الطعون تُعطّل إعلان نتائج المحليات    الفريق شنقريحة يحضر مراسم الافتتاح الرسمي بالقاهرة    الرئيس تبون يدعو المجتمع الدولي لِتحمل مسؤولياته    الكرة الذهبية 2021: محرز في المرتبة ال20    ثلوج بالجهة الغربية و طرقات مغلوقة    مؤتمر دولي بالجزائر حول ثقافة السلام والعيش معا    توزيع 2 مليون جرعة لقاح ضد الأنفلونزا    أحزاب عربية تحذر من تداعيات التطبيع العسكري    الاختراق الصهيوني لن يثني الفلسطينيين عن مواصلة النضال    الجزائر أضحت دولة مواجهة مع الكيان الصهيوني    ميلاد شبكة برلمانية لعدم الانحياز    مواقف متطابقة حول قضايا التحرّر    8 تحديات جوهرية لجعل الجزائر قطبا إقليميا    التماس تشديد العقوبات على المتهمين الرئيسيين    احذروا.. إنها الموجة الرابعة    الاختراق الصهيوني الأخير لن يثني الفلسطينيين عن مواصلة نضالهم    متهم بالفساد وهو واليا بمستغانم تأجيل محاكمة حطاب إلى 8 ديسمبر    16 منتخبا يتنافسون على تاج نسخة ترعاها الفيفا    وزارة الطاقة تعلن عن إستراتيجية وطنية للهيدروجين    جراء استنشاقهم لغازات محترقة بعموشة في سطيف هلاك شخص وإنقاذ 4 آخرين من عائلة واحدة    وفاة 4 أشخاص وإصابة 97 آخرين بجروح بسبب حوادث المرور    تأجيل محاكمة وزير الشباب والرياضة السابق محمد حطاب إلى ال8 من ديسمبر    الكُتب بين الوظيفة الفنية والإنسانية    المغرب : وقفات ب27 مدينة احتجاجا على التطبيع    لعمامرة يتأسف لتواصل "مسلسل المؤامرات" على الجزائر بسبب نصرتها لحركات التحرر في العالم    خمسيني يسوق أحشاء دجاج فاسدة    قتيل في حادث مرور    وفاة أم وطفلها اختناقا بالغاز    بن ناصر أساسي وميلان يتجرع ثاني هزيمة    المقاولاتية سبيل الطالب لولوج عالم الاقتصاد والمال    الدمية العملاقة "لجنان"... فن من فنون الرسكلة    اعمر الزاهي... عاش بسيطا زاهدا ومات عزيزا مكرما    هل سيخلف جباري محياوي ؟    سيدات "الخضر" يمطرن شباك تونس برباعية    أبواب مفتوحة للتحسيس بداء السكري في قسنطينة    استعدادات مكثفة في البويرة لمواجهة "كوفيد 19"    بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة،كريكو: الجزائر ملتزمة بدعم مبادرات تعزيز حقوق المرأة    قسنطينة توقيف 3 أشخاص تورطوا في شجار جماعي مسلح بعلي منجلي    هل هناك أزمة طاقة عالمية تلوح في الأفق؟    رقمًا قياسيًا جديدا في البروميارليغ جيمي فاردي يسجل 93 هدفًا في بلوغه الثلاثين عاما    غثاء السيل.. معجزة نبوية    قيلوا فإن الشياطين لا تقيل .. والعلم الحديث يثبت    سلطة ضبط البريد تتحصل على «واب تراست»    100 عارض منتظرا في المعرض الوطني للتجارة الحدودية    شركة «يسير» تتحصل على تمويل أمريكي    الانتخابات المحلية استكمال للبناء المؤسساتي    تأجيل مباراة مولودية الجزائر نادي بارادو    أنيس جعاد يخوض تجربة الفيلم الروائي    ندوة دولية تطالب بمساءلة الكيان الصهيوني    المنشآت محور اجتماع المجلس التنفيذي للولاية    192 إصابة جديدة، 135 حالة شفاء و 6 وفيات    السيد حسني يشارك في لقاء دولي حول المياه و التنمية المستدامة في بودابست    صونيا بلعاطل تحرز المرتبة الرابعة    وزيرة الثقافة والفنون تؤكد دعمها لترقية الامازيغية    قتل الإبداع وتهشيمه في سياقات الوهم. .!!    تحية لابن باديس    محبوبي مازال نتمناه    نص بيعة الأمير عبد القادر في 27 نوفمبر 1832    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سيتال دخول مرحلة الاختبار لترامواي مستغانم المنتج محليًا

دخل ترامواي مستغانم، الذي أنتجه مصنع سيتال المتخصص في صناعة السكك الحديدية في مدينة عنابة، مرحلة الاختبار على طريق المدينة، حسبما أعلنه يوم الخميس بيان للشركة.
وأوضح ذات البيان أن "الترامواي الذي أنتجته سيتال بعنابة، قد قام بأولى الاختبارات الديناميكية بحضور وزير النقل الأزهر هاني، الذي تنقل إلى عاصمة الظهرة في زيارة عمل وتفقد للمشروع".
وأضاف ذات المصدر انه بعد تفقد مركز التحكم والصيانة، قام الوزير برفقة السلطات المحلية برحلة على متن الترامواي على الخط 2 الرابط بين المحطة البرية ومحطة السكك الحديدية.
كما ذكر البيان بأن مؤسسة سيتال ستوفر في المجموع 25 ترامًواي لمدينة مستغانم، وان هذه القطارات من نوع سيتاديس 402، يبلغ طولها 44 مترًا وتصل سرعتها التجارية إلى 70 كلم / ساعة.
إقرأ أيضا: التجارب الأولية لعربات ترامواي مستغانم تعد إيجابية
وهي تعمل على ثلاث عربات مزودة بمحركات وعربة نقل واحدة ويمكن أن تستوعب حتى 302 راكبًا.
وقال المصدر ذاته إن الأرضية المنخفضة الكاملة والأبواب الجانبية ال 12 ستسهل حركة الركاب والوصول للجميع، خاصة للأشخاص ذوي القدرة المحدودة على الحركة.
كما أن الترامواي مزود بمكيفات هواء وكاميرات مراقبة و 39 مكانًا لعربات الأطفال والكراسي المتحركة وشاشات عرض لبث معلومات الركاب.
ويمثل تصميمها الحديث بألوان زرقاء فاتحة، ألوان البحر الأبيض المتوسط، وتضاريس السواحل المستغانمية.
و تابع المصدر ذاته أن "سيتال ترافق مدينة مستغانم في إنشاء نظام النقل العام الخاص بها وتوفر جوهرة تكنولوجية مجمعة في عنابة". و سيتم ضمان صيانته من قبل فريق محلي مكون ومدعوم من قبل خبراء جزائريين بالمؤسسة"، حسبما صرحت بذلك الرئيسة المديرة العامة للشركة، وحيدة شعاب.
كما أن شركة سيتال الحاصلة على شهادة ISO 9001، صيغة 2015، والقادرة على تلبية احتياجات الجزائر من الترامواي، قد أنشئت في عام 2011، وذلك رغبة من الجزائر في الحصول على القدرات الصناعية الحديثة في الإنتاج والصيانة في قطاع السكك الحديدية والنقل الكهربائي.
وهي مملوكة لشركة فيروفيال بنسبة 41 % و 10 % من قبل شركة إيما، و ألستوم الجزائر بنسبة 6 % وألستوم للنقل بنسبة 43 % .
و أضاف المصدر أن شركة سيتال، تتولي صيانة ستة (6) أنظمة ترامواي وهي الجزائر العاصمة منذ ديسمبر 2010، وهران (أبريل 2013)، قسنطينة (يونيو 2013)، سيدي بلعباس (يوليو 2017) وورقلة (مارس 2018) وسطيف منذ مايو 2018.
وقريباً، سيتم توفير صيانة ترامواي مستغانم وقطارات الخطوط الطويلة كوراديا الجزائر من قبل شركة سيتال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.