتادة في مختلف العواصم قصد التشويش عليها ومنع الصحراويين من أيصال صوتهم إلى العالم والتنديد بالجرائم التي يرتكبها الإحتلال المغربي ضد جماهير شعبنا في الأراضي المحتلة وداخل السجون".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.