تجسيد مخرجات زيارة الرئيس تبون إلى تركيا    برنامج تكميلي خلال موسم الاصطياف وهذه الرحلات الجديدة    خسارة كبيرة في المنتوج السمكي    الجزائر الجديدة تفتح أبوابها للسياح والمستثمرين    تثمين إجراءات تحسين الإطار المعيشي للمواطنين    غرس 11 ألف هكتار من الأشجار المثمرة    السّينما الجزائرية.. بين رمزية المرجعية وتحدّيات التّحوّلات    نحو آفاق جديدة للعلاقات الجزائرية -التركية    38 رحلة إضافية ضمن البرنامج التكميلي للجوية الجزائرية    سونلغاز تشرع في التوظّيف بداية العام القادم    عودة الصالون الدولي للسياحة بعد انقطاع دام عامين    إعفاء متبادل من التأشيرة بين الجزائر وأذربيجان    الرئيس الصحراوي يحذّر من احتقان قد يؤدي إلى انفجار    تواصل الاحتجاجات في المغرب ضد العدوان الصهيوني على غزة    قمّة الجزائّر محطة لإعادة الزخم لقضية العرب الأولى    كأس ديفيس للتنس يعود إلى باش جراح    لحولو يحرز برونزية سباق 400م / حواجز    الأندية الجزائرية تتعرّف على منافسيها    توقيف 5 عناصر دعم للجماعات الإرهابية    مقتل شخصين وإصابة اثنين آخرين بجروح في حادث مرور    توقيف شخصين وحجز كمية من القنب الهندي    اتصالات الجزائر تعلن عن شراكة مع «كاسبرسكي»    إدانة محمد لوكال ب6 سنوات سجنا نافذا    رياض الفتح يستعيد بريقه    رسميا.. الجزائر تدخل الموجة الخامسة لكورونا    تعيين مدير مالية جديد بوزارة الصحة    لا وفيات و106 إصابة جديدة    الأدب النّسوي يضيف للغة بعدا إنسانيا    قصة قلعة لتلقين علوم الدين منحت اسمها ل"الصخرة السوداء"    2417 طالب جديد في الكليات والمعاهد    تحذير أممي من توسّع الإرهاب في وسط وجنوب وغرب إفريقيا    قوات الاحتلال المغربي تحاصر منزل عائلة الناشطة الصحراوية مريم بوحلا    حملة ضد مافيا الشواطئ    الجزائر في مجموعة متوازنة    تشجيع لمواصلة نغمة الانتصارات    الخماسي الجزائري في مواجهة نظيره المصري ذكورا وإناثا    حجز 886 قارورة خمر بتيغنيف    الكاف يطلق "السوبر الإفريقي" بجوائز مالية تصل الي 100 مليون دولار    لعمامرة يسلم رسالة خطية من الرئيس تبون لنظيره الاذربيجاني    الجزائر: 106 إصابة جديدة بفيروس كورونا    مأساة مليلية: جرائم جديدة للمخزن بحق المهاجرين الأفارقة    المجلس الأعلى للقضاء: انتخاب أعضاء المكتب الدائم    حوادث المرور: وفاة 61 شخصا وإصابة 1831 آخرين خلال أسبوع    تلمسان: حملة تطوعية لتنظيف محيط بلدية مرسى بن مهيدي    على قدر النوايا تكون العطايا    مهران سالمي مسؤول بالمديرية الولائية للثقافة والفنون: قطاع الثقافة والفنون بولاية تبسة يسعى إلى الرفع من عدد المواقع المصنّفة    القراءة العميقة.. كيف نعززها في العالم الرقمي؟    وزيرة الثقافة تقف على التحضيرات الخاصة بعملية إعادة تهيئة ديوان رياض الفتح    علاج الإحباط    بن بوزيد يشدد على ضرورة تظافر الجهود من أجل النهوض بقطاع الصحة    استقبال محاصيل الفلاحين من القمح والشعير إلى نهاية شهر سبتمبر    الباحث الأكاديمي الدكتور عبد القادر فيدوح للنصر: حضارتنا لم تُقدم ما يلزم من وعي ثقافي للعالم الاِفتراضي    إجراءات لتطهيره من القوارب المشبوهة: إزالة 5 أطنان من النفايات وحطام السفن القديمة بميناءالقالة    مدرب المنتخب الأولمبي نور الدين ولد علي للنصر: دورة «قونيا» فرصة لاكتساب ثقافة تسيير المنافسات الدولية    الجزائر تستضيف تدريبا مشتركا مع القوات الروسية لمكافحة الإرهاب    سورة الإخلاص.. كنز من الجنة    هذه الأوقات المنهي عن الصلاة فيها    رسالة مؤثرة من والدة الشهيد النابلسي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ألعاب متوسطية / كرة السلة 3 مقابل 3 (ذكور وإناث): المنتخب الجزائري يطمح لبلوغ المرحلة النهائية

يشارك المنتخب الوطني الجزائري لكرة السلة3 مقابل 3 ذكور وإناث في دورة العاب البحر الابيض المتوسط 2022, بنية المرور الى المرحلة النهائية من جهة و اكتساب خبرة المنافسات الدولية من خلال الاحتكاك بخيرة المنتخبات من جهة ثانية.
و يتعين على المنتخبين الوطنيين بذل كل ما في وسعهما من اجل احتلال احد المركزين الأوليين المؤهلين الى المرحلة النهائية من الدورة .
وفي تصريح ادلى به ل"واج" , اكّد مدرب التشكيلة النسوية عبد الرحمان سايح ل"واج", ان كرة السلة 3 مقابل 3 اختصاص جديد بالجزائر, ولا يزال يحتاج الى ضبط بعض القوانين التي تختلف تماما عن تلك المطبقة في كرة السلة 5 مقابل5 "مشيرا الي " ان الالعاب المتوسطية بوهران ستكون فرصة سانحة للاعبات الجزائريات من اجل التعرف عن قرب عن المستوى الذي بلغته اللعبة من خلال الاحتكاك بمنتخبات عالمية,وسنسعى جاهدين الى اقتطاع تأشيرة التأهل الى الدور ربع النهائي و محاولة الذهاب الى ابعد حدّ ممكن في الدورة ".
و يستهل المنتخب الوطني النسوي الذي اوقعته القرعة في المجموعة الاولى المنافسة يوم الخميس بمواجهة منتخب صربيا على الساعة ال00ر20سا , قبل ملاقاة البرتغال يوم الجمعة (00ر19سا.
ومن جهته, سيواجه منتخب الذكور بقيادة محمد عبيدات يوم الخميس (00ر20سا) منتخب تركيا , قبل تحدي ايطاليا يوم الجمعة في حدود الساعة ال00ر22سا.
وعن هذه المنافسة, اعتبر المدرب الوطني ان التشكيلة الجزائرية رجال استفادت من تحضيرات جيدة, حتى وإن كانت الجزائر لا تملك حاليا بطولة وطنية .
واضاف ذات المتحدث :" لقد انتقينا لاعبين من الفئة العمرية لأقل من 23 سنة, الذين يلعبون اول منافسة رسمية لهم في كرة السلة 3 مقابل3 (...) وحتى وان بدت المهمة صعبة للغاية فان عناصرنا ستلعب حظوظها كاملة من اجل تشريف كرة السلة الوطنية ".
اقرأ أيضا : ألعاب متوسطية: جدول الميداليات
ومن اجل إجراء الرتوشات الاخيرة على تحضيراتها للموعد المتوسطي , اجرى المنتخب الوطني تربص تحضيري ما قبل تنافسي , تخلله خوض دورة ودية ضدّ منتخب صربيا و المجر و كرواتيا .
و عن هذه المحطة الاعدادية, اكّد المدرب الوطني انها كانت فرصة سانحة لتقييم اللاعبين من جهة وتطوير قدراتهم الفنية خاصة مع التحاق اللاعبات اللائي تنشطن بفرنسا ".
وتحسبا لموعد وهران, تدعمت التشكيلة الوطنية سيدات بكل من فاطمة الزهراء غريبي, نادي فينيسيو(فرنسا) و لبنة بلعباس (مونبولي /فرنسا) فيما تدعمت صفوف منتخب الرجال بمهدي بلال (نادي ليموج /فرنسا), و ندير حيفي (نادي لوبورتال/ فرنسا) .
قائمة المنتخب الجزائري لكرة السلة 3مقابل3 (ذكور و إناث)
- قائمة المنتخب الوطني الجزائري لكرة السلة (3 مقابل3) إناث و ذكور, تحسبا للمشاركة في دورة الألعاب المتوسطية وهران 2022 (25 يونيو الى 6 يوليو) .
-- سيدات: كوثر كتفي (مشعل سطيف), فاطمة الزهراء غريبي (نادي فينيسيو/فرنسا), لبنى بلعباس (نادي مونبوليي /فرنسا), سيرين عليق (مولودية الجزائر).
-- المدرب : عبد الحليم سايح .
-- الذكور: بسيم مجوبي (اتحاد الجزائر), مهدي بلال (نادي ليموج الفرنسي), ندير حيفي (نادي بورتال فرنسا), اسلام نزار طالب (جسر قسنطينة).
-- المدرب : محمد عبيدات .
برنامج دورة الذكور لكرة السلة 3مقابل3
- برنامج مباريات دورة الذكور لكرة السلة 3مقابل3 في ألعاب البحر المتوسط 2022 بوهران والمقررة من 30 يونيو إلى 3 يوليو بقاعة ساحة -سيدي امحمد:
تركيبة المجموعات:
المجموعة الأولى: ايطاليا, تركيا, الجزائر
المجموعة الثانية: سلوفينيا, اسبانيا, البرتغال
المجموعة الثالثة: فرنسا, صربيا, قبرص
المجموعة الرابعة: اليونان, مصر, تونس, كرواتيا
الدور التمهيدي:
الخميس 30 يونيو (الجولة الاولى):
المجموعة الأولى:
تركيا - الجزائر (00ر20)
المجموعة الثانية:
اسبانيا - البرتغال (20ر20)
المجموعة الثالثة:
صربيا - قبرص (00ر21)
المجموعة الرابعة:
اليونان - كرواتيا (40ر18)
مصر - تونس (00ر19)
كرواتيا - تونس (00ر22)
اليونان - مصر (20ر22)
الجمعة 1 يوليو (الجولة الثانية):
المجموعة الاولى:
ايطاليا - تركيا (00ر19)
الجزائر- ايطاليا (20ر22)
المجموعة الثانية:
سلوفينيا - اسبانيا (20ر19)
البرتغال - سلوفينيا (40ر22)
المجموعة الثالثة:
فرنسا - صربيا (40ر20)
قبرص - فرنسا (20ر23)
المجموعة الرابعة :
كرواتيا - مصر (00ر21)
تونس - اليونان (20ر21)
الدور النهائي :
السبت 2 يوليو (ربع النهائي):
1. متصدر المجموعة الأولى - ثاني المجموعة الثانية (40ر20)
2. متصدر المجموعة الثالثة - ثاني المجموعة الرابعة (00ر21)
3. متصدر المجموعة الثانية - ثاني المجموعة الأولى (00ر22)
4. متصدر المجموعة الرابعة - ثاني المجموعة الثالثة (20ر22)
اللقاءات الترتيبية من المركز 9 الى 12 :
1. ثالث المجموعة الأولى - ثالث المجموعة الثانية (00ر19)
2. ثالث المجموعة الثالثة - ثالث المجموعة الرابعة (20ر19)
اللقاءات الترتيبية من المركز 11 الى 12 :
الخاسر من المباراة 5 - الخاسر من المباراة 6 (00ر23)
اللقاءات الترتيبية من المركز9 الى 10 :
الفائز في المباراة 5 - الفائز في المباراة 6 (20ر23)
الأحد 3 يوليو (نصف النهائي):
1. الفائز في اللقاء 1 - الفائز في اللقاء 4 (10ر19)
2. الفائز في اللقاء 2 - الفائز في اللقاء 3 (30ر19)
المباريات الترتيبية من المركز 5 الى 8 :
1. الخاسر من المباراة 1 - الخاسر من مباراة 4 (30ر20)
2. الخاسر من المباراة 2 - الخاسر من المباراة 3 (50ر20)
المباريات الترتيبية لنيل المركزين 7 و 8 :
الخاسر من المباراة 9 - الخاسر من المباراة 10 (50ر21)
المباريات الترتيبية لنيل المركزين 5 و 6 :
الفائز في اللقاء 9 - الفائز في اللقاء 10 (10ر22)
المباريات الترتيبية لنيل المركزين 3 و 4 :
الخاسر من المباراة 7 - الخاسر من المباراة 8 (50ر22)
النهائي:
الفائز في المباراة 7 - الفائز في المباراة 8 (30ر23).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.