انطلاق الاستفتاء بمكاتب متنقلة بمناطق نائية بالأغواط وبشار وأدرار    أمن باتنة يسطر مخططا امنيا تزامنا واستفتاء الدستور    السيد شنين يشارك من 1 الى 4 نوفمبر في أشغال المجلس الحاكم للاتحاد البرلماني الدولي    إطلاق الطبعة الأولى ل "منتدى النقل" يوم الإثنين المقبل    تموين المطاحن بالمادة الأولية في الفاتح نوفمبر    ماكرون: أتفهم مشاعر المسلمين ولا أتبنى الرسوم المسيئة    ليبيا: اجتماع اللجنة العسكرية (5 + 5) في مدينة غدامس    إرهاب الطرقات: 20 قتيلا و 260 جريحا خلال 48 ساعة    وفاة الممثل البريطاني المشهور شون كونري (جيمس بوند) عن عمر ناهز 91 عاما    الديوان الوطني للحج و العمرة يحضر لعودة المعتمرين الجزائريين للبقاع المقدسة    البيض: تكريم المتفوقين الأوائل في الإمتحانات الرسمية للأطوار الثلاثة    إعلان حالة الطوارئ في مدينة تشيليابينسك الروسية جراء حريق في مستشفى    سكيكدة:سجن تاجر مخدرات7سنوات    آفة العنصرية والكراهية.. الصناعة والتسويق    إطلاق الشبكة الوطنية لمكتبات المطالعة وإشادة بالمنجزات والإخترعات بالمكتبة الرئيسية    غوارديولا يدفع بمحرز أساسيا في مواجهة شيفيلد    "الكاف" تكشف عن الموعد النهائي لرابطة أبطال إفريقيا    تسليم مفاتيح 2951 وحدة سكنية بصيغة البيع بالإيجار بمعسكر    سونلغاز: "ربط 237 ألف منزل جديد بالغاز في 2020"    المدية: إسعاف وإنقاذ 4 مختنقين بغاز co    أم البواقي.. توقيف شخصين وحجز أزيد من 10 آلاف قرص مهلوس    توقيف معلم بلجيكي عرض رسوما مسيئة للرسول    ترودو: حرية التعبير ليست بلا حدود    الجالية الجزائرية بالمهجر تشرع اليوم في التصويت على تعديل الدستور    شرفي: استخدام البطاقية للانتخابات من قبل وزارة الداخلية يحتاج إلى ترخيص منا    الأعمال الإرهابية تهدد السلم الأهلي في فرنسا    سونلغاز: ربط 237.000 منزل جديد بالغاز الطبيعي    وكالات اتصالات الجزائر تفتح غدا الأحد    عرض خاص.. من تسعد أرمل في الستين؟    إمارة مكة تكشف تفاصيل حول حادثة اقتحام السيارة للحرم المكي    إرتفاع حصيلة زلزال تركيا إلى 25 حالة وفاة    تفاصيل اقتحام سيارة للحرم المكي    افتتاح قاعة الصلاة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف    الطاقم الطبي متفائل بنتائج الفحوصات والحالة الصحية للرئيس تبون مستقرة    أكد أحقية الجزائريين بمعرفة تاريخهم ككل..شيخي:    مدير الادارة العامة لفريق مولودية الجزائر يؤكد:    الحكومة تدعو المواطنين لتوخي الحذر وتكشف:    في إطار التحول الطاقوي الوطني    الفريق شنقريحة يؤكد:    وصفه ب المحطة الحاسمة للجزائر    حكم مَن سَهَا فوجد الإمام رفع من الرّكوع أو السّجود    رسول الرّحمة وجرائم فرنسا ضدّ الإنسانية!!    التوصل إلى نتائج واضحة للقاح كورونا قبل نهاية السنة    مهد الكرة الصغيرة    مصادرة 139 كلغ لحم فاسد    تخصيص122 ألف هكتار للمحاصيل الكبرى    إقبال كبير على جبال «القور» ببريزينة    نص حر    عواد , كوريبة وزرقين ينقذون ميركاتو الجمعية    غلق 7 آبار بمنطقتي الحاسي و مسرغين    مليار سنتيم لبعث المشاريع التنموية    المطالبة بحصة من محلات "عدل" للشباب    المنتخب الوطني في تربص من 6 إلى 16 نوفمبر    الرياضيون جاهزون للمواعيد القادمة    الحفاظ على ذاكرة الرياضة الجزائرية مهمة الجميع    كتاب"دولة الجزائر البحرية.." رد على المشككين    مجمّع الشروق ينظم يوما مفتوحا للدفاع عن الرسول    المفتش العام لوزارة الشؤون الدينية يكشف تفاصيل افتتاح قاعة الصلاة التابعة لجامع الجزائر    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





عشرات الشهداء والمصابين في قصف إسرائيلي على غزة
نشر في الشعب يوم 13 - 11 - 2019

نفذ الاحتلال الاسرائيلي حلقة جديدة من مسلسل اعتداءاته العسكرية على قطاع غزة مستندا في كل مرة إلى حجج واهية مما خلف عددا كبيرا من الشهداء تعهدت حركة «حماس» بالثأر لهم .
استمر، أمس، العدوان الإسرائيلي على غزة حيث قصفت طائرات الاحتلال مع ساعات الفجر الأولى موقع «قريش» التابع لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة «الجهاد الإسلامي»، جنوب قطاع غزة، واستهدفت أرضا زراعية بالقرب من الكلية الجامعية التابعة للجامعة الإسلامية بالمدينة وأيضا أرضا زراعية في دير البلح وسط القطاع. وبلغ عدد الشهداء الفلسطينيين جراء غارات إسرائيل التي بدأت، فجر الثلاثاء، 23 شهيدا من بينهم سيدة، بالإضافة إلى أزيد من 70 إصابة بجروح.
بدأ التصعيد في غزة باغتيال إسرائيل القيادي في حركة الجهاد الإسلامي بهاء ابو العطا (42 عاما)، وزوجته في هجوم على منزله،فجر الثلاثاء. يعد ابوالعطا أحد أبرز أعضاء «المجلس العسكري» لسرايا القدس ويتولى قيادة المنطقة الشمالية للسرايا في شمال قطاع غزة، وسبق أن نجا من عدة محاولات اغتيال إسرائيلية.
حمّلت الرئاسة الفلسطينية الحكومة الإسرائيلية مسؤولية وتبعات تدهور الأوضاع في قطاع غزة، واعتبرت اغتيال القيادي في الجهاد الاسلامي «جريمة نكراء». أما حركة حماس فاعتبرت أن عملية الاغتيال «تكشف نوايا الاحتلال المسبقة ومخططه لفتح صراع ومعركة جديدة مع المقاومة الفلسطينية لتصدير أزماته الداخلية».
أظهرت نتائج تحقيقات أجراها «الجهاد الإسلامي» في قطاع غزة بأن عملية الاغتيال التي نفذتها إسرائيل، تمت بواسطة طائرة دون طيار محملة بالقنابل من طراز «كواد كابتر»، ومن ثم استهدفت طائرة حربية مقاتلة بصاروخين غرفة نومه في منزله، بحي الشجاعية، شرقي مدينة غزة، مما أدى إلى استشهاد أبو العطا 42 عاما، وزوجته أسماء 39 عاما.
تحرك مصري أممي
أعلن أمس، مصدر فلسطيني عن تحرك لمصر والأمم المتحدة لتطويق التوتر الحاصل في غزة ومنع انزلاقه لمواجهة واسعة على غرار الاعتداء العسكري الاسرائيلي عام 2014 الذي استشهد فيه أكثر من ألفي فلسطيني.
أفاد المصدر بأن مسؤولين مصريين ومبعوث الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط يجريان اتصالات ثنائية ومع الأطراف المعنية للعودة إلى تفاهمات وقف إطلاق النار في غزة.
من جانبها، طالبت الحكومة الفلسطينية بوقف فوري للعدوان الإسرائيلي على غزة. وأعلن رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية أن الحكومة والرئيس محمود عباس «يجريان اتصالات إقليمية ودولية مكثفة لمنع العدوان من التدحرج».
كما أعلنت الرئاسة الفلسطينية، أمس، أن الرئيس محمود عباس يبذل جهودا مكثفة لمنع التصعيد الإسرائيلي الخطير في غزة وتجنب تداعياته.
أكد الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة في بيان نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) «ضرورة الوقف الفوري للتصعيد الإسرائيلي ضد أبناء شعبنا» .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.