إيليزي : تنصيب الرئيس الجديد لمجلس قضاء إيليزي والنائب العام لدى ذات المجلس    تواصل أشغال الورشات في جلسات مغلقة باجتماع الحكومة بالولاة        تعميم منتجات الصيرفة الاسلامية على جميع ولايات الوطن نهاية ديسمبر    عطار: صادرات الغاز ستتقلص إلى 30 مليار متر مكعب بدءا من 2030    هزة أرضية شدتها 4.2 درجة تضرب جنوب البليدة    "الفاف" تسمح لرؤساء الرابطات بمواصلة مهامهم    غلق 13053 محلا تجاريا بالعاصمة منذ ماي الماضي    جبهة البوليساريو تدعو الأمم المتحدة إلى إيجاد حل عادل ونهائي للقضية الصحراوية        مؤسسة عمومية للخدمات المدرسية    العثور على صاروخ إسرائيلي لم ينفجر داخل مدرسة غرب مدينة غزة    صناعة صيدلانية: انتاج 50 مليون كمامة في 45 يوم    حمداني: مساعي لإنتاج 30 بالمائة من حاجيات الجزائر من الزيت والسكر محليا بغضون 2024    "سيال" تعلن انقطاع التزود بالمياه الشروب عن 7 أحياء ببلدية القليعة بتيبازة    ولاية الجزائر تذكّر.. فتح المسابح ممنوع حاليا    تشكيليون جزائريون يحصدون ستة جوائز في مسابقة "كتارا للرواية والفن التشكيلي" بقطر    شقيق نادين نجيم يكشف حقيقة تشوه وجهها بعد إصابتها في إنفجار بيروت    السيد جراد يشدد على ضرورة مكافحة البيروقراطية لبناء "مستقبل أفضل"    اشغال عمومية : تحضير شروط إطلاق مشاريع استثمارية جديدة بناء على معايير المردودية و الفعالية    وهران : تخرج الدفعة ال 50 للطلبة الضباط والضباط المتربصين بالمدرسة العليا للطيران بطفراوي        أسعار النفط تنخفض    كورونا: المنحة الاستثنائية لمستخدمي الصحة "دفعت كليا تقريبا"    عشر سنوات على رحيل الأديب الطاهر وطار    المغرب تسجل حصيلة ثقيلة في الإصابات بكورونا    موجة حرائق جديدة بغابات بجاية وعين الدفلى    الجزائر كانت من بين الدول السباقة لإرسال بعثة طبية ومساعدات للبنان الشقيق    وزارة السكن: معاينة 3114 بناية متضررة من الهزتان الأرضيتان بميلة    حجز 1475 قرص مهلوس    وضع حد لنشاط تاجري «سموم»    فيما قدمت الحكومة اللبنانية استقالتها    عقب منشور مسيء للرسول محمد    أكد أنه فخور جدا بالتوقيع للكناري يوبا عجيب:    بسبب التنقيب على النفط    تمثل احدى المكتسبات الهامة لسكان ورقلة    لتورطهم في قضايا فساد واستغلال للنفوذ    تدمير ثلاث كازمات وحجز كميات ضخمة من المخدرات    قال إن التلاعب بصحة التلاميذ خط أحمر.. واجعوط:    خلال أزمة كورونا    استعدوا للاستفتاء على الدستور.. والشعب هو من يقرّر    الرّبا.. وحربٌ من الله عزّ شأنه!!    كامالا هاريس تدخل التاريخ في الولايات المتحدة    شكوك أمريكية حول فعالية لقاح "سبوتنيك" الروسي    افتتاح مهرجان عمان السينمائي الدولي يوم 23 أوت    عشر سنوات مرت على رحيل الأديب الطاهر وطار    لماذا سمي المحرم شهر الله؟    تأثرت بالفنان أنطونين آرتو في أعمالي الركحية    بحثا عن نوستالجيا الفردوس المفقود ... من خلال عوالم السرد الحكائي في روايتها الموسومة ب: «الذروة»    مستقبل غامض ينتظر «الزرقاء»    هذه حقوق الجوار في الإسلام    هذه صحف إبراهيم    تأهل أشبيلية الإسباني وشاختار الأوكراني إلى نصف النهائي    الفريق يدخل سباق ضم بن رحمة    عدم تحديد تاريخ الموسم الجديد يزعج تشيكوليني    الوكالة العقارية بقسنطينة تباشر استرجاع 65 قطعة أرض    "أبو ليلى" و"في منصورة فرقتنا" يتنافسان على "السوسنة السوداء"    صلاة مع سبق الإصرار    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





جونسون يحض ترامب على إزالة العوائق من أمام الشركات البريطانية
نشر في الشعب يوم 25 - 08 - 2019

حض رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على إزالة العوائق الكبيرة التي تعترض الشركات البريطانية في الأسواق الامريكية، معتبرا أن هذه العوائق تهدد ابرام اتفاق للتجارة الحرة بين البلدين بعد بريكست.
في حديث له مع الصحافة مع انطلاق قمة مجموعة السبع في بياريتس في فرنسا، أشار جونسون الى سلسلة من السلع البريطانية مثل أحواض الاستحمام وفطائر لحم الخنزير المحبوبة في بريطانيا التي لا يسمح بدخولها الى الولايات المتحدة. قال «أعتقد بوجود فرصة هائلة أمام بريطانيا، لكن علينا أن نفهم بأنه لن يكون كل شيء سهل التحقيق».
أضاف «لا تزال هناك عوائق كبيرة غير مفهومة أمام الشركات البريطانية في الولايات المتحدة»، لافتا الى أنه أثار هذه القضية مع ترامب خلال حديثهما الهاتفي، وسيعيد الكرّة عندما يلتقيان. قال «من المهم للغاية أننا إذا كنا سنبرم اتفاقية تجارة حرة رائعة، أن تعمل هذه الاتفاقية لصالح الشركات البريطانية». كان ترامب أعلن الخميس عن رغبته بإقامة علاقات تجارية وثيقة مع بريطانيا بعد بريكست، مشيرا الى اتفاق «رائع» قيد التحضير حاليا.
يرى جونسون وغيره من المؤيدين لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي أن إبرام اتفاقية تجارية مع واشنطن أمر أساسي لإنجاح بريكست، ما يخلق فرصا جديدة أمام الشركات البريطانية.
اشتكى جونسون على طريقته الخاصة من عدم قدرة الأمريكيين على تذوق فطائر ميلتون ماوبراي بلحم الخنزير الشهيرة في بريطانيا، وقال أن هذه المعجنات «غير مسموح حاليا بدخولها الى السوق الأمريكي بسبب قيود تضعها إدارة الغذاء والدواء الأمريكية»، دون أن يعطي ايضاحات أكثر.
شدد على أن «هناك فرصا هائلة لشركات المملكة المتحدة يجب فتحها»، مضيفا اننا «نعتزم اغتنام هذه الفرص، لكن هذا سيتطلب تسويات مع اصدقائنا الأمريكيين الذين عليهم أن يوسعوا مقاربتهم، لوجود الكثير من القيود حاليا».
هذا وكان السيد بوريس جونسون أعلن، أمس الأول، إن «من يعتقد أن المملكة المتحدة ستفقد مكانها دوليا هو مخطئ»، تعليقا على ما اعتبره «أحكاما متسرعة بشأن دور بلاده على المستوى الدولي في مرحلة ما بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي «بريكست».
أضاف جونسون، أن «هناك من يشكك في القرار الديمقراطي الذي اتخذته بريطانيا، ويخشون من أن ننسحب من الساحة العالمية، والبعض الآخر يعتقد أن أفضل أيام بريطانيا قد ولت، أقول لهؤلاء أنتم مخطئون على نحو فادح».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.