ميزانيات الدفاع في العالم إرتفعت بنسبة 4.9 بالمائة    تاهرات: “هدفنا التتويج بكأس إفريقيا”    بعض زملاء العمل خطر على الصحة!    مشاركة 16 مؤسسة انتاجية للجيش الوطني الشعبي    الجزائر و إ سبانيا تجددان التزامهما و دعمهما لمسار مكافحة الإرهاب    الوزير الأول لكوريا الجنوبية ينهي زيارته الرسمية إلى الجزائر    “أغويرو” يبعد الضغط عن “محرز” !    غرامات مالية و أحكام بترحيل فوري في حق تونسيين اثنين    افريقيا بوابة المنتوج الجزائري    «الإمام ليس فقيرا.. ولا يجوز منحه إعانات من صندوق الزكاة»    إصابة 15 طالبا باختناق بعد حريق داخل كلية الميكانيك بجامعة البليدة    بطولة الجزائر للكرة الطائرة    بجامعات المحتل المغربي    وزير الشباب والرياضة‮ ‬يثمن التوصيات ويكشف‮:‬    البطولة العربية لأندية أبطال الدوري    إعجاب بالثروة السياحية للجزائر    في‮ ‬منطقة برج باجي‮ ‬مختار‮ ‬    تطبيقاً‮ ‬لتعليمة وزارة التجارة‮ ‬    تحتضنه المكتبة الرئيسية‮ ‬مولاي‮ ‬بلحميسي‮ ‬    حادثة بوشبكة «معزولة» ولا يمكن أن تؤثر على العلاقات الثنائية    أرقام صادمة تكشفها رابطة حقوق الانسان    طرد مسلمة بأمريكا بسبب الصهاينة    خلال الثلاثي‮ ‬الثاني‮ ‬من السنة المقبلة    تسجيل عدة حالات بكل من تبسة والطارف    «برندت الجزائر" تعرض منتجاتها وتقترب من المستهلكين    رئيس لجنة تحكيم جائزة المنارة الشعرية‮: ‬    ضرورة تمكين الأفارقة من ثمار التكنولوجيا    وزارة العمل تكشف عن اللائحة الجديدة    تفكيك ثاني شبكة لتهريب "الحرّاقة "    وفد برلماني يشارك في ملتقى جزائري تونسي    وجوه مطبوعة قادرة على اختراق هاتفك    تجسيد 57 بالمائة من التوصيات حسب عبدوش    وفاة رئيس جمعية الصحفيين بمستغانم محمد عمارة    الجزائر تتحفظ على معجم الدوحة التاريخي للغة العربية    الجزائر تنتزع جائزة أحسن مشاركة    حجز بضاعة محظورة بميناء عنابة    4 أسرار وفضائل للصدقة    هذه أفضال المحاسبة    20 من أدعية الرسول اللهم بارك لي فيما أعطيتني    اختصار في يوتيوب ستتمنى لو عرفته منذ زمن    مخاوف أمريكية بعد تحرك الأسطول الشبح تحت الماء    تأجيل ثان لأشغال الملتقى الدولي حول فكر أركون    * العربية * تتحوّل إلى خليط لغوي عبر مواقع التواصل الاجتماعي    ظهور صحافة * الإعلام الإفتراضي*    عروض مسرحية وإنشادية لبراعم النوادي الثقافية    تحية لصونيا وأخرى لمصطفى كاتب    44 حادثا في سنة 2018    القافلة الصحية تحطّ الرحال    ارتفاع أسعار التأمين إلى الضعف في ظرف 24 شهرا    المعارف التي حثّ الإسلام على تحصيلها و لا غنى عنها كثيرة نذكر أهمها فيما يلي :    فتح المدارس إلى الثامنة ليلا بالجزائر وسط    غفلة ... ودهر من الألم ...    علاج الحروق يتطلب أكثر من 3 أشهر و مخزون كبير من الأدوية    تناول أدوية القلب والأعصاب بالخطأ ينهي حياة الطفل    لعب 6 لقاءات في أسبوعين شيء غير معقول    1600 رياضيّ في موعد سعيدة    الشيخ شمس الدين “هكذا يكون العدل بين الزوجات”    عيسى: السعودية ترفض رفع "كوطة" الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





جامعة صيفية لإطارات الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية ببومرداس

افتتحت يوم الثلاثاء بالقاعة المتعددة الرياضات لبومرداس (50 كلم من الجزائر العاصمة) جامعة صيفية لتكوين إطارات الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية أطلق عليها اسم الرئيس الراحل للبرلمان الصحراوي السيد محدوظ علي بيبا.
و يشارك في هذا الاجتماع للنخبة الصحراوية حسب الناطق الرسمي لهذه الجامعة الصيفية المتواصلة إلى غاية 30 من الشهر الجاري حوالي 650 إطارا ممثلين لمختلف مؤسسات الدولة الصحراوية و لجبهة البوليساريو و جيش التحرير الصحراوي .
و أوضح السيد محمد سليماني أن برنامج التظاهرة يشمل على عدد من المحاضرات يقوم بتنشيطها مختصون في القضايا الجيو-إستراتجية الدولية سيما "سياسات القوى العظمى في المغرب العربي" إضافة إلى مواضيع أخرى متعلقة بالمقاومة الجزائرية و مفاوضات أيفيان.
وقال ذات المسؤول أن هذا الملتقى يعد "فرصة لتكوين و تثمين الموارد البشرية لدولة الصحراء الغربية". كما أفاد المتحدث ب"قدوم وفد من الإطارات الصحراوية من الأراضي المحتلة خلال الأيام القادمة للمشاركة في هذا اللقاء".
هذا و يأتي تنظيم هذه التظاهرة المبادر إليها من طرف اللجنة الوطنية الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي و السفارة الصحراوية بالجزائر بعد تنظيم جامعة صيفية لفائدة طلاب و شباب صحراويين في زرالدة من 7 إلى 27 جويلية الفارط.
وأشرف على تدشين هذا الملتقى المنتظم تحت شعار "تضامن - مقاومة - تكوين" وزير العدل الصحراوي السيد سلمى حمادة بحضور عدد من المدعوين من ممثلين لسفارات بلدان أمريكا اللاتينية و أفريقا بالجزائر و نائب رئيس البرلمان الجزائري السيد بوطالب و رئيس المجموعة البرلمانية للصداقة الجزائرية الصحراوية السيد طالب هواري و ممثلين عن الحركة الجمعوية الجزائرية.
وفي كلمته بالمناسبة حيا ممثل الجمهورية الصحراوية الجزائر رئيسا وشعبا و حكومة ل"دعمها المستمر للقضية الصحراوية منذ 35 سنة" واصفا موقف الجزائر "بالثابت و المستقر لأنه نابع من المبادئ المؤسسة للثورة الجزائرية المجيدة".
من جهة أخرى، ندد السيج حمادة في كلمته ب"تشبث السلطات المغاربية بموقفها المتعلق بالاستقلال الذاتي رغم دخول القضية الصحراوية رحبة منظمة الأمم المتحدة منذ 17 سنة ضاربة بذلك عرض الحائط كل قرارا ت مجلس الأمن التي تكرس حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره".
وجدد السيد حمادة بالمناسبة دعوته إلى المغرب باسم الحكومة و الشعب الصحراويين ل"يضع حد لهذه المهزلة و الاجتماع لمفاوضات جدية و ذات مصداقية في إطار احترام حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره بنفسه" مشيرا الى عودة "المفاوضات بين الطرفين تحت إشراف ممثل الأمم المتحدة في الصحراء السيد كريستوفير روس".
كما ندد وزير العدل الصحراوي ب"انتهاكات حقوق الإنسان في الأراضي المحتلة الصحراوية" داعيا السلطات المغربية إلى"اطلاق سراح أو محاكمة النشطاء الصحراويين الثلاثة المسجونين (من ضمن 7 تم إطلاق أربعة منهم) الذين تم توقيفهم اثر قيامهم بزيارة لأقاربهم بمخيمات اللاجئين الصحراويين و لأجل مشاركتهم في لقاء دولي".
وبدوره، وصف رئيس اللجنة الوطنية الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي هذه الجامعة الصيفية ب"رد على إصرار السلطات المغاربية على إنكار حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره من خلال تنظيم اقتراع حر و شفاف تحت إشراف المجتمع الدولي".
و قال المتحدث في كلمته "نمنح الصحراويين هذه المنصة لغرض دعوة الهيئات الأممية التي تبقى صامتة و على الوضع الراهن إلى تحمل مسؤوليتها و للضغط على المغرب حتى يمتثل للشرعية الدولية". و ذكر السيد محرز لعمارة في كلمته ب"ثبات الجزائر في موقفها الداعم للقضية الصحراوية" داعيا في ذات الوقت منظمة الأمم المتحدة إلى "وضع الميكانيزمات المناسبة لحماية المدنيين في الأراضي الصحراوية المحتلة من تعسف سلطات الاحتلال".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.