حجز 70 خرطوشة من الذخيرة الحية بمعسكر    الصحراء الغربية: المبعوث الأممي يستقيل من منصبه    حكومة بدوي تنقلب على مركّبي السيارات    الدستور لا يجب أن يكون متخلفا عن حركة الواقع    أبواق العصابة تحاول تغليط الرأي العام الوطني    ساعة الحق    بوشارب: «لن أرحل إلا بقرار فوقي.. وتعرفون جيّدا من نصّبني»!    الطفل يوسف موهبة مسلسل مشاعر يوجه رسالة حب للشعب الجزائري    جبهة البوليساريو تعبر عن أسفها الشديد لإستقالة المبعوث الأممي    سيحددان في‮ ‬الجولة الأخيرة    لاحتواء أزمة النادي    إبتداء من الموسم القادم    الأفافاس : “خطابات قايد صالح متناقضة”    توجهوا إلى الصحراء الغربية المحتلة لحضور محاكمة‮ ‬    الخلافة العامة للطريقة التجانية مستاءة من السلطات    برنامج خاص للخطوط الطويلة‮ ‬    معسكر‮ ‬    توفر الأمن وتنوع الخدمات ساهما في‮ ‬زيادة الإقبال عليها    بعدة تجمعات سكنية وريفية    قدر بأكثر من‮ ‬260‮ ‬ألف قنطار    الأمم المتحدة تدق ناقوس الخطر وتؤكد‮:‬    بن معروف‮ ‬يترأس اجتماعاً‮ ‬إفريقياً    بالناحية العسكرية السادسة    ‬ديڤاج‮ ‬‭ ‬سيدي‮ ‬السعيد‮ ‬    التلفزيون‮ ‬ينهي‮ ‬الجدال    بعد إستقالة الرئيس عثماني‮ ‬وانسحاب خليفاتي‮ ‬    4105 تجار يضمنون المداومة أيام العيد بالعاصمة    البنتاغون: لسنا على وشك الذهاب إلى حرب    إسماعيل شرقي يندد بحرب الوكالة في ليبيا    السعودية تعلن مشاركتها في ورشة البحرين    خطوة واحدة للتتويج باللقب    "الحمراوة" يرفضون السقوط    عبقرية نقل التفاصيل التراثية للجزائر العاصمة    ثنائية المالوف والحوزي مسك الختام    تكريم عائلة بن عيسى في مباراة النهد وزيارة بلحسن توفيق في البرنامج    التدقيق قبل الترحيل    اللاعبون ينتظرون مستحقاتهم    ركود بسوق العقار بمستغانم    حصص نظرية و تطبيقية على مدار 6 أيام    النسور تقترب أكثر من «البوديوم» وتنتظر جولة الحسم    انطلاق عملية توزيع المصحف الشريف على تلاميذ المدارس القرآنية    مسابقة لاختيار أحسن مؤذن وخطيب ببلدية فرندة    تدريس معاني القرآن الكريم و تعليمه لفائدة أزيد من 70 طالبا    وفاة خالد بن الوليد    29 حالة مؤكدة بالسكري و38 بضغط الدم تم تحويل 3 منها إلى الاستعجالات    «ليفوتيروكس» مفقود بصيدليات تلمسان    مشروب طاقة طبيعي على سنة نبينا محمد عليه السلام    مساع لإنشاء اتحادية جهوية    إفطار جماعي بالساحة المركزية لحيزر    أحكام الاعتكاف وآدابه    إدوارد لين... اجتمعت فيه كل معاني الأخلاق    تأجيل تدشين ترامواي علي منجلي    التجار يطالبون بمحلات لممارسة نشاطهم    المستشفيات تستقبل عشرات الإصابات بفيروسات حادة    صفات الداعي إلى الله..    الاستعداد للعشر الأواخر من روضان[2]    استمرار خرجات إطارات ديوان الحج و العمرة في البقاع المقدسة    4 أدوية تدخل الصيادلة «بوهدمة» لعدم نشرها في الجريدة الرسمية !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الجيش التشادي يقضي على 63 إرهابيا لبوكو حرام
نشر في الشعب يوم 15 - 04 - 2019

قتل العشرات، بينهم سبعة عساكر تشاديين و63 «إرهابيا»، في اشتباكات اندلعت جراء هجوم شنه عناصر جماعة بوكو حرام الارهابية ليل الأحد على قاعدة عسكرية، وفق ما أفاد متحدث باسم الجيش التشادي أمس الاثنين.
وقال الكولونيل عزم برماندوا ، إن سبعة عساكر قتلوا وجرح 15 عندما «هاجم الإرهابيون قواتنا عند منتصف الليل في بوهاما بمنطقة بحيرة تشاد».
وأضاف بأن «63 إرهابيا قتلوا» مؤكدا مواصلة البحث عن مهاجمين آخرين.
وأشار إلى إن وزير الدفاع التشادي داوود يايا ابراهيم وقائد أركان الجيش طاهر إيرادا توجها إلى موقع المعارك امس «لتقييم الوضع».
والشهر الماضي، قتل 23 عسكريا في منطقة بحيرة تشاد في هجوم اعتبر الأكثر دموية ضد الجيش التشادي تنفذه جماعة بوكو حرام الدموية التي أطلقت تمردا في نيجيريا قبل عقد.
واتسعت رقعة الاعتداءات الارهابية لتشمل النيجر وتشاد في إطار ارهاب بوكو حرام الذي أسفر عن مقتل أكثر من 27 ألف شخص ودفع أكثر من 1,7 ملايين إلى النزوح.
وشكلت الكاميرون وتشاد والنيجر ونيجيريا قوة متعددة الجنسيات لمحاربة بوكو حرام الارهابية .
ومنذ جوان من العام الماضي، شنت بوكو حرام الارهابية سبعة هجمات في تشاد على الأقل.
عملية مشتركة بين نيجيريا والكاميرون
في السياق ، أعلن الجيش النيجيري, امس الإثنين, عن مقتل 27 ارهابيا من جماعة «بوكو حرام» في عملية تطهير, بهدف القضاء على بقايا الجماعة الإرهابية على الحدود بين نيجيريا والكاميرون.
وعثرت قوات نيجيريا والكاميرون التي شنت العملية الأحد على عدد من الأسلحة والذخائر التابعة للجماعة الإرهابية ودمرتها.
وقال صغير موسى المتحدث باسم الجيش النيجيري في بيان, إن مواجهة القوات مع الإرهابيين وقعت في الجزء الشمالي من قرى وولغو وتومبوما وتشيكون غودو وبوكار مريام, وكلها على الجانب النيجيري.
ولم تقع خسائر في جانب قوات أمن نيجيريا والكاميرون, وفقا للمتحدث.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.