الرئيس تبون يهنئ المعلمين بمناسبة يومهم العالمي    البطولة العربية للجمباز بوهران: تألق كبريات الجزائر وأكابر مصر في منافسات الفردي حسب الأجهزة    دعوة لتقديم مشاريع لدعم المبادرات الاقتصادية في مجال زراعة الزيتون    قوجيل يُحذّر من استغلال الفلاحين ل"أغراض سياسوية"    دور هام لمجلس الدولة في تدعيم أسس دولة القانون    الرئيس تبون يستقبل وزير الدولة للشؤون الخارجية الأوغندي    8 سنوات حبسا للسعيد بوتفليقة    ندوة حول آفاق تحسين منظومة التربية والتكوين    الاتحاد العربي للأسمدة يكرّم الرئيس تبون    قوجيل يحث على تشمير السواعد للنهوض بالفلاحة    إعادة الكلمة لممثلي الشعب    تسليم 30 ألف سكن عدل في نوفمبر    قمّة الجزائر ستكون استثنائية للمّ الشمل العربي    جلسات وطنية لتحسين منظومة التربية والتكوين قريبا    تنصيب الرئيس والمحافظ الجديدين لمجلس الدولة    وفاة 28 شخصا وإصابة 1275 آخرين خلال أسبوع    تسوية أشطر 16 مشروعا سينمائيا    تسوية الأشطر الخاصة ب16 مشروعاً سينمائياً    رفض فلسطيني لنقل السفارة البريطانية إلى القدس المحتلة    "لولا "و "بولسونارو" في سباق محموم لرئاسة البرازيل    وفد موريتاني يستفيد من خبرة الجزائر في الطاقة    "الخضر" يدشنون ملعب براقي بمواجهة ليبيا الافتتاحية    السيطرة المصرية والجزائرية لدى الأكابر تتواصل    الطاقم الفني يثني على تطور مستوى الرياضيين الجزائريين    انهزام مولودية الجزائر ووفاق عين توتة    التقني الفرنسي برنار سيموندي للنصر    مناقشة مستقبل السياحة في إفريقيا    مطالب شعبية وحزبية باستقالة أخنوش    حجز 300 ألف وحدة من المفرقعات    كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا عبر الأجواء اليابانية    عدة دول أمريكو-لاتينية تجدّد دعمها لحق الشعب الصحراوي    النّقد الثّقافي..قراءة في المرجعيات النّظرية المؤسّسة    عن أبحاثهم في ميكانيكا الكم: ثلاثة علماء يفوزون بجائزة نوبل للفيزياء    لوحات من عالم اللاّوعي وبرؤى فلسفية    شرطة بني عمران تطيح بمروّجي سموم    العدالة لاسترجاع الأراضي التي بيعت عرفيا    بروكسل تعرب عن دعمها للعملية السياسية للأمم المتحدة في الصحراء الغربية    هالاند يفرض شروطه    ربط 29 مستثمرة فلاحية بشبكة الكهرباء خلال أسبوع    4 عمليات زرع للمسالك البولية الأولى من نوعها وطنيا    "جوا" يقترح "علاج عن طريق الرسم"    استئناف أشغال الاستكشاف    ليلة مع النبي صلى الله عليه وسلم    باتنة بالسرعة القصوى لإزالة القاذورات    أوروبا تسجل أسوأ أزمة إنفلونزا طيور    كشف مجاني عن أورام الثدي    بلوزداد لم يفكر في استقدام بلايلي    شركة النقل بالسكك الحديدية تقدم توضيحات بسبب التوقف المفاجئ للقطارات    كورونا: 8 إصابات جديدة مع تسجيل حالة وفاة واحدة خلال ال24 ساعة الأخيرة    دعوة للمشاركة في ملتقى "تاريخ العلوم باللّغة العربيّة الواقع والآفاق"    اللجنة الأممية لتصفية الاستعمار: عدة دول من أمريكيا اللاتينية تجدد دعمها لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير    وزير السياحة يحل بتنزانيا    الترخيص ل335 وكالة سياحة وأسفار    العالم قبل بعثة الرسول صلى الله عليه وسلم    كورونا: 3 إصابات جديدة مع عدم تسجيل وفيات خلال ال24 ساعة الأخيرة    على خطى الحبيب صلى الله عليه وسلم    حكم الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم عند البيع    ومُبَشِّراً بِرسولٍ يأْتي مِنْ بعْدي اسْمُه أحمد    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ألعاب متوسطية (وهران-2022 ) /كرة القدم : إسبانيا و إيطاليا أكبر المرشحين,الجزائر لتحقيق المفاجأة

تنطلق دورة كرة القدم للألعاب المتوسطية بوهران (25 يونيو - 6 يوليو) يوم غد الأحد بالمباراة الافتتاحية التي ستجمع المنتخب الجزائري لأقل من 18 سنة, بنظيره الإسباني, حامل اللقب و ذلك بملعب عبد الكريم كروم بسيق (00ر17).
فبعد أربع سنوات عن إجراء النسخة الأخيرة بمدينة تاراغونا الإسبانية, تعود الدورة المتوسطية عبر بوابة مدينة وهران, حيث تتنافس ثمانية منتخبات مقسمة على مجموعتين تضم كل منها 4 منتخبات, على لقب الدورة.
و اختار المنظمون أربعة ملاعب لاحتضان 16 مباراة و هي : ملعب أحمد زبانة بوهران, ملعب عبد الكريم كروم بسيق (ولاية معسكر), ملعب مرسى الحجاج, بينما سيحتضن الملعب الأولمبي الذي يحمل اسم المدافع الدولي السابق, المرحوم ميلود هدفي, المباراة النهائية يوم الثلاثاء 5 يوليو .
وسيكون المنتخب الإسباني المتوج بلقب النسخة الأخيرة, أكبر مرشح لخلافة نفسه, سيما وأنه توج أيضا بلقب دورتي 2005 و 2009.
و يرشح المتتبعون منتخب "الروخا" لتصدر المجموعة الأولى التي تضم أيضا الجزائر و فرنسا و المغرب. هذا الأخير توج بلقب دورة 2013 بمرسين (تركيا) كما حصل على برنزية دورة 2018 بتاراغونا.
و ستكون الجزائر, أول عقبة للإسبان المرشحين على الورق امام نظيره الجزائري المغمور الذين سيستفيد من عاملي الميدان و الجمهور.
و قال الناخب الوطني مراد سلاطني في هذا السياق: "لقد أوقعتنا القرعة في مجموعة قوية امام منافسين من الطراز العالي. علينا فقط التحضير جيدا و دراسة نقاط قوة و ضعف منتخبات إسبانيا و فرنسا و المغرب. يبقى هدفنا التأهل للمربع الذهبي, و لبلوغه ينبغي تقديم مستويات عالية أمام منتخبات جيدة و قوية".
أما منتخبا فرنسا و المغرب فسيلعبان مساء يوم الاحد (سا 00ر20) بهدف تحقيق بداية موفقة من أجل تحقيق تأهل محتمل للدور نصف النهائي.
في المجموعة الثانية, ستعمل إيطاليا التي انهزمت في نهائي دورة 2018 أمام إسبانيا (2-3), هذه المرة على تحقيق نتيجة افضل و افتكاك الذهبية المتوسطية التي لم تفز بها منذ دورة-1997 بأراضيها بباري.
و ستكون البداية الإيطالية أمام البرتغال مساء الأحد (سا 00ر20) بملعب الشهيد زبانة, عاما بأنه لم يسبق للتشكيلة البرتغالية أن صعدت على منصة التتويج.
أما اليونان, صاحب المركز الرابع في دورة تاراغونا, و بطلة أول دورة متوسطية عام 1951 بالإسكندرية (مصر), ستواجه في اللقاء الافتتاحي للمجموعة الثانية, منتخب تركيا بملعب مرسى الحجاج (سا 00ر20).
وسيتوخى اليونانيون الحذر امام تشكيلة تركية متعودة على بلوغ مراحل متقدمة في المنافسة, خاصة و أنها صعدت عشر مرات على "البوديوم" خلال مشاركاتها المتوسطية, منها لقب دورة-1993 بلنقدوك روسيون (فرنسا).
للتذكير, يتأهل الأولان عن كل مجموعة للدور نصف النهائي المبرمج يوم السبت المقبل, 2 يوليو.
برنامج دورة كرة القدم
- برنامج دورة كرة القدم, لألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران (2022), المقررة من 26 يونيو الى 5 يوليو بملاعب سيق, احمد زبانة و مرسى الحجاج .
-- الجولة الاولى (الاحد 26 يونيو):
-- المجموعة الاولى:
-- ملعب سيق : الجزائر - اسبانيا 00ر17سا
-- ملعب سيق : فرنسا - المغرب 00ر20سا
-- المجموعة الثانية:
-- ملعب احمد زبانة : ايطاليا - البرتغال 00ر20سا
-- ملعب مرسى الحجاج : اليونان - تركيا 00ر20سا
-- الجولة الثانية (الثلاثاء 28 يونيو):
-- المجموعة الاولى :
-- ملعب سيق : الجزائر - المغرب 00ر17سا
-- ملعب احمد زبانة : اسبانيا - فرنسا 00ر20سا
-- المجموعة الثانية:
-- ملعب سيق : البرتغال - تركيا 00ر20سا
-- ملعب مرسى الحجاج : ايطاليا - اليونان 00ر20سا
-- الجولة الثالثة (الخميس 30 يونيو):
-- المجموعة الاولى:
-- ملعب احمد زبانة : الجزائر - فرنسا 00ر20سا
-- ملعب مرسى الحجاج: المغرب - اسبانيا 00ر20سا
-- المجموعة الثانية:
-- ملعب سيق : البرتغال - اليونان (00ر17سا)
-- ملعب سيق : تركيا - ايطاليا (00ر20سا)
-- الدور النصف النهائي (السبت 2 يوليو):
-- ملعب سيق : الاول من المجموعة الاولى - الثاني من المجموعة الثانية00ر17سا
-- ملعب سيق : الاول من المجموعة الثانية - الثاني من المجموعة الاولى00ر20سا
-- المقابلة الترتيبية من اجل المركز الثالث (الاثنين 4 يوليو):
-- ملعب احمد زبانة : الخاسر في مقابلة الدور النصف نهائي(1) مع الخاسر في الدور النصف نهائي (2) 00ر19سا
-- النهائي (الثلاثاء 5 يوليو):
-- المركب الاولمبي (ميلود هدفي) : الفائز في الدور النصف نهائي (1) مع الفائز في الدور نصف النهائي (2) 00ر20سا .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.