بوتفليقة في ذمة الله.. وتبون يُقرّر الحداد    أكثر من 24.5 مليون ناخب في الجزائر    محاولة نقدية للخطاب الإعلامي الفرنسي    ترميم الإقامات الجامعية بالبليدة    إقبال كبير للأولياء    12 نقطة لبيع البقول الجافة بالمدية    عرقاب يلتقي وزير الخارجية الهندي    لجنة تحقيق وزارية بسد بوكردان    مخاطر التضخم مبالغة وضغوط الأسعار ستتلاشى    من الدبلوماسية الثورية إلى دبلوماسية التأثير    الجزائر تستنكر التصرفات غير المسؤولة للمغرب    إعادة تعيين السفير ميموني ك مسهِّل    المُطبِّعون يحتفلون بالذكرى السنوية لاتفاقية العار    وهران تحتضن بطولة إفريقيا للجيدو    آيت نوري ضمن المرشحين لجائزة "الفتى الذهبي"    تكريم البطلة مونيا قاسمي بباتنة    حملة تحسيسية لفائدة سائقي الدراجات النارية    إجراءات استعجالية لإنهاء ازمة المياه بتيبازة    محطة جديدة للبث بعين قزام    نعي ...الزمان    أدعية للتحصين من الأمراض الوبائية    تراجع كبير في أرقام كورونا    27 ألف مواطن استفادوا من العملية    إجراءات تنهي الاحتلال    تعزيز جهود تثبيت العملية السياسية اللّيبية    201 إصابة جديدة،177 حالة شفاء و11 حالة وفاة خلال ال24 ساعة الأخيرة في الجزائر    منظمة الصحة العالمية تحذر من نقص اللقاحات المضادة لكورونا في إفريقيا    لقاء الخضر بنيامي بداية من الساعة الخامسة مساء    الجزائر بالمركز ال30 عالميا، الثالث أفريقيّا والثاني عربيا    غليزان: أزيد من 3.600 طالب جديد بجامعة أحمد زبانة    أسعار السيارات " نار" بسوق الميلية بجيجل    وفاة 7 أشخاص وإصابة 341 آخرين بجروح في حوادث المرور    الرئيس الصحراوي يستأنف مهامه بعد تماثله للشفاء من وباء كورونا    وزارة النقل تضع مخططا تطويرا لإنقاذ الجوية الجزائرية    أوامر بسحب دواء "رانيتيدين" بشكل فوري لأسباب تقنية    استياء كبير لمواطني سيدي عمار بسبب القمامة التي تغزو الأحياء    الفنان محمد عبد الرشيد سقني للنصر: سأبتعد عن الأضواء وأمارس الفن كهواية    في روايتها الجديدة "الغار: تغريبة القندوسي" : جميلة طلباوي تستعيد الذاكرة المعذّبة    6800 سنة من الوجود وموطن للحضارات: قسطل.. جنة أثرية مهملة في قلب مدينة تبسة    rقسنطينة: توقيف 4 متهمين بسرقة محل حلي في علي منجلي    يتضمن 14 منتوجا : فتح شباك للصيرفة الإسلامية بوكالة بدر جيجل    نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي يعزي في وفاة الرئيس الراحل بوتفليقة    بعد تزايد ضغط الأنصار: مُدرب وفاق سطيف يلجأ لتربص مغلق    تعاون مغربي صهيوني لإنتاج طائرات مسيرة انتحارية    الدولة لن تفرط في أي دينار ولا أي شبر من العقار    الكشف عن قائمة المرشحين لنيل الجائزة    وقفة مع نظريات نقد المجتمعات    دعوة للاستهام من المنهاج التعليمي الناجح للعلامة    عامان حبسا نافذا لسارقي هواتف المتنزهين    هلاك 44 شخصا وجرح 1345 آخر منذ بداية العام    العمل الخيري... تباهٍ أم دعوة إلى الاقتداء؟    «صلاح أمرك للأخلاق مرجعه»    جلب شركة وطنية للمولودية أولويات الوالي الجديد    برنامج جديد لرحلات القطارات    النادي يقترب من الاتفاق مع الإسباني كارلوس غاريدو    مضاعفة الجهود لإنجاز 3 محطات لتحلية مياه البحر بالعاصمة    "كذلك لنثبّت به فؤادك" تأكيد على أهمية القرآن في حياتنا    فضائل ذهبية ل لا حول ولا قوة إلا بالله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الرابطة الأولى: "الشبيبة" تستعيد عافيتها من قسنطينة و "النصرية" تؤكد صحوتها

أحرزت شبيبة القبائل نتيجة جيدة إثر عودتها بفوز ثمين من ميدان شباب قسنطينة (2-1) بعيدها لجو الانتصارات، في حين لم يضيع نصر حسين داي فرصة استضافة أولمبي المدية للفوز عليه وتأكيد استفاقته (3-0)، يوم الأحد، في ختام مباريات الجولة ال 32 لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم.
وتمكنت تشكيلة "الشبيبة" التي نشطت نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، بالتغلب على الشباب القسنطيني بعقر دياره، بفضل هدف الظهير الأيسر المخضرم وليد بن شريفة (د 43) والإصابة الثانية للهداف زكرياء بولحية (د 68). بينما انتظر "السنافر" تقليص النتيجة بنيران صديقة، إثر تسجيل المدافع سوياد لهدف ضد مرماه (د 34).
وبهذا، ارتقى فريق "الكناري" إلى الصف السابع برصيد 49 نقطة، مع أربع لقاءات متأخرة، قد تسمح لهم باللحاق بوفاق سطيف في الريادة في حال تحقيق الفوز فيهم جميعا. بالمقابل، وقع شباب قسنطينة في تعثره الثاني تواليا بملعبه، ليقبع بالمركز التاسع بمجموع 47 نقطة.
وبملعب 20 أوت 1955 بالعاصمة، أكد نصر حسين داي صحوته مؤخرا في سبيل تفادي جحيم السقوط ببلوغه رابع لقاء دون لانهزام، وذلك بفوزه العريض على ضيفه أولمبي المدية بثلاثية دون رد (3-0)، كان بطلها الأساسي المهاجم مراد بن عياد، الذي وقع ثنائية شخصية (د 2، د 59).
وعلى ضوء هذه النتيجة، تتنفس "النصرية" ولو نسبيا، حيث تموقع أشبال المدرب عبد القادر يعيش عند المركز ال15 برصيد 36 نقطة مناصفة مع أولمبي الشلف وبفارق ثلاث خطوات فقط عن أول المهددين بالسقوط.
وشهدت هذه الجولة ال32 التي افتتحت أمس السبت، استعاد فريق وفاق سطيف لصدارة ترتيب بطولة المحترفة الأول، على الرغم من تعادله في مباراة القمة أمام الضيف شبيبة الساورة (2-2)، في الوقت الذي كان فيه فريقا اتحاد الجزائر واتحاد بسكرة أكبر المستفيدين بتحقيقهم لفوز ثمين ما سمح لهم بالتقدم في السلم العام للمنافسة.
وعلى إثرها يستعيد "النسر السطايفي" ريادة الترتيب بمجموع 61 نقطة، فيما يحافظ أبناء الجنوب على مرتبتهم الثالثة ب58 نقطة، مفوتين على أنفسهم فرصة الالتحاق بالصدارة.
إقرأ أيضا: وفاق سطيف يستعيد الصدارة، اتحاد الجزائر و اتحاد بسكرة أكبر المستفيدين
من جهته، فقد شباب بلوزداد، الصدارة عندما سقط خارج أرضه أمام وداد تلمسان بواقع (2-1)، الشباب الذي كان رفقة وفاق سطيف في المرتبة الاولى، تراجع على اثر هذه الخسارة الى الصف الثاني ب60 نقطة ناقص مباراة، فيما يبقى الوداد يعاني في المرتبة 17 بمجموع 33 نقطة رفقة نصر حسين داي.
بالمقابل، كان فريق اتحاد الجزائر أكبر المستفيدين من هذه الجولة، كيف لا وهو الذي عاد بفوز كبير من عين مليلة أمام الجمعية المحلية بثلاثية نظيفة، وهي التي تؤكد استفاقة لاعبي المدرب منير زغدود، الذين لم ينهزموا منذ ست جولات.
اتحاد بسكرة هو ايضا كان من بين المستفيدين، عندما تمكن من الظفر بالفوز على ضيف صعب المنال، وهو مولودية وهران، بهدف نظيف.
وعلى اثرها يتقدم أبناء "الزيبان"، الذين يسجلون خامس لقاء دون خسارة، الى المركز 11، بالغين بذلك النقطة ال40، فيما يتراجع "الحمراوة" الى المرتبة الخامسة ب53 نقطة.
وفي أسفل الترتيب، بات فريق سريع غليزان يحقق الانتصار تلو الآخر، وهذه المرة على حساب شبيبة سكيكدة ب(2-0)، وهو الفوز الرابع بالنسبة ل "السريع" الذي يرتقي به الى المرتبة 12 بمجموع 38 نقطة، في الوقت الذي يقبع فيه ابناء "روسيكادا" في ذيل الترتيب ب17 نقطة فقط وهو الفريق الذي بات يودع بطولة النخبة.
نجم مقرة هو الآخر، حقق فوزا على الجريح أهلي برج بوعريريج بثلاثية نظيفة، ما سمح لأبناء "الحضنة" بالتقدم في السلم العام للبطولة وتحديدا في الصف 13 برصيد 37 نقطة رفقة عين مليلة، على عكس الاهلي "البرايجي" (المرتبة 19، 21ن) الذي يخط طريقه نحو الرابطة الثانية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.