عدل: لن نتسامح مع شركات الإنجاز المتحايلة في حال إخلالها ببنود العقد    مؤتمر الحوار المتوسطي… ياسين وليد يستعرض التجربة الجزائرية في مجال المؤسسات الناشئة    المالكي : زيارة محمود عباس إلى الجزائر تهدف إلى تنسيق المواقف قبل القمة العربية المقبلة    شباب بلوزداد ووفاق سطيف يقتربان من الريادة واتحاد الجزائر يتعثر خارج الديار    ثلوج على مرتفعات وسط وشرق الوطن ابتداء من مساء اليوم الأحد    النص الكامل لبيان اجتماع مجلس الوزراء    ترقيات هيئة التأطير فرصة لترقية أداء الجامعة الجزائرية    ثبات جزائري على المواقف ونصرة فلسطين ظالمة أو مظلومة    ترحيب حار يعكس عمق العلاقات الأخوية و الدعم الثابت للقضية الفلسطينية    نهائي عالمي مبكر بنكهة عربية    مخاوف من تكرار سيناريو موسم 2008    عمل كبير ينتظر المدرب إيغيل...    تنصيب رؤساء البلديات نهاية الأسبوع    وضع حد لمروجي مخدرات    لا تغيير في برنامج توزيع المياه رغم ارتفاع منسوب السدود    الهياكل العظمية المكتشفة بسيدي البشير رؤوس بقر وليست رؤوس حمير    ظاهرة العنف في رواية الألسنة الزرقاء لسالمي ناصر (الجزء الأول)    التعريف و الإشادة بمسيرة الدكتور امحمد صافي المستغانمي    عبْدُ الْمَلِك مُرتاض .. حَبيبُ اللغة العربية    التحسيس بالمؤسسات الصحية للتشجيع على التطعيم ضد الوباء    «ارتفاع طفيف في عدد الحالات و الوضعية غير مقلقة»    البطولة العربية بقطر 2021 ترشيح الخضر للفوز بالكأس    رئيس الكنفدرالية الجزائرية للصناعيين والمنتجين الجزائريين مرتاحون لتوجيهات الرئيس خلال ندوة الإنعاش الاقتصادي    أمن الطارف: حجز 19 ألف قرص مهلوس وتفكيك 10 شبكات    المغرب سيدفع الثمن باهظا    حسب وزير الثقافة المغربي الأسبق سالم بنحميش التطبيع مع إسرائيل بمثابة استعمار جديد لبلادي    حرية التعبير بمقياس أمريكي ..!؟    جديد ملف السيارات.. مؤسسات الشباب ودعم الرياضة    لتخيف الازدحام بالعاصمة ناصري: سننفذ 16 مشروعا    7 وفيات... 172 إصابة جديدة و شفاء 141 مريض    مواجهة "أوميكرون" ممكنة باللقاحات المتوفرة في الجزائر    مجهودات للتكفل بذوي الهمم    رغبة يابانية لصناعة السيارات بالجزائر    "كرايزس غروب" تطالب واشنطن باستخدام لغة جديدة    وسام العشير.. وليتنافس المتنافسون    "سعير الثورة" تخليدا لذكرى أحداث ديسمبر    "جوع أبيض".. ليس كتابا سياسيا    الفيلم القصير "عضيت لساني" يحوز على جائزة بالشارقة    الانتخابات المحلية أداة لتحقيق اللامركزية والحوكمة    تخرّج أول دفعة من الأطباء    دخول ملبنة جديدة حيز النشاط لتموين السوق المحلية    طرق حديثة لفهم ابنك المراهق    توصيات لقبر "أوميكرون"    الأمين العام للمرصد المغربي لمناهضة التطبيع،عزيز الهناوي: التضييق الأمني حال دون توسيع رقعة الاحتجاجات الشعبية    الجيش الصحراوي يشن هجمات جديدة ضد مواقع جيش الاحتلال المغربي    حجز 13 ثلاجة تضم لحوما فاسدة    الإكثار من الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم    مردود الهجوم يقلق كعروف والمسيرين    القبة والبيض يواصلان التألق والصدارة تتغير في الشرق    وتتوالى انتكاسات "الحمراوة"... !    تقليص مدّة إنجاز المركزين الحدوديين بين الجزائر وموريتانيا    الندوة الوطنية حول الانعاش الصناعي: بلوغ الأهداف المسطرة يقتضي اصلاحات عميقة    عرض خاص بموسيقى فلامينكو    تخليد ذكرى عميد المالوف محمد الطاهر الفرقاني    هذه قصة الصحابي ذي النور    سيبرانو    انتشار كبير للظاهرة في العالم    هذه قصة الصحابي الذي مات وحيدًا ويُبعث وحيدًا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حجز كميات معتبرة من التبغ والشمّة المقلّدة بالبليدة
نشر في الشعب يوم 21 - 11 - 2017

أسفرت عملية نوعية قامت بها قوات الأمن الوطني التابعة لأمن ولاية البليدة، عن ضبط وحجز كمية معتبرة من السجائر والشمة المقلدة، كانت موجهة للبيع في السوق السوداء.
مجريات العملية تعود إلى استغلال عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية لأمن ولاية البليدة لمعلومات مفادها، متاجرة أحد المشتبه فيهم في مادة التبغ والشمة المقلدة بدون رخصة على مستوى محل تجاري بوسط مدينة أولاد يعيش. على إثر ذلك تم تكثيف التحريات، حيث التمست الضبطية القضائية من الجهات القضائية المختصة إذناً بالتفتيش، أسفر عن ضبط وحجز كمية من السجائر قدرت ب29825 خرطوشة، بالإضافة إلى 15485 كيس من الشمّة المقلّدة.
10 آلاف قارورة خمر و45غ من المخدرات بالمغير
من جهتها تمكنت فرقة الشرطة القضائية بأمن دائرة المغير، خلال اليومين الفارطين، في ثلاث عمليات نوعية متفرقة، في ظرف 48 ساعة، من حجز ما يقارب 10 آلاف قارورة خمر من مختلف الأحجام والأنواع وأزيد من 45غ من المخدرات.
ففي إطار مكافحة الاتجار غير المشروع بالمشروبات الكحولية، تمكنت المصحلة من حجز 9143 وحدة من المشروبات الكحولية من مختلف الأحجام والأنواع.
في العملية الأولى، وإثر استغلال معلومات تفيد بتورط أحد الأشخاص، 33 سنة، يقوم بتخزين قصد الترويج للمشروبات الكحولية بمسكنه الشخصي الواقع بعاصمة المدينة المغير، وبعد استصدار إذن بالتفتيش صادر عن الجهات القضائية المختصة داهمت قوات الشرطة مسكن المشتبه فيه أين تم حجز 1211 وحدة من المشروبات الكحولية. أما في الثانية، وبعد استغلال معلومات عملياتية عن قيام أحد الأشخاص باستغلال فضاء زراعي بمحيط مدينة المغير لتخزين وترويج المشروبات الكحولية بكميات كبيرة، تم رصد المكان المشتبه فيه ومداهمته أين أسفرت العملية عن حجز كمية جد معتبرة من الخمور قدرت إجمالا ب7932 وحدة من مختلف الأحجام والأنواع، مع توقيف المتورطين في القضية، يتعلق الأمر بشابين في 39 و54 سنة.
كما تمكنت نفس المصلحة، خلال نفس الفترة الزمنية، من توقيف شقيقين يعتبران مروجين خطيرين للمخدرات وحجز 24 قطعة من المخدرات قدر وزنها ب45غ وتوقيفهما وإحالتهما على الجهات القضائية المختصة إقليميا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.